زوجة ثانية اوعشيقة

الكاتب : تايتنك | المشاهدات : 2,880 | الردود : 69 | ‏15 ديسمبر 2007
  1. تايتنك

تايتنك بـترولـي خـاص

1,239
    0
    0
    اتمني تشاركوني في هذا الموضوع مارايكم في تعدد الزوجات وهل نحن بحاجة لهذا التعدد واذا كانت الاجابة بنعم فكيفة يمكن اقناع الزوجات بضرة وهناك من تقول عشيقة ولاضرة وهناك عزيزي من المجتمعات الخليجيةما وصلت نسبت العنوسةفيها 30 بالمائة علما انة اكثر العازبات من المتعلمات والكثير منهن عاملات شارك برايك يحفظك اللة لتعم الفائدة

2. وردة حيدر

وردة حيدر بـترولـي مميز

759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"

أخوي تاتنك..مافي وحده ترضى على نفسها بأن يكون لها ضره و بنفس الوقت ما تسمحلها كرامتها بأن تكون هناك عشيقة لزوجها .. و إذا في وحده رضت بأحد الحلين فأكيد في سبب دامي خلاها تضحي و تقبل هالواقع.. أو ممكن يكون لها متنفس ثاني وما يهمها الموضوع بتاتاً.. و طبعا ارتفاع نسبة العنوسه في المنطقه موضوع مهم و يجب معالجته بس أنا برأيي الخاص و من داخل أعماقي ما ودي الحل يكون بتعدد الزوجات.. أنا مع الشرع و أدري إقرار الشرع بتعدد الزوجات للمقتدر يحل مشاكل وايد بس ياخوك مادري أحسه يحز بالنفس.. أكيد اللي يقرا كلامي بيقول "حرمه و تفكر بقلبها".. أدري! بس إذا احترق القلب يبقى عقل؟؟!! و بالنسبه للعازبات المتعلمات فالله يسهل طريجهم! أنا اقترح تنظيم لجنات تعارف في حدود الأدب و الخلق.. تختلط فيه مثل هؤلاء النساء بالجنس الآخر بحيث يكون التفاعل على مستوى المشاركة في طرح مواضيع معينه و حلها أو التفاعل مع بعض في إدارة مشروع أو تقديم عمل تطوعي.. فمثل هذه النفاعلات برأيي الشخصي تسمح للجنسين بالتعرف على الطباع و تعرف نقاط التوافق و منها ممكن يقررون الارتباط و تنتهي المشكله.. لا عانس و لا عزوبي. و طبعا أنا بكلامي ضربت مثال على اللقاءات اللي ممكن تحد من المشكله و هناك أمثله أخرى ممكن تفكورن فيها و تطرحونها... و لكل حاله استثناءات و نظم ومنطق يسيرها نحو الأفضل بإذن الله...

3. غيوم

غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

7,298
    1
    0
    أولا: كلمة عانس تطلق للمرأة و الرجل .. و ليس محتكره للمرأة فقط .. و أنا شخصيأ لا أفضل هذه االكلمة لم كلمة لها وقع مقزز للمعني بالكلمة.

برأي الشخصي .. الزواج من ثانية ليس حرام كليأ و لم نحرمه المرأة ما دام الذي أمر به حلله ... أعلم بشروط يجب توافرها ... لنفرض لم تتوفر هذه الشرو و أرد الزوج الزواج بأخري لماذا أمانع ما دام محلل .. فليتزوج ... و ليعدل .. و إذا لم يعدل فهو محاسب من قبل سبحانه و تعال هو الذي يحاسبه .

مره من المرات طرح هذا السؤال في مجله و عمل به استبيان ... لقد انصدمت من الاستبيان ... أكثر النساء فضلا العشيقة على الزوجة الثانية لدرجه هذه أصبحت الاخلاق و الكرامة .. هل تعلم هذه الزوجة كم عشيقة عن زوجها و ما هي الامراض الذي سوف ينقلها له بتنقله من عشيقه لعشيقة.

الزواج بثانية هو أسلم حل للطرفين

تحياتي

4. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت

أنا أقول اللي ماترضى تكون زوجة ثانية خليها تستريح وتعنس وتعجز ...شنو المانع تكون زوجة ثانية ..والله أنا أستغرب من اللي يعارض من هالمسالة ...هذه مسألة شرعية منتهية ..... اللي يبي يتزوج الله محلله يتزوج ويطلق أي وقت ....

لكن أنا أشوف الأفلام المصرية والمسلسلات سويت غسيل مخ للبنات ....قبل التعدد كان شيء طبيعي جدا ..الحين هو جريمة العصر

هذا رأيي

5. غيوم

7,298
    1
    0
    أنا معاك كلامك صحيح 100 %

6. سالم الخالدي

سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت

أعتقد هذا الكلام هو الصواب وان دل يدل على فهم وحكمة من كتب هذا الكلام

للأسف المشكلة الرئيسية في رفض التعدد هي نظرة المجتمع ...صديقاتي سوف يتكلمون عني..... ما تزوج الا بها عيب

أهلي .سأسقط من أعينهم !!!!!....فالزوجة تهرب من هذه النظرة...بالبحث عن البدائل التي تأزم المكشلة وهي السماح للزوج بالزنا والعشيقة

وسبحان الله ..الكثيرات من هذه النوعية يعاقبها الله من جزاء عملها ويحرقها بنفس النار التي كانت تتتوخى الحذ منها

يهملها اهمال كامل ... ويهمل البيت ... مكالمات دائمة مع العشيقات... سفر من أجل العشيقات ...

طبعا هذه وجهة نظري

آخر تعديل: ‏15 ديسمبر 2007
  7. طلال

طلال بـترولـي خـاص

والله الزواج بثانيه وثالثه ورابعه مايمنع أبد

وماعليك من كلام الحريم حتى لو مارضت الزوجه بضره راح تزعل لها مده وبعدها ترضخ للأمر الواقع

وانا أقول الزواج المتعدد أفضل للزوج من العشق والكلام الفاضي

مشكور أخوي

8. غيوم

7,298
    1
    0

و المراة الي ترفض زواج زوجة بثاانية و تطلب الطلاق تخرب بيتها بأيدها

يعني ليش تتطلبين الطلاق .. و تردين بيت أهلج مطلقه و عندج منه عيال

هل بنظرها بتلقي أحد يحبها و يدرايها و يداري عيالها أكثر من زوجها.. تزوج خير يا طير

تحاول تتأقلم مع الوضع.

9. وردة حيدر

وردة حيدر بـترولـي مميز

759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"
    أنا يتراوالي الكل قام يعلق على تعليقي لا و بعد محتدين اللــــــــــــــــه يستر!!! شدعوه؟ يبى أنا ما عارضت الزواج من ثانيه وثالثه و بطيخ!! المسأله و مافيها إنس قاعده أعبر عن إحساسي الشخصي و عطيت حل من وجهة نظري الخاصه!! عالعموم تزوجوا عليكم بالعافيه و هالله هالله بالعدل بين الزوجات و أنا أول وحده راح أدعم الفكره لو فكر فيها ريلي "لاسمح الله" و أيببله.. و خلوا الإحساس حق أصحاب الإحساس

10. وردة حيدر

وردة حيدر بـترولـي مميز

759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"
    لا و أضيف على كلامي... لو تزوج الريال و حتى لو عدل بين الحريم إذا طق في باله يروح مني أو مناك.. راح يلقاله عشيقه و ثنتين و عشر و شنو السبب؟؟؟ والله كيفي "ريــــــــــــال"!!

11. الصايغ

الصايغ بـترولـي خـاص

تبون رايي انا والله الزوجة الثانية ولا العشيقة الثنتين وراهم عوار راس
    الواحد منا من ياخذ وحدة خل يقول الحمدالله ويستر نفسه احسن من الثانية اوالعشيقة
    تدرون الحريم الحين شقولون يحمدون ربهم ان وقفوا الزيادة الي بيصرفونها لنا وحق غيرنا
    لان الزيادة معناتها حرمة ثانية او عشيقة ثانية لووووووووووووووووووووووووووول

12. صخرة رسوبية

صخرة رسوبية بـترولـي خـاص

1,270
    0
    0
    بالنفط
    الكويت
    اخوي الصايغ ممكن تعرفلي العشيقة حسب وجهة نظرك؟

13. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

ههههههههههههه

تبي الصراحة انا عندي حرمتين وعقب ما اسمعوا ان في زيادة لنا الحرمتين يدعون الله ان ما يوافقون

يخافون آخذ الثالثة

لا وتدعي عليك ومستعدة تشوفك مشلول بالفراش ولا ترضى تاخذ عليها وحده

انا اقول وبسبب ان العاطفة تحكم المرأة دون عقلها فمن الطبيعي يضعف ايمانها بالقبول بما امره الله سبحانه

هذه وجهة نظري

14. The^Queen

The^Queen بـترولـي نشيط جدا

288
    0
    0
    في مثل كويتي قديييييييييييييييييييم يقول طلقها واخذ اختها قال الله يلعن الثنتين
    زوجه ثانيه
    عشيقه
    ليييييييش
    افضل اناقش نقطه نقطه
    اولا العشيقه
    كمراه افضل ولااحب ولا ابي اكتشف ان لزوجي عشيقه او صديقه او علاقه خب وغرلام اي شي يخرج عن حدود القربه او العمل مابيه كلش ولا رضاه علي نفسي ولاعليه ليش يكون له عشيقه او صديقه ووين الزوجه !!!! الزوجات الكويتات احسن منهم مافي والله لو شنو
    تشيل عنه البيت واتصاعده بالمصرف وتهتم فيه من جميع النواحي والله ان لكويتيات شايلين رياييلهم علي كفوف الراحه اصلا اهم سبب خرابهم ريحو رياييلهم علي الاخر لدرجه انهم فضو لعلاقات وخرابيط زوج الهيومين زواج فنادق كل شي بيرفكت يلمع بالبيت والعيال احسن لبس واحسن شكل واحسن تربيه الام شايله هم كل شي والزوج الكويتي حاليا بطران لان اولزوجه تتفن بطرق ارضاءه وجذب انتباه بعد قلبي ياحريمنا كل يوم صبغه كل لبس شكل وعسا يعجب !!!!
    كل هذا خوفا من ان يتعرف علي وحده ثانيه ويحبها ويتزوج عليها

ننتقل للننقطه الثانيه الشريجه او الزوجه الثانيه
    منو ترضا بالعالم ان زوحها يقص نص حياتها ويعطيها وحده ثانيه

اللي يقولي الدين اباحه اايده الف باالاميه ولاعندي ادني اعتراض علي حكم ربي انه اباح مثني وثلاث ورباع بس حط شرط العدل اساسا ولن تعدلو !!!منو بيعدل !!!
    الحين خل نتوسع بالاسباب
    ان الزوجه ماتييب عيال عقيم
    ان الزوجه مقصره بحقوق زوجها الشرعيه
    ان الزوج لايطيق يعيش وياها لسوء عشرتها ولسانها الطويل واخلاقها السيئه
    واسباب اخري مايحضرني اني اذكرها

هل هالصفات تنطبق علي اللي حب وحده غير مرته وتزوجه وحط الكرت الاحمر العذر اياه اللي الكل حافظه مرتي موحاسه فيني !!! ليش الاخ عايش بكوكب ثاني؟ او غير مرئي محد يحس فيه قول مرتي غلطانه شايله مسؤوليه ومريحتني

تقولولي عنوسه وارتقاع معدلها
    اقولكم هل قضو علي العنوسه لما يروح يطير بام تعش سنه او عشرين او حتا ثلاثين
    سن العنوسه يبتدي من سن الخمسه وثلاثين مو تستعتشششششششششششششششششش
    هذي يسمونها نزووووووووه مو زواج
    واللي يبيي يتزوج ثانيه خل يحط اباله بيته الاول واستقراره مو شعور عابرررررررررررر
    خل يتذكر مرته شنو سوتله علشان يقص نص حياتها ويضحي فيها
    ويضحي باستقرار بيته وحياته الحاللليه علشان نزوه وحب
    والحب عقب الزواج يتحول وتصير الحبيبه زوجه في شي اكبر من هالخرابيط في عشره وحب وموده ورحمه وبيت ماينهد علشان نزوه اتمني الكل يفكر عدل عدل عدل قبل لايهد بيته علي راسه
    وماكو وحده ترضا بشريجه الا كارهه ريلها وعايفته
    او ماتملك من امرها شئ وظروف حياتها ماتسمح لها ان تنفصل
    او تحب زوجها حيل حيل حيل لدرجه انها ترضا ان يتزوج عليها
    او ان هذي انسانه عظيمه وصبوره !!!

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏15 ديسمبر 2007
  15. SOS_KW

SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,252
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزي تايتنك أتمنى لو أن نعيد صياغة السؤال .. فسؤالك عن رأينا في التعدد .. خاطئ حيث أنه لا راي لنا بعدما أحله الله سبحانه وتعالى فما شرعه الخالق ليس محل للنقاش من الأخذ به أو الموافقة عليه من عدمها .. انها مسلمات فكون المرأة لا تتحمل الضرة .. ليس لها أن تنكر هذا الحق على الرجل

وقد أفتى شيخنا الجليل عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته بل الفردوس الأعلى ان شاء الله وجمعنا وأهلنا وذرارينا واياه :

{ فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ }
    فالاعتراض على تعدد الزوجات وتأييد الحجر على بعض الناس بالجمع بين زوجتين فأكثر، والزعم بأنه فعل ذلك بالاجتهاد في مفهوم قوله تعالى: فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ الآية، فجوابه أن يقال: هذا من الغلط الكبير، والجهل العظيم: لأنه ليس لأحد من الناس أن يفسر كتاب الله بما يخالف ما فسره به رسوله محمد صلى الله عليه وسلم أو فسره به أصحابه رضي الله عنهم أو أجمع عليه المسلمون؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم هو أعلم الناس بتفسير كتاب الله، وأنصحهم لله ولعباده، وقد أباح الجمع لنفسه ولأمته، وهكذا أصحابه رضي الله عنهم هم أعلم الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم بتفسير كتاب الله عز وجل، كما أنهم أعلم الناس بسنته، وهم أنصح الناس للناس بعد الأنبياء، ولم يقل أحد منهم بتحريم الجمع، فكيف يجوز - بعد ذلك - لحاكم أو عالم أو أي شخص مهما كان أن يقدم على خلافهم، وأن يقول على الله خلاف ما علموه من شرع الله وأجمع عليه العلماء بعدهم، هذا من أبطل الباطل، ومن أقبح الكفر والضلال، ومن أعظم الجرأة على كتاب الله وعلى أحكام شريعته بغير حق، ثم إن من تأمل ما شرعه الله سبحانه، من إباحة التعدد، علم أن في ذلك مصالح كثيرة، للرجال والنساء وللمجتمع نفسه - كما سيأتي بيان ذلك إن شاء الله - وعلم أيضا أن ذلك من محاسن الشريعة الإسلامية التي بعث الله بها رسوله محمدا صلى الله عليه وسلم إلى الناس كافة، وجعلها مشتملة على ما فيه صلاحهم وسعادتهم في المعاش والمعاد، واتضح له من ذلك - أيضا - أن إباحة التعدد من كمال إحسان الله لعباده ولطفه بهم، وله فيه الحكمة البالغة لمن تدبر هذا المقام، وعقل عن الله شرعه وأحكامه، وما ذلك إلا لأن المرأة عرضة لأشياء كثيرة، منها المرض والعقم وغير ذلك، فلو حرم التعدد لكان الزوج بين أمرين، إذا كانت زوجته عاقرا أو كبيرة السن، أو قد طال بها المرض وهو في حاجة إلى من يعفه ويصونه ويعينه على حاجاته، أو في حاجة إلى الولد أو غير ذلك، فإما أن يطلقها - وذلك مضرة عليه وعليها - وإما أن يبقيها في عصمته فيحصل له بذلك الضرر والتعب الكثير، والتعرض لما حرم الله من الفاحشة، وغير ذلك من الأمور التي لا تخفى على المتأمل، وكلا الأمرين شر لا يرضى بهما عاقل، وقد يكون الرجل - أيضا - لا تعفه المرأة الواحدة فيحتاج إلى ثانية أو أكثر، ليعف نفسه عما حرم الله، وقد تكون المرأة التي لديه قليلة النسل، وإن لم تكن عاقرا فيحتاج إلى زوجة ثانية أو أكثر لطلب تكثير النسل الذي حث عليه النبي صلى الله عليه وسلم ورغب فيه الأمة، وقد تكون المرأة عاجزة عن الكسب وليس لها من يقوم عليها ويصونها فتحتاج إلى زوج يقوم عليها ويعفها، إلى غير ذلك من المصالح العظيمة للرجل والمرأة وللمجتمع نفسه في تعدد الزوجات، وقد تكثر النساء بسبب الحرب أو غيرها، فيقل من يقوم عليهن فيحتجن إلى زوج يعفهن ويرعى مصالحهن ويحصل لهن بسببه الولد الشرعي، وقد علمت - مما ذكرنا سابقا - أن الله سبحانه، هو الحكيم العليم في كل ما قضاه وقدره، فلا يجوز لأحد - كائنا من كان - أن يعترض عليه في حكمه، أو يتهمه في شرعه، كما أنه لا يجوز لأحد أن يزعم أن غير حكم الله أحسن من حكمه، أو أن غير هدي الرسول صلى الله عليه وسلم أحسن من هديه، كما قال الله عز وجل: أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في خطبه: أما بعد فإن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة

16. نفطي كويتي

نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,016
    12
    38
    ماشاء الله اختي الفاضله Sos
    ماخلت لنا شي نقوله
    وانا بعد وياج

17. النك تحت الصيانه

النك تحت الصيانه بـترولـي نشيط جدا

350
    0
    0
    مشغل حقل
    kuwait
    اسلام عليكم اشكرك اخوي على الموضوع تايتنك الشرع يقول لك اربع زوجات وانا اشوف مافيها شي بلعكس بس بشرط ان تكون فاصل حق بينهم وتعدل بينهم

18. وردة حيدر

وردة حيدر بـترولـي مميز

759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"

هذا الكلام السنع و ما يطلع إلا من السنع مع احترامي لجميع الأعضاء و كلامكم على عيني و راسي بس الإخت "كويــــن" و ضحت و بكل براعه وجهة نطري اللس طرحنها مسبقا

19. ABDULLAH

ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    لو حاول الزوج أن يفهم الزوجة و الزوجة تفهم الزوج ، و رضوا أن يتنازلوا عن بعض القناعات لكان التعايش أحلى و أمتع و لما إحتاج الزوج لزوجة أخرى أو فكر بعشيقة

20. وردة حيدر

وردة حيدر بـترولـي مميز

759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"

عبدالله، آنا معاك 100%. ماكو أفضل من التفاهم، التسوية و تقديم التنازلات. و هذه هي الكلمات الأساسية في كل العلاقات الناجحة

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 ديسمبر 2007
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة