نفط الكويت تنازلت عن موقع على السابع يوفر 5 آلاف قسيمة

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,556 | الردود : 3 | ‏27 مايو 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت




    شركة النفط تنازلت لـ«السكنية» عن مساحة كبيرة على الدائري السابع.. و«البلدية» خصصت لها أراضي في أبوحليفة والنسيم


    7 آلاف قسيمة سكنية جديدة

    [​IMG]




    كشف نائب المدير العام لمؤسسة الرعاية السكنية فهد السعيد عن جملة من المواقع الاسكانية التي تسلمتها المؤسسة من البلدية والنفط لاغراض الاسكان، وذلك بعد حضوره اجتماعاً للجنة الاسكانية البرلمانية أمس.
    وذكر السعيد ان شركة نفط الكويت تنازلت لمؤسسة الرعاية السكنية عن موقع بمساحة تقارب خمسة آلاف قسيمة سكنية ويقع على طريق الدائري السابع مقابل منطقة عبدالله المبارك.
    مشيرا الى ان اجراءات تسليم هذا الموقع ستتم في غضون الاشهر القليلة المقبلة.
    واضاف ان البلدية خصصت اراضي في املاك الدولة في منطقة ابو حليفة تكفي لعدد الف قسيمة وانه جار تسلمها على ان يتم تخطيطها تمهيدا لتوزيعها على المواطنين وكشف السعيد انه خصص للمؤسسة ايضا موقع في منطقة النسيم بالجهراء يضم مايزيد على الف قسيمة بمساحة 500 متر مربع وان المؤسسة بصدد الاجراءات النهائية مع وزارة الاشغال تمهيدا لتوزيعها.
    وبين ان مدينتي المطلاع والخيران في مراحلهما الاخيرة حيث وضع النظام المتعلق بتأسيس الشركة المعنية بهذه المدن وسيتم اجراء التعديلات النهائية للنظام التنفيذي لهما.
    وقال ان جملة من الاجراءات اتخذت لتسلم مواقع مناطق الصباحية والخيران والوفرة من جهاز البلدية حيث اجريت تنظيمات عليها وتخطيطات لتصل مساحة القسيمة فيها الى 600 متر مربع وستوزع على المستحقين قريبا.

    ===============

    إجراءات لاستلام مواقع في الصباحية والخيران والوفرة وتوزيعها 600 متر للقسيمة

    فهد السعيد: تسلمنا أراضي تكفي لعدد 1000 قسيمة من البلدية في أبوحليفة


    توزيع 1000 قسيمة بمساحة 500 متر قريباً في منطقة النسيم

    نفط الكويت تنازلت عن موقع على السابع يوفر 5 آلاف قسيمة


    كتب أحمد الشمري:
    أكد نائب المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية فهد السعيد انه تمت مناقشة الامر المتعلق بالاراضي الجديدة المقرر ان تتسلمها المؤسسة العامة للرعاية السكنية وذلك ضمن اجتماع اللجنة الاسكانية البرلمانية امس الخميس.
    واضاف انه تم اطلاع اعضاء اللجنة على ان هناك مجموعة من الاراضي كانت تدخل ضمن املاك الدولة خاصة في منطقة ابوحليفة حيث ما يقارب الالف قسيمة وانه تم تخصيصها من قبل البلدية وجار استلامها على ان يتم تخطيطها بالمساحات المعتمدة من قبل المؤسسة تمهيدا لتوزيعها على المستحقين للرعاية السكنية.
    واوضح السعيد ان هناك جملة من الاجراءات تم اتخاذها فيما يخص استلام المواقع الموجودة في منطقتي الصباحية والخيران وايضا منطقة الوفرة من جهاز البلدية لافتا ان هذه المواقع تم اعادة تنظيمها وتخطيطها لتصل مساحاتها الى 600 متر مربع على ان يتم توزيعها كذلك في الفترة القليلة المقبلة على المستحقين.
    وكشف السعيد انه خصص للمؤسسة موقع في منطقة النسيم بمحافظة الجهراء يضم ما يزيد على الف قسيمة بمساحة 500 متر مربع وان المؤسسة بصدد الاجراءات النهائية مع وزارة الاشغال تمهيدا لتوزيعها ايضا على مستحقيها.
    وعلى صعيد منطقتي صباح الاحمد وجابر الاحمد قال السعيد ان المؤسسة بصدد الاجراءات التنفيذية لهاتين المنطقتين حيث يتم تسليم القطاعات الاولى لمدينة صباح الاحمد للمواطنين حتى يتثنى لهم القيام بإجراءات التعاقد مع بنك التسليف.
    وبين ان مدينتي المطلاع والخيران في مراحلهما الاخيرة من وضع النظام المتعلق بتأسيس الشركات المعنية بهذه المدن وانه سوف يتم قريبا إجراء التعديلات النهائية للنظام التنفيذي لهذه المدن من خلال اجتماع اللجنة الاسكانية تمهيدا لبدء تنفيذها.
    ومن ناحية اخرى اوضح السعيد انه تمت موافقة شركة نفط الكويت على تنازلها للمؤسسة عن موقع بمساحة تقارب خمسة آلاف قسيمة سكنية ويقع على طريق الدائري السابع مقابل منطقة عبدالله المبارك مشيرا الى ان اجراءات تسليم هذا الموقع سوف تتم في غضون الاشهر القليلة المقبلة.
    وتابع السعيد مبينا انه تم مناقشة التعديلات المتعلقة بالبيوت منخفضة التكاليف خلال اجتماع اللجنة الاسكانية وان هناك توافقا حول هذا الامر على ان يتم الاخذ بمقترح النائب ناجي العبدالهادي في هذا الشأن متمنيا ان يحظى هذا المقترح بقبول اعضاء مجلس الامة.


    جريدة الوطن
     
  2. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    الحمدالله رب العالمين

    مابغت أتنازل الشركة الله يصلحها ماخذه نص مساحة الدولة :D
     
  3. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    نفس ماصار مع " غرب هديه "

    أول شي تنازلت الشركه للأسكان .. وبعد فتره " استخارت " وسحبت التنازل

    نفس السيناريو راح يتكرر مع هالأراضي
     
  4. البردكشن z

    البردكشن z بـترولـي جـديـد

    14
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله
    فيه اقتراح ياليت يتطبق .. وهو ان تتنازل شركة النفط
    عن بعض اراضيها لصالح السكنيه بشرط ان تخصص
    هذه الاراضي لموظفي الشركه ..( طبعاً فيه ناس راح
    تقول مليت منكم بالدوام وهم لاحقيني بالبيت )
    طبعاً مو كل الاراضي .. فقط الاراضي القريبه من منطقة
    الأحمدي ك( غرب هديه وجنوب صبحان)
    صراحه اعتقد حل ممتاز لمشكلة النفط مع السكنيه ،،
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة