Kpc & China

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 603 | الردود : 2 | ‏14 يونيو 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت

    مؤسسة البترول تبحث مع وفد صيني مشروع المصفاة ومجمع البتروكيماويات



    كونا - بحثت مؤسسة البترول الكويتية مع وفد صيني رفيع المستوى يزور الكويت حاليا تفاصيل وتطورات مشروع المصفاة ومجمع البتروكيماويات المقرر تنفيذه في جمهورية الصين الشعبية.
    وقالت مؤسسة البترول في بيان صحفي امس ان زيارة الوفد الصيني جاءت لبحث أهم التطورات في شأن مشروع المصفاة ومجمع البتروكيماويات الذي ستنفذه شركة البترول الكويتية العالمية بالشراكة مع شركة ساينوبك الصينية.
    وأوضحت ان الرئيس التنفيذي في المؤسسة فاروق الزنكي ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة البترول الكويتية العالمية حسين اسماعيل كانا في استقبال الوفد الصيني الذي ترأسه رئيس مجلس كونغرس مدينة تشانغ يانغ الصينية ليو شياو خوا والرئيس الفخري لمجلس تحفيز الاستثمار العالمي بالمدينة.
    وذكرت ان الطرفين بحثا الحلول المطروحة لتذليل كل العقبات في سبيل تنفيذ المشروع الذي تبلغ طاقته التكريرية 300 ألف برميل يوميا ومليون طن من الاثيلين سنويا.
    وأشارت الى طموح الطرفين لانجاز المشروع وفقا للجدول الزمني المحدد له مع تنفيذ رؤيتهما في شأن بناء المشروع وشبكة التسويق المحلي بحسب ما هو متفق عليه.
    وقال البيان ان رئيس مجلس كونغرس مدينة تشانغ يانغ ليو شياو خوا قام بزيارة لمقر شركة البترول الكويتية العالمية ووقع على محضر الاجتماع عن الجانب الصيني، فيما وقع عن الجانب الكويتي رئيس مجلس ادارة الشركة حسين اسماعيل كخطوة عملية على ترسيخ مفهوم التعاون المشترك.
    وأوضح ان الاستعدادات اللوجستية تمثلت في عمل مسح جيولوجي كامل للمنطقة المخصصة للمشروع وبناء محطة توليد كهرباء بالاضافة الى جسر، مؤكدا ان هذه الاستعدادات من شأنها الاسراع في تنفيذ المشروع وتسهيل نقل المنتجات والمواد الخام من والى المصفاة ومجمع البتروكيماويات.


    القبس
    14/06/2011
     
  2. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    اسماعيل لـ"السياسة": الصين بدأت في تطوير البنية التحتية لمشروع "مصفاة زانغ يانغ"

    كشف عن زيارة وفد صيني رفيع المستوى للبترول العالمية 14/06/2011

    اسماعيل لـ"السياسة": الصين بدأت في تطوير البنية التحتية لمشروع "مصفاة زانغ يانغ" كجزء من حوافز التنفيذ .

    نسعى لتفعيل العمل في مصفاتي الصين وفيتنام ومشروعات إندونيسيا
    خطة طموحة تركز على إعادة الهيكل التنظيمي وتطوير الأداء في مختلف الأنشطة في أوروبا وآسيا
    تطوير وتحديث مصفاة "يورو بورت "جزء من ستراتيجية الشركة في دول أوروبا الفترة المقبلة.


    كتب-عبدالله عثمان:​
    كشف رئيس مجلس ادارة شركة البترول الكويتية العالمية, حسين اسماعيل, عن زيارة خاصة لوفد صيني رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس كونغرس مدينة "شانغ يانغ "ليو شاياوخوا, للشركة ومؤسسة البترول الكويتية امس الاول والذي تم خلاله مناقشة تفعيل المشروع المشترك لتنفيذ مصفاة ومجمع بتروكيماويات في مدينة زانغ يانغ, مشيرا الى ان الاجتماع ناقش بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي سبل تقوية العلاقات بين الجانبين الكويتي والصيني, لاسيما في المجالات التي تخص جوانب التكرير وتصنيع البترول في مصافي الكويت .
    واضاف اسماعيل في تصريح خاص ل¯"السياسة "ان الوفد الصيني المكلف بمتابعة مشروع مصفاة ومجمع البتروكيماويات في مدينة زانغ يانغ في مقاطعة كواندونغ جنوب الصين قام بزيارة ميدانية لمصفاة ميناء عبدالله التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية للطلاع على كيفة عمل قطاع التكرير في الكويت بالاضافة الى الحرص على تفعيل عمليات تدريب وتاهيل الكوادر الكويتية في المصافي.
    وزاد ان الوفد ناقش مع مسؤولي البترول العالمية اخر التطورات لمشروع الشركة مع الجانب الصينى فى منطقة "زانغ يانغ "مؤكدا على ان الوفد ابلغ المسؤولين ان الجانب الصيني بدا فعليا في تطوير البنية التحتية لمشروع المصفاة كجزء من الحوافز المقدمة من الحكومة الصينية لتنفيذ المشروع .
    وثمن اسماعيل اختيار قيادات القطاع النفطي ورؤساء مجالس الادارات للشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية, لاسيما في ظل التوجه لدى المؤسسة للمضي قدما في تنفيذ ستراتيجيتها الطويلة المدى لعام 2030, موكدا على التحديات الكبيرة التي ينتظرها القطاع خلال الفترة المقبلة والتي تتمثل في تنفيذ عدد من المشروعات الواعده للقطاع.
    واضاف ان التحدي الاكبر الذي يواجه القطاع النفطي خلال الفترة المقبلة هي كيفية وضع الكويت في السوق التنافسي العالمي بالوضع المناسب, مشيرا الى ان التركيز الاكبر سيكون على تنمية الكوادر الوطنية في القطاع والشركات التابعة للمؤسسة وذلك لتولي المهام الجسام في القطاع مع التحديات المفروضة .
    واوضح اسماعيل ان اولويات شركة البترول الكويتية العالمية خلال الفترة المقبلة تتمثل في المضي قدما لتنفيذ مشاريعها المستقبلية في قارة اسيا وهي مشروعي مصافي الصين وفيتنام ومشروعات اندونسيا لتفعيل الخطة الستراتيجة لها على ارض الواقع, مبينا ان البترول العالمية تعمل على قدم وساق للاسراع بتلك المشاريع الحيوية.
    واشار اسماعيل الى ان الخطة الموضوعة للشركة تركز على اعادة الهيكل التنظيمي للشركة لتطوير الاداء في الشركة في مختلف انشطتها سواء في القارة الاوربية او المشروعات الاسيوية, موضحا انها تسير وفق توصيات المستشار العالمي الذي يعمل على تنفيذ الخطة.
    ونوه اسماعيل الى ان البترول العالمية تهدف في المرحلة الحالية لتأهيل وتدريب عدد كبير من الكوادر الوطنية الكويتية للعمل في مشروعات الشركة في الخارج, مؤكدا ان العنصر البشري يمثل الركيزة الاساسية للمشروعات المستقبلية التي بصدد تنفيذها البترول العالمية في اسيا بالاضافة الى تفعيل دور الشركة في المشروعات القائمة فعليا في أوروبا ومصافي التكرير هناك.
    وقال ان تنمية الطاقات البشرية والكوادر الوطنية تعتبر الركيزة الاساسية للوصول الى الاهداف الموضوعة سواء في تحقيق الطاقات الانتاجية المحددة او لدخول الاسواق الجديدة على اعتبار ان الاسواق والدول المستهلكة للنفط والمنتجات البترولية تعتبر الشغل الشاغل للدول المنتجة للنفط عالميا.
    ولفت الى ان البترول العالمية تعمل في ظل خطة طموحة لتقوية اصولها في أوروبا لتطوير الاداء في المصافي ومصانع زيوت التشحيم, منوها الى ان تطوير وتحديث مصفاة "يورو بورت "يمثل جزءاً من ستراتيجية الشركة في دول اوروبا للفترة المقبلة.


    السياسة
     
  3. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    الله يعطيعهم العافيه والفال لمصفاتنا الرابعه في الكويت ... وقولوا يارب ما يدخلون النواب عالخط او الاعلام الخاص
     

مشاركة هذه الصفحة