من يسرق ديزل الكيماويات البتروليه

الكاتب : RUSTY F | المشاهدات : 1,782 | الردود : 17 | ‏10 يوليو 2011
  1. RUSTY F

    RUSTY F بـترولـي نشيط

    58
    0
    0
    بووووووووووووووقه يديده والخبر من جريدة الوطن ;)



    كتبت نورة العلبان:
    على مدى عام كامل وربما أكثر يتم البحث عن أسباب نقص كميات الديزل في السوق المحلي وسط أنباء متواترة عن احتمالية تهريبها الى خارج البلاد لبيعها بأسعار تفوق الأسعار المقررة.
    وما حدث في شركة صناعة الكيماويات البترولية في الفترة الأخيرة يضع علامات استفهام كبيرة حول زيادة استهلاك كميات الديزل المقرر شراؤها من محطات الوقود التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية حيث ان الكمية المقررة شهرياً للشركة تبلغ نحو 45 الف لتر الا ان الكمية المسحوبة فعلاً ارتفعت في بعض الأشهر خلال الفترة الممتدة من يناير 2010 حتى فبراير 2011 الى أكثر من 176 الف لتر!!!
    مصادر أكدت لـ«الوطن» ان ارتفاع الكميات لوحظ من خلال الادارة المالية في الشركة والتي رصدت سحب كميات تقدر قيمتها بحو 2.3 مليون دينار خلال الفترة المذكورة والتي أسفرت عن زيادة مضاعفة.
    وبناء عليه تم تشكيل لجنة تحقيق في الشركة لبحث الأمر حيث توصلت اللجنة ان الواقعة تنطوي على شبهة جريمة من جرائم المال العام لتوصي اللجنة في تقريرها باحالة الموضوع الى النيابة العامة.
    وتشير المصادر الى ان تقرير اللجنة لم يرق لقياديين في شركة صناعة الكيماويات البترولية لأن الأمر يتعلق بقياديين وقعوا على الفواتير التي يتم بموجبها دفع المبالغ واتهام آخرين بالتورط في الواقعة ممن تربطهم مصالح مشتركة مع قيادات الشركة خصوصا ان الفواتير يتم اعتمادها من ثلاثة مسؤولين ويصادق عليها نائب للعضو المنتدب.
    وتؤكد المصادر انه قد تم الغاء عمل لجنة التحقيق وتوصياتها والتي تضمنت احالة الأمر للنائب العام لتأمر بتشكيل لجنة جديدة بتعليمات يقال أنها جديدة وهو أمر يراه البعض بأنه يمثل تدخلاً في مسار التحقيق، وان كانت له ابعاد.
    تم تشكيل اللجنة الجديدة يوم الثلاثاء الماضي في ظل همس حول تغير كلمة «استيلاء» الى «زيادة مصروفات الديزل».
    وعليه طالبت مصادر بتشكيل لجنة من خارج شركة صناعات الكيماويات البترولية على ان يقوم بتشكيلها وزير النفط أو الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية لكشف الحقائق بعيدا عن اي شبهات تدخل.
    واوضحت المصادر ان احد اعضاء لجنة التحقيق الاولى لديه ادلة تحصر الاتهام في ثلاثة اشخاص بدلا من توجيه الاتهام لأحد سائقي الشاحنات «الهندي» ليكون الضحية، مؤكدا ان لديه وثائق تثبت تورط بعض مسؤولي الشركة.

    رابط الخبر على صفحة الجريده


    http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=124075
    شباب الظاهر من كثر ما دعيتوا عليهم بانت حوبتكم وكفو والله عالدائره الماليه كشفوا البوقه هذا العشم في إخوانا وأخواتنا في هالقسم المهم والحساس وان شاء الله يكون الخبر صحيح وتنكشف أوراق الحراميه اللي ما يخافون الله في ديرتهم ..
     
  2. آيفون

    آيفون بـترولـي جـديـد

    33
    0
    0
    جاااااك الموت ياتارك الصلاة والله وجت نهايتك يا س.ش وإن شاء الله عنبر تسعة أنت والحرامية ربعك

    دعاوي الناس في جوف الليل مو بالأمر الهين والدعاء سلاح قوي للمظلومين يا رئيس الظالمين

    حسبي الله عليكم من مسؤولين البي أي سي طلعتم عصابة تسرقون أموال الدولة مو كافي اللي سرقتوه من الموظفين

    لكن يمهل ولا يهمل

    يمهل ولا يهمل

    يمهل ولا يهمل

    وأقرأ توقيعي ياظالم وتمعن فيه عدل بجيك يوم وليس بالبعيد
     
  3. عضو بالشركة

    عضو بالشركة بـترولـي نشيط

    140
    4
    18
    قالت رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة صناعة الكيماويات البترولية مها ملا حسين أن أرباح الشركة فاقت الـ 100 مليون دينار خلال الربع الأول من السنة المالية الحالية، تشمل حصة الشركة في الشراكات الخاصة خلال الشهور الستة الماضية.
    واستبعدت ملا حسين في تصريح خاص لـ«الراي» فكرة انشاء مجمع للبتروكيماويات في مصر، مؤكدة أن الامر يتوقف على توافر كميات مناسبة من الغاز تكفي لانتاج نحو 750 ألف طن ايثيلين جليكول، مشيرة الى ان المعلومات الأخيرة، أكدت أن المتوافر من الغاز في مصر كميات قليلة لا تسمح بانتاج أكثر من 300 الى 400 ألف طن ايثيلين فقط وهو ما يعني عدم جدوى المشروع.

    مسكينة يا أم بدر منو بصدق سالفتج هذي وليش اليوم ذكرتيها بالذات يوم الجرايد فضحوا القياديين اللي بالشركة وأتضح إنهم بواقين ويوقعون فواتير وهميه لازم يتم سحق كثير من القياديين بعد هذي الفضيحة . وهذي حوووووبة الموظفين ودعاويهم عليهم​
     
  4. موظف غامض

    موظف غامض بـترولـي نشيط

    106
    0
    0
    هذي المسؤوليه والامانة اللي عندكم وداقين الشرف علينا بعد بالاخير طلعتم إلهيبيه

    ربك مايطق بعصي وين بتروحون من عذاب الاخره يا خاينين الامانه
     
  5. تويتر

    تويتر موقوف

    27
    0
    0
    مصيبة كبيرة إذا ثبت هذا التصريح والخافي أعظم
     
  6. kwow

    kwow بـترولـي نشيط جدا

    214
    0
    0
    لحد يظلم حظه ويتهم الناس علشان نوره العلبان كاتبه مقاله !
     
  7. آيفون

    آيفون بـترولـي جـديـد

    33
    0
    0
    الأخت نورة العلبان 90% من كتاباتها صحيحه وغير دليل هي من أول مانشر مشاركة النجاح 400% وصدقت فيه

    محد ظالم حظة ومال الحرام مايدوم والله سبحانة وتعالي يمهل ولا يهمل والدعاوي تصيب والحق مايضيع عند رب العالمين
     
  8. kwow

    kwow بـترولـي نشيط جدا

    214
    0
    0
    آيفون الله يهديك انت ذكرت اسم وغيرك ماحدد شخص معين هذا الفرق لاتحط في ذمتك شي وانت ماتدري عنه

    *=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
     
  9. ( بي أأي سي )

    ( بي أأي سي ) بـترولـي نشيط

    85
    6
    8
    مها ملا حسين






    الوطن تنشر نص كتاب رئيس لجنة التحقيق إلى مباحث الشعيبة: الكمية ارتفعت من 45 ألف لتر إلى 176 ألف لتر شهرياً

    شبهات حول سائق استخدم بطاقة التعبئة حتى خارج أوقات العمل

    لماذا لا يتم تشكيل لجنة تحقيق محايدة بعيداً عن شبهات «طمطمة» الموضوع



    مجرد سؤال

    هل السائق السريلانكي «المتهم» مازال في الكويت؟.. ومن رؤساؤه؟ وهل تم التحقيق معه في تصاعد كميات استهلاكه في أوقات العمل وفي غير أوقات العمل؟

    الموقعون على الديزل

    لا يتم صرف الديزل إلا وفق مجموعة من التوقيعات.. كيف كان السائق الفلتة يحصل عليها ليستمر في الاستهلاك بكميات مهولة تؤكد انه كان يبيع الديزل لتهريبه؟!



    كتبت نورة العلبان:

    أكدت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة صناعات الكيماويات البترولية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية أمس ان ما نشرته «الوطن» حول كميات وقود «الديزل» قد تمت احالته الى النيابة العامة لاستكمال اجراءات التحقيق في هذا الشأن.
    وقالت ملا حسين في تصريح بعثت به لـ«الوطن» ان الاحالة الى النيابة جاءت من منطلق الحرص على المال العام وتطبيقا لقانون حماية الأموال العامة.
    وفيما يلي نص التصريح المرسل من ملا حسين الى «الوطن»:
    «بالإشارة الى ما نشر في مانشيت جريدة «الوطن» على الصفحة الاولى من العدد رقم 7210/12764 الصادر يوم الاحد الموافق 2011/7/10 تحت عنوان «من يسرق ديزل الكيماويات البترولية»، نود افادتكم بأن ما ورد في الخبر المنشور من تقدير لقيمة كميات الديزل غير صحيح البتة ومبالغ فيه بشكل كبير جدا ولا يتطابق مع ما انتهت اليه نتائج التحقيق في زيادة استهلاك الديزل بالشركة عن المعدلات الطبيعية ومن منطلق حرص ادارة الشركة على المال العام وتطبيقا لقانون رقم (1) لسنة 1993 بشأن حماية الاموال العامة وبصرف النظر عن انخفاض هذه القيمة أو ارتفاعها فقد قررت ادارة الشركة احالة الموضوع الى النيابة العامة لاستكمال اجراءات التحقيق في هذا الشأن.
    مها عبدالرحمن ملا حسين
    رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب»

    وعلى الرغم من نفي ملا حسين فيما يخص كميات استهلاك الديزل، فإن «الوطن» حصلت عليها من واقع مراسلات رسمية غير سرية في شركة صناعة الكيماويات البترولية، وتحديدا من كتاب تم ارساله من رئيس لجنة التحقيق الاولى الى ضابط مباحث الشعيبة في 2011/6/23 جاء فيه ما يلي:

    السيد/ محسن محمد المري
    ضابط مباحث الشعيبة
    تحية طيبة وبعد،

    سحب كميات من الديزل تفوق المعدل المقرر

    نفيدكم علماً بأننا قد لاحظنا خلال الفترة منذ يناير 2010 حتى فبراير 2011 زيادة استهلاك كميات الديزل المقرر شراؤها من محطات الوقود التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية حيث ان الكمية المقررة شهرياً هي 45 الف لتر في حين وصلت الكمية التي تم شراؤها في بعض الاشهر الى اكثر من 176 الف لتر وهي كميات تزيد على الاحتياجات المقررة شهريا، وقد تم تشكيل لجنة داخلية للتحقيق في هذا الامر وبعد الانتهاء من أعمال هذه اللجنة تم التأكد من ان الشبهات تحوم حول احد السائقين ممن يحتفظ ببطاقة التعبئة لديه وان هناك استخداماً لهذه البطاقة حتى خارج اوقات العمل.
    وعليه فاننا نقوم باحالة هذا السائق اليكم لاجراءاتكم علماً بأن ادارة الشركة ستقوم بتوجيه كتاب رسمي حول هذا الامر الى نيابة الاموال العامة حيث ان هذه الكميات التي تم الاستيلاء عليها تخص الشركة وبالتالي تعتبر أموالاً عامة.
    وبيانات السائق هي كالتالي:
    الاسم: أ. ك. ش.
    الجنسية: سيرلانكي
    الرقم المدني: (………………)

    رشيد حسن العجمي

    الى ذلك فقد اوضحت مصادر متابعة لـ«الوطن» ان لجنة التحقيق الاولى التي تم الغاء عملها فيما بعد ذهبت في اتجاه اتهام احد السائقين في الشركة كونه يحتفظ ببطاقة التعبئة الخاصة بالديزل لديه.
    واشارت المصادر الى ان اتهام السائق السريلانكي كان من الممكن ان يكشف عن تورط موظفين آخرين في الشركة معتبرة ان الغاء عمل لجنة التحقيق الاولى ربما يحمي موظفين آخرين في الشركة ويبعدهم عن الشبهات.
    وتساءلت المصادر عن لجنة التحقيق الثانية وتشكيلها مع الدعوة الى ضرورة تشكيل لجنة مستقلة من خارج شركة صناعة الكيماويات البترولية بمعرفة وزير النفط أو الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول لمعرفة الحقيقة.
    وحول قرار لجنة التحقيق الاولى التي كانت قد اعدت كتابا موجها لضابط مباحث الشعيبة حول ملابسات سحب كميات من الديزل تفوق المعدل المقرر لشركة صناعة الكيماويات البترولية فمن المتداول ان هذا الكتاب لم يتم تحويله الى المباحث لاعتبارات داخلية عليا تخص الشركة حيث كان الاتهام يدور حول سائق سريلانكي، لكن تصريح مها ملا حسين جاء الآن ليؤكد ان الموضوع احيل الى النيابة.
    وتأمل المصادر ان توضح مها ملا حسين كم كميات الديزل المستهلكة بفارق وهل الكتاب الاول الرسمي الذي يعلن الفروقات غير صحيح؟





    [align=right]الشي هذا ماينسكت عنه الأمر هذا قد يسئ لسمعة الشركة وسمعت العمال وهذا لا يرضينا كعمال ولا بد من محاسبة المتسببين ولا بد من النقابة أن تكون لها وقفة جادة ضد هذا العبث الذي لحق بالشركة وبي أموال الدولة[/align]
     
  10. عامل كويتى

    عامل كويتى بـترولـي نشيط

    111
    0
    0
    لو ترقع الرئيسه ليل ونهار الموضوع ماينسكت عليه وتنظف هالزمرة والعصابه ماكو فايده
    فاحت ريحتهم وعلى وزير النفط التحقيق و على مستوى الدوله وتقديمهم للنيابه
    بس لا يروحون فيها بنغاليه واجانب مساااكين والله اذا اظلموهم الله ما يخليهم
    فوق ما هم ظالمين
    الموظفين
    اللهم عليك فى الظلمه ولا تخليهم يتهنون فى حياتهم
    يارب ياكريم
     
  11. kwow

    kwow بـترولـي نشيط جدا

    214
    0
    0
    اكد النائب د.فيصل المسلم لـ«الوطن» انه التقى الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الوطنية فاروق الزنكي وبحث معه مجموعة من القضايا ابرزها قضية تهريب الديزل التي اشارت لها «الوطن» امس مؤكدا ان الرئيس التنفيذي كان متفاعلا معه بشكل ايجابي واكد له انه سيصدر قرارا خلال هذا الاسبوع لتشكيل لجنة تحقيق عليا من مؤسسة البترول للتحقيق في ملابسات هذه القضية، مشيرا الى ان صلاحيات هذه اللجنة مفتوحة بما فيها التحويل الى النيابة العامة. واكد د.المسلم اننا نقدر التفاعل الايجابي للرئيس التنفيذي للمؤسسة وبانتظار الاجراءات الفعلية على ارض الواقع.
     
  12. ابوكاسب

    ابوكاسب بـترولـي نشيط

    75
    0
    6
    [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم


    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

    هنيئاً لكم أيها المظلومين ها هم الظلمة أنكشفوا وأنفضحوا ودعائكم أصابهم ولم يتهنوا بفرحة البونص الي كله حرام بحرام وأكلوه من

    غير وجه حق هاهم من بداية نزول البونص وهم تحقيق في تحقيق حتي كشفهم الشرفاء المخلصين من موظفين المالية وبارك الله

    فيهم هؤلاء الموظفين البسطاء الذين يخافون الله في كل صغيرة وكبيرة عكس المسؤولين ..[/align]
     
  13. kwow

    kwow بـترولـي نشيط جدا

    214
    0
    0
    الله يبيض وجه رئيس لجنة التحقيق الاولى اللي حول السرقه للمباحث والنيابة
     
  14. موظف غامض

    موظف غامض بـترولـي نشيط

    106
    0
    0
    ربك كريم يوم حولهم إلي التحقيق هذي وراها رؤوس كبار ولا بد ينكشفون
     
  15. acebace

    acebace بـترولـي جـديـد

    24
    0
    0
    اهية بقي على الديزل .....ترى فى امور ثانية يتم سرقتها بشكل رسمي من الشركة من خلال المقاولين بالخدمات الفنية والخدمات العامة .... انا اذكر مقاول بالخدمات العامة و الأتصال متربع على عقود الشركة من تقريبا الف سنة .... ياريت الأنسة الزميلة بنت الخالة زميلة الوالد العمة الجدة مها تحول موضوع تلك سرقات الرسمية (اقصد منفعة متبادلة من المسؤل والمقاول) بالخدمات العامة والأتصال للنيابة ... ترى سرقت المليون مثل سرقت الدينار بالشريعة ....... ولا انا غلطان
     
  16. عامل كويتى

    عامل كويتى بـترولـي نشيط

    111
    0
    0
    عرووهم وافضحوا الحراميه واى واحد عنده خبر ويعرف بعض الامور
    النيابه شغاله على العصابه اكشفوووهم
    حماية المال العام هو مطلبنا وكشف الحراميه غايتنا
     
  17. Lee MG

    Lee MG بـترولـي جـديـد

    23
    0
    0
    توني اشوف الموضوع اليوم واطئست يقولون خلف خلاف اللي بالسلامه انتقم منهم لانهم لغو قرار لجنته وشخطت فيه مها وخاش اوراق بسلمها للمؤسسه
     
  18. ابوكاسب

    ابوكاسب بـترولـي نشيط

    75
    0
    6
    للأسف الشديد إدارة الشركة تساعد المسؤول الغير أمين علي مسؤوليتة تساعده وتسهل عليه أن يتمادي بالسرقة من الشركة

    الشركة وضعت رئيس لجنة التحقيق فلان الفلاني وهو للأسف واحد من المسؤولين الذين قامو بسرقة تقارير

    الموظفين هذه السنة

    فكيف للشركة أن تثق به وبي التحقيق الذي يجريه هذا المسؤول .. الموظفين بدأو بسحب الثقه من إدارة الشركة من بعد هذه

    السرقة ومن بعد تشكيل رئيس لجنة لديه شبهات كثيره
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة