رسالة من الرئيس التنفيذي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 779 | الردود : 3 | ‏3 أغسطس 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]

    كلمة السيد / الرئيس التنفيذي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك


    [align=right]يطيب لي أن أتقدم إليكم بأجمل التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك، أعادة الله علينا باليمن والبركات. الأخوة الأفاضل،
    أود بهذه المناسبة أن استعرض بعض الأمور التي تهمنا جميعاً ففي الربع الأول من السنة المالية خطونا خطوة متقدمة بالحصول على موافقة المجلس الأعلى للبترول لمشروعي بناء المصفاة الجديدة والوقود النظيف. هذان المشروعان اللذان حظيا باهتمام المسئولين في الدولة، واهتمامنا كمختصين في القطاع النفطي، والأهم على اهتمامكم وأنني على يقين أنكم تتطلعون لإنجاز هذه المشاريع الكبرى التي تعتبر بصمة لأدائكم المهني في القطاع النفطي، والذي يعتبر بناؤهما صرحا جديدا في تاريخ دولة الكويت، وإنجازهما مسؤولية اقتصادية وبيئية في تأمين احتياجات السوق من الطاقة والوقود النظيف المصاحب للبيئة.
    وهما مشروعان استراتيجيان لتلبية الحاجة المحلية لتوليد الكهرباء مع الوقود النظيف، وكذلك تزويد السوق العالمية بما تحتاجه من الوقود النظيف والمحافظة على أسواقنا .

    الأخوة الأفاضل

    كان لنا في الربع الأول وقفات تستحق الذكر لما لها من أهمية في تشكيل رؤيتنا ودعم إضافي لها ومنها:
    • عقد ملتقى القياديين والذي استعرضنا فيه رؤيتنا وإنجازاتنا للقطاع .
    • احتفلنا بمرور 50 عاما على تأسيس شركة البترول الوطنية الكويتية تحت رعاية أمير البلاد صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
    • أنجزنا إستراتيجية 2030، والآن نخطو خطوات في الإستراتيجية الإعلامية.
    • تسريع الاجراءات المتعلقة بالاستثمارات الخارجية في فيتنام، وفي الصين والتي تم تضمينها ضمن الخطط الحكومية في الصين.
    • الإعلان عن عدة اكتشافات نفطية داخل الكويت.
    • الإعلان عن تحقيق أرباح كبيرة لمؤسسه البترول الكويتية.
    • الموافقة على توظيف دفعة جديدة من الخريجين الجدد .

    الأخوة الأفاضل ؛

    كما أن لنا دورا في دعم الاقتصاد المحلي عبر تنفيذ مشاريعنا من خلال شركاتنا الوطنية ، وكذلك لنا دور في استقرار المجتمع عبر إيجاد فرص عمل لشبابنا الكويتي ، وفي هذا السياق ، أهتم معالي وزير النفط رئيس مجلس الإدارة والإدارة العليا للمؤسسة بزيادة عدد الشواغر والوظائف المتاحة لأبنائنا الطلبة الخريجين الجدد والاستعجال في إجراءات توظيفهم ، سواء التوظيف المباشر وغير المباشر، عن طريق المقاول.

    الأخوة الأفاضل ؛

    إن الطلب العالمي على الطاقة بأنواعها في نمو وتطور، ولمواكبة هذا النمو، نحتاج إلى رفع الطاقة الإنتاجية التي تتطلب بدورها توافر الكفاءات والخبرات والتقنيات الجديدة والمتقدمة، وهذا يجعلنا أمام تحديات كبيرة . أن مبدأ مراقبة الأداء وربطه بالحوافز أمر نؤمن به، ونسعى لتفعيله ، من أجل دعم العمل البناء في القطاع النفطي وضمان عدالة الفرص المتاحة امام الجميع للإبداع والارتقاء.

    الأخوة الأفاضل،

    أمامنا تحديات كبيرة ، ومن اجل تحقيق المرونة، والتميز في التعامل مع تلك التحديات، فقد استحدثنا في التشكيل الجديد للقطاعات قطاعين جديدين نأمل أن يكونا معا الإعانة المطلوبة في طريقنا إلى المستقبل ، ويأتي في مقدمتهما، قطاع البحث والتطوير والأمن والسلامة الذي اخترناه ، لإيماننا بصحة وسلامة الموظف، علاوة على التطوير والإبداع، طريقاً للارتقاء، كذلك تم إعادة تشكيل قطاع التدقيق الداخلي ليقوم بمهامه بكل استقلالية واقتدار التي هي صمام أمان مسيره القطاع النفطي إلى تحقيق درجه الشفافية التي نصبو إليها. في الختام ، أتمنى للجميع التوفيق والسداد ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. [/align]
     
  2. KNPC10

    KNPC10 بـترولـي نشيط جدا

    214
    0
    0
    الله يوفقنا وأياكم لما هو صالح لهذا الوطن العزيز على قلوب شعبه والعالم لما يقدمة من كرم والطيب
     
  3. بو جاسم

    بو جاسم بـترولـي نشيط

    113
    0
    16
    انشاءالله بهالشهر الكريم يقرون الزياده .... و ياهلي ياهلي يكفي ملامي والعتاب
     
  4. بدر كنكوني

    بدر كنكوني بـترولـي جـديـد

    18
    0
    0
    no Job
    KuwaiT
    انشالله يزيدونكم يأإرب . . .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة