مايحك (ظهيــرك) .. إلا ظفيــرك!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 267 | الردود : 1 | ‏22 يوليو 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    مايحك (ظهيــرك) .. إلا ظفيــرك!

    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    منطقــة (الظهــر) المنكوبــة قطعــة من الكويت وليست من (كوبــا) ، هذه المنطقــة الغربيّــة (نسبه لوقوعهــا غرب الطريق السريــع ... وهي بالمناسبة الضاحيــة الوحيدة غرب الخط وغريبــة الخارطة!) وشــرق (مـلـح) والتي أنشد يومــا فيها خالد المثلاج (بو صالح) لصديــق عمره (إقحطــه) ... : إذا وصلت البيوت .. مـلـح ، قامت القيامــة! .
    الظهر الغير مملوحــة قامت قيامتهــا ، هذه البقعــة التعيســة من أرض الكويــت بنيــت في بداية الثمانينيات على أرض مالحــه ، فنسيتهــا الحكومــة ونسيـهــا الزمن ، أهل تلك البقــاع ضربت عليهــم القلّــة ( قلّــة من يمثلهــم في مجلس أمّتهــم) والمسلخــة (نسبة إلى مسلخ المواشي جنوب غرب... الدوّار!) ، شعب ضاحيــة الظهر تطوّقهــم أسلاك الكهربــاء الشائكــة من كلّ إتجــاه ، رؤوسهــم أينعت وينتظــرون قصاصهــا ، وتحفّـهــم الأشغــال من الشرق بمجاريهـــا ... وبعوضهـــا ، المقبــرة من أمامهــم ، والقصاصيب خلفهــم .
    إنهارت بيوتــا تبنّتهـــا الحكومــة فـبنتهــا من (جيــر) مطحـــون، فطحنتهــم فوق الأرض أحيــاءا ... ! ، ضاقــت بهم الأرض ومساحــة قسائمهم أمتــارا معدودات ... أهالــي الظهــر إنكسـرت ظهورهــم من كثــرة المناشــدات والمطالبــات والتوسـلات وكلّ ماينتهــي بـ(آت) ، و ملّـوا من رؤيــة هياكــل تدعــى بيوتــا ، وسئمــوا وعود تجّــار ساستهــم ، وأساساتهـــم آيلة للسقــوط .
    أهالــي الظهـــر الكرام إتفقــوا على أن تتفقــوا ... وأظهــروا شخصـا يمثلكم في (الأمّــه) ... فقد قيل في أمثــال أهل الكويت قديمــا ( مايحك .. إظهيــرك إلّا إظفيــرك!) .
     
  2. عبدالله النفيسي

    عبدالله النفيسي بـترولـي نشيط

مشاركة هذه الصفحة