الف مبروك الفتوي والتشريع لمجلس الوزراء: ادفع 50 دينار بأثر رجعي من 2008

الكاتب : santafe | المشاهدات : 4,562 | الردود : 20 | ‏1 يونيو 2011
  1. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    عاجل مبروك عليكم الخمسين دينار بأثر رجعي

    مبررررررررررررررووووووووك الخمسين


    معلومات قوية تتردد في انحاء الكويت ان الفتوي والتشريع ردت علي الحكومة بوجوب صرف ال50 وباثر رجعي بما يعادل 1800 دينار مبروك للجميع والكويتيين يستاهلون الرجاء من الاخوان اللي عندهم معلومات تاكيد الخبر

    المصدر صحيفة :سبر الاكترونية
     
  2. الشكوىى لله

    الشكوىى لله بـترولـي مميز

    773
    0
    16
    القطاَع النفطي الخاص
    الكويت
  3. الشكوىى لله

    الشكوىى لله بـترولـي مميز

    773
    0
    16
    القطاَع النفطي الخاص
    الكويت
    الله يفرح قلبك ان كان هل خبر صحيح
     
  4. الشكوىى لله

    الشكوىى لله بـترولـي مميز

    773
    0
    16
    القطاَع النفطي الخاص
    الكويت
    زيادات عشوائيه للقطاع الحكومي!
    والقطاع الخاص كرف بكرف .. مادروآ عنه

    عموما
    الله يهنيهم
     
  5. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    زيادة شاملة للقطاعين حكومي والي يا خذون دعم عمالة بصفة عامة
     
  6. مهم للغاية

    مهم للغاية بـترولـي نشيط

    58
    0
    0
    علمت سبر من مصادر مطلعة أن إدارة الفتوى والتشريع رفعت اليوم الرأي القانوني لمجلس الوزراء بإلزامية صرف الأثر الرجعي لزيادة ال50 منذ 2008. وكان مجلس الأمة قد أقر في وقت سابق هذه الزيادة لكل موظف راتبه فوق الألف دينار ولم تشمله الزيادة السابقة التي أقرت عام 2008.

    http://sabr.cc/inner.aspx?id=2087


    عمّ يتساءل الناس؟ عن قانون الخمسين ديناراً؟ وكيف سيتم تنفيذه؟ ومتى؟ ومن أي تاريخ؟
    الأجوبة كالتالي:
    سيتم تنفيذ القانون خلال مدة أقصاها ثلاثين يوماً، وسيطبق بأثر رجعي بدءاً من شهر يوليو 2008 أي نحو 34 شهراً.. وبحسبة سريعة يتبين أن الذين كانوا محرومين منها سيحصلون على 1700 دينار.
    ولولا الوزير السابق أحمد باقر لما دخلنا في لغط وجدل، إذ رفض القانون ورفضته معه الحكومة التي طلبت - بناء على مقترح باقر - أن تُقتصر الزيادة على من تقل رواتبهم عن ألف دينار فقط، وتم التصويت آنذاك على الموضوع، وكان الرئيس أحمد السعدون وقتذاك يرقد في المستشفى بعد سقوطه في قاعة البرلمان.
    ومنذ تلك اللحظة والنواب يسعون إلى إنصاف المحرومين إلى أن تم لهم ذلك اليوم.
    ولعل هذا أحد الأجوبة عن السؤال الكئيب: ماذا استفدنا من مجلس الأمة.
     
  7. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    يعني نتفائل بمعاش 6 تنزل؟؟؟
     
  8. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    انا واحد انصرفلي و الشهر الي وراه ردوا خصموها مني مرة ثانية ولما راجعتهم قالولي ان راتبك + دعم العمالة يتعدى الف دينار بس ربك سبحانه مايضيع حق احد وانشالله نفطي قولوا اميييييييييييييييين
     
  9. اللهم عليك بالظالمين

    اللهم عليك بالظالمين بـترولـي نشيط جدا

    273
    13
    18
    الحمد لله و قولو حق ياقر يتنازل عن الخمسين لانه حسب راية ان اللي راتبه فوق الالف ما يستحقها ... لووووووووووول
     
  10. أبـو سعــــــــــود

    أبـو سعــــــــــود بـترولـي جـديـد

    33
    0
    0
    الحمـدلله على كل حــال ,,

    الانصـاف كان غايب من بداية الموضوع ,,

    حسبنا الله ونعمـ الوكيل على باقر ومنهمـ على شاكلته ,,
     
  11. واحد فاهم

    واحد فاهم بـترولـي مميز

    762
    4
    18
    كومبيوترشي
    درة الخليج
    الحمد لله رب العالمين
    مشكورين على نقل الخبر
     
  12. meshary

    meshary بـترولـي نشيط جدا

    237
    0
    0
    تسويقي
    السره
    الحمدالله علي كل حال
    فرحتووووونه قبل النومه
     
  13. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38

    كتب محمد السلمان ومحمد الخالدي وأحمد الشمري وجراح المطيري وابتسام سعيد:


    خيب مجلس الأمة أمس آمال المعلمين الذين ينتظرون اقرار كادرهم وسط تساؤلات إن كانوا يواجهون مؤامرة، يأتي ذلك فيما حسمت ادارة الفتوى والتشريع امس الرأي القانوني بشأن زيادة الخمسين دينار لمن تزيد رواتبهم عن الف دينار بالصرف باثر رجعي من تاريخ مايو 2008 حيث اقرت زيادة الخمسين دينار في حينها لمن تقل رواتبهم عن الف دينار.
    فقد رفعت الادارة تقريرها بهذا الخصوص الى مجلس الوزراء تاركة له القرار بعدما كان الجانب الحكومي الذي تلقى اقرار مجلس الامة للزيادة للمرة الثانية عقب اعادة قانونها اليه برفض التطبيق باثر رجعي ليستفتي بذلك الفتوى والتشريع.
    ويأتي هذا الخبر السار لشريحة كبيرة المواطنين في وقت تواصلت فيه تداعيات جلسة مجلس الأمة أمس الأول والتي شهدت احالة استجواب الوزير الشيخ احمد الفهد الى اللجنة التشريعية، على المشهد السياسي في البلاد امس، فقد التقى سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون التنمية والاسكان الشيخ احمد الفهد.
    والتقى سمو نائب الأمير ايضا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وبحث معه الموقف مما شهدته جلسة المجلس امس الاول، حيث طمأن سمو رئيس الوزراء سمو نائب الأمير بسلامة وقوة موقف الحكومة تجاه الاستجوابات وقدرتها على اجتيازها من خلال الأدوات والأطر الدستورية والقانونية المتاحة للحكومة ومن خلال الأغلبية النيابية المتوافرة.
    وشمل الحديث حسب مصادر نيابية ما نشر في وسائل الاعلام بشأن مدى الانسجام والترابط بين اطراف في الحكومة.
    وكان الوزير الفهد قد اعتذر صباحاً عن عدم حضور جلسة المجلس امس، ثم حضر الجلسة بعد لقائه سمو نائب الأمير، والتقى الفهد رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي واحاطه بالتطورات كما التقى بعض النواب.
    وأكدت المصادر النيابية ان الفهد اكد للنواب اصراره على مواجهة الاستجواب ونيته تفنيد المحاور التي تراها اللجنة التشريعية دستورية وشرعية وتدخلاً في مسؤولياته الوزارية.
    ومن ناحية اخرى احال مجلس الأمة قانوناً أقره امس في المداولتين الأولى والثانية بالتعديل على قانون لائحة المجلس يتم بموجبه اعفاء مجلس الأمة في القضايا التي يرفعها وفي الطعون من دفع الرسوم القضائية المقررة، وجواز انابة رئيس المجلس من يراه من الاعضاء او المحامين المقيدين أمام محكمة المرافعات الترافع نيابة عنه وتوقيع صحف الدعاوى والطعون، وعند حل المجلس ينقل هذا الاختصاص لادارة الفتوى والتشريع، وقد صوت على القانون بالموافقة 34 عضواً فيما رفضه 25 عضواً.
    وفتح المجلس نقاشاً في موضوع تفشي ظاهرة مرض السرطان في البلاد واصدر توصيات فيه احالها الى اللجنة الصحية في ختام النقاش ابرزها زيادة اعداد برامج الكشف المبكر عن المرض، وزيادة عدد الاستشاريين الزائرين وزيادة عدد اجتماعات لجان العلاج بالخارج لمرضى السرطان، وسرعة بناء وتشييد مركز الكويت للسرطان، وزيادة اعداد المبتعثين عن مرض السرطان، وتقليص الدورة المستندية للمرضى، وزيادة ادوية السرطان، واعداد برامج لاعادة تأهيل المرضى وتوعيتهم وقد كلفت اللجنة الصحية بدراسة التوصيات مع الحكومة وتقديم تقرير فيها مع بداية دور الانعقاد المقبل للمجلس لاتخاذ والاجراءات اللازمة بشأنها.
    واكد وزير الصحة د.هلال الساير في بين حكومي تلاه على المجلس ان الاحصائيات تؤكد ان معدل انتشار مرض السرطان في الكويت طبيعي قياساً للمعدلات العالمية ودول المنطقة كاشفا عن ان عدد الحالات التي سجلت منذ عام 2000 حتى 2009 بالنسبة للكويتيين المصابين بمرض السرطان بلغ 7444 حالة بمعدل 744 حالة سنويا وبنسبة %0.08 من السكان، مشيرا الى تسجيل 5.21 آلاف حالة خلال نفس المدة نصفهم كويتيون، وان اكثر انواع السرطان هي لسرطان الثدي وسرطان القولون بالنسبة للكبار والغدد اللمفاوية والدم والبروتستات للكبار والصغار.
    وقال الساير ان ثاني سبب في الوفيات عالميا هو لمرض السرطان بعد القلب، مشيرا الى ان %30 من المرض عبارة عن سلوكيات كالتدخين والسمنة وتعاطي الحكول وعدم تناول الخضروات وان %50 من الحالات يمكن الشفاء منها، لافتا الى انه لم يثبت وجود علاقة بين التلوث باليورانيوم او مخلفات الغزو ومرض السرطان.
    وكشف الساير عن وجود حالات ترد للوزارة من الديوان الاميري لارسال مرضى للعلاج بالخارج بناء على اوامر الأمير.
    ومن جانبه اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء على الراشد ان كل حالات العلاج بالخارج التي ترد من ديوان سمو رئيس الوزراء تتم على نفقة سموه الخاصة.
    وكشف النائب د.وليد الطبطبائي ان لديه معلومة عن تخصيص 50 حالة علاج بالخارج لكل نائب شارك في تصويت معين في جلسة الثلاثاء الماضي.
    وذكر النائب د.فيصل المسلم ان مرض السرطان «ألم» ان لم يكن «موت»، ويجب ان يكون لوزير الصحة دور في كشوف الديوان الأميري وديوان رئيس الوزراء للعلاج بالخارج.
    ولوح النائب مبارك الصيفي لوزير الصحة باستجوابه واذا لم يصحح الوضع خلال فترة الاجازة الصيفية سيقدم له استجواباً بداية دور الانعقاد المقبل، ورد الوزير الساير مرحبا بالاستجواب «اهلاً وسهلا».
    وطالب النائب د.علي العمير بمجيء جهات محايدة لدراسة الاشعاعات الناتجة عن الغزو، مؤكدا بان خبر «الوطن» عن المياه المسرطنة كارثة.
    ووصف النائب حسين مزيد ما طرحه الوزير الساير بأنه امور نظرية تخالف ما نراه في الواقع، مشيرا الى ان مرض السرطان منتشر بشكل فظيع وخطير، وعلى نفس الانطباع قال حسين الحريتي ان شرح الوزير الساير جميل لكنه يناقض الواقع المزري، مشيرا الى ان المرضى يأخذون العلاج بالممرات مع ان العلاج نفسي.
    وقال خالد السلطان ان القضية «فالتوه» وهناك مأكولات لا ضوابط لها وتلوث البيئة من اهم اسباب المرض، وذكر حسن جوهر انه لا يوجد بيت في الكويت لا يخلو من مرض السرطان وان الارقام التي طرحها الوزير لا تعكس الواقع، ودعا صالح عاشور للاستفادة من الميزانية استفادة حقيقية، ففي الكويت تميز في المراكز الصحية وضعف في توفر الاطباء المتخصصين.
    ووصف حسين القلاف وضع وزارة الصحة «بالخربان» والفاسد، مشيرا الى ان الدولة تنفق الملايين على اشياء تافهة وتترك المرضى، ولفت محمد هايف الى ان العالم اصبح يتجه الى الطب البديل، والذي يحاربه الاطباء عندنا..ولا اعرف السبب.
    وقال سعدون حماد ان وزير الصحة قال ان الذين يراجعون مركز حسين مكي جمعة بلغ 43 الف مريض وهذا رقم مهول ونريد معرفة اسباب هذا التفاقم في المرضى.
    واكد مبارك الوعلان ان يد وزير الصحة هلال الساير نظيفة ولكن فشله في الامور الادارية واضح، ومدير مركز حسين مكي الجمعة تخصصه اطفال.
    هذا وفور انتقال المجلس الى قانون كادر المعلمين فقدت الجلسة نصابها فاضطر رئيسها امين سر المجلس عدنان عبدالصمد الى رفعها نهائيا، لكن مصادر نيابية اكدت بأن الحكومة نجحت في افقاد نصاب الجلسة باخراجها نوابا من القاعة «عنوة» لكن وزير التربية والتعليم احمد المليفي والذي لم يكن هو الآخر بالقاعة لحظة بلوغ قانون الكادر برر غيابه لوجوده في اجتماع مع بعض أولياء الأمور.
    وبذلك تكون الحكومة قد حصلت على فرصة أطول لترتيب اصدارها لكادر المعلمين بقرار كما سبق ان وعدت بذلك.
    وأعلن الخرافي ان المجلس سيبدأ اعتبارا من الاسبوع المقبل في مناقشة الميزانيات خلال جلساته العادية والاضافية، مرجحا ان يتم فض دور الانعقاد في الاسبوع الاول من يوليو المقبل.
     
  14. بوحظين

    بوحظين بـترولـي جـديـد

    20
    1
    0
    اللــهــم لــك الــحــمــد حــتــى تــرضــى...
    ولــك الــحــمــد إذا رضــيــت...
    ولــك الــحـــمــد بــعــد الــرضــى...

    يـــا أرحـــم الــراحــمــيــن​
     
  15. الاصيل

    الاصيل بـترولـي جـديـد

    9
    0
    0
    قال تعالى في محكم كتابه ** ولئن شكرتم لازيدنكم **
     
  16. واحد فاهم

    واحد فاهم بـترولـي مميز

    762
    4
    18
    كومبيوترشي
    درة الخليج

    ممكن سؤال لو ينحل مجلس الامة هل يسقط القرار ؟
    وهل ممكن الحكومة ترفض تنفيذ القرار ؟
     
  17. مهم للغاية

    مهم للغاية بـترولـي نشيط

    58
    0
    0
    لو القرارات تسقط بسقوط المجلس ... نعم ....لكنها لا تسقط بسقوط المجلس ...... لكن ابشرك .... طالما ان القانون تم اقراره في حينه بوجود مجلس شرعي .... فالقرار ساري نعم ... ولن تستطيع الحكومة رده .... تستطيع تعطيل القانون ... لكن لمدة 30 يوم فقط :).... حسب رد الفتوى والتشريع
     
  18. مهم للغاية

    مهم للغاية بـترولـي نشيط

    58
    0
    0
    حتى تتمكن الحكومة من تعطيل قانون الخمسين دينار يجب ان تسحب الخمسين من الذين معاشاتهم اقل من الألف وهذا مستحيل لأن القانون أقر ......

    ما يحصل الآن هو تعديل لقانون أعوج به مخالفة صريحة للدستور صرف مبلغ من المال لشريحة من المجتمع ...وترك شريحة أخرى ضاربا بعرض الحائط النص الدستوري الذي يقول ان المواطنين متساوون بالحقوق والواجبات ...

    سيتم الصرف بعون الله ... لان القانون لمن رواتبهم اقل من 1000 دينار هو قانون خالف للدستور وتم تعديله ليتوائم مع الدستور عن طريق صرفه للكل ............ الخلاف في الأثر الرجعي هل يتم تطبيقه بأثر رجعي أم لا .... هنا المشكلة
     
  19. مو معقول

    مو معقول موقوف

    663
    0
    0
    جماعه متى ينزل بالبنك هاللمبلغ؟
     
  20. -75-

    -75- بـترولـي جـديـد

    31
    2
    8
    متى تنزل ؟؟ ايدي قاعده تحكني
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة