شرايكم بزواج المسيار

الكاتب : كيت كات | المشاهدات : 2,238 | الردود : 49 | ‏17 ديسمبر 2007
  1. كيت كات

كيت كات بـترولـي نشيط

70
    0
    0
    حبيت اطرح هذا للنقاش حتى نسمع من الاخوان رايهم فى هذا الموضوع لان فى الاونه الاخيره كثر اللقط فى هذا الموضوع
    والان ما هو رايكم فى زواج المسيار

2. معرس مضيع الصاله

معرس مضيع الصاله بـترولـي مميز

691
    2
    18
    يعطيك العافيه كيت كات على الموضوع زواج المسيار زواج شرعي بس مايلزمك توفير السكن للزوجه يعني يبيله زواج مسيار يعني تزوج في دزله خليجيه لا تدري عنك ام العيال وكل اسبوع رايح تقول عندي شغل او عندنا بالكويت تتزوج ولا احد والله اعلم

3. كيت كات

كيت كات بـترولـي نشيط

70
    0
    0
    الصراحه زين بس لازم الشخص اللى يرغب بالزواج لايفكر بالطلاق لان ابغض الحلال الطلاق

4. dehen_3ood

dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

شكرا كيت كات على هالطرح الهادف

وبالنسبة لزواج المسيار فهو زواج مكتمل الأركان بمعنى فيه قبول وإيجاب وفيه شهود
    ولكن في هذا الزواج المرأة تتنازل فيه عن نفقتها وعن حقها في القسم وهو المبيت عندها دورياً !!
    يعني ما تلزم الزوج إنه يقعد عنها ويجابلها 24 ساعة !!

زواج صحيح ويُفضل إعلانه ولكنه لا يحقق مقاصد وهدف الزواج الواضحة والثابتة لذلك فهو مكروه

قد تلجأ بعد النساء لزواج المسيار إذا لم يجد لديها معيل او سند وتقدم لها زوج ما يقدر يوفر لها بيت ومصرف !!
    فتمشي على مقولة (ظل راجل ولا ظل حيطة)
    او في حريم عندهم ظروف تلزمهم البقاء في بيت الأهل خاصة إذا والديها مسنين فيذهب لها الزوج في أوقات مختلفة !!
    وبالنسبة لبعض الرجال قد يلجأ لزواج المسيار إذا خاف أنه لن يعدل بين الحريم، فبالنسبه له (الهون أبرك ما يهون)
    او انه رجل كثير الترحال ويبي في كل ديره مره !!

5. كيت كات

كيت كات بـترولـي نشيط

70
    0
    0
    صج كفيتي ووفيتي
    وننتظر باقى المشاركات

6. SR.FIREMAN

SR.FIREMAN بـترولـي نشيط

الصج ينقال

بكل صراحه وهذا يعتبر راي الشخصي
    الزواج بكل ما هو من معنى افضل من
    الكثير من الحرام ، وسبب قبولي لهذا الزواج
    لسبب واحد وهو عدم القدره الماليه للزواج
    اللي هالايام يعتبر المعسرات والمسببات لعزوف
    الشباب عن الزواج .

7. كيت كات

كيت كات بـترولـي نشيط

70
    0
    0
    اضم صوتى وياك وبقوه الستر زين

8. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    على فكرة زواج المسيار زواج دائم أبدي لا يحدد بوقت أبدا واذا حدد بالوقت يعتبر الزواج باطل ولا يصح من البداية

لكن عندي تعليق

ما أدري الشباب وين عايشين

اخواني هذا الكلام ما ينطبق عندنا في الكويت أبدا ...لأن رواسب المسلسلات المصرية للحين موجودة

منو كويتية ترضى انها تكون زوجة ,, لا وبعد ,زوجها مو عندها كل يوم ... للأسف الكويتيات نسبة كبيرة منهن ما ترضى بهالوضع في

بداية العمر خصوصا تبدأ ..تهايط وتقول لا أنا مستحيل أكون زوجة ثانية .. أو زوجة يكون زوجي مو عندي يوميا ...

لكن لما تبدا تدش الثلاثينات ..ترضى لو أنها تكون زوجة رابعة .....

أعتقد لو كثير من البنات رضت انها تكون زوجة بهذه الطريقة راح تنحل مشاكل العنوسة بالكويت ..وراح تقل نسبة الزنا بشكل كبير

طبعا هذا رأيي

أدري ان البنات بيزعلون ...لكن هذه حقيقة لابد من التصريح بها ..

9. تايتنك

تايتنك بـترولـي خـاص

1,239
    0
    0
    سكة سفر

انة معاكم الزواج شرعي بس وين ممكن نحصل علية مادري يمكن موعندنا في دول مجاورة وكل اسبوع لازم اطقلك مشوار نبي في بلدنا اذا كان ممكن لانة ابصراحة صعب تصرف علي بيتين هالايام والااشرايكم اخواني

10. جونم جقرم

جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    أنااا أقوووووول اذا مااافي الدعم الماادي للزوااج الشرعي حوول ع المسيااار مؤقت لين يحلهاا ربك

11. Element_X

Element_X بـترولـي نشيط جدا

والله انك كبير بصراحه على الكلام الحلو وانا اعتقد انه الزواج هذه شرعي بس انا كرجل ما احب هالنوع من الزواج احس انه فيه نقص الزواج هذه .... الزواج اسره وعيال ومسؤوليه مو بس تعال سير وتوكل على الله وين قاعدين احنا

12. غيوم

غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

7,298
    1
    0
    رأي الشخصي

أنا معاكم أن هذا الزواج زواج شرعي و حلال و يتوفر فيه كل الشروط

سؤال لك شخص يوافق على هذا الزواج ترضي أختك تتزوج بهذه الطريقة و لا بس تحلله على نفسك و تحرمه على أختك.

في موضوع عن الزواج بثانية و أنا كنت من أشد الموافقين على الزواج بزوجه ثانية أو ثالثة أو رابعة بشرط العدل.

بس زواج المسيار .. ليش ما الرجال الحين ما يقدر يتحمل مسؤولية بيت .. و زوجه و عيال .. و الي يفكر بالزواج المسيار هل يعتقد ان عطي هالانسانة كل حقوقه و يحرمها من أبسط شي .. يعني صار تفكركم أن المرأة تبي ظل رجال و لا ظل حيطه.. لأزم و الواحد لم يفكر بزواج الثاني يفكر فيه صح و لا يشيل هالفكرة من باله و يرضي بحياته.

و الي يبي يستقر لا يحط حجه أن مكلف .. أشوف تقدرون توفرون الفلوس لم تبون تسافرون بالصيف و غذا نويتوا تشترون سيارة جديده بس عند الزواج كل الإعذار تطلع.

الرجال الي ما يرضها على خواته ما يرضي بنات الناس .. يعني لا زواج مسيار و لا بطيخ

تبي تتزوج خلك قد المسؤولية تزوج زواج شرعي صح.

يبقي هذا رأي الشخصي .

أختكم " غيوم "

13. ABDULLAH

ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    أي شيء حكم فيه الشرع و أدلته موجودة فلا أقول إلا : الحلال حلال و الحرام حرام ،

و الله الموفق

14. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

سؤااال جيد ........ !!!

موفقيين

15. hasanqasem

hasanqasem موقوف

159
    0
    0
    Lab Tech
    Kuwait
    اهو زيييييين بس للاسف يستغلونه المطلقات اللى عندهم الحضانة عشان يضللون الحقيقه ولا تسقط حضانة اطفالهم

16. الغلا

الغلا بـترولـي جـديـد

17
    0
    0
    زواج المسيار بصراحه فرق بين المسيار وزواج الرسمي اول شي المسيار بلخش ودس ليش بايق وامور وايد انا بصراحه ضدة

17. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

طبعا لزواج المسيار شروط واذا الزوجة موافقة انها تعيش مثل ما اتفقوا اعتقد محد يقدر يقول اي شي ولا احد يقدر يحجهم ولا حتى الزوجة نفسها تقول اي شي لانها رضت من البداية انها تكون بهالطريقة

وزواج المسيار الغالبية يكونون من الجنسية الفقيرة او اللي ما عندهم معيل ، يعني اللي تبي واحد يشيلها ووقف وياها في السراء والضراء

وفي ناس موثقين زواجهم باوراق رسمية حتى بالمحكمة بس في شروط موقعة عليها الزوجة ومكتوبة بالعقد

وكل واحد حر بنفسه وطريقة عيشه

وشكرا

18. engineera

engineera بـترولـي مميز

626
    0
    0
    بغض النظر عن راي الدين حلال ولا حرام ..ومن راي الشخصي ارفضه تماما تماما تماما

الزواج لازم يكون في اشهار وزواج شرعي صحيح ووجود ولي امر وعلى سنه الله ورسوله :) وهل الاشهار موجود في زواج المسيار؟ وانتو اتقولون بالخش والدس ؟؟؟

ثاني شي ماشالله الحكومه تعطي علاوة معيشيه وبدل ايجار و على كل ياهل 50 دينار وغير هذا 4000 دينار لزواج ..يعني مافي اي مانع لزواج الشرعي
    وغير هذا الفلوس للكماليات مثل السيايير والموبايلات وال اي بود موجوده لكن للزواج شي صعب !! (انا قاعده اتكلم من ناحيه الماديه فقط بغض النظر عن المسؤليات للزواج)

واضم صوتي لصوت اختي غيوم ايضا

19. puma.kw

puma.kw بـترولـي نشيط جدا

182
    0
    0
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بأختصار انا اعتقد ان زواج المسيار ممتاز للي اهو ساكن بديره وعمله بديره ثانيه على سبيل المثال اكون انا عايش بالكويت بس يكون عندي ضروف عمل او دوره او دراسه في دوله اخرى اعتقد اتزوج مسيار احسن من ارووح اخربط بالحرام والامراض وطبعا لازم الواحد يعلم زوجته الاولى انه راح يتزوج لازم يكون رجل قوي وصريح مو جبان وضعيف بس شاطر بأمور الـــ...؟؟

وشكرآآآآآآآآآآآ

يبقى هذا راي شخصي لكاتبه

20. Winchester

Winchester المـراقب الـعـام

موضوع وطرح جميل

نتمنى نشوف رأي جميع الأعضاء

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة