أسئلة تتعلق باختبار التخصص - حقوق

الكاتب : faisalalzafiri | المشاهدات : 4,108 | الردود : 17 | ‏19 أغسطس 2011
  1. faisalalzafiri

faisalalzafiri بـترولـي جـديـد

45
    0
    0
    محامي
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية للاخوان العاملين على المنتدى ، فقد افادونا كثيرا وحالهم كما وصفهم الله تعالى بكتابه الكريم (... لا نريد منكم جزاءً ولا شكوراً) فشكرا لكم اخوانا واخواتا مباركين
    لدي بعض الاسئلة والتي تتعلق باختبار تخصص الحقوق
    فلقد قمت اليوم - بفضلٍ من الله - بتقديم اختبار اللغة الانجليزية والذي كان عبارة عن مائة سؤال اختر الاجابة الصحيحة
    ولكن لدي عدة تساؤلات مهمة - على الاقل بالنسبة لي - اتمنى منكم اخواني واخواتي افادتي بها ولكم مني جزيل الشكر والامتنان.

الاسئلة تتعلق باختبار تخصص الحقوق وهي كما يلي:-

1- هل عدد الاسئلة ومدة الوقت في اختبار التخصص مماثلة لاختبار اللغة الانجليزية؟

2- لقد سمعت من بعض الاصدقاء ان اختبار التخصص ليس مهما في تقييم المتقدم للوظيفة في حالة حصوله على درجة عالية في اختبار الانجليزي ( أي ان اختبار التخصص تحصيل حاصل) ... هل هذا صحيح؟ افيدونا افادكم الله.

3- اختبار الانجليزي كان يدور حول اللغة الانجليزية ، ولكن اختبار تخصص الحقوق له فروع كثيرة كـ (القانون التجاري - القانون المدني - قانون الاحوال الشخصية - القانون الدولي العام والخاص - القانون الدستوري والقانون الجنائي اللذان لا يمتان للنفط بصلة وليس من المعقول ان يستخدم المحامين في القطاع النفطي هذين القانونين) بمعنى، ان المتقدمين بتخصص الحقوق لن يستخدموا الكثير من افرع القانون في عملهم ، وسيقتصر استخدامهم على القانون التجاري وقانون النقل البحري وقانون المزايدات والمناقصات... السؤال هو: ما هي افرع القانون التي سيتم اختبارنا فيها؟ ارجو الاجابة على هذا السؤال لانه اهم سؤال لدي... فقد نسيت الكثير مما تعلمناه في الجامعة كما ان اغلب المواضيع التي درسناها عبارة عن نظريات قانونية وليست تطبيقا عمليا للقانون ...

لذا ارجو منكم افادتي بهذه الاسئلة ولكم مني جزيل الشكر

اخوكم المحامي/ فيصل الظفيري
    دار الحكمة للاستشارات القانونية والمحاماة

2. خريج حقوق

خريج حقوق بـترولـي نشيط جدا

162
    0
    0

اخوي فيصل اضم صوتي لك انا محتار بعد شادرس لاني بصراحه ناسي كل شي بهالفتره الي قعدت فيها متخرج وانتظر العمل

وانا ليلحين ماقدمت اختبار الانجليزي ياليت تفيدني وتبلغني عن نوعيه الاسئله وطبيعتها والاشياء الي تكررت معاك بالقواعد

والله يجزاك خير

3. faisalalzafiri

45
    0
    0
    محامي
    الكويت
    بالنسبة لاختبار الانجليزي

بالنسبة لاختبار الانجليزي اخي العزيز ... كان شامل للقواعد والمفردات ومدى معرفة المختبر باللغة الانجليزية ... انا درست في امريكا ولكني رغم ذلك واجهت بعض الصعوبة فيما يخص الوقت .... فالاختبار عبارة عن مائة سؤال اختيار من متعدد والوقت مدته ساعة ... اي انه لديك 36. ثانية لحل كل سؤال .... وبصراحة انا اشوف ان هذه المدة قصيرة ... ولكن بشكل عام الاختبار سهل ... ولو كان الوقت اطول لكان اسهل بكثير لانك ستتمكن من التفكير في اجاباتك وقتا اطول

مرة اخرى ... ارجو من الاخوان والاخوات العاملين على الموقع او من لديه معلومات تخص اسئلتي الاجابة عليها للضرورة ... شكرا لكم مجددا ​

4. خريج حقوق

162
    0
    0
    اخوي انت دارس بامريكا وواجهتك صعوبه شلون حنا الي ماعندنا مواد بالانجليزي اصلا ههههههه

5. faisalalzafiri

45
    0
    0
    محامي
    الكويت
    الصعوبة كانت بسبب قلة الوقت، لو كان الوقت ساعة ونص مثلا بدال الساعة ... كان الواحد يقدر يفكر في اجاباته عشان يجاوب وهو متطمن ... وانا قلت اللي شفته لاني ما ابي اقول الاختبار سهل علشان اهون على الاخوان والخوات على بو انه ازيد من معنوياتهم وبالنهاية ينصدمون باختبار اصعب من اللي وصفته لهم ...

اكرر للمرة الثالثة رجائي للاخوان العاملين على الموقع او من لديهم علم باختبار تخصص الحقوق بان يجاوبوا على اسئلتي وشكرا

6. خريج حقوق

162
    0
    0
    اي والله صدقت احسن من لا انصدم بعدين

بالنسبه للاخوه النايمين محد يجاوب لو بعد شهر شالنحاسه

يبه الي مايبي يجاوب لايتمنن <--- حده منغث

7. سعـود

سعـود بـترولـي نشيط

67
    0
    0
  8. Pink.Lady

Pink.Lady بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    kuwait
    وعليكم السلام والرحمه

تسلم اخوي عالموضوع كنت ناويه انزل موضوع بخصوص هالاساله
    ماعليكم امر بغينا نعرف عن اساله تخصص الحقوق : ( ان شاءالله تجاوبونا
    مثل ماقلت اخوي نسينا كل شي والمشكله ماكو شي معين نقدر ندرسه
    الحقوق حشووو معلومات وعدة مواضيع مشتته

بس بسالك دزولك مسج حق امتحان التخصص!!!

انا صارلي 6 ايام من قدمت امتحان الانجليزي
    وقالولي انطر من اسبوع لي اسبوعين واذا فات اسبوعين ومادزولي شي
    معناته خلاص ما نجحت بامتحان الانجليزي :(

9. faisalalzafiri

45
    0
    0
    محامي
    الكويت
    لا تحاتين

لا تحاتين يا الزميلة ما اتصلوا ولا طرشوا مسج :)
    انا قلت استغل الوقت واسأل عن اختبار التخصص
    بس للأسف اللي مشاهدين الموضوع بالمئات ومحد فادنا بمعلومة وحدة
    اللي اقدر افيدكم فيه "اصحاب تخصص الحقوق" هو مذكرة سووها بعض البنات اللي قدموا وانقبلوا بالفتوى والتشريع
    انا حصلت على نسخة منها من زميلة انقبلت بالفتوى والتشريع
    ولو عندي شي غيره اقدر أساعد فيه جان ما بخلت بأي معلومة

10. خريج حقوق

162
    0
    0
    ابي منك المذكره اخوي فيصل

ولك كل الشكر

11. J G

J G بـترولـي نشيط

148
    0
    16
    والله ودي افيدكم بس انا هندسة و ما اعرف احد حقوق
    الله يوفقكم يا رب و ايسر اموركم

12. حقوقية

حقوقية بـترولـي نشيط

63
    0
    0
    فيصل لمن تقول انا خذيت المذكره من وحده انقبلت لاتحسسني انه اذا خذيناها بننقبل وانه تدري الفتوا كلااا واسطااااات فالموضووووووع واضح ...

13. faisalalzafiri

45
    0
    0
    محامي
    الكويت
    [align=center]والله يا حقوقية انا قلت اللي قلته على النية وما كنت اقصد شي معين لما قلت خذيت المذكرة من بنت انقبلت . . ذكرت المعلومة علشان تكون جواب لتساؤل البعض اذا قروا المذكرة وشافوا فيها اسئلة تتعلق بالفتوى والتشريع . . ثانيا انا كتبت الموضوع وشاركت الاخوان والخوات بالمذكرة من باب (وتعاونوا على البر والتقوى . . . ) مو من باب الجدل والنقاشات العقيمة في امور قضي الامر فيها وكلن اخذ رزقه . . اللي انقبلوا عليهم بالعافية ويستاهلون . . واللي ما انقبلوا الله مو كاتب لهم نصيب بالفتوى والتشريع . . بصراحة انا اصلا مستغرب من كلامج، يعني تركتي المهم بالموضوع ودققتي على من مصدر المذكرة!!! ترى الامر بسيط وما كان يحتاج انج تضيعين وقتج بكلام ماله علاقة بموضوعي . . يا تنزلين المذكرة وتستفيدين منها . . او لا تعيرين لها اهمية . . وكان الله غفور رحيم :) تحياتي للجميع وكل عام وانتم بخير[/align]

14. D-88

D-88 بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    السلام عليكم...
    بغيت المذكره مالت امتحان تخصص الحقوق ما عليكم أمر بأسرع وقت .. شلون ووين أحصلها الله يعافيكم؟؟

15. faisalalzafiri

45
    0
    0
    محامي
    الكويت
    [align=center]اخوي تحصل المذكرة في موضوع مذكرة مراجعة لاختبار تخصص الحقوق[/align]

16. D-88

D-88 بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    مشكور و يعطيك ألف عافية ماتقصر

17. deehani

deehani بـترولـي جـديـد

19
    0
    0
    يحزنني فعلا أن أرى اشخاص مثلك تفكيرك يا أخت حقوقية