مصيبة!

الكاتب : Owned | المشاهدات : 746 | الردود : 3 | ‏19 مايو 2011
  1. Owned

    Owned بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
  2. عابر السبيل

    عابر السبيل بـترولـي نشيط

    58
    0
    0
    الكارثة

    مما يثير الدهشة والأستغراب هو سكوت النقابة هنا ليس ألا ان المشكو عليهم رؤساء فرق وكأن النقابة جزء من الأدارة ولا يعنيها الأمر لا من قريب ولا بعيد .

    حيث لو كانت هناك أحساس بالمسؤؤلية لما حدث لكان هناك تحرك على مستوى الحدث لتم التحقق من التجاوزات للتأكد من من مد الصحة
    ومما يحز فى النفس الصمت المغلف بالخوف من التعرض لهذا الموضوع ولو بالسؤال أو الأستفسار.

    السؤال المطروح هل تملك نقابة العاملين بشركة نفط الكويت التصريح أو التحدث عن الموضوع والتحقق منه.


    الجواب لا تملك النقابة الجرأة والشجاعة فى الذود عن حقوق العاملين ولكنها تملك القوة فى الدفاع عن المسؤؤلين لأرتباط المصالح على تكلفة التضحية فى رفع الظلم عن العاملين فى سبيل مكسب دنيوى ولا يتذكرون أن هناك أمانة يحاسبهم الله سبحانه وتعالى فى الدنيا والأخرة.
     
  3. عابر السبيل

    عابر السبيل بـترولـي نشيط

    58
    0
    0
    العبث فى شركة نفط الكويت

    التجاوزات في «نفط الكويت» تعددت محاباة وتميز واستغلال مناصب



    من الواضح ان التجاوزات في الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية مازالت مستمرة حيث تلقت «الوطن» الكثير من الشكاوى مدعمة بالمستندات حول تلك التجاوزات.
    واليوم نسلط الضوء على شركة نفط الكويت التي كثرت فيها التجاوزات وفي المقابل لا يوجد من يرد او يصحح اسباب تلك التجاوزات على غرار ما قامت به بعض الشركات الاخرى سواء بالرد او تصحيح المعلومات.
    وقالت مصادر مطلعة لـ«الوطن» ان شركة نفط الكويت يتعامل بعض رؤسائها بنوع من المحاباة والتحيز حيث يوجد نوع من التحيز والمحاباة من قبل رئيس فريق الموارد البشرية شمال الكويت في شركة نفط الكويت في ارسال موظف كان تحت التدريب ويحمل مسمى امر تدريب الى اماكن ليس لها علاقة بالموظف من الناحية التدريبية فقط ليس الا لإعطائه ميزة ان يكون في الاحمدي وتم الحاقه عند طرف احدى القيادات المسؤولة عن التحقق في مشاكل العمال دون ادنى علاقة بالمسمى الوظيفي مما يدل على السيطرة لفئة معينة في التصرف في شركة نفط الكويت وكأنها ملكية خاصة مما يدل على التسيب وعدم المبالاة بانظمة الشركة في الاجراءات وانظمة التدريب القائمة على النظم واللوائح دون خطط واضحة ومبرمجة ومجدولة وذات ميزانية مما يدل على هدر في الطاقات والمال.
    مما له دلالة واضحة على الاستغلال من قبل رئيس فريق الموارد البشرية شمال الكويت لمنصبه في التحيز للموظف لامور عائلية والتعدي وتجاوز القوانين.
    اما النوع الاخر من التجاوزات فيتمثل في قيام رئيس فريق الموارد البشرية غرب الكويت في شركة نفط الكويت بتفضيل بين الموظفين حيث غض البصر عن موظف كان في اجازة رأفة التي يفترض الا تزيد عن 10 ايام وطالت الى 28 يوما داخل الكويت ومن ثم اجازة مرافق مريض لمدة لا تقل عن سبعة اشهر ثم يتفاجأ الموظفون بحصول الموظف على تقدير جيد جدا مرتفع ومن ثم على مكافأة مالية وهو لم يكن في العمل لمدة تزيد عن سبعة اشهر مما ولد لدى الموظفين شعورا بالظلم والتحيز خاصة ان الموظف من نفس طائفة رئيس الفريق مما له ابلغ الاثر باحساس الموظفين بالاحباط والاستغراب في كيفية ادارة الامور.
    كما قام رئيس الموارد البشرية جنوب وشرق الكويت باستغلال منصبه الوظيفي من خلال توزيع الاجر الاضافي لفئة معينة من الموظفين وكأنه يوزع هبات ومنحا على الموظفين المقربين منه في الفئة التي ينتمي لها والتلفظ بعبارات تثير النعرات ولها اثر سيئ في النسيج الاجتماعي مما يؤدي لهدر المال العام على حساب الاهواء والرغبات الشخصية.
    وفي الختام منا الى رئيس شركة نفط الكويت: ما هو ردكم عن تلك التجاوزات اذا كان هناك خطأ افيدونا لتوضيح الصورة، ونرجو الا نقابل بعدم مبالاة مثلما حدث في غاز الاحمدي وغيرها من الاسئلة التي تم توجيهها، ونأمل كذلك عدم الرد علينا من خلال صحف زميلة.
     
  4. عابر السبيل

    عابر السبيل بـترولـي نشيط

    58
    0
    0
    قال قائل فاتق الله وأنصف من نفسك، وسارع برد المظالم لأصحابها، من قبل أن يأتي يوم لا مرد له من الله.


    الظلم يسبب مفاتن في الدين و الدنيا ...
    قد يقع ضعاف النفوس اللذين يتعرضون للظلم تحت عنوان (الانتقام) و (الثأر)
    قال تعالى: {وتلك القرى أهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا}
    فيحل الخراب في الدنيا و الاخره


    فكان عقابه شديدا وخيما من قبل العداله الالهية ...
    قال عز من قائل: {ألا إن الظالمين في عذاب مقيم}
    والرسول الكريم - صلى الله عليه و سلم ذكر : «من ظلم قيد شبر من الأرض طوقه من سبع أرضين»

    وللظالم دعوه ... تهز عرش الرحمن .. عندما تخرج من قلب يدعو.... يقول : حسبي الله و نعم الوكيل .

    ما اصعب الظلم ... يا اخواني ...
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة