الهاجري لـ «النهار»: مكافأة «المشاركة بالنجاح» تصرف بداية من اليوم

الكاتب : Mr.Ahmad | المشاهدات : 675 | الردود : 4 | ‏15 مايو 2011
  1. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    الهاجري لـ «النهار»: مكافأة «المشاركة بالنجاح» تصرف بداية من اليوم

    عمرو الاشموني

    كشف العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية في مؤسسة البترول الكويتية على عامر الهاجري عن بدأ صرف مكافأة «المشاركة بالنجاح» والتي بلغت 400 % والتي أعلنت عنها المؤسسة خلال الأسبوع الماضي بدءا من اليوم وفقا لقدرة كل شركة من الشركات التابعة. وأشار الهاجري في تصريح لـ «النهار» إلى أن المكافأة التي تعادل راتب أساسي لأربعة شهور، تأتي عقب تحقيق المؤسسة لأرباح خلال السنة المالية 2010 /2011 بلغت مليارا دينار، لافتا إلى ان المؤسسة ستصرف أيضا مكافأة الأداء» والتي تصرف للمتميزين في أعمالهم خلال العام الماضي، وتصل بحد أقصى إلى 20 %. ولفت إلى أن أولويات القطاع النفطي خلال الفترة المقبلة تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن أجندتها والتي تتصدرها مشروعات الوقود النظيف ومشروع المصفاة الجديدة وهيكلة رواتب العالمين في القطاع، مؤكدا ان باقي مشاريع القطاع يتم تنفيذها وفقا للجدول الزمني لها دون انقطاع. وحول آخر التطورات في مشروع مصفاة الصين، علق الهاجري قائلا : « لقد وصلنا إلى مراحل متقدمه في هذا المشروع»، وعن مصفاة اندونيسيا قال «ان المشروع لا يزال محل الدراسة والمفاوضات».

    وجدير بالذكر أن المؤسسة قد حققت بزيادة في الأرباح قدرها 143.4 %عن الأرباح المقدرة بالموازنة وزيادة قدرها 100 % عن العام السابق ، محققة بذلك هامش ربح قدره 6.9 % وعائد على حقوق المساهمين قدره 12.0 % وعائدا على رأس المال المستثمر قدره 11.5 %.

    وبلغت الأرباح التشغيلية 84.8 % من صافي الأرباح ، وبالنسبة المتبقية وقدرها 15.2 % تمثل صافي ايرادات الاستثمار والايرادات الأخرى. وقد بلغ معدل النمو في كل من الايرادات وحقوق الملكية والأصول 21.8 % ، 13.6 % ، 16.9 % على التوالي ، كما بلغت استثمارات المؤسسة في المشاريع الرأسمالية ما قيمته 1.6 مليار دينار . فيما يتعلق بمشروع زيادة رواتب القطاع النفطي، أوضح الهاجري انه تم انعقاد لجنة مشتركة من قبل المؤسسة والمجلس الأعلى للبترول، ردت على جميع الاستفسارات المتعلقة بالمشروع الذي تم طرحه من قبل المؤسسة، مشيرا إلى ان القرار الآن في أيدي المجلس. يشار إلى ان وزير النفط السابق الشيخ أحمد العبدالله الصباح اعلن في يناير من العام الجاري أن مجلس إدارة المؤسسة أقر في التوصيات المرفوعة بشأن زيادة رواتب ومزايا العاملين في القطاع النفطي في يناير من العام الجاري. والتي عكست مدى اهتمام المجلس بقضايا العاملين وتفهمه لمطالبهم وسعيه الدءوب إلى تعزيز الرضا الوظيفي وتحسين بيئة العمل.

    وفي رصد لـ «النهار» تشمل خطوة المؤسسة بشأن رفع الاجور على قرارين: الأول يتعلق برواتب العاملين والآخر يرتبط برواتب القياديين في المؤسسة والشركات التابعة لها، مبيناً ان متوسط الارتفاع في رواتب الموظفين يصل الى 20 في المئة من الأجر الأساس، بالإضافة الى إقرار علاوة تشجيعية شهرية تصل الى 1500 دينار. وخصصت المؤسسة زيادة قدرها 183 مليون دينار سنوياً فيما يتعلق برواتب العاملين، فيما وصلت المبالغ المخصصة للقياديين الى 500 ألف دينار سنويا، وهذه الفئة تضم بين 50 الى 55 شخصاً في المتوسط، والزيادة في الرواتب تبنى على اساس الدرجة الوظيفية التي تصل الى 20 درجة. كما تم اقرار الزيادات الأخرى التي تشمل بدل السكن وغيرها من البدلات الأخرى، فضلاً عن مكافأة المشاركة في النجاح التي أقرتها المؤسسة خلال الفترة الماضية وتصل الى 4 أضعاف الراتب الأساس في حال تحقيق المؤسسة أرباحا. ويضم القرار الكثير من التفاصيل التي تمت مراعاتها في رفع الرواتب، بما يضمن ارتفاع الأجور مقارنة بقطاع الصناعات النفطية المحلية الخاصة، وذلك ارتفاعها أو وصولها لنفس مستوى الرواتب في دول مجلس التعاون الخليجي في المتوسط. وبهذا القرار سيصبح القطاع النفطي المحلي بين أعلى القطاعات في الخليج من حيث الاجور.


    http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=272343&date=15052011
     
  2. وفراوي الوفره

    وفراوي الوفره بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
  3. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    الفقره الاخيره هذي قديمة واحتمال اضافتها من هالجريدة للسبق الصحفي فقط لا غير

    وشكرا للنقل
     
  4. بو عمر

    بو عمر بـترولـي نشيط جدا

    164
    0
    16
    كلام الزيادة هو الذي حصل ايام الحكومة السابقة
     
  5. sascoo

    sascoo بـترولـي نشيط جدا

    طيب يالربعنفط الخليج متى
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. مواطن كويتي
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    3,041
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,858
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,017
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,384
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    643

مشاركة هذه الصفحة