بـاليمن .. والبركــات ..!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 259 | الردود : 1 | ‏19 يوليو 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    بـاليمن .. والبركــات ..!

    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    (ماينسينــا الخطا حب الخشوم ... وماينظفك المطــر عشرين عام)
    كانت هذه الكلمات من روائــع الشاعر الأمير خالد الفيصــل أبّــان غزو جار الشمــال لنــا ، كان يقصــد رائعتــه تلك وهـو يقصــد جوقة (الخيــانة) في زمن الخيانــة! ، الشاويش (علي عبدالله صالح) كان أحــد أعمدة هؤلاء الحكّــام السبعــة ، صالح الذي إحتــرق (كرتــه) في زمن الثورات العربيّــة المضارعــه (يعني في زمننا الحاضر!) ، لعب على حبلــي السياســة أعوامــا طويلــة في عمــر رئاستــه المديدة لبــلاد اليمــن الغير سعيدة ، كان هذا الشريطــي (تصغير شرطــي) يمتد وينحسر كخليج عدن ، مرّة معاك ومرّه ضدك ، يتباهى بأنّه لاعب سياسي خطير ، وهـو في الحقيقة حتى لاعب كرة (عنبــر) لايستقيــم .
    قبل الغزو العراقي للكويت بأيام وبالتحديد في يوم 22 مايو من عام 1990 ، سارت الكويت بين شطري اليـمن بـورود التآخــي والإرتبــاط ، كانت قومية العرب ونبلهــا في خاطر الكويت ، سلاحــا للوحدة والالتقــاء ، لم يتخيّــل أهل الكويت أن ذلك السلاح سيستخدمه هؤلاء الأوغــاد ... لإزالتهــم !.
    يمن عدن ... ويمن الشاويش ، لايلتقيــان أبدا لكــن يد الكويت الحانيــة ، أضحت بلسمــا وحرف وصل ، خاطت شمال اليمن بـجنوبه .
    بركات لعنــة الكويت بعد عشرين عامــا ، أنتجت لعنــات تجر على ملعونــي الدنيــا والآخــرة ويلات ونهايــات سوء ، صدام مات مشنوقا وعرفات انتهـى مسموما ، و شاويش اليمن .. محروقـا مدحـورا !.
     
  2. عبدالله النفيسي

    عبدالله النفيسي بـترولـي نشيط

مشاركة هذه الصفحة