ايكويت مازالت مصرة علي فصل العديد مو العمالة الوطنية

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 755 | الردود : 1 | ‏4 يوليو 2011
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    نقابة إيكويت للبتروكيماويات

    الشركة لازالت *تمضي قدماً في سياسة *التهديد والفصل للموظفين

    على الرغم من وعود *وزير النفط ورئيس مؤسسة البترول بحل مشكلة المفصولين من قبل وكأنها تتحدى الجميع

    صرح مجلس إدارة نقابة العاملين بشركة إيكويت للبتروكيماويات انه وعلى الرغم من قيام موظفي الشركة بعمل اعتصام *كرسالة موجهة للإدارة *للتراجع عن فصل بعض موظفي الشركة وتهديد آخرين باللحاق بهم ، وتدخل العديد من الجهات الحكومية الرسمية وغير الرسمية لحل الأزمة وعلى رأسها الاتحادات والنقابات الزميلة وأعضاء مجلس الأمة ، إلا أن الشركة لازالت على تعنتها ورفضها وتحديها للجميع ، بل وفي إطار هذا التحدي والمضي قدماً في *تجاهل كافة الجهود قامت مؤخراً بتهديد أكثر من 20 موظف بأنهم سيواجهون نفس المصير السابق لزملائهم بتصفيتهم وتفنيشهم من العمل ، وهذا ما يؤكد للجميع أن إدارة الشركة ماضية قدماُ في ما عزمت عليه *من تصفية وتفنيش العمالة الوطنية الكويتية بالشركة ووضع المزيد من الضغوط على الموظف الأمر الذي سيترتب عليه عدم أمان أو استقرار وظيفي بالنسبة لموظفي الشركة .

    وتساءلت النقابة ألم تسأل إدارة الشركة نفسها ، لماذا *وصل الأمر ببعض الموظفين للحصول على هذه التقديرات التي تعرضهم لهذا التهديد بالفصل والتفنيش وإنهاء المستقبل الوظيفي ، هل هو قصور في الأنظمة الإدارية ؟ أم قصور اللوائح والنظم المعمول بها خاصة الإجراءات التأديبية بحق الموظفين و التي صارت سيفاً مسلطاً على رقاب الجميع ؟ وهل قامت الشركة بعمل برامج تدريب مكثف لرفع أداء هؤلاء الموظفين ؟ و هل قامت بمناقشة العراقيل التي أدت لحصولهم على هذه التقديرات بدلا من التهديد المستمر لهم بالفصل والتفنيش ؟ وأين كانت برامج التدريب والتطوير كما تدعي من قبل للموظفين المفصولين ؟

    *وتابعت النقابة بأنها مستمرة وستتصدى لهذه التجاوزات على العمالة الوطنية الكويتية والتي وصلت لحد أن الشركة تقوم بجعل الموظفين يقومون بتوقيع أوراق أنهم يوافقون على *اللوائح والبنود الخاصة بالعقوبات وبتاريخ سابق ، واضعين هذه القضية أمام الجهات المسئولة محذرين *من أن هذه السياسة ستؤدي لطريق يضر في النهاية بمصالح الموظفين واقتصادنا الوطني ، واثقين من أنه سيكون هناك وقفة حاسمة من السيد وزير النفط والسيد رئيس مؤسسة البترول لكي يعيدا الأمور لنصابها ، خاصة وهم بالفعل يقومون بجهود كبيرة لحل أزمة المفصولين من الشركة ووعدوا بذلك ، ولا نعتقد أنهم سيقفون مكتوفي الأيدي أمام هذا التعنت والتجاهل والتهديد للموظفين الكويتيين ، آملين أن يكون قرارهم حاسم بوقف هذه التجاوزات وإعادة الأمل والثقة في قلوب جميع موظفي الشركة فليس هناك أحد فوق القانون هذا ما ننتظرة جميعاً ونثق فيه .

    *

    مجلس إدارة النقابة
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    لا حول ولا قوة الا بالله
    يجب ان يكون هناك وقفه جاده من النقابه
    يجب التصعيد
    البيانات ماتوكل عيش ياجماعه
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,104
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5,326
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,586
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,097
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,019

مشاركة هذه الصفحة