هــــم ..!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 354 | الردود : 1 | ‏20 يوليو 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    هــــم ..!
    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    علـــى رصيف همومــه وجدتــه هنــاك أمام إحدى مراكز خدمــة الهجرة ، يردد في بــوح الحمامة وبلغة أورديّــة وأحلام ورديّــه (.. حصولي رزقــي اهــلال عبادتــي للــه!) والترجمــة للعربيّة (وليس للعبريّة) هي : أن أحصل على الرزق الحلال فذلك عبادة للـه ، (الله يعينكم على الترجمه في مقالة اليوم ... كنت سأقتــرح على إدارة الجريدة وضع شريط ترجمــة أمام المقــال ... لكن اللـه ما قســـم!) .
    ... حادثتــه مابك ياأخ الإســلام؟ ، فردّ على سؤالــي بسؤال وبصوت باتشاني ( نسبــة إلى أميتاب ) : (إنت شنو يبي ... شنو مشكــل مال إنت!) ، قلت له عابــر سبيــل أدوّر على (ماي سبيــل) بالقرب من هنــا بعد أن نشفـــوا دمّــي قوم الهجــرة ! ، ردّ بثغــاء الحملان وبصوت يــزن (طن ونص!) ... : ( بــابــا أنــا يجي من بلاد بعيــدة مال آنــا يبي حياة كريمــة آنــا يجي كــويت يدوّر على كنــز ماحصلتي لاكنز ولا .. عنز!) ... كفيــل آنــا يطلع بـــوّاق! ( الترجمة مرة أخرى) ... يقصد أن كفيلــه .. تاجر إقامات !.
    كان يحادثنــي وينظر إلى إحدى (الشبّــات) - أعمدة الإنــارة بالكويتــي البسيط ! - سألتــه بلغــة أورديّــة رديّــه : ... (إشفيك شــاب كشّافات عيونــك على الشبّــات ؟!) ، جاءنــي جوابــه الغليــظ من مجاهــل سفوح جبــال وسط آسيــا .. : بــابــا أنا يبي يسوّي (كوربــاني) ... يقصــد ( سأنتحــر! ) ، فإنهمــر دموعــا ، ...ردّيت عليــه بســرعة البرق : لاتنتحــر يـا(الخبل) وأنا بالقرب منــك ، حتى لاتسقط التهمــة على رأســي ، فهرولــت مسرعــا وهربت كمــا هرب إبــن علــي من حــكم ... تونــس! .

    http://www.alkuwaitiah.com/index.php/article-details/22635
     
  2. عبدالله النفيسي

    عبدالله النفيسي بـترولـي نشيط

مشاركة هذه الصفحة