تغطية استجوابات اليوم 31/5/2011

الكاتب : مجموعة نفطية | المشاهدات : 1,350 | الردود : 16 | ‏31 مايو 2011
  1. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    (تحديث3) استجواب الفهد إلى 'التشريعية'




    رفع رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي الجلسة مؤقتا لمدة ربع ساعة، بعد سلسلة من الإعتراضات سجلها النائب عادل الصرعاوي تجاه الوزير الفهد، حيث اتهمه بأن مشروع حكم فاشل على حد قوله، وذمته مشكوك فيها، في ما أكد الوزير الفهد أنه تحمل التجريح والضرب، والهروب ليس من طبعه، وقام بعض الحضور بالتصفيق.

    وطلب نائب رئيس الوزراء للشئون الإقتصادية وزير الدولة لشئون التنمية والإسكان الشيخ أحمد الفهد إحالة استجوابه إلى اللجنة التشريعية.

    وواجه ذلك اعتراضا من النائب عادل الصرعاوي موجها حديثا للوزير الفهد: هذا الهروب الثالث، قولي شو خايف منه ؟.

    وأدى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك اليمين الدستورية ، وذلك في افتتاح الرئيس جاسم الخرافي للجلسة صباح اليوم .

    يفتتح رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي جلسة اليوم في التاسعة من صباح اليوم، وبعد الإنتهاء من بند الرسائل الواردة، سيتم البدء في مناقشة استجواب نائب رئيس الوزراء للشئون الإقتصادية وزير التنمية والإسكان والشيخ أحمد الفهد، والمقدم من قبل النائبان مرزوق الغانم، وعادل الصرعاوي، وتتكون صحيفة الاستجواب من اربعة محاور وهي : التنمية والاسكان والمجلس الاولمبي والرياضة .

    للمزيد من التفاصيل، أنظر إلى الرابط أدناه:

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=74179&cid=30

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=75350&cid=30

    وسيعقب ذلك، النظر في طلب استجواب رئيس الوزراء من قبل ثلاثة نواب وهم د.وليد الطبطبائي، ومبارك الوعلان، ومحمد هايف، وتضمن ثلاثة محاور هي الإضرار بالأمن الوطني والإضرار بالعلاقات الخليجية والانحياز للسياسة الإيرانية .

    للمزيد من التفاصيل، أنظر إلى الرابط أدناه:

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=74711&cid=30

    تجدر الإشارة إلى ان مجلس الوزراء، قرر ان يترك للوزير المستجوب اختيار سبل التعامل مع الاستجواب المقدم له وأدواته وذلك ضمن الأطر والقنوات الدستورية والقانونية وبما يحقق الأهداف المشتركة التي تخدم المصلحة العامة وتكرس الممارسة البرلمانية السليمة وفقا لأحكام الدستور والقانون، وذلك على لسان وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء علي الراشد.





    المجموعة النفطية :

    شباب اللي يبي يحدث ترى الباب مفتوح للجميع بالمشاركة
     
  2. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    (تحديث 2) في أول رد فعل للنائب عادل الصرعاوي على طلب الوزير الشيخ أحمد الفهد إحالة الاستجواب إلى الدستورية، قال الصرعاوي: "هذا الهروب الثالث للفهد، وتساءل الصرعاوي مالذي يخاف منه الفهد؟، فقاطعه رئيس المجلس جاسم الخرافي مطالباً بعدم التجريح، ودخل الفهد في مشادة كلامية مع الصرعاوي رافضاً أن يكون الهروب من طبعه ومشككا في دستورية محاور الاستجواب. من جانبه قال الصرعاوي: "أنت مشروع حكم وفاشل وفاسد وسارق للمال العام، ذمتك مشكوك فيها وهذا الاستجواب لنكشف لسمو الامير أنك غير مؤهل للثقة"، وأضاف الصرعاوي موجهاًّ حديثه لصاحب السمو: "هذا باق وكسب كسب غير مشروع" واعترض الفهد وقال الفهد: " لن أنحدر لهذا المستوي احتراما لقاعة عبدالله السالم" وهنا وصفق له بعض الحضور بينما ردد البعض الآخر: واجه لاتهرب. وهنا رفع الرئيس الجلسة لمدة ربع ساعة


    منقول عن جريدة سبر

    http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=3705
     
  3. ربينا سوا

    ربينا سوا بـترولـي خـاص

    إحالة إستجواب الفهد إلى اللجنة التشريعية وإمهالها إسبوعين لبحث الدستورية

    نتيجة التصويت: الحضور 63 موافقة35 إعتراض 27 إمتناع 1

    ورئيس مجلس الأمة يرفع الجلسة بعد مشادة كلامية بين الجمهور وبعض أعضاء مجلس الأمة

    تعليقنا: ياااا ليــــــــــــــل ما أطــــــــــــولك.
     
  4. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    ملاحظات [​IMG] على التصويت

    الحكومة تنقلب على وزيرها


    ما حدث اليوم في قاعة عبدالله السالم كان في بعضه مفاجئاً لكثيرين، ولم يتوقع أقرب المتابعين أن يكون التصويت ما بين طلب إحالة استجواب الشعبي لرئيس الوزراء قبل أسبوعين وطلب إحالة استجواب العمل الوطني لنائبه الشيخ أحمد الفهد إلى اللجنة التشريعية أشبه بلعبة الكراسي الموسيقية، فمن كان موافقاً على "تأجيل" أو "تعطيل" استجواب الرئيس لمدة عام كامل، رفض إحالة استجواب الفهد لمدة أسبوعين، وكان العكس صحيحاً كذلك، فمن كان رافضاً لمبدأ التأجيل بالأمس وافق عليه اليوم، بل ودافع عنه. تورد، في قراءة أولية لنتيجة التصويت ولما دار في جلسة اليوم، أهم الملاحظات والقراءات التي يمكن استنتاجها:

    1. يبدو من القراءة الأولية لموقف بعض النواب الحكوميين من طلب الإحالة وضعف مساندة الحكومة لوزيرها، أن تصريح سمو رئيس الوزراء الأخير ليلة الاستجواب بتوجهه لصعود المنصة لم يكن إلا فخاً لوزيره الذي يسبق استجوابه استجواب الرئيس.

    2. من أبرز أحداث جلسة اليوم هو النقاش الحاد الذي دار بين النائبين المستجوبين، عادل الصرعاوي ومرزوق الغانم، من جهة، والوزير المستجوب الشيخ أحمد الفهد من جهة أخرى، استخدمت فيها كل الأسلحة اللفظية المشروعة وغير المشروعة من النائب الصرعاوي في ظل صمت حكومي مستغرب، وسعة بال أكثر إثارة للاستغراب من رئيس المجلس جاسم الخرافي، مما حدا بالنائب عبدالله الرومي إلى القول بأن " استجواب اليوم نوقش فعلا بعد كل ما طرح".

    3. التزمت الكتل السياسية الثلاثة (الشعبي والتنمية والوطني) بموقف واحد من قضية إحالة الاستجواب للتشريعية حيث صوت كامل أعضاء الكتل الثلاث ضد الإحالة، بينما انقسم التجمع السلفي، كالعادة، إلى فريقين، فصوّت خالد السلطان مع الإحالة، وعارض النائب د. علي العمير الإحالة للتشريعية.

    4. وكما كان متوقعاً، التزم نواب الشيعة بالتصويت مع الحكومة، عدا النائب د. حسن جوهر، في تكرار لمشهد أصبح ملازماً لجميع الاستجوابات الأخيرة.

    5. مما لفت الانتباه في تصويت جلسة اليوم هو دخول نواب قبيلة العوازم ككتلة واحدة، فيما عدا النائب النملان، وتصويتهم ضد الإحالة، مع امتناع النائب حسين الحريتي عن التصويت.

    6. للتاريخ وحتى تسجل الأحداث العظام، فإن تصويت النائب عسكر العنزي وسعد الخنفور وسعد زنيفر وغانم اللميع اليوم ضد طلب حكومي في قضية استجواب يعد سابقة لهم وحدثاً يستحق التوثيق.

    7. المفاجأة الكبرى كانت في الأسماء التي تبادلت الأدوار في التصويت، فالنواب الذين كانوا في الصفوف الأمامية حكومياً صوتوا برفض طلب الإحالة وهم النائب خالد العدوة وسعد الخنفور وسعد زنيفر وعسكر العنزي ومحمد الحويلة ومخلد العازمي وغانم اللميع، بينما صوت النواب المحسوبين على المعارضة محمد هايف وسالم النملان وشعيب المويزري مع طلب الإحالة، وإن كان النائب هايف قد برر موقفه بعدم خدمة أجندة الرئيس الذي يحارب وزراءه، فإن تصويت النواب الحكوميين ضدها يثير الكثير من علامات الاستفهام حول صراع القوى داخل مجلس الوزراء، ويمكن اعتباره "انقلاباً أبيضاً" ضد الفهد.

    8. بعد رفض تأجيل استجواب رئيس مجلس الوزراء قبل أسبوعين، عاد النائب الحالي والوزير السابق روضان الروضان إلى مخالفة توجه زملائه السابقين وصوت مرة أخرى برفض الإحالة إلى اللجنة التشريعية.

    9. تتكون اللجنة التشريعية في مجلس الأمة من 7 أعضاء، صوت منهم 4 ضد الإحالة (العدوة، الرومي، مخلد، الطبطبائي) و2 مع الإحالة (المبارك، الدويسان) وامتنع رئيسها حسين الحريتي عن التصويت وهو ما قد يفسر سبب امتناعه.

    10. الأرقام من القراءة الأولية لها تبدو صعبة على الشيخ أحمد الفهد، فسبعة وعشرين نائباً صوتوا مع الإحالة، وبعضهم كانوا حتى الأمس القريب من المحسوبين علي معسكره، وإذا ما تطورت الأحداث ووصلت إلى التصويت على طرح الثقة فأن الأمور ستكون غير محسومة بالنسبة له بشكل كافي قبل الجلسة، وسيحتاج الفهد إلى الكثير من العمل خلال الأسبوعين القادمين لضمان عودة أو تحييد عدد من الأسماء التي "شردت" من المعسكر الحكومي.



    تعليقي
    كل الشكر لـ معشر سبر..
    و ناطرين ردك على هاللعب يا راعي الحرشا..
     
  5. BURGAN

    BURGAN بـترولـي نشيط جدا

    181
    0
    0
    نائبان حكوميان يرفضان احالة الاستجواب للجنة التشريعية ( عسكر و روضان ) !!!!!!!
    ونائبان ( يفترض انهما معارضان ) يعارضان الاستجواب و يصوتان لاحالته للجنة التشريعية المويزري و هايف !!!!!!!

    شفتوا اكبر من اللخبطة ؟؟؟
    صراع الرؤوس ... وين بينتهي
     
  6. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    شخصيا :
    ثقتى بأبوعبدالله كبيره ...
    وإن كان عارض الأستجواب وصوّت لإحالته للتشريعيه ..
    فأنا متأكد إن عنده مايدعم وجهة نظره

    المويزرى :
    ما أقدر أعلق عليه ..لأن إنضمامه لصفوف الشعب ..حديث

    عسكر ..
    عنده شغله خاصه أكيد ..ياجايتله تعليمات وينفذ ..
    أو بكل بساطه رفع إيده غلط :D

    الروضان ...
    يمكن لازال زعلان..
    وقاعد يهوّش ..


    وهناك ناس كثيره لن تستطيع أن تقف فى صف الفهد او سمو رئيس مجلس الوزراء معا إلى الأبد
    لابد أن يفلتوا واحد منهم ..
    تضحيه ..
    لينظف بعض النواب صورتهم أمام الشعب..كإنبطاحيين

    على كل حال ..بالكويت ...مافيه شى ينخش
     
  7. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    خوش سؤال اخوي برقان..

    الصراع اصبح مكشوف و علني..

    و بالنظر إلى نتيجة الاحاله إلى اللجنه التشريعيه من عدمها...
    فهذا بحد ذاته مؤشر واضح على علو كعب الفهد.. بما ان التصويت جاء لصالحه..


    الطريق الآن ممهّد.. و الخطوات القادمه ثابته بإذن الله.. :)
     
  8. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الوحيد الذي فهم لعبة استجواب الفهد هو محمد هايف- راشد الردعان يتناول مسرحية الإستجواب ؟!

    رأي آخر

    بيّض الله.. ويهك..!!

    المحامي راشد الردعان

    بصراحة ضعنا ما ندري هل هي مسرحية مجهزة بالكامل وأعدوا هذا الفصل الفكاهي من تبادل العبارات والاتهامات وتفريغ الكبت النفسي وانتهى الأمر؟! أم أن القضية أكبر من ذلك وأن رأس الفهد مطلوب ويريدون التخلص منه عن طريق الحرق السياسي كما احترق غيره وغادر الساحة السياسية؟! أم أن ما حدث في جلسة الاستجواب كان أمراً عادياً قد يحدث مع أي وزير آخر.. والنواب أحرار في قناعاتهم؟!

    ليس لديّ أدنى شك في أن أحمد الفهد مستهدف منذ زمن طويل.. وارتفعت نسبة الاستهداف بعد أن كلف بملف التنمية وزاد عدد الأعداء.. بعضهم حاقد وبعضهم حاسد.. وفيهم من يقول في نفسه اشمعنى تفضيل الفهد عن باقي أفراد الأسرة؟

    وأيضاً فإن نواب كتلة العمل الوطني يقولون في مجالسهم الخاصة إن أكبر خطر يتهدد البلد هو أحمد الفهد.. فيجب ألا نجعله يتمدد ويمسك زمام الأمور الاقتصادية والسياسية.. ولابد من تحجيمه والتجريح فيه.

    هذه أمور نسمع بها وقيلت تحت قبة البرلمان وفي بعض الصحف، لكن المشكلة ليست فيما يطرحه النواب فهم في نهاية المطاف يرتبطون بأجندات اقتصادية وعائلية ولهم طرق خاصة في معالجة الأمور ومصالح متعددة، المشكلة في الأحداث التي شاهدناها في جلسة الاستجواب وتصويت النواب وموقف الحكومة والمطبات التي وضعت في طريق الوزير، أولاً قالوا كل وزير حر في الاستجواب الموجه إليه قلنا ما هذا؟ وين التضامن الحكومي..؟ وما هي الحرية المطلوبة؟ ثم بعدها صوت البرلمان على الإحالة للجنة التشريعية فصعق الجميع مما شاهد ورأى، نواب الرئيس كلهم صوتوا ضد أحمد الفهد إلا القليل منهم.. ما الحكاية.. والرواية..؟! هل هي خطة لإقصاء الفهد؟ أم أنها مسرحية؟ أم ماذا؟ علماً بأنني أعتقد أن الذي فهم اللعبة صح هو النائب محمد هايف أما الباقون فقد ورطوا أنفسهم، ويكفي أن النائبة أسيل العوضي قالت للنائب عسكر العنزي بيّض الله ويهك!! كما نقل لنا أحد الأصدقاء!!

    أقوى... خبر

    أكد الخبير البرلماني أن اللجنة التشريعية ستطلب من الرئاسة إعطاءها أسبوعين آخرين لبحث محاور الاستجواب المحال إليها!!
    < هذي مو خوش سالفة..!!

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=75489&cid=47
     
  9. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    السلام عليكم

    اولا الاستجواب حق دستوري كفلة الدستور لجميع اعضاء المجلس بدون استثناء ولهم الحق في ممارستهم الديمقراطية

    ولكن

    اللعب عالمكشوف كان واضح

    والاتفاق بدا واضحا بين رئيس المجلس وبين رئيس الوزراء تحت مسمى ( لك اللحم ولنا العظم)

    وضعوا الرجل في زاوية واشتغل الضرب من وين ماتدري حاولوا استفزازه وبدا واضحا الاستفزاز عن طريق شقيق الغانم

    حيث حشد جمهور نادي الكويت في المدرجات فوق وهات ياتجريح وتصفيق ........كأنك تشاهد مباراة القادسية والكويت

    تصرف الخرافي لم يكن حكيم نهائيا ......عادة في استجوابات الشعبي على طول يخلي القاعه بعد اول تنبيه لكن في

    هذه المرة اتاح المجال وكان باله واسع جدا جدا جدا ....!!!!

    الوضع فعلا كان ينرفز ...!!!

    وعقب ما حدث من ضجة بالمجلس من الجمهور على إثر رد الوزير الفهد على النائب الصرعاوي وبناء على طلب بعض النواب قال الخرافي: "راح أسامح الجمهور هذه المرة ونحن في مؤسسة ديموقراطية وليس ملعب كرة قدم وأقسم بالله سأخرج كل الجمهور من القاعة" .


    تطاول عضو مجلس الامة مرزوق الغانم بالصراخ وحاول «التفلت» ممن يمسكونه والاتجاه الى رئيس حرس المجلس بسام الرفاعي وهو في حالة هياج ويصرخ عليه، لكن لم يتضح ان كان مرزوق يريد الاعتداء البدني على رئيس حرس المجلس أم لا.
    وكان بعض من الجمهور الذي استقدمه الغانم قد اكثروا الصراخ والاستحسان والتطاول ما حدا بالرئيس الخرافي الى رفع الجلسة والطلب من الجمهور الالتزام او المغادرة.





    يعني اول مرة يصبر هذا الصبر كله رئيس المجلس ويطوف الموضوع ...!!! لو استجواب الشعبي كان قعدهم بره من اول

    تصفيقه ماني قايل من اول يالله من ثاني تصفيقه .......!!!!

    والشيئ الاخر تصويت نواب رئيس الوزراء ضد الفهد ...!!! مع انهم صوتوا مع الرئيس في تاجيل استجوابه..!!!


    لم يقم اي وزير بالرد او بالوقوف مع الفهد هذا دليل الاتفاق والمؤامرة ضد الفهد

    انا اقول هالكلمتين

    الفهد الان كالنمر الجريح وحذاري من النمر الجريح واجزم ان الموضوع لن يمر مرور الكرام لو مهما حدث من مصالحات

    احمد الفهد لن يسكت على ماحدث وسنرى في الايام القادمة ماسوف يحدث

    بالنسبة لي

    احمد الفهد ....ولا التحالف الوطني المدافعين عن التجار فقط ....!!!! ولايهمهم باقي الشعب !!!!!
     
  10. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    اذا صح الخبر وأن على الرشد هو من رتب لهذه المهزلة الحكومية أعتقد انه سوف يقتل الحكومة وستكون الحكومة الاخيرة لرئيس الحكومة الحالى ناصر المحمد .

    لا شك أن حديث الناس لم يكن عن محاور الاستجواب المقدم للوزير الشيخ أحمد الفهد رغم أهميتها، لأن الأنظار كلها كانت موجهة لما شهدته جلسة مجلس الأمة من إنقلاب حكومي على أحد وزرائها.
    فالتحالف الحكومي تحول إلى تآمر لإسقاط أحد الوزراء، وهو أمر لم تعهده الحكومات السابقة، حيث قدمت الحكومة وزيرها أحمد الفهد قربانا للبرلمان لكي تستمر ولكن هذا القربان لم يكن مقنعا بالنسبة لباقي الأعضاء. فقد أحبط تغير بعض النواب لمواقفهم المعارضة سابقا هذا المخطط فموقف محمد هايف وخالد السلطان وسالم النملان وغياب جمعان الحربش بسبب وفاة والده كلها أنقذت الوزير أحمد الفهد من صعوده المنصة ، حتى أن النائب محمد هايف نفسه أشار إلى وجود مخطط من قبل الرئيس للتخلي عن أحمد الفهد، وأن هذا الأمر - حسب قول النائب هايف - هو ماجعله مؤيدا للفهد بالتصويت.

    كل الدلائل تشير إلى أن الوزير الفهد ورئيس الحكومة قررا صعود المنصة، إلا أن الفهد قرأ الأجواء باكرا صباح الجلسة وأدرك بأن الحسبة قد اختلفت بعد أن تغيرت نية الرئيس ونوابه (التبع) من أعضاء المجلس. لذلك قام الفهد على الفور بطلب الإحالة إلي التشريعية التي كانت أفضل الطرق المتاحة له لتجاوز الأزمة مؤقتا، وهو ما أحدث صدمة لدى الرئيس ونوابه من ناحيه وباقي أعضاء المجلس من ناحيه أخرى. فالرئيس كان يعتقد أن تخطيط الوزير على الراشد كان محكما أو كما يقول المصريون ( ما يخرش الميه ) إلا أن الفهد نجا في تلك الجولة رغم ماخلفه هذا اليوم من جراح عميقة في الجسد الحكومي.

    بعد هذه النكبة أو النكسة، وبعد اجتماع خاص وعاجل ضم رئيس الوزراء والوزير علي الراشد، تقدم الوزير محمد البصيري بطلب تأجيل استجواب الرئيس أسبوعين رغم أن الرئيس قد أعلن قبلها أنه سوف يصعد المنصة ويفند الاستجواب إلا أنه لم يأمن ردة فعل الوزير الفهد بعد أن نجح بتجاوز الاستجواب مؤقتا ، فأرتبك الرئيس والراشد كثيرا ونسيا أن طلب التأجيل يجب أن يطلبه الوزير المستجوب نفسه مما حدا بالنائب أحمد السعدون إلى التنويه بذلك .
    أما باقي الأعضاء فسيطر عليهم الذهول، حيث انقلب نواب حكوميون100% على الفهد، لعل بعضهم صوت لأول مرة في حياته ضد الحكومة.

    وقد أشار قطب برلماني أن الفهد تعرض لنكبة كبيرة وغير متوقعه، فعندما كان الأمين العام لمجلس الأمة ينادي بالأسماء على طلب الوزير الفهد إحالة الاستجواب للجنة التشريعية أعاد نداء أسم النائب سعد زنيفر ثلاث مرات حيث كان علام الكندي يعتقد أن زنيفر لم يفهم نوع الطلب إلا أن زنيفر كان متأكدا ومصرا بالقول والإشارة على طلب رفض الإحالة .

    ومع التطورات الجديدة لهذا الخلاف ترددت أنباء عن إقالة أو استقالة الفهد. وهذا ما أكده النائب صالح عاشور للصحفيين بمجلس الأمة حيث قال نعم هناك مشكلة كبيرة وسمو نائب الأمير اجتمع مع الطرفين على حده وقرر تأجيل الموضوع لحين عودة صاحب السمو أمير البلاد .


    المصدر

    : http://www.kathima.com/v/8811
     
  11. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    ماعليك هذا راعي الحرشا بوفهد
     
  12. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    امس في ديوان المنيس قال مرزوق الغانم :
    " ان من يخرجون في مظاهرات في الشوارع ضد الحكومة، ويدعون لتغيير رئيس الوزراء هم تبع لدولة أحمد الفهد ".


    و لذلك نقول :
    هذا الكلام بمثابة رد التحيه إلى سمو الرئيس في جلسة الاحاله للتشريعيه..
    و قد وضحت الآن الصوره و بشكل جلي عن مدى التعاون بين " الوطني " و " الرئيس " لإسقاط الفهد..
     
  13. ياحظي

    ياحظي بـترولـي جـديـد

    21
    0
    0
    كل هالدوخه عشان الشيخ طلال الفهد مسك اتحاد كرة القدم .
     
  14. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    تأكيداً لما نشرته المستقبل: مرسوم أميري يقلص صلاحيات الفهد

    تأكيدا لما انفردت بنشره جريدة (المستقبل) في 23 مايو الماضي على صفحتها الاولى تحت عنوان (ناصر المحمد يقلص صلاحيات أحمد الفهد)، صدر امس الاول مرسوم اميري ونشر في جريدة (الكويت اليوم) تحت رقم 158 لسنة 2011.

    http://www.almustagbal.com/node/24138
     

    الملفات المرفقة:

    • Ahmad.jpg
      Ahmad.jpg
      حجم الملف:
      30.2 ك. ب
      المشاهدات:
      33
  15. ربينا سوا

    ربينا سوا بـترولـي خـاص

    الظاهر إن الجو مغيم لكن بدون مطر..
     
  16. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    نفى د.عبيد الوسمي قيامه بكتابة المذكرة الدستورية لنائب رئيس الوزراء وزير التنمية والإسكان الشيخ أحمد الفهد، والتي قدمها الأخير صباح امس لأمانة مجلس الأمة رد فيها على محاور استجوابه من النائبين مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي، واعتبر المحاور غير دستورية.

    وقال الوسمي ردا على إتهامه بكتابة الرد، ان ما يسمى بكتلة العمل الوطني، وموظفيها هم بدرجة فساد الحكومة ذاتها، وأتباعها.

    وأضاف الوسمي بقوله: لو كنت كتبت رأيا سأوقعه باسمي، وأنا لم أكتب في قضيتي حتى الآن.

    وختم الوسمي تصريحه: ردي هذا جاء توضيحا لمن سألني وليس استجابة لما يسمى بكتلة العمل الوطني وموظفيها فهم في نظري بدرجة فساد الحكومة ذاتها وأتباعها وهم منها بلا شك.



    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=75560&cid=30
     
  17. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    استلمت ملف كامل من الفهد حول الاستجواب
    التشريعية تدعو الفهد والغانم والصرعاوي لاجتماعها غداً


    قالت النائب معصومة المبارك أن اللجنة التشريعية استلمت اليوم ملف الشيخ أحمد الفهد الخاص بالاستجواب والذي يشمل المذكرة التي أرسلها إلى المجلس والاستجواب المقدم من النائبين الغانم والصرعاوي وتفسير المحكمة الدستورية لبعض المواد.

    وأضافت وضعت اللجنة خطة عمل ترتكز على:

    أولاً: دعوى الشيخ أحمد الفهد إلى اجتماع اللجنة غداً في العاشرة صباحاً ودعوة النائبين الغانم والصرعاوي بعدها للاستماع إلى وجهة نظر كل طرف.

    ثانياً: اجتماعات دورية للجنة حتى الانتهاء من تقريرها وتسليمه إلى المجلس قبل الجلسة القادمة
    .


    رقابه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة