أحب الكلام إلى الله عز وجل

الكاتب : العبــدلــي | المشاهدات : 651 | الردود : 1 | ‏3 أغسطس 2011
  1. العبــدلــي

    العبــدلــي بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    [align=center]أحب الكلام إلى الله جل وعلا

    ثبت في صحيح مسلم عن سمرة بن جندب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أحب الكلام إلى الله تعالى : أربع لا يضرك بأيهن بدأت : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ))

    وفي وجه آخر :
    (( أفضل الكلام بعد القرآن أربع : وهن من القرآن ، سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ))

    وف أثر آخر :

    (( أفضل الكلام ما أصطفى الله لملائكته : سبحان الله وبحمده )) أخرجه مسلم ، وفي الصحيحين عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ))

    وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( لأن أقول : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر أحب إلىّ مما طلعت عليه الشمس )) .

    وفي صحيح مسلم عن جويرية أم المؤمنين أن النبي صلى الله عليه وسلم ، خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ، ثم رجع بعد ما أضحى وهي جالسة . فقال : (( ما زلت على الحال التي فارقتك عليها ؟!))

    قالت : نعم . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات ، ولو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن : سبحان الله عدد خلقه ، سبحان الله زنة عرشه ، سبحان الله مداد كلماته ))

    اللهم إني أسألك حبك ، وحب من يحبك ، وحب كل عمل يقربنا إليك ، اللهم إني أسألك حب رسولك عليه الصلاة والسلام وحب صحابته ، وحب من يحبهم ، ياذا الجلال والإكرام .[/align]
     
  2. masha3el

    masha3el بـترولـي جـديـد

    34
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     

مشاركة هذه الصفحة