حكــاية ... كاسكــو !

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 378 | الردود : 2 | ‏17 يوليو 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    حكــاية ... كاسكــو !
    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : ahmad_alburaiki

    علــى أنغــام قزقزة الحب الشمســي في فمــه المرتجــف ، جلس السيّــد كاسكو والخوف بعينيــه يتــأمّل بيالة الشاي اللتي تجرّعهــا بمــرارة ثم تركهــا مقلوبــة ، وضع قدما على قدم فأنشــد مأساة بيتــه الغائــب :
    قد قارب عمري الأربعيــن ربيعــا لم أرى منها سنة ربيــع واحدة ، إبنــي الصغير كبــر ، كانت أمنيتــه الصغيرة غرفــة في بيت عمــره الذي إنقضــى ، يعيش بها طفولته وشبابه وحياتــه ، إبنــي شبّ عن الطــوق وصار شابــا يبحث عن بيت لأبيــه ..! ، إبنتــي ماأجملهــا وهي تنســج في كل يوم من أيــام عمــرها أحلامــا من خيال عن بيت دافــئ يحتضنهــا ويحتضن أسرتهــا وعن دار تزيّنهــا وتأثثهــا فــتسكنهــا ، كبــرت أحلامها وكبــرت فصارت صرحــا من خيال ... فهــوى ..! .
    زوجتــي وأنا ، إبنتي وإبني طال بنــا الإنتظــار وزهقــت روح أحلى أيامنـــا ونحن على أعتــاب بيت العمــر ، حتى تأذن لنــا حكومتنــا بالدخول عبر مؤسستها للرعايــة السكنيّة او السكنيّة ..!.
    فجــأه ... وبلا مقدمــات شهــق السيّد كاسكو شهقتــه قبل الأخيــرة فغــرّد ببــؤس :
    البيوت صارت على ورق المخططات والمخططات تبي حداد والحداد يبي فلوس والفلوس عند العروس والعروس تبي عيال والعيال يبون حليب والحليب عند البقــر ..! ، وحتى البقــر والمواشــي سكنوهــم بمساكنهم كل خروف له جاخــور ، ينعــم فيه وينام ويســرح ويمرح ... وآخر شي يذبــح ..!.
    عندهــا زفــر كاسكــو زفــرة الكويتــي الأخيـــرة ، على تل بندولـــه البسيــط ، فبكــى كالنساء على (بيــت) لم يسكنـــه كالبشــر .



     
  2. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    قل للبريكي لا يحاتي كلها 15 سنة يعني شنو في عمر الشعوب ;)
     
  3. عبدالله النفيسي

    عبدالله النفيسي بـترولـي نشيط

مشاركة هذه الصفحة