التعيينات الحكوميه تتساقط بإحكام قضائيه!!

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 452 | الردود : 1 | ‏12 مايو 2011
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    «الحكومة تتعامل مع التعيينات كفواتير سياسية»

    البراك بعد حكم الاستئناف على المضحي: الدور على مدير هيئة المعاقين


    أكد النائب مسلم البراك أنه بصدور حكم محكمة الاستئناف بتاريخ 25/ 4/ 2011 بإلغاء المرسوم رقم 134 /2009 بتعيين مدير عام الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي وذلك لعدم تطابق هذا التعيين مع صحيح القانون وفقاً للشروط المطلوبة في من يعين مديراً للهيئة العامة لشؤون البيئة، فإنه ما يؤسف له ان للحكومة توجها في مثل هذه التعيينات حتى لو ادى هذا التوجه الى كسر القانون.
    وقال البراك في تصريح صحافي انه وبكل اسف اصبحت الحكومة تتعامل مع بعض التعيينات في المناصب القيادية كنوع من أنواع الفواتير السياسية، متسائلاً: هل ادركت الحكومة بهذا الحكم الذي صدر بإلغاء مرسوم تعيين الدكتور صلاح المضحي انها تسير على غير هدى في تلك التعيينات؟ والتي تعطي من لا يستحق وفقاً للقانون وتمنع من يستحق لانطباق الشروط القانونية كما حصل في الدعوة التي رفعت من الاخت الفاضلة خولة محمد العبيدان والتي نهنئها بصدور هذا الحكم الذي انتصر للعدالة وللقانون ولتكافؤ الفرص.
    واستدرك البراك، بأن هناك سؤالاً يطرح نفسه وهو هل ستنتظر الحكومة صدور أحكام باسقاط مراسيم تحمل تواقيع حضرة صاحب السمو أمير البلاد؟ حيث ان سموه لا يمكن أن يوقع على مرسوم يعرف انه مخالف للقانون ولكن سموه يعتقد بأن هناك حكومة أوكلت لها عملية التدقيق والمتابعة والحرص على ان تصدر القرارات والمراسيم بما يتوافق وصحيح القانون.
    وأشار البراك «اننا نعتقد بأن ما انطبق على مدير عام الهيئة العامة للبيئة يجب ان تسارع الحكومة وعلى رأسهم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بصفته رئيس المجلس الأعلى للمعاقين وكما يقول المثل «بيدي لا بيد عمرو» وذلك لعدم انطباق القانون على عملية اختيار مدير عام الهيئة العامة للمعاقين الدكتور جاسم التمار، وفقاً لما ورد في البيان الذي أصدرته لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة والتي رفعت تقرير القانون الذي أقره مجلس الأمة وأكدت في التقرير عدم انطباق الشروط الواردة في القانون، مشيراً الى انه آن الاوان لاعادة النظر في اي تعيينات في المناصب القيادية والتي لا تتوافق مع القانون خصوصاً ان الأمر وصل في هذه الحكومة ان تعين في المناصب القيادية بأعداد حتى لو لم تكن هناك شواغر في الميزانية.


    الـراي
     
  2. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    الإدارية تؤجل عزل التمار للشهر القادم

    الحميدي: مهما حاول إطالة القضية سيعزل من منصبه لا محالة


    تقدم أحد المدراء العاملين في الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة بطعن على اختيار مدير عام الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة جاسم التمار لهذا المنصب على الرغم من أن المادة (51) من القانون رقم 8 لسنة 2010 في شان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة تنص على:

    (يكون للهيئة مدير عام يعين بمرسوم – بناء على ترشيح من الرئيس – بدرجة وكيل وزارة من المختصين وذوي الخبرة في مجال التشخيص أو رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ولمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة مماثلة , ويكون مسئولا عن تنفيذ السياسات التي يضعها المجلس الأعلى والقرارات التي يتخذها مجلس الإدارة , ويمثل المدير العام الهيئة أمام القضاء وفي علاقتها بالغير , ويجوز أن يكون له نائب أو أكثر بتعيينهم مرسوم بناء على ترشيح من الرئيس) .

    وطالبً بإلغاء مرسوم تعيين جاسم التمار كون الشروط المطلوبة لتولي إدارة الهيئة العامة لشئون المعاقين لا تتوافر فيه وإنما تتوافر في الطاعن.

    وقد قررت المحكمة الإدارية تأجيل الدعوى لجلسة 15/6/2011 للإطلاع والرد من قبل الحكومة .

    وقد حضر وكيل الطاعن المحامي الحميدي السبيعي الذي قال "أنه وللأسف تأجلت القضية لأكثر من مرة ومازال التمار يتعمد عدم تقديم ما يفيد تخصصه في رعاية المعاقين وخبرته وهما الشرطين الأساسيين اللازمين لتولي منصب مدير عام الهيئة العامة لشئون المعاقين وأنه مهما حاول إطالة القضية سيعزل من منصبه لا محالة.


    رقـابـه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة