خيوط .. العنكبــوت .. !

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 297 | الردود : 1 | ‏18 يوليو 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    خيوط .. العنكبــوت .. !

    بقلم: أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    أستحلفك بالله أن ترسلهــا لـخمسمائة شخص ( من وين أدبّرهم!)، إحلف أنك سترسلهــا ، قول (والـله أرسلها) ، ... قول قول ياحسين ياإبن عبدالرزّاق العاقـول ( ماعليه مقطع من درب الـزلق زلــق و دش غلط بالسالفة!) ترا أنت حلفت ، عشان خاطري أرسلها ، ( ..ويستمر التوسّــل والتســوّل !) وفي نهاية المطــاف يحذّرك ..( إذا ماأرسلتهــا ترى راح يطلع لك ذيــل آخرته نجمــة شيطان وتنــبت بيدك شوكــة ، ويصير لونك أحمر أو تنقلب حمــار!) .
    رســائل الواتس أب قصتهــا قصّــه ، صباح ذات يوم إستيقظت على إحداهــا ... يستنطقني باعثهــا بالشهادتيــن ويستحلفنــي أن أنطقهــا ( وكأنّــي حديث عهــد بإسـلام!) .
    سقــا اللـه أيــام شاطــيء غرام ليلى مراد وحبيبها (أبو جــل) ، كانت الرسائل تصل بعد -362- يوم (أي سنة إلا ثلاثــة أيّــام) ، فـ(تتشقق) البطلة التي إستلمت رســالة من معشوقهــا فرحــا ، وتقعد تغنّــي على شاطيء البحــر ... ( جــواب حبيبي بخطّ إيده ... قريتــو واللي أقراه أعيدو أعيدو !) ... أكيد بخط (إيده) يعني بخط .. (رجلــه)! .
    عالــم الإتصالات عالم مخيــف ومهـيب ، حياة تعيش في حياتنــا اليوميّــة ، لا إستغنــاء عن تلك الثورة بعد اليــوم إلاّ أن يشاء اللـه ، وشبكة عنكبوت المعلومــات الضخمــة طوّقت الأرض بشبــاك من أليــاف .. من أقصــاه إلى أقصــاه !.
    قبل أيّـام قرأت خبــر ( .. فنــلنــدا تمنح مواطنيهــا خدمة الإنترنت مجانــا ) ، وفنلندا ياأصدقائــي الإنترنتيّـين المتعنكبيــن (نسبة إلى العنكبوت) بلد على (قد حالهــا) لاتعـيش طفرة بتـرول ولا غـاز ولا عندهم خيل يهدونـها ... ولا مال !، بلــد يعـيش على ثلــج دامـس ينــزوي في حافّــة الأرض ، لكنّــه بالتأكيد لـيس بلدا علــى الهامــش.
    هنــا الكويــت ... شركات الإنترنت تتسابق لنهــب جيب (عقــل) المواطــن ، فتلجــم عنه العلــم إلى أن (يقرقش مخباتــه) ... الساعات بخمسات وعشرات الدنانير والحسّابات تحسب ، وكل معلومة خارج نطــاق معلومــات وزارة المواصلات ولاتعلمهــا تضعها في خانــة الـ ( بلوك ) ، لترتــاح وتستريــح ، سعــة المعلومــات محدودة و تجاوز حدودهــا .. يعني إدفع أكثــر ، لأن تلك الشـركات الجشعــة غرامها ( الغرامات!) !.
    حكومتنــا حبيبتنــا إلى متــى تطوّقنــا شركات الإنترنت في بلدنــا بـشبـكاتـها فتمنــع عن بيوتنــا شمــس المعلومــات ... أطلقــوا خيــوط العنكبوت ولا تتركــوا بيوتنــا ... واهنــه !.
     
  2. عبدالله النفيسي

    عبدالله النفيسي بـترولـي نشيط

مشاركة هذه الصفحة