استكانة شاي أخضر - جريدة الوطن 6- 1

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 468 | الردود : 0 | ‏1 يونيو 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    جريدة الوطن 1-6-2011

    استكانة شاي أخضر : يقدمها بابوو

    لو كنت : وزيرا للنفط
    لفتحت باب مكتبي يوم أو يومين من كل شهر خارج وقت الدوام الرسمي ، وذلك للاستماع إلى هموم وشكاوى العاملين في القطاع النفطي في خطوة قد تكون فيها إعادة الثقة ما بين الرئيس المرؤوس ، وإصلاح بعض ما أفسده الدهر !!

    يقال والعهدة على الراوي :
    إن اللجان ( التنفيعية ) يتم تفصيلها حسب مصلحة القيادات في بعض الشركات النفطية ، بعض العاملين يحصلون على مكافآت في لجان هي بالواقع نفس طبيعة عملهم ، وآخرين يتعمدون بتأجيل عمل هذه اللجان إلى ما بعد نهاية الدوام الرسمي .
    ( المشكلة إن الرقابة المالية شايفه وساكته ) !!


    منو قال ؟ :
    إن شركة نفطية خسرت ثلاثة آبار نفطية تم حفرها نتيجة تخبط أحد المستشارين الأجانب بسبب استشاراته ودراساته ( المضروبة ) عن الطبقات في باطن الأرض والتي وضعت من خلالها الشركة خطة ودعم مالي ضخم للمعدات وأجهزة الحفر ، ومنو قال إن هذه الشركة تكبدت الملايين من الدنانير نتيجة هذه العملية .
    ( تتوقعون من هي الشركة المنفذة ) ؟؟



    حلو :
    أن يحصل المهندسين على حقوقهم المادية كاملة خصوصا وإن كانت بحكم قضائي .
    مو حلو :
    أن يتساوى المهندسين أصحاب الشهادات من الجامعات المحلية والأجنبية المعترف بها وشهادات البعض الآخر التي حصل عليها من بقالات شرق آسيا وغيرها ، و مو حلو أن يتم منح الكادر لبعض المهندسين الذين يعملون عمل إداري بخلاف شهادتهم أو بخلاف طبيعة العمل الهندسي .

    سؤال وجواب:
    السؤال : كيف يتم تنفيع بعض العاملين في القطاع النفطي ماديا ؟
    الجواب : إذا كان موظف درجته أقل من 17 يؤجل شغله إلى ما بعد الدوام الرسمي ، أو في العطلة الأسبوعية ، وإذا درجته أكبر من ذلك ، تستحدث له لجنة تنفيعية لأنه لا تصرف له مكافأة الإضافي !!!

    السؤال : من هو الموظف الذي حصل على حكم قضائي ابتدائي لكادر يخص بعض العاملين في القطاع النفطي ؟
    الجواب: الفقمة ، مع إنها تعمل في عمل إداري عند ( عبدالجبار ) على الرغم من إن تخصصها ومسماها الوظيفي ( مهندس ) !! وذلك نتيجة الصفقة ( المشبوهة ) مع الرئيس التنفيذي السابق ، حيث انتهت الصفقة بتجهيز لها مكتب آخر خمس نجوم لاجتماعاتها النقابية على الرغم من إن درجتها الوظيفية لم تسمح لها بذلك ؟
    ( الفقمة ، عبدالجبار ، قيادية الشابورة ، الطيور على أشكالها تقع ) !!!


    السؤال : لماذا تتحمل بعض الإدارات في الشركات النفطية تكاليف عمل بوفيه إفطار لاجتماعاتهم ( عمل ) من الفنادق ومن مطاعم خمس نجوم ؟
    الجواب : لأن ( ميري ) ما تسوي لهم ريوق في بيوتهم !! ( يا حلو مال بلاش )

    باقة ورد : لأعضاء لجنة التحقيق التي تم تشكيلها مؤخرا لقضية تجاوزات قيادية بمؤسسة البترول الكويتية ، بالأخص العضو المنتدب للتخطيط ومدير الشئون القانونية بشركة البترول الوطنية لحفاظهم على سمعة القطاع النفطي وتطبيق القانون على الكبير قبل الصغير ، لأن العقوبة التي وجهت إلى القيادية ومساعديها تم تخفيفها من قبل الوزير السابق حتى وصلت إلى ( لفت نظر ) فقط !! ، يبقى أعضاء اللجنة هم نبراس لجميع العاملين في هذا القطاع الحيوي وسيف على رقاب المتجاوزين والمتعدين على المال العام .



    آخر الكلام : الحق أحق أن يتبع


    نستقبل مشاركاتكم على الايميل التالي : babookw@hotmail.com

    شسالفة :
    بعد أن نجحت الشئون الإدارية بمؤسسة حكومية بترولية بتطبيق قرارات الرئيس السابق في التجسس على العاملين عند الدخول والخروج أثناء فترة العمل ووضع الكاميرات على البوابات لتصويرهم وتحويلهم إلى التحقيق ، والدخول في أجهزة الحاسوب والإطلاع على ملفاتهم ، تقوم الشئون الإدارية حاليا بعمل دراسة مستقبلية بإمكانية وضع أجهزة تعقب على هويات العمل للتعرف على الأماكن التي يرتادونها أثناء خروجهم من العمل ، وحتى وصلت الأمور إلى سحب الثقة من جميع المدراء وصلاحياتهم السابقة ويتم الآن تحويلهم إلى التحقيق لنفس السبب .
    ( يقولون أيضا إن الرئيس السابق قراراته مثل حكم المحكمة ، لا يمكن لأحد أن يغيرها ) .

     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة