وزير النفط: الكويت تنتج بين 2.5 و2.7 مليون برميل نفط يومياً

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 299 | الردود : 0 | ‏21 يونيو 2011
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    [imgl]http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/125728_o.png[/imgl]

    أعرب وزير النفط الكويتي الدكتور محمد البصيري، عن أسفه لانتهاء اجتماع أوبك الماضي بالشكل الذي انتهى اليه من انقسام في وجهات النظر بين الأعضاء حيث قسمهم الى فريقين: الأول بقيادة السعودية ودول الخليج ويرى ان الأسواق تحتاج الى زيادة في الانتاج، والفريق الثاني بقيادة ايران وفنزويلا والجزائر لاترغب في زيادة الانتاج حيث يجب انتظار المرحلة المقبلة.
    ولفت الوزير في لقاء عبر برنامج النفط والغاز في قناة العربية امس الى ان الدراسات الفنية التي أجرتها أوبك دلت على ان العالم سيحتاج في الربع الثالث الى نحو مليوني برميل اضافية يوميا وفي الربع الرابع سيحتاج الى مليون ونصف برميل يوميا.
    وأشار الوزير الى ان الطاقة الانتاجية الاضافية لأوبك حاليا هي 3 الى 4 ملايين برميل يوميا، تستطيع من خلالها تلبية الطلب العالمي المتزايد لاسيما وأن الدول خارج أوبك لن تستطيع سد هذه الحاجة.
    وقال: هذا هو السبب الذي دعا الدول الخليجية للدعوة الى زيادة الانتاج، حيث ان أوبك لاتسعى لزيادة أسعار النفط عالميا حيث ان الأسعار المرتفعة ستضر المستهلكين والمنتجين في نهاية الأمر.
    واشار البصيري الى ان القدرة الانتاجية للكويت تبلغ 3.2 ملايين برميل يوميا لكن ليس من سياسة الكويت اغراق أسواق النفط، لذا فان الكويت تنتج نحو 2.55 الى 2.7 مليون برميل يوميا فقط وهو من وجهة نظر الوزير ما يحتاجه عملاء الكويت في الأسواق العالمية.وأكد ان أوبك لن تسمح بوجود نقص أو حاجة ماسة للنفط في الأسواق العالمية. لاسيما مع التخوف من العودة الى الانكماش العالمي وذلك بعد زلزال اليابان وأزمة أوروبا.
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,325
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,871
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    7,329
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    9,173
  5. كاتب
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,179

مشاركة هذه الصفحة