الضرايب؟

الكاتب : algharib | المشاهدات : 705 | الردود : 13 | ‏14 ديسمبر 2007
  1. algharib

    algharib بـترولـي نشيط

    134
    0
    0
    MAA.operation
    الكويت
    حبيت أطرح موضوع الضرايب.

    والصراحة آنا مؤيد بأن كل مواطن تشمله على أساس تطوير الخدمات.

    بتقولون ليش الدولة ناقصها فلوس؟؟؟

    طبعاً والحمد لله لأ.

    بس إذا كان في ضرايب راح يكون المواطن مساهم بتطوير الخدمات، و في حال كان هناك تقصير من حقي كمواطن أدفع ضرائب أعترض وأطالب بتحسينها لأني قاعد أدفع، والحكومة ما عندها عذر ويكون للمواطن حق الشكوى للقضاء أو يكون في جهة لاستقبال الشكاوي ويتم تفعيلها بقوانين تحفظ حقوقنا كمواطنين.

    وشكراً.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏14 ديسمبر 2007
  2. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    بصراحة انا كنت مؤيد للضرائب بمقابل الخدمات بس في الوضع الحالي

    اللي انعيشه طبعا رافض وبشده للضرائب

    يكفي استقطاع التامينات حق المتقاعدين اللي يزيدون رواتبهم 20 كل ثلاث سنوات

    ويخصمون من معاش العاملين في القطاعين الحكومي والخاص 2%

    انا يستقطعون مني 25 دينار

    تعال واحسب

    عدد العاملين الحالين في القطاعين الحكومي والخاص يعادل 8 اضعاف المتقاعدين

    ثاني شي ابسط المسألة اكثر

    احنا خمس اخوان يستقطعون من كل واحد 20 دينار يعني يصير 100 دينار

    شهريا،
    علشان يعطون متقاعد واحد كل ثلاث سنين 20 دينار

    هاي شنو تامينات

    وسلامتك وما تشوف شر
     
  3. طلال

    طلال بـترولـي خـاص

    والله أنا أرفض الضرائب على المواطنين


    بس لو يكون على الشركات يكون أفضل بكثير


    وشكراً على الموضوع أخوي
     
  4. Mr. Engineer

    Mr. Engineer بـترولـي مميز

    662
    0
    0
    و الله يا خوي،

    إذا حطت الحكومة ضرايب، نكون لا طبنا و لا غدى الشر!!!

    يعني لا من فلوسنا و لا من الخدمات!!!

    و روح طالب من الحين لي السنة الياية و إذا طلع لك حق، إبأى آبلني!!!

    و من ناحية الحكومة ما لها عذر، أصلاً الحكومة ما لها عذر في كل الأحوال،

    يعني الحكومة من أساس مسؤولياتها و صميم عملها الخدمات،

    من تعليم و صحة و طرق و مواصلات و كهرباء ووووووووو

    تحياتي
     
  5. kuwaitq8

    kuwaitq8 بـترولـي نشيط

    143
    0
    0
    الغريب الحمدلله انك مو صاحب قرار بالدوله جان اكلنا هوى :))))) مع احتراماتي
     
  6. النك تحت الصيانه

    النك تحت الصيانه بـترولـي نشيط جدا

    350
    0
    0
    مشغل حقل
    kuwait
    اخوي لو انا مراقب شلت موضوعك بكبره حنا ناقصنا اقساط بعد
     
  7. algharib

    algharib بـترولـي نشيط

    134
    0
    0
    MAA.operation
    الكويت
    اشكرك علي مرورك والنسبه للهوا ماكلين ماكلين:)
     
  8. algharib

    algharib بـترولـي نشيط

    134
    0
    0
    MAA.operation
    الكويت
    اخي العزيز اولا اشكرك علي مرورك
    ثانيا هذا الموضوع ما بقي عضو مجلس امه ولا وزير ولا جريده ما تكلمت بالضرايب
    فما اعتقد انه في مشكله من طرحه في المنتدي وانا قلت وجهة نظري بما ان الموضوع سار مطروح بشكل واضح في الايام الاخيره
    يا اخي ناقش وقول وجهة نظرك لا ترفظه كاني انا صاحب الفكرة
     
  9. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ومن قال ان الضرايب مو موجوده؟؟

    انت تدفع ضرايب وانت مو حاس اخوي

    لما تبي تطلع فيزه خادمه كم طابع تحط؟

    ولما تبي تطلع ليس لولدك كم طابع تحط؟

    ولما تروح تبي تسوي معامله في التجاوره او في الشؤون او في اي وزارة , كم طابع تحط؟

    يعني تقريبا جميع المعاملات الحكومية عليها ضرايب لكن الحمدلله انه مافيه ضرايب على الدخل بعد.

    انا اقول بوجود ضرايب وبعدم وجودها ماراح يتغير الوضع فخلنا نسلم باللي عندنا ابرك
     
  10. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عزيزي algharib كل انسان له حرية التعبير عن رأيه ..وهذا حقك يا أخي

    ولكن أنا أقول



    ميزني بالخدمات .. أدفع لك الضريبة



    أولا دولتنا ليست بحاجة الى ضرائب فالخير والحمد لله كثير .. لكن على قول المثل .. غزارة في ا لانتاج .. وسوء في التوزيع !!

    انظر من حولك يا أخي .. وبمثال بسيط جدا .. يتعاقدون مع أحدهم لترميم شارع ما .. طبعا المدة مفتوحة .. والبهذلة اللي تواجه الناس في تلك المنطقة ... وتمر السنون .. ويخلص تعبيد الشارع وترميمه .. ولكن ما النتيجة يا اخي

    بعد عدة شهور .. وشهور قلائل جدا ... يعود الوضع كما هو عليه ..

    وهلم جرا .. وهذا يا عزيزي غيض من فيض
     
    آخر تعديل: ‏16 ديسمبر 2007
  11. algharib

    algharib بـترولـي نشيط

    134
    0
    0
    MAA.operation
    الكويت
    اشكر الجميع علي المرور ويعطيكم العافيه
     
  12. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    ياعمي طايحين فينا سحب وبهذله وين تبي ضرايب بعد

    يكون بعلمك قاعدين يمصون من دمنا دبلات دبلات الضرايب

    لاتخاف عليهم بالسرق مضبطين حالهم
    ولا راح تشم ريحة الخدمات اللي نفس العالم
     
  13. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    وعلى فكره نسيت اقولك شي دليل على كلامي اللي فوق

    يكون بعلمك حتى الزباله اللي جدام بيتكم الله يعزكم
    تدفع عليها دينار وانت ماتدري

    آل ايييه آل ضرايب
     
  14. algharib

    algharib بـترولـي نشيط

    134
    0
    0
    MAA.operation
    الكويت
    مشكور علي مرورك يا غالي
     

مشاركة هذه الصفحة