Kpc تنفي إختطاف إحدى ناقلاتها

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 611 | الردود : 0 | ‏12 يونيو 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت

    مصادر لـ «النهار»: تابعة للشركة العربية لنقل البترول
    «البترول» تنفي اختطاف إحدى ناقلاتها ولم تدفع فدية


    [​IMG]



    عمرو الاشموني

    نفت مصادر مسؤولة في مؤسسة البترول الكويتية، اختطاف احدى الناقلات التابعة لها، والتي تمتلكها شركة ناقلات النفط الكويتية، مشيرة إلى أن المؤسسة لم تدفع اي مبالغ في سبيل استرداد الناقلة المزمع اختطافها.

    وكان الناطق الرسمي العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والاعلام في مؤسسة البترول الكويتية الشيخ طلال الخالد الاحمد الصباح قد أكد في بيان صحافي مارس الماضي ان ما ذكرته بعض التقارير الصحفية عن اختطاف ناقلة نفط كويتية قبالة سواحل عمان غير صحيح جملة

    وتفصيلا.

    وفي تصريح متصل نفى رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة ناقلات النفط الكويتية نبيل بورسلي ما تردد عن محاولة اختطاف ناقلة كويتية تحمل خامات نفطية من قبل قراصنة في منطقة بحر العرب قرب ايران.

    وأكد بورسلي ان هناك عشرات السفن والناقلات التي تعبر منطقة بحر العرب وتمر عند مضيق هرمز يومياً ، لافتا إلى ان السفن التابعة للناقلات تملك استعدادات قصوى لمواجهة المخاطر كما أنها معززة بأجهزة أمن وسلامة من أحدث الوسائل.

    وعلى صعيد متصل أكدت مصادر مطلعة في الشركة العربية لنقل البترول أن الناقلة تعود ملكيتها إليها وقد جرى التفاوض مع القراصنة وتم الافراج عنها بعد الحصول على فدية بلغت 12 مليون دولار وتم التأكد من سلامة طاقمها وحمولتها.

    قال قرصان اكتفى بذكر اسمه الأول فقط لرويترز وهو رشيد في وقت متأخر من مساء الأول من أمس الجمعة «أفرجنا عن ناقلة النفط بعد أن حصلنا على 12 مليون دولار فدية وأبحرت بالفعل.» وأكد أندرو موانجورا المسؤول البحري السابق ورئيس تحرير الشؤون البحرية الحالي لشبكة (صوماليا ريبورت) الاخبارية الافراج عن السفينة، مضيفا ان الطاقم بخير إلا أنه لم يتمكن من تأكيد ما إذا كانت الفدية دفعت.

    ويجني القراصنة الصوماليون ملايين الدولارات من الفدى التي يحصلون عليها بعد خطف سفن في المحيط الهندي وخليج عدن رغم جهود سفن أجنبية تقوم بدوريات في المياه هناك لكبح مثل هذه الهجمات. ووفقا لباحثين فان كلفة أعمال القرصنة البحرية على الاقتصاد العالمي تبلغ 12 مليار دولار سنويا.



    النهار
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة