د . حسن جوهر __ يحذر وزير النفط د. محمد البصيري

الكاتب : سعود السبيعي | المشاهدات : 1,031 | الردود : 5 | ‏5 يونيو 2011
  1. سعود السبيعي

    سعود السبيعي بـترولـي نشيط جدا

    227
    0
    0
    في وقت حذر فيه وزير النفط د . محمد البصيري من إخضاع القطاع النفطي للمساومات السياسية وتسديد فواتير الاستجوابات .

    وقال جوهر في تصريح للصحافيين في مجلس الأمة تفاجئنا بالتعيينات التي حصلت في القطاع النفطي بعد مناقشة الاستجواب الأخير المقدم للشيخ أحمد الفهد مشيراً إلى أن لديه معلومات بأن كشف التعيينات للقياديين في القطاع النفطي تغير بشكل جذري مما يتطلب اتخاذ وقفة جادة من قبل النواب .

    وبين أن هذه التعيينات تحمل علامات استفهام كبيرة كما إذا كان تغيير هذه المواقع له ارتباط بالاستجواب مما يعيد الحديث عن وجود فواتير سياسية تستخدمها الحكومة بعد أي موقف سياسي في مجلس الأمة مؤكداً أن هذا الموضوع خطير ويجب أن يفتح على مصراعيه .

    وأكد أنه بصدد إعداد مجموعة من الأسئلة البرلمانية التي سيطلب فيها الكشف الأصلي الذي تمت من خلاله المفاضلة من خلال اللجان المعنية بحسب الترشيحات والتخصصات وما إذا كان تم تبديل الأسماء والمواقع مطالباً وزير النفط البصيري بأن يكون على درجة من الوضوح والشفافية لتبيان هذا الموضوع للرأي العام الكويتي وللقطاع النفطي بالتحديد ، مشدداً على أن النواب لن يقبلوا بأن يكون هناك استغلال سياسي لأهم مرفق في الكويت ممثلاً بالقطاع النفطي .

    أضاف لن نقبل بأن يكون القطاع النفطي خاضعاً لأي نوع من العبث السياسي وتسديد الفواتير السياسية ، محذراً الوزير من أنه سيتحمل المسؤولية السياسية كاملة في حال صحة المعلومات ، رافضاً أن تتم المساومات على حساب الكفاءات الكويتية وتسليم المناصب لقيادات ليس لها أي خبرة ميدانية .
     
  2. almostishar

    almostishar بـترولـي مميز

    567
    5
    18
    الوزير لايملك رؤية مستقره ..وقراراته تتأثر بالمحيطين فيه ..
    أن لم يتم دعمه حدسيا فسقوطه قريب جدا
    الدكتور محمد البصيري منظّر لابأس فيه و لكن ليس صاحب قرار فعمله كناطق ومنسق باسم الحكومه هو المكان المناسب له
     
  3. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    السبب الرئيس لتهديد جوهر لوزير النفط البصيري معروف ومصلع

    هو تعيين فهد العدوة رئيسا لشركة البترول الوطنية الكويتية

    ياخي الرجل فهد العدوة مجتهد وله بصمة واضحة في القطاع النفطي ورجل منضبط واخلاقه عالية وذكي جدا

    هل نكافئه بالتجميد لان اخوه نائب في المجلس

    هذا موعدل نهائيا انا ماني عارف ليش كل واحد اخوه نائب او وزير حرام انه يترقى ويصعد منصب اذا كان مجتهد

    فهد العدوة رئيس لشركة الاستكشافات الخارجية قبل ان يكون للبترول الوطنية

    يعني العملية مجرد تدوير منصب فقط
     
  4. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    كلام جوهر صحيح بقاء بعض الوجوه ترضيه للتكتل الوطني
     
  5. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    صفقات الصراع السياسي

    التكتل الوطني واستجوابه ومهادنته للرئيس كان له اثمان منها في القطاع النفطي (مها ملا حسن، اسعد السعد، سامي الرشيد).
    بعد فضيحة الداو ومضي مدة طويلة منذ ان تحدينا شركة البتروكيماويات بإبراز عقد الداو المراد إبرامه الذي لم يعرض حتى على اللجنة الوزارية المشكلة من مجلس الوزراء للتحقيق في صفقة الداو المشبوهة.
    هذا العقد يؤكد صحة ما كنا قلناه من ان الصفقة كانت لاجل شراء مصانع سكراب ويؤكد تصريحات رسمية من المسؤول التنفيذي في الداو منشورة عبر وسائل الاعلام التي اكدت ان الداو تريد التخلص من اصول خسرانة عبر هذه الصفقة.
    اوقفت الصفقة من مجلس الوزراء لمبررات اقتصادية وكأن هناك من يريد اطفاء الحقيقة المرة لهذه الجريمة المراد فيها الاعتداء او سرقة 4 مليارت دينار.
    اليوم نريد ان نسأل الحكومة: بأي منطق وبأي حق يجدد للأستاذة (مها ملا حسين)؟
    التحقيق في صفقة الداو دفنتموه وانتم تقولون ان العقد بعث ليترجم في مصر وكأن الكويت خالية من ناس تترجم اللغة الانجليزية، هذا الكلام مر عليه قرابة السنة فماذا حصل للعقد المترجم؟ ولماذا سكتت الحكومة عليه؟
    لا تلوموا احدا لو اتهمكم بأنكم غير صادقين ولا جادين في محاربة الفساد.
    (مها ملا حسين) على رأس شركة ونفس الشركة متهمة بأنها كانت ستضيع 4 مليارات لشراء اصول او مصانع خسرانة.
    (مها ملا حسين) المسؤولة الاولى عن الاستمرار في مصنع البتروكيماويات الموجود في ايطاليا الذي تم شراؤه في الداو، ولايزال هذا المصنع مستمرا كل عام في تحقيق الخسائر على حساب المال العام.
    بكل بساطة نقول لو استطعتم ابراز هذا العقد فلا حجة لنا فيما نقوله وان لم تبرزوه فان تجديدكم لمها ملا حسين تأكيد لاستمراركم في دفن ما أحاط بهذه القضية وما اعتراها من ملابسات على الرغم من خروج الرئيس التنفيذي للداو وهو يضحك مع المذيعين في قناة اخبارية امريكية مؤكداً انها صفقة ناجحة، وهم نصبوا فيها على الكويت والفضل يرجع للأستاذة ومن وراءها.
    (سامي الرشيد) يجدد له في شركة النفط ولا تزال التساؤلات تدور حول عقد استشاري مليوني لشل وكأن الكويت خالية من الخبرات النفطية الكافية لاعطاء الآراء الفنية المطلوبة في التنقيب والاستخراج.
    لمصلحة من هذا العقد المليوني؟ ان كان للكويت فالكويت فيها وفي الشركة تحديدا من الخبرات الكافية وان كان لمصالح عصابة من المتقاعدين والمستشارين في بعض الشركات فهذه مسألة اخرى لكن السؤال الذي يفرض نفسه كيف ستبرر الحكومة التجديد وتساؤلاتنا المنطقية لم تجد لها اجابة حول هذا العقد المثير للشبهة والجدل.
    بصمات الوطني كانت واضحة حول هذه الاسماء والتكتل الوطني صار مسماه بالنسبة لنا تكتل الصفقات.
    النائب (صالح الملا) يوجه سؤالاً حول تأخير التعيينات النفطية وفجأة تتوارد الاخبار والقرارات في التعيينات النفطية.
    التعيينات النفطية تتأخر بصدفة غريبة لما بعد الاستجوابين بصراحة مو من حقنا أن نسأل صدفة والصدفة خير ألف ميعاد!
    قلناها الف مليون مرة على أضعف الإيمان ابعدوا القطاع النفطي عن الصفقات السياسية.
    صفقة كانت مع الاخوان واليوم مع التكتل الوطني وباكر ما ندري مع منو؟
    نتابع وبقلق اصداء ازمة اقتصادية ثانية قادمة على امريكا مؤشراتها في سوق الرهن العقاري ومعدل التوظيف والبطالة وقد بدأت بالرجوع لخانة يوم الكارثة من جديد، أوروبا قلقة ايضا من استمرار الانهيار اليوناني وتبعاته على اقتصادياتها، كل هذا سيدفع بسعر اقل للبترول وسيكون دافعاً لتحقيق مردود اقل للصناعات المرتبطة بالبترول العالم النفطي يراجع حساباته والاقرب انه يتوجه لتخفيض الانتاج حتى يرفع السعر، الشركات النفطية تبحث عن تقليل في المصروفات وربعنا يوزعون المال العام على عقود استشارية نفطية ورقية بالملايين والخافي أعظم.
    الحكومة غرقانه في الصراع السياسي ومؤسسة الحكم لطالما توجهنا لها بهذا النداء، لقد دفع كل شيء في الكويت ثمنا لهذا الصراع، واليوم أتى الدور وبقوة على القطاع الذي تعتمدون عليه في استقرار كل شيء، هذا القطاع لو تراجع في تحقيق الارباح المطلوبة على مؤشر ميزانياتكم المتضخمة نتيجة لقرارات شعبوية دائرة ضمن اطار صفقاتكم السياسية لتهدئة هذا وذاك، كوادر وزيادات و70 الف للمرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي، هذا غير المشاريع الفاسدة التي مرت من مولدات الى مكلسن الى محطة مشرف وكلفتها على المال العام ولا ننسى ان المصفاة الرابعة كلفت الدولة ملايين في المعدات، ولا حسيب ولا رقيب، من يخطئ يكافأ ويجدد له ان كان له ظهر من تكتل نيابي ومن يكشف الفساد يحارب ويجرم ويوضع في خانة اليك.. وبهكذا تنتهي الدول!

    المحامي نواف سليمان الفزيع
     
  6. بترولي عاقل

    بترولي عاقل بـترولـي نشيط جدا

    230
    20
    18
    المشكلة انكم مفضوحين لازم حسين اسماعيل والله واضحة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة