مصيبة!

الكاتب : Owned | المشاهدات : 2,132 | الردود : 19 | ‏19 مايو 2011
  1. Owned

Owned بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    اليوم في الوطن

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=112165

التجاوزات في «نفط الكويت» تعددت محاباة وتميز واستغلال مناصب

من الواضح ان التجاوزات في الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية مازالت مستمرة حيث تلقت «الوطن» الكثير من الشكاوى مدعمة بالمستندات حول تلك التجاوزات.
    واليوم نسلط الضوء على شركة نفط الكويت التي كثرت فيها التجاوزات وفي المقابل لا يوجد من يرد او يصحح اسباب تلك التجاوزات على غرار ما قامت به بعض الشركات الاخرى سواء بالرد او تصحيح المعلومات.
    وقالت مصادر مطلعة لـ«الوطن» ان شركة نفط الكويت يتعامل بعض رؤسائها بنوع من المحاباة والتحيز حيث يوجد نوع من التحيز والمحاباة من قبل رئيس فريق الموارد البشرية شمال الكويت في شركة نفط الكويت في ارسال موظف كان تحت التدريب ويحمل مسمى امر تدريب الى اماكن ليس لها علاقة بالموظف من الناحية التدريبية فقط ليس الا لإعطائه ميزة ان يكون في الاحمدي وتم الحاقه عند طرف احدى القيادات المسؤولة عن التحقق في مشاكل العمال دون ادنى علاقة بالمسمى الوظيفي مما يدل على السيطرة لفئة معينة في التصرف في شركة نفط الكويت وكأنها ملكية خاصة مما يدل على التسيب وعدم المبالاة بانظمة الشركة في الاجراءات وانظمة التدريب القائمة على النظم واللوائح دون خطط واضحة ومبرمجة ومجدولة وذات ميزانية مما يدل على هدر في الطاقات والمال.
    مما له دلالة واضحة على الاستغلال من قبل رئيس فريق الموارد البشرية شمال الكويت لمنصبه في التحيز للموظف لامور عائلية والتعدي وتجاوز القوانين.
    اما النوع الاخر من التجاوزات فيتمثل في قيام رئيس فريق الموارد البشرية غرب الكويت في شركة نفط الكويت بتفضيل بين الموظفين حيث غض البصر عن موظف كان في اجازة رأفة التي يفترض الا تزيد عن 10 ايام وطالت الى 28 يوما داخل الكويت ومن ثم اجازة مرافق مريض لمدة لا تقل عن سبعة اشهر ثم يتفاجأ الموظفون بحصول الموظف على تقدير جيد جدا مرتفع ومن ثم على مكافأة مالية وهو لم يكن في العمل لمدة تزيد عن سبعة اشهر مما ولد لدى الموظفين شعورا بالظلم والتحيز خاصة ان الموظف من نفس طائفة رئيس الفريق مما له ابلغ الاثر باحساس الموظفين بالاحباط والاستغراب في كيفية ادارة الامور.
    كما قام رئيس الموارد البشرية جنوب وشرق الكويت باستغلال منصبه الوظيفي من خلال توزيع الاجر الاضافي لفئة معينة من الموظفين وكأنه يوزع هبات ومنحا على الموظفين المقربين منه في الفئة التي ينتمي لها والتلفظ بعبارات تثير النعرات ولها اثر سيئ في النسيج الاجتماعي مما يؤدي لهدر المال العام على حساب الاهواء والرغبات الشخصية.
    وفي الختام منا الى رئيس شركة نفط الكويت: ما هو ردكم عن تلك التجاوزات اذا كان هناك خطأ افيدونا لتوضيح الصورة، ونرجو الا نقابل بعدم مبالاة مثلما حدث في غاز الاحمدي وغيرها من الاسئلة التي تم توجيهها، ونأمل كذلك عدم الرد علينا من خلال صحف زميلة.

2. دنى زوالك

دنى زوالك بـترولـي جـديـد

8
    0
    0
    بصراحة شي مخزي ويفشل انه شركة عريقة مثل نفط الكويت يحصل فيها مثل هل الامور بس للاسف بعض القيادات عبالهم قاعدين بشركة ابوهم يلعبون و يفسدون فيها لمصالحهم الشخصية

رسالة مني لرئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت الي نكتب اليوم بالجريدة هذا جزء قليل و لايذكر من تجاوزات الي تحصل في افرقة الموارد البشرية بالحقول الثلاث ياريت لو يصير تحقيق لكشف الحقائق ليعرف رئيس مجلس الادارة مدى هذه التجاوزات خاصة لمن يثير النعرات الطائفية والاجتماعية

3. SLAYER

SLAYER بـترولـي جـديـد

3
    0
    0
    اول شي السلام عليكم يا دنى زوالك

ثانيا الموضوع الي انكتب بالجريده عاري من الصحه، يا ان الموظف فاهم غلط يا انه يستهبل، انا راح اكتب النقاط واذا عندك رد رد علي لو سمحت:
    1- الموظف الي في شمال الكويت حولوه لي الاحمدي... ومو قاعد يستلم الترب "بدل طريق"... بما يعني انه صارله ترانسفير مثل ما انت صارلك ترانسفير وييت الموارد البشريه...ولا هي حلال عليك وحرام على غيرك...واصلا الموظف اهو الخسران بالمعاش...شلون كانو يفيدونه ويضبطونه؟؟ انتو مو تتهاوشون على منو يروح الشمال؟؟
    هذا الريال ترك لكم المكان...شتبون بعد؟

2- على موضوع تيم ليدر جنوب وشرق الكويت... الريال اشرف من الي كاتب المقال... وهذا بشهادة الموظفين كلهم... وانا صارلي 4 سنوات اعرفه...وعمره ما فرق بين بدوي وحضري ولا سني وشيعي... والدليل على ذلك انه معطي انسنتف لنص الفريق...وهذا شي محد سواه...واتحدى تيم ليدر يوزع انسنتف على موظفينه بهالطريقه.... ولا عشان ماعطوك لانك كسول وبليد وما تفهم بالشغل او ما تداوم الا اذا في ريوق ولا عزايم قمت تجذب وتقول السخافات؟؟

3- على موضوع غرب الكويت...الشخص الي تتكلم عنه هو افضل آمر تدريب موجود حاليا في مناطق الحقول...وبشهادة الكل...مو نفسك يالي ما نشوفك الا بالشهر مره تيي وتحب خشوم وتمشي....اهو طلع 5 شهور وجم يوم مرافق مريض...الله يشافي ابوه يا رب... فلا تجذبون وتقولون 7 شهور...وكل شي موجود بالسستم....والخمس شهور منها 4 شهور في السنه الماليه 2010/2011 وشهر في السنه الماليه 2011/2012.... ولا تنسى التقييم ينكتب بشهر يناير... يعني ال4 شهور صاروا شهرين فقط...المسؤول شدراه انه بيطول لي شهر 4؟؟
    وماكو قانون يمنع ان ينكتب له تقييم دام ما تعدى ال6 شهور متصله خارج العمل... والتيم ليدر مو طائفي... ولعدة اسباب:
    اولا الي قيم الموظف الي كان في اجازة مرافق مريض هو مسؤوله المباشر... وهو سني المذهب... والتيم ليدر شغله يوافق او يغير...وهو وافق لانه ما يبي يكسر في المسؤول المباشر الي كتب جيد جدا مرتفع لان المسؤول المباشر ابخص بموظفينه...سمعت يالي تفكيرك طائفي؟؟ ولا عشان ما عطوك انسنتف قمت تتبجبج نفس الياهال؟؟
    وعلى موضوع اجازة الرأفه...اصلا اهي مو داشه بالسستم...وان دخلت دخلت غلط...او بشكل متعمد منك لان تبي تدور اي سبب تحط عذرك فيه يا الفاشل...صدقني عطوك اكثر من ما تستحق...بس انت ما تشبع تبي يحطونك وزير النفط وهم ما تشبع.

ولمعلوماتك... واحد من الموظفين سني وهابي...والتيم ليدر الشيعي الي بالوست طلعه ديوتي المانيا.... والسنه الي قبلها معطي واحد بدوي سني انسنتف....فشلون تقول عنه طائفي؟؟

بسكم تبلي على الناس والله عيب عيييييييييب... والله ما نحب نتكلم ونقول سني شيعي بدوي حضري ما تربينا على جذي....كلنا كويتيين
    يا اخي اشتغل واخذ حقك... ما خذيته روح اشتك.... مو تكتب بالجريده...صج انك ما تستحي وجليل الحيه...والله يهديك ويكبر عقلك الصغير

واذا تبي ارد عليك بمرفقات تثبت صحة كلامي عطني ايميلك وانا مستعد ادزلك كل شي يكشف الجذبه الدايخه مالتكم

والسلام عليكم

4. محمد المذن

محمد المذن بـترولـي مميز

694
    0
    0

مشاء الله عليك تعرف كل الموظفين وكل سوالفهم حتى لو ماذكرو اساميهم ساحر انت ؟

5. SLAYER

SLAYER بـترولـي جـديـد

3
    0
    0
    اي ساحر انا

ميسي ساحر بالكره وانا ساحر بالكي او سي

تبي تثبت علي غلطه من الكلام الي قلته وتناقش... اهلا وسهلا
    تبي تعلق وتستظرف هم حاضر واهلا وسهلا بس مو هني...حياك بالجات

6. بوغدير

بوغدير بـترولـي مميز

814
    0
    0
    **سني وهابي !!!كل السنه مع المجدد الشيخ ..ماله داعي وهابي ..او بدوي اوشيعي..اما موضوع المنشور بالجرايد يكون فيه تحقيق وتخلص السالفه..

7. خالد

خالد بترولي خاص أعضاء الشرف

404
    10
    18
    السلام

المصيبه هي في طيات الكتابه

سني وهابي + شيعي + حضري + بدوي

ياخي كل السنه بدو وحضر محمديون وليس وهابيون

وليس الشيعه سيساتنيون بل شيعه

وهذه هي المصيبه الطائفيه وتجزئة الكل حاليا للطعن بالولاء والإنتماء

فيرجى الإبتعاد عنها والفتنه نائمه لعن الله من أيقضها

وبالنسبه للشكوى من ممارسات قد تكون خاطئه فممكن أنك تتقدم بشكوى رسميه لشؤن العاملين وبها يتم التحقيق ويتبين بعدها الحق من الخظأ

كما وأرجوا من رئيس مجلس الإداره التدخل لحماية موظفين الشركه وسمعتهم وسمعة الشركه بما أن الموضوع أصبح علنيا وبالجرائد أن يكون لجنة تحقيق وأن يصحح المفاهيم وأن يرد على الجريده عبر العلاقات العامه بتوضيح أو حتى يرفع عليها قضيه لإسكات من يشوه سمعتنا بالجرائد أو ليقتص من المسيء

وشكرا

8. workerq8

workerq8 بـترولـي مميز

613
    6
    18
    كلامك غرقان طائفيه

ماله داعي هالاسلوب ما خلصنا منكم بالمجلس اييتونا في القطاع النفطي

9. alsaqer

alsaqer بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    السلام عليكم
    ياجماعه ما يصير نتهم اشخاص او مسؤولين ومافي شي يثبت وكلام اخوي خالد صحيح اذا كانت هناك ممارسات قد تكون خاطئة فممكن أنك تتقدم بشكوى رسميه لشؤن العاملين او العلاقات الصناعيه.
    الموضوع ما كان من المفترض ان يكتب في الجريدة دون التدقيق في صحة المعلومات ووجود الاثباتات
    في جميع النقاط التي ذكرها .slayer واحب ان أؤكد على صحة معلومات الأخ
    و بما ان الموضوع يتعلق بمسؤولين في الموارد البشريه فبودي ان اقول رأيي بصراحة عن الفترة التي زاملتهم بالعمل فيها
    اما عن رئيس عمل الموارد البشرية فالكل يشهد بنظافته و قد عمل في ثلاث مديريات فلما قرأت المقالة استغربت و بحثت بالسيستم و تبين ان الموظف الذي تم ذكره انتقل من الحقول و لم يستفد من بدل الطريق كما هو مذكور بالجرائد
    و اما عن الموضوع الذي يتعلق برئيس فريق عمل جنوب و شرق الكويت فقد عملت معه لمدة ثلاث سنوات فانه اقل رئيس فريق يسمح بالعمل الإضافي و في حالة طلب عمل إضافي منه فإنه يجلس مع الشخص و يرى مدى حاجة العمل منها و هو الشخص الوحيد الذي لا يعطي العمل الإضافي لنفس الموظفين .
    وكون كاتب الموضوع لم يجد اي موضوع يكتب عنه ذكر النعرات ( ولا اعلم ما علاقة النعرات بالمال العام ) و خلونا نكون صادقين في نقل المعلومات فانه لا يفرق بين اي موظف في القسم إلا في عمله وعنده اكبر و اصغر موظف سواسيه و هو الموظف الوحيد الذي شفته بالشركة الذي يتواجد مع موظفيه مرتين إلا ثلاث مرات باليوم في مكاتبهم ولا يكون في اي حاجز بينهم
    وإذا كان هناك تصفية حسابات في نقل الموضوع في الجرائد فهذا موضوع اخر و لكن من المفترض ان يدعم الموضوع بإثباتات
    *اخوي محمد المذن إذا كنت مستغرب ان slayer يعرف كل الموظفين و سوالفهم فالأولى ان توجه سؤالك الى كاتب المقال *

10. Knpc lawyer

Knpc lawyer بـترولـي نشيط جدا

271
    1
    16
    قواكم لله يا اخوان بس ياريت طرحكم يبتعد عن المذاهب والاصول خلوكم بموضوعكم بعيد عن هالمسميات يزاك لله خير صاحبنا سني وهابي والله عيب تنقال هالكلمات وكلنا مسلمين وشهادتنا التوحيد ولافيكم واحد بيدخل الثاني الجنه والا النار ... سلامتكم

11. alsaqer

alsaqer بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    كلام الاخ خالد و knpc lawer صحيح خلونا نبتعد عن هالمسميات ونناقش الموضوع بما فيه صالح للعاملين والشركه

12. SLAYER

SLAYER بـترولـي جـديـد

3
    0
    0
    انا بس ودي اعرف
    الحين سويتوني طائفي ونا استحي...زين ما صلبتوني بعد
    انا كل الي قلته ان الريال مو طائفي...والدليل على هذا انه قاعد يعطي بونص وديوتي حق ناس مو من طائفته او قبيلته
    وهذا دليل واضح ان الكلام الي انكتب في المقال...جذب بجذب وافتراء على المسؤولين

انا في من اهلي مطاوعه...وربعي شيعه...وهنود واجانب...ولا عندي اي تفرقه
    الحمدلله ما تربينا على سوالفكم ... وانا ياما ترقوا فوقي موظفين...وعليهم بالعافيه يستاهلون دام الاداره تشوف انهم احسن مني
    ماهي شركة ابوي عشان اعصب واتفلسف.
    وانصح الجميع الي موعاجبته الشركه يا يشتكي عند العلاقات الصناعيه او يقدم استقالته ويفكنا

واعيد واكرر انا .ماني طائفي وعلى راسي كل اخواني الشيعه والمطاوعه والمسيح والى اخره....
    انا احترم المحترم والدين علاقه الانسان بربه...انا علي من تعامله معاي..احسنكم عند الله اتقاكم
    وماكو فرق بين عربي ولا عجمي...
    والسلام عليكم

13. درب الزلق

درب الزلق بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    السلام عليكم جميعا....

الصراحة إللي انكتب شيء يدعو إلى الخزي ، بتكلم بسطرين وماني مطول عليكم
    لأني حسيت إن من واجبي إني أتكلم .

بخصوص المقاله المنقوله والمذكورة في جريدة ( الوطن )
    بالنسبة لموضوع رؤساء فرق شمال وغرب الكويت فهذا أمر لا يعنيني لأني ما اشتغلت معاهم في هذه الفترة فما أقدر أحكم على صحة ما أنكتب عنهم .
    أما ما يخص رئيس فريق جنوب وشرق الكويت ، فالكلام المذكور لا يمت للحقيقة بصلة ، وذلك لأنني اشتغلت معاه في هذه الفتره
    والمعروف عنه إنه ما يشغّل أحد أوفرتايم إلى عنده اللأسباب الكامله والمقنعه إذ كان من جماعته أو غير جماعته الريال إدارته واضحه حتى يسمحله ان يشتغل اوفرتايم وبصراحه هذي الدقه في السماح أو عدم السماح بالعمل الإضافي ما شفته في اي رئيس فريق سابق ....والله يعطيه العافيه على هذي الأمانه وهالشي معروف عنه على مستوى الإدارة العليا إنه مخفّض نسبة الأوفرتايم بشكل كبير .

2- أما بالنسبة لإنه يتلفظ بألفاظ تثير النعرات يا أخي أنت وغيرك يا كاتب هذي المقاله تدرون إذا كنتم قد تعاملتم معاه وبدون أدنى شك أن هذا المسئول أكثر المسئولين ترابط مع الموظفين ويعاملهم كأنهم أخوانه ويتغشمر مع الصغير قبل الكبير وصاحب أدب وأخلاق عاليه ومتسامح وراقي في تعامله فإذا ما عطاك ترقيه أو ما سمحلك بالعمل الإضافي فليسه من الأخلاق أن تكتب عنه هذا الكلام وأنا واثق بأنك غير مقتنع بما كتبت لأن من صفات الأنسان السوي العداله وأنت سوي أن شاء الله .

وماني مطول عليكم أكثر من جذي والله يعطيكم العافيه.

14. Knpc lawyer

Knpc lawyer بـترولـي نشيط جدا

271
    1
    16
    وعليكم السلام ورحمة لله وبركاته...

محد قالك شي عتبنا عليك على الكلمة الي قلتها وماني ذاكرها لانه انشالله نعتبرها زلة لسان بس لله يصلحك اتهمتنا بالعنصريه والطائفيه عموما قواك لله ...

15. alsaqer

alsaqer بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    الاخ slayer رد الي كاتب بالجريده وعدم صحة الكلام (يثير النعرات) شلون تبونه يوصف اهو ماجاب من عنده والرجل مقتنع ان رئيس فريق الموارد البشريه جنوب وشرق الكويت ما يحمل هذه الصفات.
    انا اعرف رئيس الفريق انه يساعد الجميع من كان كبير امري التدريب لغايه اليوم مشكلته حريص على العمل وكونه قريب من الموظفين يكافئ الي يشتغل يحب يطور العمل ومن الطبيعي ان يكون من الموظفين الي ماتداوم بانتظام وما تشتغل رده فعل.

وانا عندي قناعه ان الي كاتب بالجريده ما عنده اي اثبات والا لاتجه للعلاقات الصناعيه او الاداره وابرز ما يثبت.

بدل مايكون كلامنا اخذ و رد بينا السؤال هل يستحقون رؤساء الفرق في الثلاث مديريات هذه الاتهامات من اشخاص غير مسؤوله.

16. دنى زوالك

8
    0
    0
    السلام عليكم اخ slayer
    اولا انه ما راح انزل مستوى أسلوبي بالكلام لمستوى اسلوبك خلك انسان حضاري و تعلم تصير راقي باسلوبك علشان اعرف ارد عليك
    ثانيا يا اخي انته شلي مضايقك انه قلت خل يصير تحقيق و نشوف
    ثالثا تقول عندك وثائق و كتب ياريت تسوي خير حق التيم ليدرية الثلاثة و تروح تحط الوثائق بل الجريدة علشان الناس تعرف الحق وتقص الشر
    رابعا اذا انت في الموارد البشرية و انسان حقاني ياريت تشوف pops و تقولي رايك و تطالع القريدات و الافر تايم وبسمع منك كلمة حق
    خامسا الي كتب بالجريدة اعتبره انسان شريف و يخاف ربه حاول انه يوصل رسالة لهم بس شاف البيبان مصكره بويهه فلجا للجريدة و بعدين ليش كل هل الخوف اذا فعلا مثل ما قلت انه التيم ليدرية انظلموا الحق راح يبين والله يجازي الظالم انشالله *

17. alsaqer

alsaqer بـترولـي جـديـد

21
    0
    0
    والله غريب امرك دنى زوالك شكلك تدور النجره مو عارف الحين اهو يودي الوثائق والا الي كاتبين الموضوع بالجريده علشان الناس تعرف الحق وشنو علاقه القريدات بالاوفرتايم.

18. دنى زوالك

8
    0
    0
    اهو يقول عنده وثائق تثبت عكس الكلام الي نكتب بالجرايد خله يودي هل وثائق الجريدة علشان الناس تعرف الحق

19. دنى زوالك

8
    0
    0
    القريدات والأوفرتايم هل الموضوع بس الاخ slayer خل يشوفهم و اهو فاهم شقصد و اهو عارف من اقصد بدون ذكر أسامي و راح يعرف الحق من نفسه

20. درب الزلق

درب الزلق بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    السلام عليكم جميعا...

والله يا خوي الalsaqer كلامك من ذهب ومنطقك عقلاني مو مثل غيرك والله يعطيك العافيه

أحتراماتي للجميع،،،،

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة