زي ... وطنـي!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 268 | الردود : 0 | ‏19 أغسطس 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    زي ... وطنـي!

    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    القذافي الكاريزمي من أشد الحكام إرتباطـا بـزي بلاده الوطني ، في كل خطبة وكل طلة تجده متوشحـا رداء حكمتـه ، وبألوان زاهيـة تساعد المتفرجين على النوم العميـق ، إلا أنّه (خارهــا) في آخر خطبـة له عندما إعتلـى تلك الطوفـة الهبيطـة المهدومـة مرتديـا (كبوس) صائدي فقمــات ..!.
    في الكويت ماعاد الناس هـم الناس ولا عادت عاداتهــم هي عاداتهـم ، وتقاليدهــم أصبحت تقليــدا (تايوانيا) لثقافات غيرهــم ، عندما تجوب المجمعات و الأسواق تجد أن الزي الكويتي المميـز بدشداشتـه الناصعـة وغترتـه العريقـة ، بدأت بالإنقراض التدريجـي فلا عـدت تميــز الكويتي من المصري من الهندي من الباربادوسي، فـالبنطلونات والتي شيرتات تشابهت علينـا .. ، ولا عـدت تستطيع أن تقـدّر ماهيـة من أمامك ومن أين ... جاء بيض الدجاج ؟!.
    الشعب الياباني شعب (راقي) لايختلف في ذلك إثنــان حتى الكويتي و(العراقي) ، لباسهم (البيجامي) الشهير يلتصق بهم كما تلتصق البمبرة بالرخام الأملس ، ومع ذلك تجد السيدة اليابانية ترتدي بيجامتهـا التقليدية وهي عاكفة على صنع ... لاب توب !.
    سيقول الحداثيون والمتطوريـن مع من تطوروا وهم يلوكون ألسنتهـم ويعوجونها (لإثبات حالة تقدمهم) : ياأخي هذا التطور وهذه الحضارة إشفيك متحجّر الناس وصلت القمر وانتم تبون نلبس دشاديش أو (كندورات) باللغة الظبيانية ، لا رد لي على أصحاب الطبقة البنطلونيـة هؤلاء لأن حضارتهم في اللباس فقط و لا (باس) على عقـولهم وقواهــا ، مادام الزي عندهـم طــار (زي ... الهــوا) ..!.

    http://www.alkuwaitiah.com/index.php/article-details/32405
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة