بخصوص حرائق الشركة

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 489 | الردود : 0 | ‏28 يونيو 2011
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    *
    بعد تكرار نشوب حرائق بالشركة
    نقابة ايكويت سبق وأن حذرنا من قبل وطالبنا شركة إيكويت باتخاذ إجراءات أكثر احترازية لضمان سلامة الموظفين وأمنهم
    صرح أمين سر نقابة العاملين بشركة ايكويت للبتروكيماويات صالح البستكي أن تكرار نشوب حرائق بالشركة يضع المزيد من علامات الاستفهام حول الإجراءات التي تتخذها الشركة لحماية موظفيها من أي حادث ، و تابع أمين سر النقابة بأن مجلس إدارة النقابة سبق و أن حذر من قبل و طالب إدارة الشركة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحتياطية لتضمن أمن وسلامة الموظفين بصورة أكثر أمناً ، كما طالب مجلس الإدارة أيضا بزيادة عدد موظفي فريق الطوارئ بعد أن طلبت الشركة من قبل المساندة من إطفاء منطقة الشعيبة الصناعية.
    وتساءل أمين سر النقابة بالقول في ظل هذه الأوضاع هل تم إخضاع الموظفين للفحوصات بعد هذا الحريق؟ وخاصة أن بعض الأدخنة المتصاعدة تحتوي على مواد مسرطنة ، ولا يقتصر أثرها على الموظفين فحسب بل على البيئة الكويتية.
    كذلك أشار البستكي بضرورة الكشف عن أسباب هذا الحريق وما تم بعده من إجراءات للمساهمة في منع تكراره ، وهل تم إخلاء الموظفين من المباني والمرافق القريبة من الحريق تجنباً لحدوث أي خسائر بشرية ، خاصة أن هناك حالات مشابهه تطورت فيها الأوضاع و وقعت إصابات بشرية كما حدث بمنطقة الأحمدي حين تم التأخر في إخلاء الموقع في الوقت المناسب.
    وقال أمين سر النقابة إن أمن و سلامة موظفي ايكويت يجب أن يكون لهما الأولوية المطلقة ، و أن أي تساهل في هذا الأمر غير مقبول من الجميع ، و كان يجب أن يتم اتخاذ إجراءات استثنائية تدعم و تقوي نظم الأمن والسلامة بالشركة لأن الموظف هو الثروة البشرية الحقيقة التي يجب تنميتها والحفاظ عليها ، فأي خسائر مادية يمكن تعويضها لكن الخسائر البشرية لاقدر الله ، لا يمكن تعويضها فيجب على إدارة الشركة إتخاذ اللازم والتنبه لهذا الأمر، حاليا ً ومستقبلاً وبأقصى سرعة.
    *
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة