بيان قائمة المكسب العمالي

الكاتب : EQUATER-1 | المشاهدات : 972 | الردود : 0 | ‏11 يونيو 2011
  1. EQUATER-1

    EQUATER-1 بـترولـي مميز

    693
    0
    0
    بيان من المكسب العمالي
    إننا إخوانكم في قائمة المكسب العمالي قد آثرنا *على المحافطة والتكتم على ما يجري داخل اروقة النقابة وذلك خوفاً على هيبة وسمعة النقابة من جهة وعلى منع زرع الشك وفقدان الثقة بين أعضاء الجمعية العمومية من جهة أخرى.
    ومن باب مد يد التعاون مع الزملاء القائمين على النقابة حاولنا مراراً وتكراراً على تحمل المحاولات العديدة لتهميشنا وعدم إشراكنا في صنع القرارات المصيرية وإصلاح الأخطاء الناجمة عن القرارات الفردية وهناك الكثير من الأمثلة وسنتطرق لبعضها.
    لكننا اليوم نجد انفسنا مجبرين على وقف ما يحصل من مهازل داخل حصننا المنيع والذي بات جداراً آيلاً للسقوط، وسنوضح صور لعدم تعاون الأعضاء معنا وافتقارهم للأمانة النقابية
    وفيما يلي تسلسل الأحداث: فبعد أن حصل ما حصل مع إخواننا المفصولين بدأت النقابة بالاتفاق على اتخاذ الإجراءات التصعيدية ضد الشركة والمبنية على اسس غير مدروسة وتجلى ذلك للجميع بعدم وضوح اهداف التصعيدات!، قامت إدارة النقابة بطلب اجتماع طارئ يومي 17 و 18 ابريل وذلك للتحضير للإجراءات التصعيدية ابتداءاً من الرسائل النصية اليومية لغاية يوم الاعتصام، ولكن قبل الإعتصام بيومين اكتشف احد اعضاء المكسب العمالي وبالصدفة المحضة وجود اجتماع لاعضاء قائمة الاتحاد بالنقابة -يوم السبت- ودون إخطارنا بهذا! وبعد البحث بالموضوع اتضح أن نائب الرئيس طلب من سكرتير النقابة ارسال رسائل نصية لعقد اجتماع لأعضاء قائمة الاتحاد الثمانية فقط! فهل يعقل هذا؟
    وقد قيل ماقيل عنا بزعزعة الصفوف وشقها لكننا تحملنا الكلام الجارح من اجلكم.
    وعلمنا بعد الاعتصام بأيام ان رئيس النقابة قام بإرسال شكوى موجهة للجنة التوفيق التابعة لوزارة الشؤون دون علم اعضاء المكسب + بعض اعضاء الاتحاد وذلك بشهادتهم والتي لم تكن ضمن الخطة الموضوعه في التصعيدات، فقمنا بطلب عقد اجتماع طارئ لمناقشة الموضوع وقد علم بهذا الاجتماع اغلب الموظفين حيث ان الشكوى كانت غير مدروسة ومرسلة دون موافقة مجلس الإدارة بل وكانت تمس مصالح الموظفين، وقد تم بالاجتماع تنقيح الشكوى -بعد ان تم رفض مقترح سحبها كاملةً على اساس انها مرسلة بشكل فردي-.
    وفي الاجتماع الأخير وعند مناقشة اول بند وهو الموافقة والتصديق على محضر الاجتماع السابق واثناء مراجعتنا له تم إبداء اعتراضنا حيث لم يتم تسجيل ما حصل بالتفصيل فقوبل اعتراضنا بهجوم عنيف من اعضاء قائمة الاتحاد وصل إلى درجة تمزيق نسخة المحضر امام وجوهنا ورميه على طاولة الاجتماعات!!
    وتعتبر هذه سابقة في تاريخ نقابة ايكويت في عدم إظهار احترام الاعضاء المنتخبين من قبل الجمعية العمومية.. فهل تقبل جمعيتنا العمومية بذلك؟!! بل زاد الأمر عن ذلك حيث قام الزميل الذي مزق المحضر بالانسحاب والخروج من غرفة الاجتماعات ولحق به نائب الرئيس في محاولة لثنيه عن قراره فقمنا نحن اعضاء المكسب الستة بالخروج من غرفة الاجتماعات بعد حدوث فوضي وصراخ من قبل المنسحب وبالتالي فقد النصاب شرعيته لعقد الاجتماعات وذلك بخروج 8 اعضاء مجلس إدارة، ولكن اتضح لنا ﻻحقاً بأن هيئة المكتب قامت بإقناع زميلهم المنسحب بالعودة وذلك لإكمال النصاب وتوكيل هيئة المكتب بالفترة الصيفية. وكأنها تمثيليه حتى نخرج من الاجتماع!
    وهنا يتضح افتقارهم للأمانة النقابية وذلك بإقناعهم لزميلهم المنسحب بالعودة بينما لم يتكلف احداً بالتحدث معنا مطلقاً، ثم ان توكيل هيئة المكتب والنقابة لا تزال في حالة تصعيد مع الشركة انما يدل على عدم جدية النقابة في التعامل مع الازمات وهذا يعتبر إسفافاً واستهتاراً بسمعة النقابة وجمعيتها العمومية.. فهل تقبل الجمعية العمومية بذلك!!
    وأما القشة التي قصمت ظهر البعير هو ان مقترح توكيل هيئة المكتب للفترة الصيفية كان مقدماً من الزميل نائب الرئيس وهو كما تعلمون حاصل على بعثة دراسية لاستكمال دراسته الجامعية خارج الكويت ولمدة ﻻ تقل عن اربع سنوات.. فبدلاً من تقديم استقالته وفسح المجال للزملاء الآخرين لخدمة الجمعية العمومية وذلك لعدم قدرته على العطاء.. و كيف ذلك وهو خارج البلاد لفترة طويلة.. فهل تقبل بذلك الجمعية العمومية!!
    أخواننا، ان هذا البيان هو من باب التواصل ومن مبدأ الشفافية المطلقة وإننا مستعدون لتحمل المسؤولية كاملة امام الله ثم أمام الجمعية العمومية الموقرة والتي لها كلمة الفصل.. فماذا انتم فاعلون؟،، والسلام عليكم
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,177
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    680
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,021
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    951
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,136

مشاركة هذه الصفحة