دشتي أطالب المجلس الاعلى بالاسراع بتعيينها الشركات النفطية دون مجالس إدارة !!

الكاتب : محمد سكرتير النقابة | المشاهدات : 300 | الردود : 0 | ‏8 مايو 2011
  1. محمد سكرتير النقابة

    محمد سكرتير النقابة بـترولـي جـديـد

    26
    0
    0
    تاريخ الخبر : 04/05/2011 04:16:00 م اّخر تحديث : 04/05/2011 04:16:00 م





    دشتي أطالب المجلس الاعلى بالاسراع بتعيينها

    الشركات النفطية دون مجالس إدارة !!

    سعد عقله : جريدة الخط الأحمر





    جدد مجلس إدارة نقابة العاملين في القطاع النفطي الخاص مطالبته في الاسراع بتعيين مجالس إدارة الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية .

    وناشد نائب رئيس النقابة يوسف محمد دشتي في تصريح صحافي اول أمس رئيس المجلس الأعلى للبترول وقيادة المؤسسة الاسراع في حسم هذا الأمر وتحديد المسؤولين وتعيينهم على مبدأ الكفاءة والقدرة الفنية على التعامل مع كافة المشاكل التي يعاني منها القطاع النفطي ، مضيفا : أن المماطلة في تعيين هذه القيادات ينعكس سلبا على أداء هذاالقطاع الحيوي المهم في الكويت ، والعمالة الوطنية فيه .

    وأوضح دشتي أن النقابة وهي تحث على الاسراع في انهاء هذه المشكلة ، فإنها تنوه بأن غياب القرار يؤثر على نحو 5 آلاف من الكويتيين العاملين في القطاع النفطي الخاص والذين يأملون بوجود قيادات تقوم على تفعيل القوانين الخاصة بالعمالة الوطنية وأهمها القانون 28 لعام 1969 ، والقانون 6 لعام 2010 ، والمعنية بشؤون العمالة الوطنية في القطاع النفطي الخاص .

    وأوضح دشتي إن وجود قيادات نفطية تتمتع بالقدرة على اتخاذ القرار سيحمي العمالة الوطنية من مخالفات الشركات الخاصة المتعاقدة مع القطاع النفطي من التعسف والتهديد الوظيفي ، مشيرا إلى الأزمة التي تلوح في الأفق حاليا جراءعمليات التنفيش للعمالة الوطنية من القطاع الخاص والتي بدأت في التفاقم جراء عدم تفعيل القوانين والزام أرباب العمل فيها وخاصة الشركات الخاصة في القطاع النفطي .

    وأضاف أن الشركات الخاصة تقوم باستغلال ظروف عدم وجود قيادات نفطية أصيلة قادرة على متابعة تنفيذ القوانين وتقوم بما تقوم به الآن من عمليات تضييق وانهاء خدمات للعمالة الكويتية ، مشيرا إلى أن عدم ملء الشواغر في قيادات الشركات النفطية منذ نوفمبر الماضي يعد سابقة لم تشهدها البلاد .

    http://www.redlinekw.com/mobile/ArticleDetail.aspx?id=7509
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة