نقابة القطاع النفطي الخاص: 5 آلاف مواطن يعانون من العمل في القطاع النفطي الخاص

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,087 | الردود : 10 | ‏15 أغسطس 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    نقابة القطاع النفطي الخاص: 5 آلاف مواطن يعانون من العمل في القطاع النفطي الخاص

    [align=right]حث رئيس نقابة العاملين في القطاع النفطي الخاص سالم عبدالهادي العجمي أعضاء مجلس الامة على الالتفات إلى مطالب ابنائهم الكويتيين العاملين في القطاع النفطي الخاص، والاسراع الى تقديم وإعداد مقترح بقانون ينصف هؤلاء الكويتيين ويحميهم من جور بعض الشركات الخاصة التي تحارب العمالة الوطنية، لافتا الى ضرورة وجود قانون لتنظيم العلاقة بين القطاع الخاص كشركات وأفراد من جهة، والعمالة الوطنية من جهة أخرى، والتي يبلغ عدد العاملين منها في القطاع النفطي الخاص 5000 كويتية وكويتي.
    وأوضح العجمي في تصريح صحفي أن لهذا المطلب مسبباته، فالسبب الاول هو ضرورة تشجيع العمالة الوطنية على الانخراط في العمل بالقطاع الخاص من خلال زيادة الواقعية في دخلهم ومساواتهم بدخل العاملين في القطاع الحكومي، لا سيما النفطي. والسبب الثاني هو تحقيق الامان الوظيفي لهذه العمالة التي تشعر بأنها عرضة لـ «التفنيش» والعزل من العمل لأي سبب من الأسباب التي يسوغها أرباب القطاع الخاص حسب أهوائهم، مضيفا أن وجود قانون يحمي هذه العمالة وينظم علاقتها بالقطاع الخاص سيكون عاملا مهما في تحقيق اي تنمية بشرية تنشدها الكويت في ظل التوسع الكبير في خطط ومشاريع التنمية الوطنية عموما.
    وزاد أن العاملين في القطاع النفطي الخاص، وهم يحثون على الاسراع بهذا القانون، فإنهم يذكرون في الوقت نفسه الحكومة ممثلة بوزير شؤون مجلس الأمة ووزير النفط الدكتور محمد البصيري والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي بضرورة التطبيق العملي للقانون رقم 28 لسنة 1969،
    وإلزام المعنيين بتفعيل هذا القانون، والكف عن اعطاء وعود جوفاء للنقابيين والعمالة الوطنية المنضوية تحت النقابات، متسائلا لمصلحة من تغييب هذا القانون؟ وما نطالب به هو حقنا كمواطنين كويتيين نعمل في القطاع النفطي الخاص. وأكد العجمي أن النقابة تقوم بجهود مشتركة مع غيرها من النقابات والاتحادات والجمعيات للمساهمة بشكل كبير في التنمية التي تنشدها الدولة في مختلف مشاريعها وللتضامن معنا في تطبيق القانون في جميع إدارات الدولة الحكومية والخاصة، مضيفا أن الالتزام بالقانون النفطي سيقضي على الكثير من المشاكل العارضة التي تواجه العلاقة بين العمالة الوطنية في القطاع النفطي الخاص والشركات الخاصة المتعاقدة مع مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها، ولا ينفي ضرورة وضع قانون جديد يحقق لهذه العمالة الوطنية مكاسبها المادية ويحقق لها الامن الوظيفي.
    وشدد على أن عدم اقرار قانون جديد وعدم تطبيق القانون رقم 28 لسنة 1969يتعارض مع سياسة الدولة في تشجيع العمالة الوطنية للعمل في القطاع النفطي الخاص، مضيفا أن هدفنا هو تطبيق القانون على الجميع لضمان مستقبلنا في هذ القطاع، حيث بتطبيقه يكون الأمان الوظيفي وننال حقوقنا، كما نريد إيصال صوت الحق مكررا «نبيها نفطي» مرارا وتكرارا[/align]

    القبس
     
  2. محمد سكرتير النقابة

    محمد سكرتير النقابة بـترولـي جـديـد

    26
    0
    0
    مطلوب قانون ينصف الكويتيين العاملين في ( النفطي الخاص )

    ( الأمان الوظيفي ضروري للعمالة لتحقيق التنمية البشرية )


    كتبت مرفت عبدالدايم: للوطن
    حث رئيس نقابة العاملين في القطاع النفطي الخاص سالم عبدالهادي العجمي أعضاء مجلس الامة على الالتفات لمطالب الكويتيين العاملين في القطاع النفطي الخاص، والاسراع باعداد وتقديم مقترح بقانون «ينصف هؤلاء الكويتيين ويحميهم من جور بعض الشركات الخاصة التي تحارب العمالة الوطنية»، لافتا الى ضرورة وجود قانون لتنظيم العلاقة بين القطاع الخاص والعمالة الوطنية، مشيرا إلى أن عدد العاملين في القطاع النفطي الخاص يصل إلى خمسة آلاف.
    وقال العجمي في تصريح للصحافيين ان لهذا المطلب مسبباته، وان السبب الاول هو ضرورة تشجيع الكويتيين على الانخراط في العمل بالقطاع الخاص من خلال زيادة واقعية في دخلهم ومساواتهم بالعاملين في القطاع النفطي الحكومي.
    وأضاف أن السبب الثاني هو تحقيق الامان الوظيفي لهذه العمالة التي تشعر بأنها «عرضة للتفنيش والعزل من العمل لأي سبب من الأسباب التي يسوغها أرباب القطاع الخاص بحسب أهوائهم»، وأكد ان وجود قانون يحمي هذه العمالة وينظم علاقتها بالقطاع الخاص سيكون عاملا مهما في تحقيق اية تنمية بشرية تنشدها الكويت في ظل التوسع الكبير بخطط ومشاريع التنمية.
    وتابع قائلا، ان العاملين في القطاع النفطي الخاص، وهم يحثون على الاسراع بتقديم هذا الاقتراح بقانون فإنهم يذكرون في نفس الوقت الحكومة ممثلة بوزير شؤون مجلس الأمة ووزير النفط الدكتور محمد البصيري. والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي بضرورة التطبيق العملي للقانون رقم 28 لسنة 1969، والزام المعنيين بتفعيل هذا القانون، «والكف عن اعطاء وعود جوفاء للنقابيين والعمالة الوطنية» وتساءل العجمي: لمصلحة من تغييب هذا القانون؟!.
    وأكد العجمي ان النقابة تقوم بجهود مشتركة مع غيرها من النقابات والاتحادات والجمعيات للمساهمة في التنمية التي تنشدها الدولة، وان الالتزام بالقانون النفطي سيقضي على الكثير من المشاكل التي تواجه العمالة الوطنية في القطاع النفطي الخاص والشركات الخاصة المتعاقدة مع مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها، وهذا لا ينفي ضرورة وضع قانون جديد يحقق لهذه العمالة الوطنية مكاسبها المادية ويحقق لها الامن الوظيفي.
    وشدد على ان عدم اقرار قانون جديد وعدم تطبيق القانون رقم 28 لسنة 1969 يتعارض مع سياسة الدولة في تشجيع العمالة الوطنية للعمل في القطاع النفطي الخاص، «وهدفنا هو تطبيق القانون على الجميع لضمان مستقبلنا في هذا القطاع بتحقيق الأمان الوظيفي ونيل حقوقنا، ونحن نريد ايصال صوت الحق».
    وختم العجمي قائلا: «نبيها نفطي.. نبيها نفطي.. نبيها نفطي».




    http://watanpdf.alwatan.com.kw/alwatanPDF/2011-08-15/11.pdf
     

    الملفات المرفقة:

    • 11.pdf
      11.pdf
      حجم الملف:
      781 ك. ب
      المشاهدات:
      26
  3. بوزهراء

    بوزهراء بـترولـي نشيط جدا

    203
    0
    0
    كلام حلو ومنسق وموزون وننتظر تحرك المجلس بخصوصه ونحن في انتظار رد الدكتور محمد البصيري على الاسئلة الموجهه له

    ونشكر اخونا سالم العجمي على المتابعه وعدم نسيان الموضوع ماقصرت يابوهادي كافي الناس رمضان ومالها خلق والله يعطيك الف عافيه على جهودك وطولت بالك على الاهمال الي صاير على قطاع النفطي الخاص ومشاكله وانت قدها يابوهادي ومايهزك ريح :]

    ونشكر الكل الي قاعد يشتغل سواء مع بوهادي ولا غيره وماقصرتوا وكافي وقفتكم واشتراكم في النقابه اخواني وعدم نسيان سداد اشتراكاتكم للاخوان المسجلين في النقابه .

    وارد واكرر ياناس لا تيأسون لانه صوتنا والله قاعد يوصل اليوم مسؤولين بالدوام مكلميني وقالولي بالحرف الواحد ( جنه رئيس نقابتكم شغال بمطالباتكم ومساواتكم معانا) طبعا ردي بكل بساطه اي ونعم في رئيس نقابتنا واحنا نستاهل حالنا حالكم وماكو تفرقه وحقنا وبناخذه وبس :] بما انه الناس بدت تتكلم يعني في ناس تطالع وتشوف وتقرا ومتابعه ان شاءالله خير تفاءلو بالخير تجدوه
     
  4. alt_w

    alt_w بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    الى الامام بو هادي
     
  5. فهد العجمي

    فهد العجمي بترولي خاص أعضاء الشرف

    408
    0
    0
    كل الشكر لاخونا بوهادي على هذي التصاريح وننتظر المزيد بأذن الله عقبال الاعلام المسموع انشالله
     
  6. alt_w

    alt_w بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    والله يا جماعه انا تعبت انا انطر متى راح يتم تطبيق القرار
    الظاهر هم يبووون يطفشوووونا :(
    بوهادي نبي انشوفك باستمرار اتطالب بتطبيق القرار فى وسائل الاعلاام يمكن نكسر خاطرهم ويطبقووون القرار
     
  7. بوزهراء

    بوزهراء بـترولـي نشيط جدا

    203
    0
    0
    اخوي alt_w احنا مو بحاجة كسر الخاطر.... احنا بديرة ديموقراطيه وقانون مو ديرة كسر الخاطر.... القرار يتطبق بس يبيله صبر ومجابل وحركة ومن ناحية بوهادي قاعد يتحرك بوسائل الاعلام واعضاء مجلس الامة واتحاد النقابات كلنا مع بعض دام الشغله بالدستور ونص من نصوصه لازم تبطق لانه السالفة مو سالفة كسر الخاطر وشاكرلك عزيزي وان شاءالله.
     
  8. العووود

    العووود بـترولـي مميز

    616
    1
    18
    للأسف (ضحيه) بالقطاع النفطي الخاص
    الخليج العربي

    عدل كلامك اخوي / بوزهراء ,,

    كل اللي نبيه ونطالب بتطبيقه هو حق من حقوقنا وان شاءالله بيتطبق عن قريب

    بفضل الله وفضل جهود اخونا / بوهادي ,, فعلآ هالرجل قاعد يبذل جهد كبير لاخوانه

    العاملين في القطاع النفطي الخاص ,,



    الله يوفقك يابوهادي ويعطيك العافيه على جهودك .


     
  9. alt_w

    alt_w بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    ابو زهراء كان تبي الجد والله حنا مساكين كل هذه الاسنين حنا مظلمومين من عدم تطبيق القرار
    لان اصحاب القرار ما يبوون يعطونا حقنا لان مالنا صوت قوي نقدر انوفقهم عند حدهم
    واشكر بو هادي وياه ربعه بالنقابه على المجهوود واتمنى تكثيف الحملات الاعلانيه على حقوقنا
     
  10. محمد سكرتير النقابة

    محمد سكرتير النقابة بـترولـي جـديـد

    26
    0
    0
    سالم العجمي : بعض الشركات الخاصة تحارب العمالة و القانون ينظم العلاقة ويقضي على المشاكل

    لمتابعة التصريح في جريدة الوطن يرجى دخول الرابط

    http://watanpdf.alwatan.com.kw/alwatanPDF/2011-08-15/11.pdf
     
  11. فهد العجمي

    فهد العجمي بترولي خاص أعضاء الشرف

    408
    0
    0
    شكرًا اخ محمد عالنقل وكل الشكر لرئيس نقابتنا بوهادي قواكم الله ويعطيكم العافيه*
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. Yes
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    504
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    11,772
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    959
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    803
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    949

مشاركة هذه الصفحة