موسم هجــرة ... الكويتيــين ..!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 432 | الردود : 2 | ‏11 يوليو 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    موسم هجــرة ... الكويتيــين ..!
    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : ahmad_alburaiki

    الكويتيون طيــور مهاجرة تجوب بقاع الدنيــا من قطب إلى قطــب ومن طرف الى آخر ، بطــرفة عين تسمع خبــر قريب أو صديق .. رحــل ، وقد قال التاجر شارد بن يمعــه وبن جمعــه صادق ( إذا لك عزيز وإلا صديق من زمــان ماشفته حط لك كرسي بتشيرتشيل هوتيل وإلا كمبرلاند .. إتطلّعه إتطلّعه!) ، الشعب الكويتــي عاشق للطيــران لكنّــه منحوس والله ( قارده ) بخطوطه الجويــّه !.
    قبل أيام قليلــة كنت على متن إحدى طائرات مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية (التي ستتحوّل عمّا قريب الى شركة!) .. لاتسألوني كيف تتحول مؤسســة الى شركة (تحصــل في أحسن الطائرات وكذلك تصير في دولة الكويتّ) ، المــراد .. في رحلــة الرعب تلك كان ليلنــا طويلا وساعاتنــا بطيئــة وسماؤنــا سوداء ، الطائــرة التي أكل الدهر عليها لكنــّه لم يشرب فغــصّ ، تغــص بشتــى أنواع الأعطــال (من عطل يعني خراب وليس عطلــة سعيدة!) ، الرجفة حاضرة ، الكرسي يرقــل ، باب الطيّارة مايفتح ( يفتــح الله!) ، التواير سحقيّــة ، و ( الأشيــا معـدن ) .
    بينما أنا أتشهّــد وأذكر الله كثيــرا حتى ينجينــي للبــر ، بــرز أمامي مضيــف ( أشوه مو ثعلــب) ، بادرنــي ولم يلاطفنــي بسؤال : إشتاكل ؟ ( ماتأكــل) ، الصراحه خفت من نظراته الثعلبيّــة قلت لا شكرا لا أريــد طعــام ، بس ماء ( دليل على نشوف الريــق!).
    راغ عنــي ذلك المضيف ولم أره حتى تاريخ كتابة الموضوع ، لكني سمعت صوتــه من بعيد يناجي أحد الركّــاب بلهجة عصبيّة فيقول له : طلبــك غير مجاب ياعنتر زمانك ، ماعندنا اللي تبي ، وخلّك خوش راكب وصلّ على النبــي .. !.
    كانت هبوط الطائرة في الختــام كنهايــات أفلام هيتشكوك التي يحظــر على مرضــى القلب والحوامــل مشاهدتهــا ، حينما توقّــفت الطائرة فجــأة بلا مقدمــات ، فــخرج صوت القائد من القمــرة وكأنّــه يحادثنــا من جزر القمـــر : ... ماعليــه ياأخــوان المحرك تعطّــل !.


     
  2. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    هههههههههههههههههههههه

    الله يرحم الحال
     
  3. عبدالله النفيسي

    عبدالله النفيسي بـترولـي نشيط

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. عسل الكويت
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    448

مشاركة هذه الصفحة