شكوى جماعية من مشغلي الأحمدي

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 4,899 | الردود : 44 | ‏11 يونيو 2011
  1. المحرر النفطي

المحرر النفطي فريق الإعلام

3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    السادة رئيس واعضاء مجلس ادارة نقابة عمال شركة البترول الوطنية المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نتقدم نحن مشغلي مصفاة ميناء الأحمدي بعدة مطالبات ضرورية سبق وان تم مناقشتها أكثر من مره ونتمنى ان يتم العمل على تشكيل لجنة مفاوضات رئيسية لتحقيق هذه المطالبات الضرورية والتي أصبحت حاجه ملحة للجميع:

1- إعادة تطوير الشلاتر حيث انها غير أمنه ولا تصلح للعمل.
    2- منح باكيج لمن تعدت خدمته 30 سنه لزيادة فرص التطوير الوظيفي.
    3- منع دورات الأمن والسلامة ذات الثلاث ساعات خلال العمل إلا بتفرغ وبوجود بديل .
    4- وضع ألية منظمة وواضحة للكورسات الخارجية مع منح الموظف حق الاختيار مع معرفة مواعيدها.
    5- معرفة نتائج الاختبارات المتعلقة بالترقيات مع معرفة ترتيب كل موظف.
    6- عمل تصاريح للهواتف النقالة والتي أصبحت حاجة ملحه في هذا الوقت ولا يمكن الاستغناء عنها.
    7- صرف سيارة لمراقب الوحدة درجة 15 أسوة ببعض الشركات الزميلة.
    8- زيادة عدد ايام الـ Cp الى 14 يوم .
    9- استحداث 10 ايام اجازة اضطرارية بدون أثبات أسوة بوزارات الدولة.
    10- ترقية أي موظف أمضى على نفس الدرجة 5 سنوات الى الدرجة التي تليها دون شروط الشاغر .
    11- نطالب بعدم تدخل ومضايقة المباحث الموجودين داخل مصفاة الأحمدي لموظفي الشركة في الدخول والخروج وحتى في أماكن عملهم حيث ان هناك تذمر كبير من عمال الشركة بهذا الخصوص.
    12- صرف بدل طريق أو اوفر تايم أسوة بموظفي شركة نفط الكويت الذين يعملون داخل مصفاة الأحمدي.

تم تسليم هذه الشكوى للنقابة من قبل الزملاء محمد حمود المطيري ومشعل المطيري مرفق معها كشف بأسماء الموظفين الذي وقعوا عليها , وللعلم فالموقعين بالمئات .​

-------------------------

قامت نقابة عمال البترول الوطنية بطلب اجتماع مع ادارة شركة البترول لمناقشة هذه المطالبات
    وتم تزويدنا بنسخه من الكتاب .. الا ان بعض المطالبات لم يتم تضمينها في الكتاب لانها اما ان تكون عن طريق اتحاد البترول لانها تخص عمال القطاع كافه او ان النقابه سبق وان طالبت بها ومازالت قيد التفاوض.

وهذه نسخه من الكتاب

آخر تعديل: ‏11 يونيو 2011
  2. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    كل المطالبات مستحقه وتحتاج وقفه من النقابه ووقوفكم جميعاً معها لدعم هذه المطالب

3. أبـو سعــــــــــود

أبـو سعــــــــــود بـترولـي جـديـد

33
    0
    0
    الله يعطيكمـ العافيـه ,,

مطـالب مهمـه ومستحقـه وواقعيه وان شاءالله تلقى الاهتمـامـ والتفاعل من النقابـه ,,

باركـ اللـه فيكمـ ,,

4. Kuwait-37

Kuwait-37 بـترولـي نشيط جدا

394
    0
    0
    مساء الخير.
    1- الشلاتر بعضها يحتاج تطوير فقط وليس كلها.
    2- التطوير الوظيفي يأتي من خلال زيادة في المعلومات العلمية والتشغيلية للوحدات وليس بصرف مبالغ هائله وتفريغ المصافي من بعض الخبرات المهمة لطبيعة العمل.
    3- منع دورات السلامة ألا بوجود بديل مطلب.!! دورات السلامة مهمة لزيادة الوعي داخل المصافي ولا احبذ منعها. ولكن ترحيل محاضرات السلامة اخر ثلاث ساعات وبوجود بديل يكون معقول.
    4- مطلب الكورسات الخارجية معقول ولكن بشروط.عند رجوع الموظف يجب عليه كتابة تقرير مفصل عن الكورس الذي حضره لتتأكد الشركة ان الموظف قد استفاد من الكورس وتتأكد من الجهة المنفذه للكورس نسبة الحضور والغياب للموظف.
    5- مطلب معرفة نتائج الاختبارات معقول ولكن بشرط لهذا المطلب بان لا يتعدى ترتيب الموظفين الذين تم اختبارهم اكثر من الاول والثاني فقط حسب الترتيب.
    6- مطلب الهواتف النقالة. افضل بصرف اجهزة "البيجر" افضل واكثر امنناً.
    7- مراقبي الوحدات توجد لديهم سيارات الوردية. وليس بالمعقول جعل المصفاة تكتض وتتزاحم في السيارات حيث يعتبر هذا المطلب مخالف لقواعد السلامة.
    8- زيادة عدد ايام Cp الى 14 يوم. يعتبر هذا المطلب مخالف للضوابط القانونية لساعات العمل لكل موظف.اتمنى بعدم تطبيقه وارى ان عدد الايام الحالية معقول وزيادة وقانوني.
    9- هذا المطلب نفس ما ذكر في المطلب رقم-8.
    10- هذا المطلب يلغي روح التنافس للأفضل بين الموظفين ويعتبر من الامور المحبطة للموظفين على المدى البعيد مما ينعكس سلباً على الانتاج البترولي في القطاع النفطي.
    11- بما انني موظف لا ارى اي مظايقات من افراد وزارة الداخلية وبالعكس اقول قيامهم بواجبهم الوطني مما اراه خلال ساعات العمل شيء يشكروه عليه. ولكن مظايقات لم أراها بحياتي وانا خلال ساعات العمل ويعتبر هذا المطلب تجني على افراد وزارة الداخلية الكرام.
    12- مطلب زيادة بدل الطريق ممكن ولكن بطريقة مدروسة.
    ولكم فائق الاحترام والتقدير.

5. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    الاخ العزيز كويت 37

استغرب صراحة ردك ومحاولتك لتنفيد كل المطالب على انها مطالب غير مستحقه

وانا اختلف معك اختلاف كلي ,, ووجهة نظرك تمثل وجهة نظر الاداره وليست الموظفين

6. مجموعة نفطية

مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

694
    0
    0
    نبذه بسيطة عن مشاركات الاخ كويت 37 وهو حقه طبعا ولكن لاحظت شيئ من حقي انتقده .....

كل شي هو ضده حتى لو في مصلحة الموظفين ودم ضروسه اذا جبت طاري عضو منتدب او انتقدت ادائه ;)

يحسسني انه مسؤول متخفي ;)

7. مجموعة نفطية

694
    0
    0
    السلام عليكم

بعد الاطلاع على المطالب الشرعية والقانونية من وجهة نظري

من حق الاخوان في ميناء الاحمدي ان تحقق لهم هذه المطالب

الشلاتر في مصفاة الشعيبة والاحمدي ايضا تحتاج مو بس تطوير تحتاج اعادة بناء من جديد

بالنسبة للهواتف النقالة انا ماني عارف لماذا يسمح للمسؤل فقط بادخال جهازه اما الاخرون فيحرمون من هذا

هل المسؤؤل عنده اهل واحنا معاندنا اهل نتطمن عليهم ونتصل فيهم ....يقولك استخدم تلفون الدوام

لكن انا ارى ان استخدام تلفون الدوام احيانا يسبب احراج للبعض يعني هنالك البعض ماوده اهله او زوجته او اخته تتصل

عليه في الدوام وهذي يعني بصراحه معذورين فيها الشباب يعني لابد ان نوفر لهم الخصوصية

وبالنسبة لباقي المطالب فهي حق مشروع للجميع ولابد ان يتحقق

معاكم الى ان تتحقق المطالب

والله الموفق

8. ياحظي

ياحظي بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    السلام عليكم
    المطالبات واجد بس مو جنكم كثرتوها شوي

انا برايي المتواضع ان تخلون كل مطلب على خمس سنوات علشان الاجيال القادمه تستفيد

يعني مو معقوله تبون كل شي الحين عالاقل الاجيال القادمه يلقون شي يطالبون فيه

والله من وراء القصد.............

دمتم بعافيه

9. ربينا سوا

ربينا سوا بـترولـي خـاص

(مجمــــوعة نفطيـــــة)

لا تستغرب من شيء في هذا الزمن الأغبر الأعوج..

تنتكس المفاهيم وتتلخبط عقول الرجال.. ويتفاخر المخطىء بخطيئته.

موظفين لهم حقوق بسيطة يطالبون بها, فتجد من الموظفين أنفسهم من يفنــد هذه المطالب ويعارضها

فالمسؤولين بالشركة وجدوا من يدافع ويصد عنهم وهم في مكاتبهم (حاطين رجل على رجل)..!!

(فأبي رغال) لا زال موجود حي في الشركة يدل (إبرهة) وفيله على هدم مطالب الموظفيـــــــــن.!!

10. Kuwait-37

394
    0
    0
    صباح الخير.
    أحترم كل من شارك وأبدى وحهة نظره في مشاركتي.
    فأما أنا مجرد موظف بسيط لا مسؤل ولا شيء. مجرد موظف أرى أن مصلحت الموظفين وبناء القدرات لديهم وجعل منهم قيادين المستقبل من أهتماماتي الأولى والعمل يحتاج من يستطيع أن يواكب النطور السريع.
    وشكراً.

11. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    صبحك الله بالنور اخوي

واتمنى انك ماتزعل من قسوة بعض الزملاء في ردودهم عليك ويعلم الله ان حنا نحترم جميع الاراء ولا نقلل منها

ولكن مثل ماقال اخوي ربينا سوا هذي من ابسط حقوق الموظفين فليش تحاول تصور للناس انها مطالب غير حقيقيه

كمثال انت تقول الشلاتر بعضها وليس كلها وانا احلفك بالله اذا انت من ميناء الاحمدي تقولي كم البعض ؟؟؟

فقط الوحدات الجديده اللي شلاترها زينه اما اغلب الوحدات القديمه فالشلاتر كلها تعيسه يعني مايقارب 90% من الشلاتر غير صالحه بتاتاً.
    ومطلب التلفونات تقول البجير افضل امنياً .. طيب مارئيس القسم والكنترولر والتيم ليدر وانت صاعد تلفوناتهم وياهم

بل الادهى من ذلك بعض عمال المقاول تلفوناتهم وياهم.

بعدين منو يقدر يستغني من تلفونه في هذا الوقت

12. Kuwait-37

394
    0
    0
    صباح الخير.
    بالنسبة لحالة الشلاتر اذا كانت تعبانه وتحتاج لتعديل. فالأمر بسيط يستطيع كل Shift Controller & Shift Supervisor ادخال امر لنظام Maximo لقسم Genral Work وابلاغ Section Head بهذا الطلب ومن بعد فترة يتم التعديلات على كل شلتر. فالأمر ما يحتاج الى شكاوي! وأما في هذه الحالة يجب على مقدمين الطلب رفع الشكوى على Shift Controller او Shift Supervisor.
    وشكراً.

13. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    الله يهداك بس يخوي

نقولك الشلتر تقول بسيطه ؟؟ الشلاتر هذي كلها كيربي ماهي سيفتي في الصيف نار وفي الشتاء ثلاجه

محتاجين مبنى متكامل مثل ميناء عبدالله شلتر يتكون من مكتب ومصلى ومطبخ تحضيري ودورات مياه عزك الله

تقولي الجنرال وورك

14. Kuwait-37

394
    0
    0
    صباح الخير.
    شلاتر من كيربي!! ممكن تعرف كم شلتر كيربي موجود للأمانة عندكم في المصفاة وكم شلتر مبني من الطابور؟ وأرجوك انا ما سالت عن اسم المصفاة.
    وشكراً.

15. مجموعة نفطية

694
    0
    0
    السلام عليكم

بكمل اسألتك .... وكم كرسي بالشلاتر ...وكم حمام اعزكم الله .....وكم عدد اللوق بوك .....وهل الطابوق جيري او بلك؟؟؟

وكم موظف يعاني ....وكم وحدة عندكم بالمصفاة ؟؟؟ وكم صابونه ؟؟؟ وكم علبة محارم ورقية ؟؟؟؟ وكم شخص مشتكي ؟

اخي العزيز كويت 37

الناس تعاني في المصافي من امور سيئة كثيرة .....انت الظاهر ماتوظيت بحمامات المصافي الخارجية علشان تعرف

شلون تنشوي من اللهب ؟؟؟ وقتها راح تعرف ليش الناس تعاني وتطلب

واالا جنراك وورك هو اللي بيظبط الشلتر اي هين :D

على سؤالك هذا انا بسألك سؤال صريح : انت اشتغلت بمصفاة ؟؟؟؟

16. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    صباح النور اخي الكريم

شلون ماسألت عن اسم المصفاة؟؟؟ الموضوع عنوانه شكوى مشغلي الأحمدي
    يعني حنا نتكلم عن مصفاة الأحمدي وانا اخوك
    ليكون انت تتكلم عن ميناء عبدالله ؟؟؟

الظاهر صاير عندك لبس في الموضوع

ميناء الأحمدي كل شلاترها كيربي

ماعدا وحدتين او ثلاث فقط اللي شلاترها مباني لانها وحدات جديده

يعني اكثر من 40 شلتر كلها كيربي وانا اخوك

17. mtm

mtm بـترولـي نشيط جدا

419
    0
    0
    معاناة مصفاة الاحمدي طويلة الامد وكثيرة العدد

المشكلة محد يقدر يقارنها باي مصفاة ثانية لانه اكبر عدد موظفين بالاحمدي

وغير هذا هناك شلاتر كيربي فات عليها عشرات السنين وما تبدلت بس فالحين يصبغونها كل سنه

وبعضها مافيها لا برادة ماي ولا ميكروويف ولا ثلاجة وفوق هذا المكيف حار وكل اسبوع او اسبوعين خربان لانه قديم

18. Kuwait-37

394
    0
    0
    مساء الخير.
    حسب مطالبة مجموعة من الموظفين ومن البند الاول والذي ذكره فيه ( اعادت تطوير الشلاتر) ولم يذكر ان الشلاتر من "كيربي"!! حسب كتابات بعض المشاركين.
    وشكراً.

19. بترولي عاقل

بترولي عاقل بـترولـي نشيط جدا

230
    20
    18
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    يعلن قسم الهندسة والصيانة في مصفاة الاحمدي الوقوف معكم في مطالبكم العادلة وانة مع اي اجراء ترونة مناسب

20. فيصل العجمي

6,420
    1
    36
    تم تحديث الموضوع واضافة كتاب النقابة الى الاداره في اول الموضوع

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة