نداء للسيد فاروق الزنكي بالتدخل في وقف الأجراءات الغير قانونية التي تتبعها البترول العالمية

الكاتب : lawman | المشاهدات : 3,378 | الردود : 17 | ‏7 مايو 2011
  1. lawman

    lawman بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    سعادة الرئيس لابد من التدخل السريع لوقف الأجرات الغير قانوية الذي يتبعها رئيس البترول العالمية. لقد اصدر عن طريق مدير المعلومات التكنلوجية بأقرار لجميع الموظفين في الموافقة علي دخول الي البريد الألكتروني الشخصي المخصص لهم في العمل بالشركة في حال عدم تواجدهم بالمكتب في اي حال من الأحوال.

    هذا الأقرار بدأ يدفعنا بالتساؤل هذا أصبحت الشركات النفطية( حارة من كل ايدو ايلو) علي قوولت الأخوان السوريوون . هذا الأقرار سوف يدخل المؤسسة وشركاتها في نفق مظلم في التجسس علي بريد الموظفيين رغم نص قانون السلوك المهني للمؤسسة وشركاتها الذي هو واضح وصريح لايحتاج من رؤساء متجبريين في الخوض بأقرارت أخري لتخويف الموظفيين.

    سعادة الرئيس في هذا المنتدي وتحت عنوان الموضوع: نصيحة لرئيس البترول العالمية _ قام أحد موظفي المعلومات التكنلوجية بكتابة تعليق يفضح أحد نواب رئيس البترول العالمية بعد محاولة التجسس علي ايميلاته بنشر أن النائب ع.م. تم أكتشاف ايملات قديمة مرسلة ضد رئيس شركة البترول العالمية.

    الأن هذا الموظف صاحب النك نيم (أي باد) يشتغل بقسم المعلومات التكنلوجية فأصبح يطلع علي جميع ايميلات الموظفين وأخبار مديره ثم أخبار صاحب الامبراطورية المتجبر رئيس الشركة.

    سعادة الرئيس فارق الزنكي _ هل أصبح قطاع النفط يدار من القياديين بهذه الطريقة؟ أن كنت تتفق هذه تجاوزات أرجوا أرسال مستشارين القانونيين في المؤسسة للأطلاع علي الأقرار الذي بدأ الموظفين بتوقيعه الكترونيا للسماح بصريح العباره التجسس علي أيميلاتهم
    .

    هذا تجاوز خطير لايمكن السكوت عليه . أرجوا منك التدخل أولا والملاحقات القضاية تتبع أخرا.
     
  2. العباس

    العباس بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    عمك اصمخ عمك اصمخ عمك اصمخ
    يللا خليرفعون قضايا خنشوف
     
  3. جحا

    جحا بـترولـي جـديـد

    12
    0
    0
    فعلا شيء خطير التجسس على ايميلات الموظفين!!! وعلى فكر ة Ipad يكون خاله نائب الرئيس للشؤون المالية .. فلا عجب دفاعه المستميت عن الرئيس كما انه احد المتسليين لايميلات الموظفين حتى قبل طلب توقيع الاقرار .. يعني الناس شغالين من زمان في التجسس على ايميلات الموظفين ولكن الان يحاولون توفير غطاء قانوني للموضوع وذلك من خلال الحصول على موافقة الموظف على دخول موظفي المعلومات ايميلاته بحجة متابعة العمل ... ونقول لمن اصدر هذا القرار ان لم تنتهي وان لم يتوقف هذا العبث فسيصل الموضوع لمجلس الامة و هذا وعد مني بذلك.
     
  4. جحا

    جحا بـترولـي جـديـد

    12
    0
    0
    بالنظر إلى مشاركات Ipad في المنتدي نلاحظ دفاعه المستميت عن رئيس البترول العالمية .. وفي المقابل هجومه المستميت على فاروق الزنكي و عبداللطيف الحوطي .. الحين طبعا عرفتوا ليش! كل هذا بتوجيهات من خاله وبإيعاز من الرئيس لتشويه سمعة منافسيه في المؤسسة. واما بالنسبة لباقي اعضاء فريق الدفاع عن الرئيس في المنتدى فسوف نقدم نبذه عنهم في الوقت المناسب.
     
  5. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    ما شاءالله عندك شجره العايله بس هاردلك غلط هالمره و سوف اوافيكم بالجديد عن قريب
     
  6. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    بس اهم شي ان موضوع الايميلات القديمه طلع صح و ليش طلعهم ع م الحين ادا ايهمه المصلحه العامه ليش ساكت من زمان عزيزي كلها مصالح في مصالج وكما تدين تدان يا ع م

    و القادم اكبر عليك و علي حرمكم في المؤسسه
     
  7. العباس

    العباس بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
  8. Jeragh

    Jeragh بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    الله يهديكم بسكم حش

    طبعا بما انه في هجوم واضح علي في هذا المقال اخيرا قررت اشترك بالمنتدى علشان ارد عليكم للدفاع عن نفسي لان الهجوم شخصي..

    أولا ماذكر عن الاخ/الاخت Ipad غير صحيح لأن مافيني شيزوفرينيا وماعندي عضويتين.

    ثانيا بالنسبه لما ذكر بأن دائرة نظم المعلومات قدمت استماره وطلبت من جميع الموظفين توقيعها فهذا صحيح 100%
    ولكن للعلم فقط ان ما يسمى ب Security Handout Policy تم اصدارها منذ قديم الازل في الشركه للتوافق مع القوانين الاوروبيه لحفظ سريه المعلومات.

    حاليا لدي نسخه امتلكها هي النسخه رقم 3.1 وصدرت في يناير 2007.
    كما ان نفس الاتفاقيه نشرت في موقع الانترانت (الفوركورت) الخاص بالشركه ومعتمدة وموجوده في صفحة الايزو وتاريخ العمل بها من 3-2010...
    وبعدين طول عمرنا واحنا نلزم كل الموظفين الجدد انهم يوقعون اتفاقيه السريه وتوجد اوراق تثبت أن موظفين الشركه في الكويت موقعين على هذة الاتفاقيه بتواريخ ترجع لسنه 2009 يعني الشي مو جديد.

    ثالثا: السبب الرئيسي وراء تعميم الاتفاقيه على الجميع هو KPC Audit حيث طلبوا اعادة ارسال الاتفاقيه لجميع الموظفين والتأكد من تكرار العملية كل 2-3 سنوات... راجع تقرير KPC Audit Finding on Kuwait IT department.

    رابعا: تقولون ان الاتفاقيه تجبر الموظف انه يسمح بالتجسس على ايميله.. النص يقول:
    9. E-MAIL AND INTERNET USAGE : Although e-mail and internet access is in principle provided for business purposes, limited personal, non commercial, usage is permitted. It is not allowed to use e-mail and internet access in situations which may harm the company. All e-mail sent to the company addresses is considered company property with ‘Attention’ to the individual. In the event of illness or other absence, individual e-mails may be opened by the individual’s manager(s), if necessary for business purposes. SPAM should not be opened but immediately deleted.​

    يعني في حالة غيابك عن العمل او استقالتك لمديرك الحق في طلب الدخول على ايميلك.. او بالاصح ايميل الشركه الي معطينك ياه.. اكيد الشركة ماراح توقف مصالحها لأنك متغيب عن الدوام او لأنك استقلت.. وطبعا للدخول على ايميلك لازم دائرة نظم المعلومات تغير الباسوورد الخاص فيك يعني السالفه مو تجسس لانك راح تعرف انهم دخلوا على ايميلك اذا رجعت الدوام.

    اذا تبي ايميل شخصي يفضل استخدام ياهو او قوقل.

    خامسا: الاخ/ الاخت كاتبه المقال يبدو انك شخص نسيت قوانين مؤسسة البترول الكويتيه ولهذا السبب فقد قمت بكتابة هذا المقال..
    اخي العزيز هل تعلم ان هذة الاتفاقيه موجودة في كتيب قواعد سلوك العمل الصادر عن مؤسسة البترول الكويتيه ومن المؤكد انك قمت باخذ دورة تدريبية على قواعد سلوك العمل ولكن للتذكير:
    راجع قواعد سلوك العمل (النسخه العربية موجودة في الفوركورت) راجع القسم التالي:
    5.4 تقنية المعلومات - الخصوصية والأمان وحقوق الطبع
    في نهاية القسم يذكر التالي:
    ويجب عليك مراعاة أن المؤسسة قد تراقب استخدامك لأجهزة الحاسبات. بما فيها البريد الإلكتروني، للتحقق من التزامك للأنظمة الخاصة باستخدام الحاسبات.


    واخيرا لطمأنة الجميع.. بان دائرة نظم المعلومات لا تحتفظ بأي نسخ من الايميلات التي تصل لكم (مع وجود الحق في استخدام هذا الشيء) والي خايف يتراقب ايميله خل يحذف الايميلات الشخصيه اول باول فحتى لو تم تتغيير كلمة السر الخاصه فيك وتم الدخول على حسابك لن يتم الحصول على شي.


    وبالاخير ياريت لو مستوى الحوار يرتقي شوي ويكون في نقد بناء
    لي متى عندكم كل الناس حرامية وانتوا بس الشرفاء؟
    لي متى كل الناس غلطانين وبس انتوا صح؟
    لي متى كل الناس ما يفهمون وبس انتوا تفهمون؟

    بس خلاص خل نروح نحلل معاشنا.

     

    الملفات المرفقة:

  9. أردوغاني

    أردوغاني بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    والله ما ألومك انك رديت عليهم يا جراغ لأنهم ظلموك , بس هالشي مو جديد عليهم القاء التهم والأكاذيب والافتراءات , وأبشرك ما راح يسكتون الا في حالة وحده.....

    اذا قامت الشركة بتلبية جميع مطالبهم الغير قانونية , وقامت باعطاء حقوق الغير لهم وخلتهم اهمه الآمر والناهي في الشركة(حامض على بوزهم طبعا)
    في هالحالة راح تشوفهم يمدحون الشركة والإدارة بس لمدة قصيرة فقط بعدين يرفعون سقف المطالب وتستمر اللعبة بهذه الطريقة.

    عموما ما كنا محتاجين لردك يا جراغ علشان نعرف هذا الحزب على حقيقته بس قواك الله
     
  10. lawman2

    lawman2 بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    ونطق ناطق من أهلها

    الأخوه الاعزاء يبدو اللي انكتب صحيح لأن الاخ جراغ الذي يقر انه موظف في تكنلوجيا المعلومات يقر بهذا الفعل ( وشهد شاهد من أهلها). أخي جراغ دعني اشرح لك الجوانب القانوية الخاطئة التي وقعت فيها بتأكيدك بأن هذا العمل تم بالفعل أقرار الموظفين في شركتكم كل الأتي.

    لقد خانك التعبير وأخطاءت في التقريب في المعني بما نص علية قواعد سلوك العمل و الأقرار الحالي الذي تتدعي أن الشركة لها الحق في دخول بريدك اللكتروني . أخي في قواعد سلوك العمل البند واضح هو أن الأيملات الصادرة تعتبر ملكيتها تختص بالشركة وفي حالة سوء أستخدام ايميل صادر من الشخص وتم الشكوي فية هنا يحق للشركة أتخاذ الأجراء الازم. ولكن الأقرار الذي يتبع من شركتكم بشهادتك في حالة غياب الموظف يتم الدخول لبريده الألكتروني هذا يجرم قانونيا ويعتبر تجسس واضح وصريح.

    أما في حالة أستقالت الموظف قد تكون لم تمر بخبرة المستقيليين . يأخي أبراء الذمة المالية بعد الأستقالة لاتتم الا بالاتفاق في تسليم جميع العهد المالية والأدارية ومن ضمنها البريد الالكتروني بعلم الاشخاص.

    في حالة المرض أعتقد الشخص بموافقة في لحظتها يخول من الادارة في حالة مواضيع مهمة تخص العمل قد تكون مهمة تحتاج متابعتها ولا يمكن التاخير فيها . فتكون موافقة لحظية. أ ما في حالة غيابة في أجازة او رحلة عمل فلايحق الشركة تدخل بريده الالكتروني الا أذا أعتمد هذا الأقرار وهذا يعتبر سلب خصوصية الموظف.

    أما بأتفاقك بأن قواعد سلوك العمل تنص هذا الشئ أذا لماذا المزيد بطلب أقرار الموظف علي ما يسمي Security Handout Policy ألا اذا مزيد من القيود تراها شركتكم واجبة رغم نص قواعد سلوك العمل واضح وصريح.

    أخي العزيز كلامك يدين دائرتك وأنت الأن تقر أنك شخص معني في هذه الدائره وشهد شاهد من أهلها . أسمحلي أقولك كلامك يدينك والقانون يجرم دخول خصوصية الموظف من دون علمه.
     
  11. العباس

    العباس بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    ينصر دينك يا شلووووووووووووووووووووووووووووومي
     
  12. جحا

    جحا بـترولـي جـديـد

    12
    0
    0
    أولا اقول لأردوغاني استريح شوي ويمكن اخلي ولد اخوي (10 سنوات) يرد عليك لما يخلص من البلي ستيشن.. ثانيا اشكر الاخ Jeragh على ما تفضل فيه من توضيح ... واحب اعلق على ما جاء في رده : اولا انت موظف في دائرة نظم المعلومات ولست موظفا في دائرة شؤون الموظفين في الدائره القانونية حتى تفتي بقانونية هذا الاجراء .. يعني وظيفتك بكل بساطة تتمثل في نشر القوانين بالانترانت.. ثانيا : انت تقول (وبعدين طول عمرنا واحنا نلزم كل الموظفين الجدد انهم يوقعون اتفاقيه السريه) .. ممكن أسألك انت من متى تشتغل بالشركة حتى تقول طول عمرنا!!! وبعدين شنو سالفة (واحنا نلزم كل الموظفين) انت منو علشان تلزم الموظفين !! او يمكن تتحدث بالنيابة عن الرئيس او عقلك الباطن يوهمك انها شركة ابوك او خالك... بعدين انت قمت تشرق وتغرب وتخلط الاوراق !! كل موظفي القطاع النفطي موقعين على اقرار المحافظة على سرية المعلومات بس مو هذا موضوعنا .. موضوعنا تتبع ايميلات الموظفين اللي حتى قوانين الدولة ما تسمح فيها الا بموافقة النائب العام.. لكن اعتقد انتوا خذيتوا راحتكم واعتبرتوا الشركة و من فيها لكم بوضع اليد.. تطالبون الموظف بحفظ السرية وانتم تنتهكون سرية وخصوصية الموظف.. واعتقد الاخ Jeragh كان له دور كبير في تتبع ايميلات بعض الموظفين في الفترة الاخيرة ... انا حذرتكم من قبل واحذركم الان بان هالموضوع سيصل لمجلس الامة والحين راح اوصله شخصيا للوزير وفي هالحالة راح افتح معاه مواضيع اخرى لا تقل خطورة واهمية عن هالموضوع.
    وهالمناسبة اود ان اسأل المحامي العتيبي في المنتدى عن قانونية الاجراء السابق ذكره واتمنى يفيدنا برأيه حول هذا الموضوع.
     
  13. senior spencer

    senior spencer بـترولـي جـديـد

    12
    0
    0
  14. ipad

    ipad بـترولـي نشيط

    149
    0
    0
    ع م صار كشف تسلل عليه
     
  15. بتروليه حتى النخاع

    بتروليه حتى النخاع بـترولـي جـديـد

    28
    0
    0
    عصابات في عصابات في عصابات ..................الخ
     
  16. عزيز 88

    عزيز 88 بـترولـي نشيط

    114
    0
    0
  17. newyorker

    newyorker بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
    ماذا حصل . هل تم تحقيق بهذا الموضوع

    ماذا حصل . هل تم تحقيق بهذا الموضوع
     
  18. newyorker

    newyorker بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
    سعادة الوزير و الرئيس التنفيذي :هل تم التحقق بخصوص بهذا الموضوع؟
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة