رجـل قـال : لا ..!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 303 | الردود : 0 | ‏5 أغسطس 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    رجـل قـال : لا ..!

    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    لو نسيـت العمـر ، لن أنسى ذلك اليوم (الأوغستي) من عام 1990 ونحن نتسمّر خلف شاشتنا الفضيّــة في رجاء أمـل ، كانت القمّة العربيّة الطارئة في القاهرة والتي دعا إليها الرئيس المصري حسني مبارك في ذلك العام الحزيـن.
    لن أنسى حسني مبارك وهو يجاهد ويداحر أباطرة الشتم العربي في قاعة الإجتماع دفاعا عن حق الكويت السليب ، ولن أنسى رسائله المتواصلة لطاغية تكريت وهو يتوسّل ويتطلّب ويدعو بأن يحقن دماء الشعب العربي ودماء أهلي في الكويت .
    كويتيي سن الرشد (الذين بلغوا للتو!) لايعرفون شيئا عن مصاب آبائهم وأجدادهم ، لم يذوقوا ويلات (آب) الملتهب ، ولم تغرورق أعينهــم حزنا من نيران حقد جارهم المشتعلـة في سماء بلدهم وثروتهــم !.
    سيقول أحدهم كما قال أحد (المتنكرين) النكرات في التويتر وهو مجتهــد في تغريداته ضد كلمة الحق ، أن حسني وقف مع الكويت (عشان) الفلوس ! .
    وأرد لأقول له : هناك آخرون لم تنفع الأموال في صد حقدهم وكرههم على وطنك ، حسني ليس طالب مال ، وهو الذي كانت عطايا صدام ستغرقه لو إتجــه عكس الإتجاه ، لكنه الشرف والأمانه ، وتشهد بذلك جميع مواقفة الناصعة مع الكويت وخليجهــا في كل فترات حكمه .
    حسني قال : لا .. في وجه طاغيــة إلتهم بلدا في زمن (النعامات) العربية الذين قالوا نعم ياصدام ... من الكويت للدمام ..! .
    حسني قال : لا .. لإبادة شعبه وتنحــى ، يوم أن قال (نعامات) الخيبــة العربيــة من – أسد وشاويش وقذاف دم - نعم للخوض في دماء الشعــوب ! .
    إني أشتـم الـشماتة والشتائم والتشفّــي ، على تاريخ يزن 30 سنـة من الزمن إمتلأت بأحداث مرّة وحلوة ، ولم أرى أو أسمع تلك الأبواق المتحمسة يوم محاكمــة أبو عدي العدو ، حسني رجل حكم ... فـحكم عليـه شعبـه ، لكن تبقى مناصرتـه لحق بلــدي إضاءة سأبقــى (أنشــرها) عرفانــا لجميــل .

    http://www.alkuwaitiah.com/index.php/article-details/29732



     

مشاركة هذه الصفحة