استكانة شاي أخضر - جريدة الوطن 25 - 5

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 669 | الردود : 1 | ‏25 مايو 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    جريدة الوطن 25 - 4 - 2011

    شسالفة:

    عند مراجعة أي مستشفى خاص أو مركز طبي تابع للتأمين الصحي يلاحظ العاملون في القطاع النفطي ان قيمة فاتورة علاجهم تزيد عن قيمة فاتورة أي مراجع آخر من خارج القطاع النفطي لنفس المرض!!، ألهذه الدرجة أموال النفط معرضة للنهب؟ يمكن لأي موظف ان يسأل عن قيمة أي علاج قبل ان يظهر بطاقة التأمين للمستشفى حتى يعرف ان العاملين في القطاع النفطي مخدوعين بنظام التأمين.
    (يعني عملية جراحية وعلاج عصب أسنان و3 مراجعات فلوانزا، يخلص تأمينك)

    استكانة شاي أخضر: يقدمها بابوو

    لو كنت: وزيرا للنفط
    لمنعت تعيين أقارب القياديين من الدرجة الأولى في الشركات النفطية وذلك منعا للتلاعب الذي يجري حاليا من خلال فيدني وأفيدك في اللجان، والمظلوم في هذه العملية هم المواطنون الذين يصدقون اعلانات التوظيف ويهرولون الى مؤسسة البترول (مركز التعيين) ويقدمون الاختبارات والمقابلات على مدى أشهر، والنتيجة بعد هذه الغربلة: (ما نجحتوا)!!!

    يقال والعهدة على الراوي:
    ان بعض المستشارين القانونيين (الوافدين) من الجنسيات العربية والأسيوية في احدى الشركات النفطية بمنطقة الأحمدي يحصلون على موافقات شفوية لاجازات سنوية للسفر دون المساس برصيدهم السنوي من الاجازات، وبعد ذلك يقومون ببيع رصيدهم (كاش) عدا ونقدا من أموال الشركة نهاية كل سنة، ويقال أيضا ان هؤلاء المستشارين يقومون بالتوقيع على الكتب الرسمية باسم الادارة في حال عدم وجود المدير متخطين رؤساء الأقسام (المواطنين) أصحاب الشهادات والخبرة القانونية، وهذا طبعا غير المستشار الهندي (ولد عمي)!!!

    منو قال؟:
    ان هناك أكثر من شركة تجارية تقوم بشراء (الديزل) بسعر بخس من جيش أجنبي له قواعد بدول الخليج، حيث يقوم هذا الجيش بشراء الديزل من مؤسسة بترولية بسعر 70 فلسا تقريبا قبل ان تقوم الشركة باخراجه عن طريق هذا الجيش الى دولة مجاورة وبيعه بسعر 270 فلسا تقريبا!!

    حلو:
    ان يقوم العاملون بالحقول النفطية بالاستجابة لطلب الشركة لهم لتلبية النداء للعمل أثناء الاجازات والعطل الرسمية لسد النقص الموجود في هذه الحقول.

    مو حلو:
    ان يتم التحايل على القانون من خلال الاستيلاء على المال العام بعمل اتفاقيات بين الموظفين بأخذ اجازات طبية فيما بينهم بينما يقوم البعض الآخر بالاستفادة من العمل الاضافي، وتتكرر هذه العملية بالتبادل فيما بينهم حتى تصل ساعات العمل الاضافي الى 300 ساعة تقريبا!! والأدهى من ذلك علم الشركة بهذه العملية دون التحرك بتعيين عمال لسد هذا النقص الذي يخدم بعض النفوس الضعيفة التي تستولي على المال العام بدون وجه حق.
    (الرقابة المالية، صح النوم(

    سؤال وجواب:
    السؤال: لماذا لا تقوم الشركات النفطية بالاستفادة من خدمات المتقاعدين المواطنين من خلال تعيينهم بعقود مقاولين؟
    الجواب: والوافدين شلون يوظفون عيالهم؟
    السؤال: ما هي العقوبة للعاملين في القطاع النفطي من يقوم بتسهيل عملية تهريب الديزل من الشركات النفطية الى الخارج.
    الجواب: انذار شفوي، ويقولون له لا تعيدها مرة ثانية.
    السؤال: (بلبل الناقلات) و(الرجل اللطيف) في التسويق على اي حزب محسوبين؟
    الجواب: من قيادات (عدس) بس متنكرين!!!
    السؤال:ما هي الشروط الواجب توافرها للحصول على الدرجة والتقييم السنوي والبونص والمهمات الرسمية في الشركات النفطية؟
    الجواب: اذا كان القيادي رجلا، تزوره بمكتبه كل صباح وأقعد معاه بعد نهاية الدوام واتصل فيه بالبيت بالعطل واذا تبي تكلمه قول له (عمي)، واذا كانت قيادية، أول شي تعملين لها تصفيف شعر ومكياجها من الصبح، ثم تشربين معاها شاي الضحى، وتقعدين معاها بعد نهاية الدوام، واذا ممكن تمارسين الرياضة معاها، واذا حبوكم هؤلاء المديرون، ممكن يأخذونكم معهم في مهمات عمل خارج البلاد!!!
    السؤال: لماذا يتم تطفيش الأطباء الكويتيين من مستشفى الأحمدي؟
    الجواب: لأن الأطباء الكويتيين (شرفاء)، ما يعالجون أقاربهم من خارج القطاع النفطي بالمستشفى، وما يصرفون الأدوية بطرق ملتوية، وخصوصا وقت العطل الصيفية واجازات السفر، وشهاداتهم ليست مزورة، ولا يرضخون لوساطات بعض الشخصيات خصوصا في التقارير الطبية للعلاج بالخارج، ولا يقدمون مواعيد العمليات الجراحية والمراجعات لأقاربهم أو أصدقائهم على حساب (المواطنين).
    (عرفتوا ليش الكويتي أنفع وأفضل لوطنه)؟
    السؤال: ما الفرق في تكريم المتقاعدين في القطاع النفطي؟
    الجواب: اذا كان قيادي، حفلة وبوفيه خمس نجوم وهدية قيمة بالاضافة الى المزايا المالية، واذا كان موظف (غلبان) شهادة وساعة يد يستلمهم عند بوابة الخروج!!

    باقة ورد:
    لأكثر من 50 عاملا نفطيا حريصين على المال العام في شركة نفطية ترأسها قيادية صاحبة المقولة المشهورة (الحكومة غدرت فينا)، والذين تقدموا بشكوى الى مجلس الأمة، وذلك بعد ان نفد صبرهم للتجاوزات والتخبطات الادارية والظلم الذي تعرضوا له في هذه الشركة، وتتضمن هذه الشكوى أيضا وثائق وتجاوزات تدين القائمين على هذه الشركة بصفة عامة ودائرة السلامة وقسم الاطفاء بصفة خاصة.
    أكيد راح تطلع لنا مرة ثانية وتقول: (هاااااا، العاملين بعد غدروا فيني)؟

    آخر الكلام: الساكت عن الحق..شيطان أخرس (يا كثرهم)!!
    نستقبل مشاركاتكم على الايميل التالي:
    babookw@hotmail.com
     
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    شكرا على الموضوع و متابعة ما يكتب من خلال الموضوع الصحفي

    شسالفة:

    عند مراجعة أي مستشفى خاص أو مركز طبي تابع للتأمين الصحي يلاحظ العاملون في القطاع النفطي ان قيمة فاتورة علاجهم تزيد عن قيمة فاتورة أي مراجع آخر من خارج القطاع النفطي لنفس المرض!!، ألهذه الدرجة أموال النفط معرضة للنهب؟ يمكن لأي موظف ان يسأل عن قيمة أي علاج قبل ان يظهر بطاقة التأمين للمستشفى حتى يعرف ان العاملين في القطاع النفطي مخدوعين بنظام التأمين.
    (يعني عملية جراحية وعلاج عصب أسنان و3 مراجعات فلوانزا، يخلص تأمينك)


    إنتهى الإقتباس ..

    **

    لا يريدون الحل أخي الكريم و مثل يقال جحا أحق بلحم ثوره

    أنظر للإقتراح من سبتمبر 2009 :


    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=22852&page=3
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة