عندما يستقيل الموظفون للحفاظ على ما تبقى لهم من كرامة

الكاتب : تولستوىQ8 | المشاهدات : 904 | الردود : 5 | ‏10 يونيو 2011
  1. تولستوىQ8

    تولستوىQ8 بـترولـي جـديـد

    14
    0
    0
    الى من يهمه الامر :

    عزيزى القارئ - اذا اردت ترك الصفحة قبل اكمال المقالة - ما ارجوه منك هو قراءة اخر سطر.

    عندما يستقيل الموظفون حفاظا على ما تبقى لهم من كرامة - عندما يطلب الموظفون النقل - عندما يطلب الموظفون التقاعد المبكر - عندما يشتكى الموظفون لدى العلاقات الصناعية و النقابة - عندما يشتكى الموظفون الى من هم فى صدارة الامور - عندما يشتكى الكل من رئيس فريق عمل- الا يثير ذلك ادنى تساؤل - الا يثير ذلك ادنى انزعاج - الا يثير ذلك ادنى مسئولية. :rolleyes:

    منذ تولى رئيس الفريق مكانه - بعد اسبوعين طلب انشط مهندس فى القسم نقله خارج الفريق - قد تقول امر عادى و لكن ان تعلم انه تم نقله بواسطة المدير التابع له لكى يحافظ على كرامته مع ممانعة رئيس فريق العمل. :(

    بعد نقل ذلك المهندس مباشرة - طلب رئيس المهندسين المسئول عته نقله خارج القسم و لما لم يحظى بالموافقة - تقدم بطلب التقاعد المبكر بعد اقل من شهرين. :(

    حسنا و ماذا فى ذلك - بعد نقل المهندس و خروج رئيس المهندسين من الشركة - تقدم رئيس المهندسين الثانى فى القسم اما بقبول طلب نقله او قبول استقالته. و تم نقل رئيس المهندسين الثانى الى خارج الفريق. :(

    حسنا و ماذا بعد ذلك - كم بقى فى القسم من عاملين ؟؟؟؟ :confused:

    لما قام رئيس فريق العمل بالتضييق على اخر مهندس لديهم - و اصبح يدافع عن كرامته يوما بعد يوم - و عجز عن قبول الاهانة - تقدم باستقالته هو الآخر و فضل الاحتفاظ بكرامته على ان يعمل تحت الاهانة و المضايقة المستمرة. :(

    و حيث انه لم يعد هناك مهندسين فى القسم يتحملون الكراهية و التطفيش - عمد رئيس فريق العمل الى ترقية مساعد فنى فى القسم الى درجة مهندس ( هندى الجنسية)؟؟؟؟؟؟؟؟ :confused::confused:

    هل تعلم ادارة الشركة بما يحدث - هل عين الرضا عن كل عيب كليلة و هل الرضى بما يحدث لتطفيش الكفاءات الكويتية مرغوب و مطلوب.


    آخر سطر فى الموضوع : رئيس الفريق امرأة (يرجى الانتباه اننى لا أحط من قدر النساء - امهاتنا و اخواتنا و زوجاتنا و بناتنا و لكن سؤالى هل توقعتم ان تصدر هذه الامور من رئيسة فريق عمل حديثة التعيين). :eek:




     
  2. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    الشرهه على الشركة اللي الكفاءات موجودة وجايبين رئيس فريق حديث التعيين ! < ياكبر الواسطة
    بس اخوي مافهمنا شنو يعني يعمل تحت الاهانة ؟ هل رئيسة الفريق تغلط عليهم مثلاً وماتقدرهم ولا تحترمهم ؟
    او انهم يعتبرون وجود امرأة رئيسة فريق عمل وهي حديثة التعيين بانها إهانة لهم ؟
     
  3. bandar10

    bandar10 بـترولـي جـديـد

    27
    0
    0
    اخى العزيز اعتقد بل اننى على يقين بأن ادارة الشركة لديها علم بما يحدث; و ثق تماما بأنك سترى الرد من قبلهم عما قريب. لا احد يرضى بما قلت و ذكرت ان كان ماتقول قد حدث فعلا. إن كان ما تقول قد حصل ولا اتقول عليك اخى العزيز فثق تماما ان لا احد يرضى بمثل هذه التصرفات و سترى الرد من ادارة الشركة. فكل من يتم تعيينهم كرؤساء فرق حديثا تكون تصرفاتهم تحت المجهر و تقيم اعمالهم و قراراتهم اولا بأول. لا اكون ممن يحابون ادارة الشركة ولكن رأيت كيف ان من اساء الادب مع الموظفين او عمل على تطفيشهم من رؤساء فرق تم تحييدهم او اتخاذ الاجراء اللازم بحقهم من قبل الادارة.
    الخلاصة: ان كان ماتقول حقا وقع سترى تصرف ادارة الشركة وثق تماما بأن لا احد يرضى بالظلم.
     
  4. funkyq8

    funkyq8 بـترولـي جـديـد

    لا اقلل من شأن المرأة ولكن خاصة في نفط الكويت المرأة لا تصلح في العمل الهندسي بتاتا ولكن في الادارة لا مانع في ذلك لأنه عمل غير شاق.

    والسبب:
    1- حتى تكون ملمة بالمعلومات وقادرة على فهم تقارير المهندسين يجب ان تكون قد عملت في هذا العمل من قبل بتجربة علمية وعملية اي بمعنى الذهاب الى الحقول باستمرار حتى تسمى بـ (صاحبة خبرة) وبإمكانها فهم العمل وتقدير الاعمال المطلوبة والتنسيق لها وفهم كل عمل ماذا يلزمه ويحتاجه وعلى هذا الاساس تقوم بالتوجيه ومعرفة الذي يدور وكشف التلاعبات.

    2- المرأة لا تصلح في الحقول والسبب انه عمل شاق ويتطلب قدرة تحمل والمرأة غير قادرة لأنها خلقت ضعيفة بدنيا.

    3- عندما تكون المرأة مسئولة على رجال يصعب التفاهم والتواصل مما ينتج مشاكل في المستقبل خاصة وتحديدا (في الحقول)

    في وجهة نظري المرأة تصلح في المكاتب والادارة والمحاسبة ونظم المعلومات والسكرتارية فقط

    اما في الحقول فلا تصلح بتاتا.

    والمشكلة التدوير في رؤساء الافرقة لا يتطلب ان يكون مجاله في نفس الفريق الذي يرأسه وهذه مشكله نعاني منها ايضا

    والله يعينهم وان شاء الله ياخذون حقهم
     
  5. ماجستير

    ماجستير بـترولـي جـديـد

    37
    0
    0
    لمتى على هالحالة !!!



    يعطيكم العافية

    بصراحة شدني الموضوع لان الأمر مو بس حاصل بفريق واحد ولكن في عدة فرق .

    التعيينات الأخيرة لرؤساء الفرق التي تمت وخصوصا في عهد فاروق الزنكي ( اخر تعميم) لم يكن يرتقي لمستوى الطموحات . بل المحسوبية والواسطة والقرابة لعبت درو كبير . والدليل ما زال الكثير يعانون من بطش هؤلاء اللي على بالهم مافي رب يحاسبهم , لانهم للاسف ما شافوا اي عين حمرة او لفت نظر من قبل الادارة الحالية وكانها بجلوسها بالبرج العاجي تحمي نفسها من الانتقادات . كافي الظلم وكافي تطفيش الكويتيين الناجحين .
    الان بعد ان تم تثبيت رئيس مجلس الادارة وبعدها بايام سوف يتم الاعلان عن اعضاء المنتدبين يبقى اللعب على المدراء ورؤساء الفرق.

    سيدي رئيس مجلس الادارة .... ارجوك ثم ارجوك التفت لشكاوي الجدية والتي كثرت من قبل الموظفين وخصوصا اذا تعددت الشكوى من نفس القسم او الفريق على رئيس الفريق المعني .... في شي غلط ويتم الحل اما بانصاف الموظف او بالتدوير ليرتاحوا الموظفين . المكان ليس حكرا لشخص بذاتة , ورئيس الفريق الشاطر يؤدي المهمة باي مكان يتم تدويرة او تعيينة .

    ارجوك اعمل دراسة على هذه المشاكل الموجودة عند العلاقات الصناعية ... هذا غير مشاكل كثيرة الغير
    موثقة لديهم . سؤال اخير : هل انت راضي عن اداء مجموعة الموارد البشرية وبالأخص العلاقات الصناعية ؟؟ مع ان رئيس الفريق والنعم فية بس المشكلة بالشلة اللي موجودة ( فقدوا المصداقية ) ,كثرت المشاكل واصبحت حلول عائمة وغير منصفة وطاردة للموظفين .
     
  6. بتروليه

    بتروليه بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    السلام عليكم

    كل الشكر على طرح هذا الموضوع مع ان احنا بصراحه ملينا واحنا نتكلم ،،

    قبل ايام وعلى مرأى ومسمع موظفين مجموعة الموارد البشرية حصلت هوشه وجدال كبير وبألفاظ اترفع عن ذكرها بين مدير مجموعة الموارد البشرية ورئيس فريق عمل تقييم الوظائف والسبب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والسبب يا اخوان رفض رئيس الفريق توقيع ترقية موظف غير مستحق لها وغير مستوفي لشروط الترقية ومع إصرار مدير المجموعة ورفض رئيس الفريق حدثت المشادة على مسمع الموظفين ،،،

    كل الشكر لنزاهة رئيس الفريق وعزائنا في مدير المجموعة ،،،

    أترك لكم التعليق ،،،،،
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة