«تكويت الوظائف»

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,773 | الردود : 2 | ‏1 يونيو 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت

    خلال استضافة الكويت للاجتماع الـ 94 لمسؤولي الموارد البشرية وبحضور 18 مسؤولاً
    مصروفات الموارد البشرية في نفط الكويت تتجاوز 15 مليون دينار


    الأربعاء 1 يونيو 2011





    [​IMG]

    جانب من الحضور خلال أنشطة المؤتمر (قاسم باشا)



    «تكويت الوظائف» رفع نسبة العمالة الوطنية إلى 70% بالشركة

    عمر راشد
    قال مدير إدارة الموارد البشرية في شركة نفط الكويت سامي الجهيم ان إجمالي مصروفات إدارة الموارد البشرية بالشركة يتجاوز 15 مليون دينار سنويا، مبينا أن الشركة تسعى لتأهيل قدراتها البشرية بشكل يعزز من دورها بين الشركات الخليجية الأخرى ويؤهلهم للمنافسة عالميا وإقليميا. ولفت الجهيم في تصريح على هامش اجتماع إدارات الموارد البشرية في الشركات النفطية الخليجية بحضور 18 مسؤولا، أمس، الى أن نسبة العمالة الوطنية في الشركة بلغت 70% من إجمالي العمالة الموجودة فيها، مبينا أن الشركة تقوم بتنفيذ برنامج تكويت الوظائف بشكل منهجي بحيث يتم إحلال العمالة الوطنية المدربة بدلا من العمالة الأجنبية.
    وقال إن الشركة تتجه للاعتماد على العمالة الأجنبية في الوظائف «النادرة» والمؤهلة بشكل لا يتجاوز 30% من إجمالي العمالة الموجودة في الشركة. وحول تأثير مشروع الرؤية في إدارات الموارد البشرية بالشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية ودمجها في شركة واحدة، لفت الجليهم الى أن هناك اجتماعات تنسيقية تتم بين إدارات الموارد البشرية والتطوير في الشركات التابعة للمؤسسة بحيث يتم توحيد الاستراتيجيات الخاصة بإدارات الموارد البشرية بحيث يتم تعميم المزايا في الشركات وكذلك الاستراتيجيات الموجودة لدى جميع الشركات بالتساوي.
    وفي عرضه لأوراق العمل التي تم عرضها في اليوم الأول للمؤتمر، قال ان شركة نفط الكويت عرضت أولى ورقات العمل بعنوان «التحفيز والبناء والاختلاف» والتي قدمها محلل تقييم الوظائف بالشركة صقر الغيلاني والتي تناولت كيفية الاستفادة من عناصر الاختلاف في الموارد البشرية لمزيد من تطوير الأداء وتنفيذ سياسة التحفيز داخل الشركة بين الموظفين.
    وقال ان الورقة الثانية قدمتها شركة أرامكو السعودية حول المهام الدولية لمكاتب العمل في السعودية والتي قدمها هاشم النجار الذي يشغل منصب مدير السياسات والنظم في شركة أرامكو السعودية.
    وأوضح أن الورقة الثالثة قدمتها شركة البحرين للبترول «بابكو» حول سلم الوظائف الفنية في الشركة والتي قدمها ستيف براون، فيما قدمت الورقة الرابعة شركة شلمبر بزنس المتخصصة في الاستشارات الفنية والإدارية والتي تتناول استغلال المهارات الإدارية لتنفيذ خطط تنمية العاملين. وقد حضر المؤتمر 18 مسؤولا في إدارة الموارد البشرية على مستوى الشركات النفطية الخليجية خلال المرحلة المقبلة.
    واضاف بالقول ان التطوير والتحديث بالشركة يبدأ مع الموظف منذ بدء تعيينه في بطاقة خاصة به تتعلق بالتطوير المهني، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ برامج تأهيلية متطورة للغاية بحيث يواكب أداؤها أداء الشركات العالمية والإقليمية. وقال ان اجتماع مسؤولي الموارد البشرية في الشركات النفطية الخليجية بالكويت في الاجتماع الـ 94 يعد فرصة حقيقية لتبادل الخبرات بين الموارد البشرية وإثراء الخبرات بين مسؤولي الموارد البشرية بشركة نفط الكويت والشركات الخليجية الأخرى.

    الأنباء
     
  2. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    تكويت الوظائف توجه صائب وشئ مهم فالكفاءات الوطنية موجودة
    تحديث وتأهيل وتطوير والله الموفق فخير الديرة بعيالها إن شاء الله​
     
  3. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    وين تكويت العماله الوطنية والتوظيف يعتمد على المقاول والعقود الخاصة .. للوظائف الفنية​
     

مشاركة هذه الصفحة