نقابة إيكويت : تضع علامات استفهام على تأخر الزيادات

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 507 | الردود : 0 | ‏28 يوليو 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    نقابة «إيكويت» تضع علامات استفهام على تأخر الزيادات


    [align=right]قال رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين بشركة ايكويت للبتروكيماويات أرشيد الهاجري ان العاملين بالقطاع النفطي بشقية العام والخاص باتوا ينظرون للجهات الأخرى التي تم اقرار زيادتها وكوادرها ويتساءلون عن السبب الحقيقي في تأخر زياداتهم وعدم اقرار كوادرهم.
    واضاف الهاجري بأن موظفي شركة ايكويت واخوانهم في جميع القطاعات النفطية الأخرى بالدولة في انتظار قرار المجلس الأعلى لللبترول والخدمة المدنية المتمثل في زيادة الرواتب،مشيراً الى أن هذا الموضوع وبما أخذ من وقت طويل أصبح يشكل «مرحلة فاصلة» بالنسبة للجميع.
    وتابع الهاجري أنه وان كان هناك تفهم من قِبَل المسؤولين باقرار الزيادة الا أن التأخر يضع الكثير من «علامات الاستفهام»، بما يزيد من حالة الاستياء وعدم الرضا الوظيفي بل ان هناك بالفعل اتجاها للتسرب من القطاع النفطي نحو قطاعات وجهات أخرى لتحسين أحوالهم المالية والمعيشية بما يؤثر سلباً على مسيرة الاقتصاد الوطني مستقبلاً.
    وبين الهاجري أن سرعة البت في أمر الزيادات وتطبيقها (بعد أن تمت دراستها واقرارها) سيجنب الجميع بوادر غضب وتصعيد تبدو ظاهرة في الأفق، مؤكداً أن هذه الزيادات مستحقة ولا مجال لتأخيرها، فموظفو القطاع النفطي في الكويت بشقيه الخاص والعام ليسوا أقل من أقرانهم بدول الخليج الأخرى الذين يتمتعون بميزات مادية أعلى كما تشير بعض الدراسات الأمر الذي يصيب قطاعا كبيرا من موظفي القطاع النفطي في الكويت بالاحباط.
    وأشار الهاجري الى أن نقابة ايكويت تقف وتدعم بكل ما تملك من آليات و صلاحيات نقابية أي جهود لتحقيق المطالب العادلة لجميع موظفي القطاع النفطي العام والخاص، وأشار الهاجري الى أن المساعٍي الحثيثة التي تبذلها نقابة الخدمات النفطية بالتضامن مع النقابات الزميلة و الجهات المعنية في الدولة يساندها الجميع وأن ما تقوم به نقابة الخدمات النفطية نعتبره أولى الخطوات التي من شأنها ايصال رسالة حقيقية وتحرك ايجابي، مؤكداً دعم ووقوف النقابات العمالية وأعضاء جمعياتها العمومية لاقرار الحقوق وهو أمر لا يعتبر جديداً على النقابات العمالية ولا قياداتها النقابية التي تقف دائما يدا واحدة.
    وناشد سمو رئيس الوزراء و المجلس الاعلى للبترول والخدمة المدنية بسرعة الحسم في هذا الأمر وألا يكون هناك مزيد من التأخير لأن الجميع في الانتظار الذي طال و بدأ يأخذ منحنى التحفظ والترقب والاتجاه نحو التصعيد[/align]

    الرأي
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,004
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    952
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    873
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    757
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,256

مشاركة هذه الصفحة