دعايات ... قبـل !

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 316 | الردود : 1 | ‏15 أغسطس 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    دعايات ... قبـل !

    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    يطـل علينــا في رمضان عبر شاشة إحدى الفضائيات (عمـار الزيادي) واللي حارب الإستعمـار لين خلاه يدش بالغــار وهــو يطلب من خادمتـه الآسيويـة أن تسوي لـه (بيض وطماط) ... وتحط له فوقهـم بطاط ! ، كان ذلك مشهد من إعلان تجاري .
    الإعلانات التجاريـة أو الدعايات جزء من حياتنــا ، كبرت معنـا وهي ثقافـة وفـن متطور جيــلا بعد جيــل ، عندما نعود خطوات إلى تراث إعلانات تلفزيون الكويت قديما ستنبثق سريعـا من عقلنا الباطن نغمة (الطنطانطان طن طن) الشهيــرة بمربعها الأبيض المتلاشي في الزرقــة إلى اللاشيء ! .
    لا يزال جيل الثمانينيـاتي وما سبقــه يذكر جيـدا المذيع الجزيراوي الشهير سامي حداد و (فليتـه) الذي يفتـك بصراصيـره ، والذي قوته ليست واحدة ولا اثنتان بل ثلاث قوى للابادة ، وحداد يقتل (الزهيويات) ثم يقف عليهـم دقيقة حداد !.
    والدعايات حديثهــا طويل و يطول إذ كيف ننسـى زيت ذرة الخل دلال وهذا من مكانـه ؟ وحلوة الدنيا حلوة مع افلام ساكورا وين مارحنا وين ماجينا على طول ناخذ معنا افلام ساكورا .. وأحلا صورة ، و هيــه إزياد (البرتوآن) بيروي العطشان ، وجسوم إيه ده ياجسوم ، و (لايك) كولا الذي شغل الدنيا وتلفزيوننــا زمنــا ثم ذهب مع الريــح هو وشقيقـه (تيــم) الليموني ، و لافاش البقرة الضاحكـة عندما كانت بكامل قوتهــا فسجنتهــا الأيــام برفقة جبنـة الولد الاصلي والولد التقليــد ..!.

    http://www.alkuwaitiah.com/index.php/article-details/31515



     
  2. Q8GAS

    Q8GAS بـترولـي مميز

    514
    0
    16
    ههههه

    ذكرتني بجسوم اي ده ياجسوم
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة