"بلطجية الوطني"... من أنتم!

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 1,220 | الردود : 13 | ‏21 يوليو 2011
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    "بلطجية الوطني"... من أنتم!

    سعد العجمي

    كنت أتمنى أن ينشر هذا المقال حيث أكتب، لكن الله قدر وماشاء فعل، عموما المقال كما هو لم أنقص ولم أزد عليه حرفا واحدا، وهو آخر مقال أرد به على الزميل أحمد عيسى، فأنا لا أريد أن يتحول الجدل بيني وبينه إلى مجرد سباق لتبادل اتهامات غير مبنية على حقائق بل مجرد كلام عام يطلقه دون أدلة وإثباتات.

    يقول الزميل أحمد في مقالة "شبيحة الشعبي" إن مسلم البراك سعى إلى تعطيل جلسة تنصيب صاحب السمو حفظه الله، وأنا أقول له هذه حقبة مهمة في تاريخ الكويت فاترك عنك الكلام المرسل ودع عنك سوالف "شاي الضحى"، وقدم لنا دليلاً على كلامك هذا، أو سق لنا شهادة شاهد عيان من النواب تؤكد به صحة ما تقول، وليكن من نوابك "الوطنيين" وما أكثرهم في تلك الجلسة، أما أسلوب التحريض وإيغال القلوب فلا يليق بك ودعه لـ"عوالم" شارع الصحافة ممن تعرفهم ويعرفهم أهل الكويت.

    أما كلامك عن لقاء مسلم بالشيخ أحمد الفهد وخالد الروضان الذي أثرته وكأنك "جايب الذيب من ذيله" على حد وصف إخواننا المصريين، فلعلمك وعلم الجميع أن البراك التقى بالشيخ أحمد لقاءً عابراً في مجلس الأمة وأمام الصحفيين ووسائل الإعلام وبجوارهم النائب صالح الملا، وبإمكانك سؤاله، والبراك التقى بخالد الروضان بناء على طلب الأخير في مجلس الأمة أيضا وأمام أعين الصحافة، بل إنه أبلغ الروضان عدم السماح له بحضور اجتماع لجنة التحقيق مع شقيقته نوف، لأن الدعوة شخصية لها كموظفة يحقق معها، فهو إذن لم يلتق معهما في غرف مغلقة، أو خارج مبنى البرلمان، أو حتى خارج الكويت كما فعلتم يا أحمد!

    أما الوثيقة التي تحدثت عنها فكانت تطالب بإقالة أحمد الفهد فهي تنص على أن من وقع عليها سيطرح الثقة في الشيخ أحمد عند استجوابه، فهل تعتقد أن الفهد يتآمر على نفسه؟ على كل أنتم ونوابكم آخر من يتكلم عن اللقاءات الجانبية واجتماعات الغرف المغلقة، فاستجوابات الرئيس وتعيين الوزراء وتوزيع المناصب وقضية الرياضة تشهد على لقاءاتكم أنتم وليس البراك.

    أما الكلام عن الوثائق، فإن وثيقة الرياضة ستبقى وصمة عار في جبين نوابكم الوطنيين، وهي الوثيقة التي مثلكم فيها جاسم الخرافي، وقالت عنها كتلتكم في بيان لها آنذاك بعد لقاء أعضائها بسمو الأمير حفظه الله "لقد نقلنا لسموه أن الوثيقة التي وقعها رئيس مجلس الأمة وعدد من الوزراء هي وثيقة ملزمة للحكومة وعليها تطبيقها"، وهذا اعتراف صريح وواضح منكم بالوثيقة وبنودها حتى وإن قلتم إن نوابكم لم يوقعوا عليها!

    وفي المقال نفسه أعاد الزميل أحمد تشغيل "أسطوانة مشروخة" مللنا سماعها، وهي تجاوزات مسلم في إنجاز المعاملات وتعيين الناخبين، والغريب في الأمر أن الزميل يردد ما يقوله الإعلام الفاسد عن مسلم دون أن يقدم ذلك الإعلام بقضه وقضيضه وفوقهم الزميل أحمد عيسى وأغلب كتاب "الوطني" أي صورة لمعاملة مخالفة أنجزها البراك طوال تمثيله للأمة.

    يا أحمد, الوزراء والوكلاء والمديرون العامون من تياركم يملؤون وزارات الدولة ومؤسساتها، وأغلبهم لديه خصومات سياسية مع مسلم، أتحدى أياً منهم ومنذ عام 96 أن يقول إن البراك أتى إليه بمعاملة مخالفة للقانون، بل سأذهب معك إلى ما هو أبعد من ذلك، وأقول أتحدى أياً منهم أن يثبت أن البراك قد حضر إليه في وزارته دون موعد، أو أن مسلم قد دخل عليه في مكتبه وهو في اجتماع دون إذن كما يفعل بعض النواب.

    مؤسف جداً أن يستخدم الزميل العزيز أسلوب التهديد والوعيد بقوله إن لديه أرشيفاً عن فساد مسلم، ملمحاً بكشف أوراقه إن "عدت للرد عليه"! ها أنا أعود يا أحمد مرة أخرى وأخيرة للرد عليك، وأقول لك إنها سقطة منك أن تنتظر سعد العجمي ليستفزك أو يعقب على مقال لك حتى تكشف تجاوزات وفساد هذا النائب أو ذاك، فكاتب "وطني" مثلك يجب عليه كشف أي تجاوز يقع تحت يديه مباشرة، لكنني مطمئن بأنك لن تكشف أي شيء للقارئ لسبب بسيط، هو أن أرشيفك لا يحوي الأدلة والبراهين والإثباتات، بل مجرد اتهامات معلبة وحديث مرسل لا يستند إلى حقائق، وهو "زي قلته".

    يا عزيزي أحمد ويا من تصنفون أنفسكم كتّاب التيار الوطني، دعوا مسلم البراك الذي لو خاض الانتخابات في أحد معاقلكم لاكتسح مرشحيكم، دعوه وشأنه، واسألوا أنفسكم: لماذا سقط العنجري وأسيل عندما خاضا الانتخابات كمرشحين عن التحالف؟ ولماذا نجحا عندما نزلا كمستقليّن؟ لماذا لا يخوض صالح الملا الانتخابات كمرشح للمنبر؟ لماذا حدثت الانقسامات والانشقاقات في تحالفكم ومنبركم؟ ولماذا في كتاباتكم لا تتحدثون عن إنجازات نوابكم في المجلس رقابياً وتشريعيا، وسخرتم أقلامكم لانتقاد هايف والطبطبائي والحربش وجعلتم معارككم معهم؟ هل لأن كتلتكم لا تنجز، أم أنكم تصدّرون أزماتكم إلى خارج محيطكم لحرف الأنظار عن واقعكم المرير؟

    يا أحمد... ماذا فعلتم لخالد الفضالة في أزمة سجنه؟ ترى من قاد المسيرة الداعمة له من ديوانه في الأندلس إلى مقركم في النزهة غير البراك؟ ومن غير الطاحوس قطع إجازته الصيفية وعاد من خارج الكويت للتضامن مع خالد؟ في المقابل من هم شباب ورموز تياركم، الذين عقدوا الصفقات مع خصومكم السياسيين بينما الفضالة يقبع في سجنه؟

    يا أحمد... أين خالد الفضالة الآن؟ وأين أنور الرشيد؟ وأين أحمد الديين؟ وأين نافع الحصبان؟ وأين عبدالله البكر؟ وأين عثمان الشعلان وغيرهم وغيرهم؟ بل أين مثقفو أبناء القبائل من منبركم وتحالفكم؟ ماذا فعلتم بالتيار الوطني؟ حتى ديوانية سامي المنيس أسأتم إليها عندما ضقتم ذرعاً بذلك الشاب الذي حاول أن يبدي رأيه فأسكتموه، وأين في ديوانية المنيس؟... ألا سحقاً لكم.

    نعم لقد حولتم التيار الوطني إلى صهوة امتطاها الآخرون ليحققوا مصالحهم ومكاسبهم، وأولهم ذلك النائب الذي يطمح إلى رئاسة المجلس فاستغلكم أبشع استغلال، وانظروا إلى تصويتاته التي تخالف تصويتات نوابكم، فأصبح كـ"الأخ من الأم" قريبا من خيركم بعيداً عن دفع ثمن مواقفكم.

    يا أحمد... نحن يا مَن تسموننا أبناء المناطق الخارجية بُحت أصواتنا ونحن ندافع عنكم وعن نوابكم في دواويننا وفي كتاباتنا على اعتبار أنكم قوى وطنية كنا نتوسم فيها الخير، يقول لنا الناس إنكم أصحاب مناقصات، فنرد يأخذونها بالقانون والإجراءات السليمة، يقولون إنكم أصحاب صفقات، فنقول هاتوا دليكم إن كنتم صادقين، ثم نفاجأ مع الوقت أنكم لم تتركوا لنا فرصة للدفاع عنكم وتجميل صورتكم.

    نعم يا أصدقائي "الوطنيين" لقد أساء جيلكم الجديد إلى قامات العمل الوطني كأحمد الخطيب وسامي المنيس وجاسم القطامي وغيرهم، بعد أن تركوا المبادئ والثوابت عرضة لكل متسلق ومتمصلح يمتطيها ليصل إلى أهدافه ثم يدير ظهره لكم... التاريخ لا يرحم ودم التيار الوطني في رقابكم إلى يوم الدين.



    التعليق
    مقال من الطراز الـ b52..
    يا احمد... ما يؤع إلا الشاطر..

    و لا زلت احمل الامل فيكم يا تيار يا وطني.. بالرغم من حجم الشبهات التي اعترتكم..
    منتظرين عودتكم... إلى اللقاء..
     
  2. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    ماعتقد فيه امل....... التيار الوطني يكذب على الشعب باسم المكاسب الشعبية

    تيار مصلحي وصاحب صفقات ومناقصات وتكسبات سياسية

    اما سالفة مصلحة الشعب انا غاسل ايدي منها من زمان


    مو باط مرارتي الا صاحبة مقولة ( شفتوا الوطني لمن تكتك سياسيا شتسوي ) في غمز صريح تجاه كسبهم معركتهم

    ضد راعي الحرشا هذه المعركة الخاسرة من وجهة نظري !!!! ....... ابشركم راعي الحرشا بيرجع ولكن رجعته بتكون

    اقوى من قبل واذكروها ........


    والحمدالله ان العنجري خلع عبائتهم ولبس عباة الاحرار
     
  3. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    يا مرحبا يا بو فهد..

    لو تم الإلتقاء مع " الوطني " في المستقبل على نقطه وحيده.. تعرفها اكيد.. :)
    عن نفسي سأغفر لهم جميع خطاياهم و كأنها لم تكن..
     
  4. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    اعرفها جيدا النقطه ولكن لاتعشم نفسك واجد معاهم هؤلاء لايستحقون .......

    هدفهم الوحيد قدمته لهم الحكومة على طبق من ذهب


    وانتهت السالفة ......

    ومات الشعب كمدا وحزنا على ماحدث .....


    والان الهدف الثاني بالطريق سيقدمونه الحكومة ايضا على طبق من ذهب ولكن ليس للتحالف الوطني !!!!


    اتركها لتفسرها بينك وبين نفسك :)
     
  5. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    احترم وجهة نظرك طال عمرك..

    انا كنت اتحدث عن نفسي.. بالنسبه لي ما زال هناك بصيص من الامل..

    كتلة العمل الوطني.. اغلبهم شباب.. سيتأثرون بنبض الشباب الذي وصل لهم بالتأكيد و يعرفونه جيدا..
    و صلوا إلى ما وصلوا إليه نتيجة ضعف حكومي.. و هذا الضعف سيفتح شهيتهم لمطالبات اخرى..


    هم خلهم يصملون على سالفة " منع الاختلاط " و سنصل إلى نقطة الالتقاء ان شاء الله..

    ارعص هنا :)
     
  6. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
  7. عبدالله النفيسي

    عبدالله النفيسي بـترولـي نشيط

  8. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
  9. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    مو قلتلك انه مقال من طراز الـ b52..

    جريدة الجريده على ما اعتقد انها داعمه للحريات و من ضمنها حرية الرأي بتشدقها الدائم بالليبراليه..
    افاااا شهالسالفه العوجا يا جريده..!!


    رساله إلى ابو محمد.. ابتسم :) فهم من تخلوا عن مبادئهم..
     
  10. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    أصدر مجموعة من أعضاء التحالف الوطني الديمقراطي والمنبر الديمقراطي بيانا أعلنوا فيه أن هناك مصادرة للعمل الوطني من أجل صفقات تجارية وألاعيب سياسية لا تمت للوطنية بصلة، وأعلن الموقعون على البيان براءتهم ممن يدعون الوطنية واحتكارها هذه الأيام، ويسجلون موقفا للتاريخ، ويدعون الآخرين من الشباب الوطني لتسجيل أسماءهم وإعلان براءتهم من هذه الألاعيب والصفقات باسم الوطنية.

    نص البيان:

    انطلاقا من مسئوليتنا التاريخية التي حملناها كشعلة ممتدة من الآباء و الأجداد الذين ضحوا بالغالي و النفيس لكي نتمتع بما نحن به من نعمة الديمقراطية و الحرية التي نعيش بكنفها اليوم ، حيث أن الرواد الأولين الذين قاوموا كل أشكال وأنواع الإغراءات التي كان يمكنهم استغلالها أفضل استغلال للحصول على مكاسب آنية و لكنها ستكون بكل تأكيد على حساب مستقبل الأجيال القادمة، و بالرغم من كل تلك الإغراءات إلا أنهم قاوموها بكل اقتدار و فخر نعتز به كأجيال إلى يومنا هذا الذي أصبحت فيه الذمم أوسع من أن يستوعبها تاريخ الآباء المؤسسين للديمقراطية الكويتية، هذا و نذكر بكل فخر أسماء بعض الرواد الذين تتلمذنا على يدهم و تشربنا منهم المعنى الحقيقي لنزاهة و الصدق و الأيمان المطلق بحرمة الأموال العامة و على رأسهم العم جاسم القطامي أطال الله بعمره و الدكتور أحمد الخطيب أطال الله بعمره و أمدهما بالصحة و العافية و المرحوم سامي المنيس الذي أراد الباري عز وجل أن يرحل عنا بذمة نظيفة ناصعة لم تتلوث بما تلوث به الآخرون ، أن الحركة الوطنية الكويتية تواجه اليوم بسيل كبير من التشويه بممارساتها التي يمارسها البعض باسم الحركة الوطنية أو التيار الوطني الذي نرى بأنه قد أنحرف بشكل كبير عن دور تلك الحركة التي ورثناها من الآباء و الأجداد و الذين حملونا مسئولية الحفاظ عليها و الدفع بها نحو تحقيق أكبر المكاسب لتنمو ديمقراطيتنا و حريتنا بأجواء نظيفة غير ملوثة ، إن الممارسات و السياسات و المواقف التي يتخدها من يسمون أنفسهم بالتيار الوطني هي سياسات و مواقف لا تنسجم مع تاريخ الحركة الوطنية الكويتية و نجزم بأن هذا التيار قد أختطف تلك الحركة و عاث بها فسادا و تشويها نتيجة لما يتخذه من مواقف تتناقض كليا عن تاريخ الحركة الوطنية الكويتي ، لذا و انطلاقا و أحساسا منا بالمسئولية التاريخية كمواطنين جبلنا على أن نقول الحق والحقيقة مهما قست و مهما كان تأثيرها و أثرها و المسئولية التاريخية تحتم علينا أن نقولها بكل صراحة و صدق و ها نحن نضعها بين يد التاريخ لكي نبرئ ذمتنا و نعلن للجميع بأن من يسمون أنفسهم التيار الوطني العامل بالساحة الكويتية لا يمثلنا و مواقفه تعبر عن مواقف من يتخذها وليس مواقف التيار الوطني الصادق و المخلص و الذي أثبت للتاريخ بأن من نذر نفسه لهذا التيار لا يمكن أن يقبل أن يرى كل هذا الانحراف ويسكت بدون أن يقول به رأيه لذا توجبت علينا المسئولية التاريخية أن نضع هذا البيان بين يد التاريخ ليقول كلمته به ، و أن الانحراف الذي أصاب التيار الوطني نتيجة للصفقات و المناقصات و الأعيب السياسية نؤكد بأنه لا تصب بمصلحة الحركة الوطنية الكويتية.
    و الله ولي التوفيق
    دولة الكويت
    الثاني و العشرين من يوليو٢٠١١


    الموقعون:

    عثمان الشعلان

    عبدالله مجعد المطيري

    احمد سعود

    وعبدالوهاب النجدي

    نافح الحصبان

    د محمد الحسن

    د جواد مبارك سعود
     
  11. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    كشفت مصادر مطلعة لـ”الجريدة” أن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد رشح المستشار فيصل الصرعاوي نائب رئيس إدارة الفتوى والتشريع لمنصب الرئيس، خلفاً للرئيس الحالي الشيخ محمد السلمان الصباح، لافتة إلى أن السلمان بلغ سن التقاعد.
    وقالت المصادر إن الوزير الراشد ينتظر خلال الأيام المقبلة تقديم السلمان طلب التقاعد وفق القانون، أو أن الراشد سيتخذ القرار بذلك.
    وأضافت أن الراشد سيطلب تعيين المستشار الصرعاوي رئيساً لإدارة الفتوى والتشريع لعدم رغبته بتعيين آخرين لهذا المنصب من خارج الإدارة الفتوى، خصوصاً أن الصرعاوي يتمتع بخبرة قضائية كبيرة علاوة على خبرته في إدارة الفتوى والتشريع.



    http://aljaridaonline.com/2011/07/25/134888/


    التعليق :

    اياك واليأس من صفقات وطنك
     
  12. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36

    تطمن يا بو فهد.. اعتقد ان هذي آخر الصفقات.. :)

    الله يذكرك بالخير يا صايد الظفيري نائب مدير بنك التسليف..


    اياك و اليأس في عهد سمو الرئيس ناصر المحمد
     
  13. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0

    والله يالراسي الوضع مايشجع ناس تقول انهم وطنين تكشف جشعهم وطمهم وصفقاتهم

    اتمنى ان الكلمة تتوحد خاصه بعد مطالبة الحكومة العراقية بايقاف بناء ميناء مبارك

    ونفكر في الكويت فقط
     
  14. إعلامي قديم

    إعلامي قديم بـترولـي نشيط جدا

    195
    0
    0
    اذيله يبون حلال الكويت البيزات ما يبون شي غيره علبالهم ان الكويت ملك لهم في االوضع الحالي في ظل التناحر الساسي هم المستفيدين من هذا اللغط
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة