الناقلات تتسلم الناقله السالمي

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 571 | الردود : 0 | ‏21 يونيو 2011
  1. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    [​IMG]

    لكويت – كونا: اعلنت شركة ناقلات النفط الكويتية تسلمها رسميا في جزيرة كوجي بكوريا الجنوبية ناقلة النفط الخام العملاقة (السالمي) بحمولة تبلغ 1.2 مليون برميل تقريبا قامت ببنائها شركة (دايو) لبناء السفن.
    ووقع عقد استلام الناقلة الجديدة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة ناقلات النفط الكويتية نبيل بورسلي ممثلا عن الشركة بينما وقعها عن الجانب الكوري رئيس شركة (دايو) لبناء السفن والهندسة الثقيلة أس تي نام.
    وتم استلام الناقلة في احتفال كبير اقيم لهذه المناسبة في ميناء الاحواض الجافة التابع للشركة بجزيرة كوجي وبحضور كبار مسؤولي الشركتين الكويتية والكورية وسفير دولة الكويت لدى كوريا الجنوبية متعب المطوطح.
    وقال بورسلي في اتصال هاتفي مع لـ (كونا) انه في اطار السعي المستمر لتحديث أسطول شركة ناقلات النفط الكويتية وضمن خطة المرحلة الثانية لمشاريع بناء أسطول الشركة الجديد والخاص بمشروع بناء أربع ناقلات نفط خام عملاقة ثنائية البدن والذي تم توقيعه في 21 أغسطس 2008 احتفلت الشركة اليوم رسميا بتسلم ناقلة النفط العملاقة (السالمي) وهي الثالثة من أربع ناقلات يتم بناؤها حاليا في شركة (دايو).
    وبين بورسلي ان المرحلة الثانية تشمل ايضا بناء ناقلتين للمنتجات البترولية وانه باستلام هذه الناقلة سيزيد عدد أسطول الشركة ليصبح 23 ناقلة مختلفة الاحجام والأغراض.
    واضاف ان ناقلة النفط الخام (السالمي) يبلغ طولها تقريبا 330 مترا وبعرض 60 مترا وغاطس يصل الى 22.5 مترا وسرعتها 16.2 عقدة بالساعة بتكلفة استهلاك وقود اقتصادية عالية تنافس مثيلاتها في سوق التأجير العالمي اضافة الى سرعة تفريغ كامل الحمولة في فترة تقل عن 24 ساعة.
    وذكر بورسلي ان شركة ناقلات النفط ستقوم في شهر سبتمبر المقبل باستلام ناقلة نفط خام عملاقةاخرى وانها ستتسلم كذلك ناقلتي منتجات بترولية في شهري يناير ومارس من عام 2012.
    اما فيما يخص المرحلة الثالثة المقبلة لمشاريع اسطول الشركة الجديد فقال بورسلي انها بدأت فعليا طرح مناقصة هذا المشروع في شهر يناير الماضي على ان تنتهي الشركة من اجراءات الطرح والتعاقد قبل نهاية الربع الأخير من هذه السنة.
    واضاف انه تم تناول اجراءات المرحلة الثالثة بأسلوب فني متميز ودقيق خصوصا مع قرب تطبيق العديد من القوانين العالمية البحرية الجديدة فيما يخص حماية البيئة كذلك الحد من استنفاد طبقة الأوزون وحالة الاحتباس الحراري.
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,663
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,976
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    872
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    879
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    713

مشاركة هذه الصفحة