غوغائية

الكاتب : BURGAN | المشاهدات : 1,993 | الردود : 36 | ‏28 مايو 2011
  1. BURGAN

    BURGAN بـترولـي نشيط جدا

    181
    0
    0
    بالرغم من اننا مع حق التظاهر السلمي المطالب بأي حق مشروع لأي طرف او جزء من هذا المجتمع الكويتي الطيب و أيضا بالرغم من ان هذه المظاهرات يجب ان ترخص من قبل وزارة الداخلية. اللا اننا وجدنا العناد والصلف من البعض الذين أبوا اللا ان يكونوا معاندين لتلك القوانين فتارة يريدون دخول ساحة الصفاة عنوة و تارة يذهبون لساحة البلدية و يصرون على عدم التجمع في المكان المحدد لهم بالتجمع وهو ساحة الارادة.
    وكما يقول المثل فوق شينهم قواة عينهم فقد ذهب هؤلاء الغوغائيين الى حدود لا يمكن السكوت عنها من اطلاق شعارات سيئة و تعبر عن القيح القذر المملوء بقلوب بعضهم فأخذوا باطلاق شعار الشعب يريد تغيير النظام تقليدا لشعارت اطلقها العرب الآخرين على أنظمتهم القمعية مشبهين بذلك نظام حكمنا الرشيد في الكويت بتلك الانظمة السيئة.
    وأيضا تطبيقا للمثل الذي ذكرته في الأسطر السابقة قام هؤلاء الغوغائيين بحرق صورة سمو رئيس مجلس الوزراء بل وتمزيق صورة رئيس مجلس الأمة و طالب بعضهم بأمر غريب وهو حل مجلس الأمة !!!! فهم من ناحية يريدون اسقاط النظام ومن ناحية يريدون مجلس أمة جديد و يرفضون رئيس الوزراء و رئيس مجلس الأمة. ونسوا أو تناسوا هؤلاء الغوغائيين بأن جميع من اطلقوا عليهم السباب والشتم جاؤا عن طرق قنوات دستورية قانونية ومن يريد الرفض فهناك محاكم دستورية للاعتراض.
    لا نريد من ان احد من الناس ان يشبه هؤلاء بدوانين الاثنين في فترة ما قبل الغزو الغاشم لان الذين نظموا دواوين الاثنين كانوا راقين جدا بطرحهم و لم يخرجوا للتظاهر كما فعل هؤلاء الغوغائيين و لم يطلقوا شعارات سيئة و حمقاء .
    عموما هي نقطة سوداء في تاريخنا كشعب كويتي هذا ان كان هؤلاء كويتيين حقا .
    وصلتني بعد هذه الأحداث في ساعات الصباح الأولى رسالة تحتوي على شعر شعبي و بالرغم من انني لا استسيغ الشعر منذ صغري الفصيح منه و الشعبي اللا ان تلك الأبيات عندما قرأتها طمأنت قلبي على أن الكويت لها رب يحميها و أبناء يخافون عليها وهذه هي الأبيات

    ‏​من لاتعجبه دارنا يترك الدار ،،
    ومن لا رضا بالحكم يشرب بحرها ،،
    الحكم عند اللي جمع شمل الأقطار ،،
    صباح أبوناصر سلايل فخرها ،،
    يوم الدول مابين خاين وثوار ،،
    شيخ البلد بأمره مصفي كدرها ،،
    كوادر وتموينها وألف دينار ،،
    وخيرن علينا مثل وابل مطرها ،،
    الله يعزه للبلد درع وستار ،،
    وكيد العدا بإذن الولي في نحرها ،،
    مظاهراتن تجلب الخزي والعار ،،
    ناسن على مأميش يأتي خبرها ،

    وسلامتكم
    والله يعز الكويت وعلى راسها بوناصر
     
  2. KNPC15

    KNPC15 بـترولـي مميز

    521
    0
    16
    ذكر
    CHEN
    الكويت
    صح لسانك اخوي برقان

    للأسف حتى الكويت صار فيها شي اسمه معارضه

    الله يستر على هالديره
     
  3. Kuwait-37

    Kuwait-37 بـترولـي نشيط جدا

    394
    0
    0
    صباح الخير.
    مع الاسف وكل الأسى ان هؤلاء من قاموا وأصروا على مخالفة القانون من حيث التجمع والتجمهر في اماكن غير مسموح بها ومن ثم اطلاق عبارات سيئة لبعض الشخصيات وتمزيق وإحراق بعض الصور. هم شريحة منتخبة من الشعب مع كل الأسى!!!
    أليس البعض يريد من احدى هؤلاء بان يكون مكان رئيس مجلس الوزراء؟
    هل يوجد عاقل وراشد عقلياً بان يقبل من احدى هؤلاء من اصره على قيادة التجمهر بان يكون مسؤل عنه!؟
    هل تعلم ان هذه الطريقة ان دلت فتدل على ان من قادوا التجمهر هم خسروا وزنهم وثقلهم داخل مجلس الامة. والدليل على صحة كلامي ان مع وجود ساحة مسموح بها التجمهر من بعد أخذ التصريح من السلطات ولكن عنادهم وتغير الاماكن للفت الانتباه وتسليط الأنظار كما يفعل الطالب المشاغب في المدرسة! أهؤلاء من يريد البعض قيادة الدولة وشؤن العباد والبلاد!؟
    وانما اللوم ليست على من قاده التجمهر. لا والف لا وانما اللوم على من ذهب وانتخب هؤلاء في يوم من الايام.
    *
     
  4. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    اتمني ان يتحكموا الي العقل ويعودوا الي رشدهم ويتركوا اللعب بامن البلد فليس كل متظاهر يامن شره وقد يحث احتكاك ويقع ما لايحمد عقباه واقول البلد امانه في أعناق الجميع اللهم احفظ بلدنا وشعبنا وولاة امورنا من كل مكروه ًًًًً.
     
  5. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    لا احد يزايد على الاخر في حب الوطن

    عندما يكتب في الدستور ان الشعب مصدر السلطات نقول هاذي غوغائيه ؟؟

    عندما ننتقد استقالة الحكومه سبع مرات من 2006 وحل المجلس ثلاث مرات نقول هاذي غوغائيه ؟؟

    عندما يعبر الانسان عن مافي نفسه من تعطل في مؤسسات الدوله وتعطل التنميه نقول هاذي غوغائيه ؟؟


    عندما ننتقد حكومه نسفت الوحده الوطنيه وخلت كل مايقعد البدوي مع الحضري يتسابون ويتهمون بعض وكل واحد يشكك في وطنية الاخر نقول هاذي غوغائيه ؟؟



    عندما ننتقد حكومه فشلت في ادارة علاقاتنا مع دول الخليج العربي نقول هاذي غوغائيه ؟؟

    عندما ننتقد حكومه ترددت في ارسال القوات الكويتيه بجانب درع الجزيره الى البحرين في ايام الازمه نقول هاذي غوغائيه؟؟


    عندما ننتقد حكومه فشلت في فرض هيبة الدوله بين دول العالم وبالخصوص ايران نقول هاذي غوغائيه ؟؟



    عندما يتم القبض على شبكه تجسسيه ايرانيه ويحكم فيها في القضاء الكويتي ويثبت بالادله تورط ايران بالشبكه والحكومه الكريمه ترد علاقاتها مع ايران وتبعث سفيرها ولم تعتذر ايران


    عندما تتردى مؤسساتنا الصحيه والتعليميه الى اردى مستوى والحكومه متفرجه


    عندما يتظاهر غيرنا في تأييد النظام السوري واسقاط النظام البحريني ليس بغوغائيه





    فأي غوغائيه تتحدث هل تتحدث عن غوغائية تحدي الحكومه بعدم ارسال قوات الى البحرين ايام ازمة البحرين ام تتحدث عن غوغائية اخرى ؟؟؟


    فكل واحد له غوغائيه في الطرح فلا احد يزايد على الاخر في حب الوطن


    اخوكم / بوصالح
     
  6. abo saud

    abo saud بـترولـي جـديـد

    29
    0
    0




    صح لسانك ... الناس اتعمد اتخلط الحابل بالنابل .... من قال ان المتظاهرين يريدون تغيير نظام الحكم ......... السبب من المظاهره هو رئيس الحكومة و من معه .... الا تستوعبون حجم الفشل !!! سبع حكومات !!! صرنا في ذيل مجلس التعاون مطئطئين الرؤوس و كنا بالمقدمة .... قال غوغائيه مافي غير كلامكم غوغائيه اتعمدووون خلط الاوراق

    كاااااااااااااااااافييي
     
  7. BURGAN

    BURGAN بـترولـي نشيط جدا

    181
    0
    0
    نعم غوغائية يا بوصالح ولا كلمة غوغائية زعلتك و ما زعلت على ديرتك اللي تتغنى بالولاء لها بكل موضوع تهاجم فيه غيرك ؟
    شتسمي اللي اللي بالمرفقات ؟؟ غوغائية وفوضوية ولا تحضر من نواب الامة اللي يمثلونك و المفروض يمثلوني ويمثلون غيري . يا اخي لا تاخذك العزة بالاثم و تدافع عنهم دفاع اعمى
    اما مقولة تغيير النظام نعم قالوها الخمة في التجمع اللي فات وقالوها هالجمعة واذا احد ما تابع القناة اللي كانت تبث على الانترنت مشكلته
     

    الملفات المرفقة:

    • 7zjts[1].jpg
      7zjts[1].jpg
      حجم الملف:
      37.6 ك. ب
      المشاهدات:
      23
  8. KNPC15

    KNPC15 بـترولـي مميز

    521
    0
    16
    ذكر
    CHEN
    الكويت
    ابو صالح ما خليت نظام الا وانتقدته

    عطنا نظام واحد على الاقل لا ينتقد برأيك؟

    بالتوفيق
     
  9. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الكويت خسرت وراح تخسر
    الحقوق منتهكه والدستور (مجمّد) بطريقه قانونيه ..
    والكلاب تنبح على كل صاحب حق ..يجرؤ على رفع صوته ..

    لايزال فى ذهنى مقالة المدعو سعود السبيعى ..طفل سكوب ..وهو يعيب على شبابنا اللى يطالبون بحقوقهم ..ويصفهم ..إنهم تروفه ..ومايتجمعون إلا بالبراد ..

    صارت كل الأسلحه مسموحه فيها فى محاربة أصحاب الحقوق ..والطعن فىهم

    وظهرت المترديه والنطيحه ..والمزور والفاسد ...يأكلوا من لحوم الشرفاء ..

    للى يقول من لاتعجبه دارنا يترك الدار

    نقوله ..الدار دارنا ...حنا

    والغريب اللى يسعى لتحويلها لمغاره
    لاتسكنها إلا الخفافيش والجرذان ..
    لن نسمح له ..

    ولن نتركها لمثله ...
    وراح ترجع بإذن الله مثل ماكانت قبل لايحط الغريب رجله فيها ...
     
  10. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    انا لم تزعلني كلمة غوغائيه ولكن زعلني اتهامنا ببعضنا البعض ومزايداتنا في الوطنيه وهذه هي سياسات الحكومه ( فرق تسد )



    لكن هؤلاء مواطنين غصبا عني وعنك ولا احد يزايد على وطنيتهم ولهم حقوق وواجبات ونحن في بلد ديموقراطي يطالبون بالاشياء التي سنها لهم الدستور ولم يعترضوا على الدستور بتاتا



    فبالامس القريب ربعنا سوو تأبين عماد مغنيه في الكويت وهو مطلوب في عدة قضايا امن دوله والحين نشوفهم وزراء واعضاء مجلس امه ولم يتعرضوا لمسائله



    احلفك بالله العلي العظيم
    ياخي هل الحكومه الحاليه راضي بتصرفاتها ؟؟؟؟؟


    كن امين في طرحك



    هل انت راضي برجوع العلاقات مع ايران بعد اتهامها من القضاء الكويتي بالادله بخلية التجسس؟؟؟؟



    واخطاء كثيره .......
     
  11. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    عندما يتم الطرح في صدق وابعاد العاطفه سترى ان اكثر الانظمه فاسده ومن ضمنها رئيس سوريا الذي تؤيده
     
  12. KNPC15

    KNPC15 بـترولـي مميز

    521
    0
    16
    ذكر
    CHEN
    الكويت
    يرحم امك وابوك .. عطني مشاركه لي أيدت فيها بشار :confused:

    الا اذا كلمة ضعيف = تأييد بنظرك هذا شي ثاني

    بس ابيك تذكر لي حكومه زينه برأيك :rolleyes: .. غير حكومتنا اللى طايحه من عينك :cool:
     
  13. Kuwait-37

    Kuwait-37 بـترولـي نشيط جدا

    394
    0
    0
    صباح الخير.
    1- الشعب مصدر السلطات. أكيد هذا الشيء ومن قال لا؟ بس يكون داخل قاعة مجلس الامة علشان تشرع القوانين وليس بالشارع تشرع القوانين!!؟ والشيء الثاني لازم نتعلم الحوار وطرق الاقناع وليست الأقلية برئيها يطغي على الاقلبيه.
    2- تنتقد الحكومة. من حقك ولكن في الاماكن المخصصة والمسموح بها قانونين.
    3- يعبر الانسان ما في نفسة من تعطيل مؤسسات الدولة وتعطيل التنمية. أعيد واكرر في الاماكن التي سمح بها القانون، وأما تعطيل مؤسسات الدوله ما اعتقد ان أمورك اليومية معطلة كامواطن وأما التنمية روح أسئل الي تجمهرو عن السبب.
    4- الحكومة نسفت الوحد الوطنية. ممكن حضرة جنابك تثبتلنا اي شيء صدر من الحكومة بهذا الشيء بس ها لا تتسارع قبل ما تثبت فكر عدل.
    5- حكومة فشلت في علاقاتها مع دول الخليج. ممكن تفهمنا حضرتك نوع الفشل الي طرا على الدوله من ضمن علاقاتها الدولية؟
    6- تردد الحكومة بإرسال قوات للبحرين بجانب درع الجزيرة. اتمنى منك ومن غيرك يقراء عن العلاقات الدولية وتقراء بعد عن الكونفدرالية ونصوصها وراح تعرف ليش الدولة على قولتك انت وغيرك ما ارسلت قوات من ضمن درع الجزيرة وياليت تعرف ما هو كان دور الكويت في حل الأزمة البحرينية.
    7- حكومات فشلت بفرض هيبة الدولة بين دول العالم وبالخصوص ايران. هيبة الدوله محفوظة والحمدلله ليش انت او غيرك شاف ان الدوله انتهكت حدودها الدولية؟ اما بالنسبة لإيران من قال ان الدوله لا تريد علاقات طيبة مع ايران؟
    8- القبض على شبكة التجسس والحكومة ترد العلاقات مع ايران ولم تعتذر ايران. امريكا وإسرائيل وكم مرة امريكا تلقي القبض على جواسيس اسرائيلين وتعتبر امريكا اكبر حليف داعم لإسرائيل. وبعد شفت او سمعة وزير خارجية ايران سبب وجودة في الكويت.
    9- الغير يتظاهر تأيد النظام في سوريا واسقاط النظام في البحرين. متى هذا الشيء صار وياليت تحدد المكان والتاريخ.

    ياليت الواحد فينا يكون ذو طرح يستوعبه العقل وان لا نخلط الاوراق وان نكون ان الدوله بسياساتها الداخلية وعلاقاتها الخارجية لا تدار مثل ما نحن ندير أمورنا في البيت او مع الأصدقاء!!. يجب ان نفهم ونعي انه يوجد تخصص جامعي ويدرس خلال فترة بما يقارب الخمس سنوات وهذا التخصص (العلوم السياسية).
     
  14. Kuwait-37

    Kuwait-37 بـترولـي نشيط جدا

    394
    0
    0
     
  15. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    انا أتفهم بل احترم مسألة الموافقه على المبدأ.. و انتقاد الطريقه..
    و اعتقد ان كلمة " غوغائيه " صفه.. و صفت بها الصوره او بعض الاجداث التي كانت في المظاهره...


    و هذا كلام جميل جدا و منطقي.. بل رأي يحترم و يقدّر..

    و بعدين خربت السالفه..
    و شككت بولاءات كل من تظاهر.. و قلت انهم مو كويتيين من الاساس.. لا و بعد تبيهم يتركون الدار..
    زين ليش يبه..؟؟ :)



    اخوي برقان.. لن اشكك في كلامك بخصوص شعار " الشعب يريد اسقاط النظام " فإن ذكر هذا الشعار فعلا.. فليخسأ من ذكره و من ردده..
    لكن الغريب.. لو كان مثل هذا الشعار قد ذكر.. لنقلت كل وسائل الاعلام هذا الشعار.. لأني ما اعتقد بأن هناك كويتي يرضى بهذا الكلام بتاتا..



    و عسى الله يحفظ اميرنا و ذخرنا و عزنا.. و يرده لنا بالسلامه عاجلاً غير آجلاً.. ان شاء الله..


    و إلى جمعه جديده مباركه ان شاء الله..
     
  16. BURGAN

    BURGAN بـترولـي نشيط جدا

    181
    0
    0
    أخي الكريم الراسي شكرا على ردك
    ولكن دعني اوضح لك امور انا لست ضد التجمع والتظاهر ولكن هذا التظاهر يكفل تنظيمه قانون موجود و اي شخص يريد اقامة مظاهرة بأي موضوع يذهب الى اقرب مخفر . هذا اولا
    ثانيا اخي الكريم تشكيك الولاء نعم اشكك بالولاء فأي ولاء هذا المزروع فينا من ناحية ومن ناحية أخرى يهتف بعض هؤلاء باسقاط النظام ؟ هل تعتقد انهم اطفال والشيطان قص عليهم ؟ ام ان النفوس فيها ما فيها ؟ اذا من حقي ان اشكك بالولاء فالدستور موجود و الديموقراطية موجودة والعيش الرغيد موجود فلماذا اطلق هؤلاء هذا الشعار؟
    مجموعة اسقاط النظام مجموعة قليلة جدا جدا لو أخذت صف من صفوف احدى ثانويات الكويت للبنين وقلت لهم هذول يسبون بلدكم كان شافوا اللي ما شافوه بحياتهم و قوات الامن حتى ما يستاهلون عنوة منعهم بالقوة ولكن يا اخي الراسي الشعار اللي تم اطلاقه شعار خطير و هذا الشعار تم اطلاقه بسنة 1938 و تم قطع دابر الفتنة في تلك الايام ولا نريد لقتنة اخرى ان تظهر.
    أما بالنسبة لأبيات الشعر نعم اللي ما تعجبه هالدار هناك وسائل عديدة للعيش في بلدان أخرى فبعض دول الخليج تحتاج لمواطنين جدد و بريطانيا تمنح حق اللجوء السياسي والانساني و حتى فرنسا فاللي مو عاجبه النظام الموجود خله يهد الدار و شرط نعطيه بوكيه ورد ونودعه الوداع اللائق وما فيها شي انه يهد الدار.
    وعلى قولة العم فيصل الدويش لما قال " في بلد بالعالم تعطي مواطن متزوج بدل ايجار 150 دينار واهو ساكن ببيت ابوه ؟ " وهالمقولة تفسر لنا شغلتين واختار اخوي الراسي وحده منهم يا أما اللي طلعوا ونادوا بهالشعار انهم غير كويتيين وما يعرفون المميزات اللي اخذها المواطن من الدولة او انهم من نطلق عليهم " منكر حسنة " ولا اتوقع ان هناك تفسير ثالث.
    اخوي الراسي الكثير من الاخوان يتجاوز عمره الاربعين و يتذكر احداث دواوين الاثنين ما قبل الغزو و هي فترة تعطيل الدستور هل ينكر احد ممن شهد تلك الفترة ان من كان يعتصم في الدواوين يقول ما يقوله ؟ بالرغم من وجود اجهزة الأمن وهل يقدر أحد هنا ان يذكر ان من كان بدواوين الاثنين تم اعتقاله وتعذيبه ولو اسم واحد ؟؟ لاحظ انا اقول فترة تعطيل الدستور.
    الحرية مكفولة للجميع ولو لم تكن هناك حرية لما وجدت هذا المنتدى موجود فلم الغوغائية ؟
     
  17. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36



    الله يعطيكم العافيه جابر والراسي .. كفيتوا و وفيتوا

    المطالبه بالحقوق صارت غوغائيه ..!!

    مشكله إذا الواحد تفكيره صار غوغائي

    ومطبق المثل إللي يقول " معاهم معاهم .. عليهم عليهم " على عماه ..!!
     
  18. KNPC15

    KNPC15 بـترولـي مميز

    521
    0
    16
    ذكر
    CHEN
    الكويت
    كلامك صحيح ميه ميه المنجنيقي

    اللى متجمعين ولا واحد فيهم كان معاهم معاهم عليهم عليهم ها ؟؟

    اللى مو عاجبته الحكومه خل يستريح

    وعلى قولة واحد من الاخوان الموضوع اذا عاجبك لا تعلق :)

    بالتوفيق
     
  19. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    من وين جبت هالسالفة يا اخي يقولون الشعب يريد إصلاح النظام الشعب يريد إسقاط الرئيس فليسقط ناصر المحمد
    يسقط ناصر المحمد يسقط يسقط يسقط النواب المتخاذلين ( نواب الخيبة ) وحافرين اساميهم في ذاكرتنا ولن ننساهم
    وقبل هذا كله كانت الافتتاحية بالدعاء لصاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاة ان يتم عليه الصحة والعافية
    وان يحفظه الله ذخراً للكويت وشعبه فهو والد الجميع واميرنا وولي امرنا جميعاً
    وايضاً كان هناك بعض الحاقدين يكتبون مواضيع في الصحف والمنتديات للتشكيك في ولاء المتظاهرين
    وكان الرد عليهم قاسي من ابوحمود ومن جميع المتظاهرين انصح الحاقدين مشاهدة الفيديو المصور والاستماع جيداً
    علشان محد يجي ويتهم الناس بالكذب والبهتان وخاصة ان الاعلام متواجد ويصور على رواقه ورجال الأمن أكثر من المتظاهرين
    يعني وبصراحة اشوف موضوعك تنفيس عن مافي نفسك الله يصلحك
     
  20. BURGAN

    BURGAN بـترولـي نشيط جدا

    181
    0
    0
    مع احترامي لشخصك ولكنك انت اكثر بهذا المنتدى تطبق المقولة " معاهم معاهم .. عليهم عليهم " يعني انت تعلق على مواضيع ناس معينة ودوم مؤيد لهالاشخاص لو كانوا معارضين ولا مؤيدين ... امنية انك بيوم من الايام تعارض و لو بكلمة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة