Shift Controller

الكاتب : Kuwait-37 | المشاهدات : 1,227 | الردود : 12 | ‏2 مايو 2011
  1. Kuwait-37

Kuwait-37 بـترولـي نشيط جدا

394
    0
    0
    صباح الخير

يعتبر هذا المنصب في مصافي البترول من المناصب المهمة من الناحية التنسيقية والأدارية ويعتبر من المناصب الحساسة وحلقت الوصل بين Section Head And Team Leader والمؤتمن على سياسة الشركة خلال ساعات العمل. ويعتبر الأب والأخ والصديق ومن ثم المسؤل لي فريق عملة خلال الوردية. ولكن مع الأسف تجد في بعض الوحدات نماذج من Shift Controllers تخجل أن تقول هذا الشخص مسؤلي خلال الوردية بسبب التصرفات الصبيانية التي يتصرف بها وكأن الموظفين الذين يعمل معهم بشر بدون عقل أو أحاسيس. بشر لا يفقهون ما الذي يحصل خارج المصفاة بشر لا تقرأ ولا تعي التصرف الخاطئ. وتجدبعضهم من سخر نفسة لل Section Head أو Team Leader وحتى لو كانوا على خطأ من الناحية التحليلية للمشاكل من قبل الأدارة مما يعكس هذا الظلم على نفسية الموظف ويأدي بالتصرف السلبي من قبل هذا الموظف البسيط.ومن بعد هذا التصرف السلبي من قبل الموظف البسيط يقلل من كفائة الموظف من ناحية العطاء خلال العمل, التمارض السلبي, عدم المشاركة برفع كفائة العمل, عدم التعاون مع زملائة بالعمل ومن بعدها تكون شركة البترول الوطنية الكويتية قد خسرت الموظف مما يأدي للخسارة الأنتاجية للشركة بسبب كثرة الأعباء (المادية,التدريبية) ومن الأمثلة الخاطئة التي تنتج من بعض Shift Controller ألا وهي:

1-عدم متابعة الجدول التدريبي للموظف خلال العمل مما يعكس الأحساس السلبي للموظف بأنة غير مهم.
    2-عندما يكون الموظف في أجازة مرضية لمدة يوم أو يومين ومن بعدها يرجع لعملة تجد Shift Controller أول كلمة يقولها للموظف "ليش غايب" مما يجعل في نفسية الموظف بعدم الأهتمام من مسؤلة المباشر خلال الوردية ويكون هذا التصرف سلبي. يخلق نوع من الأحساس داخل الموظف أنه "كذاب".
    3-عندما يكون يكون Shift Controller غير منصف التقارير السنوية. يعتبر صرف سلبي مما يعكس قلة الأنتاجية للموظف.
    4-عندما يطلب الموظف أجازة لمدة أيام قليلة ويتم الرفض من قبل الأدارة ويأتي Shift Controller ولا يسمع أو يتفهم ظروف الموظف ويكون نفس المثل المصري "أنت والزمن عليه" مما يعكس أحساس داخل الموظف بأن مسؤلة المباشر Shift Controller غير مهتم بظروفة الخارجية. مما يعكس قلة الأنتاجية للموظف.
    5-عندما يطلب الموظف شرح ظرف خاص به تلاقي Shift Controller يقولة "روح الأدارة وكلمهم" مما يعكس للموظف أن مسؤلة المباشر ألا وهو Shift Controller وجودة وعدم وجودة واحد. تصرف سلبي.
    6-عندما يكون لأحدى موظفية مناسبة سعيدة أو غير سعيدة لا تجد Shift Controller متواجد. تصرف سلبي ناتج من قلة الأتصال.
    7-عندما تجد Shift Controller غير أمين مع الأسف لأرخص الأمور: يسرق "راشن الموظفين" يكون غير كفؤا بنظرة الموظفين ولا يأتمن لديهم. تصرف سلبي.
    8-عندما يحابي Shift Controller لبعض الموظفين بسبب قربهم لمسؤل كبير في دائرتة على حساب الأخرين للوصول لمبتغاة وهدفةيعتبر تصرف سلبي.
    9-عندما يكون غير مؤهل عمليا وعلميا وضعيف أمام الأدارة والموظفين مما يأدي لأن يكون ألعوبة بين الموظفين يعتبر تصرف سلبي.

الأمثلة كثيرة بس مع الأسف تجد بعض Shift Controller ضعيف الشخصية والأمكانية هذه أسبابها تقلد هذا المنصب ليست على أسس علمية وعملية وأنما على أساس الأقدمية وهذة الطامة الكبرى لدينا وعلى أساس المحاباه مع الأسف.
    يجب أن يكون Shift Controller مؤهل علميا وعمليا ونفسيا!!!
    يوجد بعض Shift Controller ضعيف الشخصية والدراية العلمية والعملية بالله عليكم فهموني كيف هذا الشخص المسلوب الأرادة يدير Shift ويدير معدات وبشر !!!
    يجب أعادت النظر بقانون الترقية على أساس الأقدمية فقط يجب المرشحين لدرجة Shift Controller يجتازو الأختبار العلمي والعملي والنفسي لتكون أدارة صحيحة. ولكم جزيل الشكر والأمتنان.

2. Knpc lawyer

Knpc lawyer بـترولـي نشيط جدا

271
    1
    16
    تحياتي لك ولله كلام جميل وجبتها عالجرح واتمنى تجاوب من الاخوة الاعضاء على هالموضوع واسلوب راقي ومعبر عن الواقع شكرا لك يااستاذي الفاضل.

3. Kuwait-37

394
    0
    0
    شكرًا لدعمك البناء في المشاركة knpc lawyer والله يكثر من امثالك.

4. Kuwait-37

394
    0
    0
    صباح الخير
    عارفين شنو المحزن في الأمر أنك تلاقي واحد صارلة أكثر من عشرين سنة في نفس مكان العمل وهو يتقلد منصب Shift Controller ولي ألحين ينطر من Section Head أو Team Leader لي أي أمر ويرجعلهم في كل صغيرة وكبيرة كأنة مجرد من الصلاحيات.!! وها وفي بعض الأمور تلاقيها ما يحتاج أنة يسأل رؤسائة بس عند فكر معين أو مبدأ ألا وهو "قطها براس عالم وأطلع سالم".!!! والله لي رد على هذا المبدأ أني أقولة "الله لا يسلمك" يوم أنك منت قدها عيل ليش رزيت خشتك وزاحمت زملائك ألي أكفاء منك في المنصب وما خليت أحد ما ترجيته علشان تصير Shift Controller ولا عبالك هذا المنصب بس مكتب وأنترنت وشاي رايح وراجع؟ المفروض من Section Head أو Team Leader لي أي دائرة شاف هذا النوع من Shift Controller لازم ينبه وأن ما أستعدل يسلمة File Note وأن ما أستعدل الزيادة السنوية ينظر بأمرها يعني "تنزل" علشان نفس هذي النوعية من Shift Controller يفشل الدائرة وغير هذا يعرضها للمشاكل. راح أقولكم شلون. تخيل في Shift Controller على كل أمر يتصل في Section Head و Team Leader وفي يوم صارت عنده مشكلة في الوحدة ألي يشتغل فيها وقعد يتصل على Section Head أو Team Leader ولا واحد رد علية!! أكيد راح تقولون يكلم Shift Leader وتلاقي الأخير نفس "المدرسة" ألي تخرج منها Shift Controller يعني مدرسة "قطها براس عالم وأطلع سالم" السؤال ألي يطرح نفسة وشراح يصير في الوحدة؟؟؟!!!!! أكيد الله العالم بألي يصير. علشان هذا الأمر يوم قلت لازم ألي يتقلد هذا المنصب تكون عندة خبرة, يجتاز الأختبار العلمي والعملي والنفسي.أتمنى أني فدتكم بطرح هذا الموضوع اليوم. وياليت كل Shift Controller يراجع نفسة وكل Section Head مع Team Leader يشوف Shift Controllers ألي بدائرته ويفكر بالأمر ألي طرحته.
    على فكرة أنا ما قصدة أن Shift Controller ما يتصل على مسؤلينة ويطمنهم على أمور الوحدة وألي يصير فيها أن صار شيء بس أقصد أبسط الأمور ألي ما تستاهل أزعج فيها Section Head أو Team Leader .

* في شيء لفت أنتباهي في أخر كم سنة!!! ليش تلاقي في نسبة من Shift Controllers ضعفاء في العمل والأدارة؟ راح أخلي لكم الأجابة ولا راح أجاوب لأن ودي أشوف وجهت نظركم أن ما بخلتم علي.

5. Kuwait-37

394
    0
    0
    مساء الخير.

سبحان الله المشاهدين بتكاثر والمشاركين يدواب نسمة خط. حاب أقول ألوم بعض Shift Controller ألي يقرأ وما يشارك هل هو عدم أهتمام أو خوف من الفضيحة أنه ينعرف من كتاباته أو ما يعرف يستخدم الكمبيوتر ؟؟!!!.
    بس ما في مشكلة المهم أن في ناس تشاهد ويوم عن يوم تتنور أقصد الموظفين الصغار ألي في بعض الوحدات حقهم ضايع من سوء أدارة بعض Shift Controllers . حاب أقول لبعض Shift Controllers أذا انت ما تحس بمعانات الموظف الصغير ألي معاك في الوحدة من تدريب, وتوفير لوازم السلامة, والأنصات لظروفة الخاصة وحل مشاكلة كل ألي أقولة لك يا حسافة ويا خسارة الدينار ألي ينصرفلك من الشركة. أسمع بعض الأحيان من Shift Controllers يقول ليش أنا أربي عيالي ولا أربي الموظفين؟ الحمد لله الموظفين الصغار متربين في بيوتهم بس يبون توجية صحيح من Shift Controllers. والتوجية توجيه لصالح العمل. ويعتبر هذا الشيء من الأمور المطلوبة في تقريرك السنوي "Objectives ".
    تلاقي بعض Shift Controllers حاطلة بشفته واحد هندي أو باكستاني أو فلبيني وياخذ منه الكلمة بس وهاك يا دلال ومراعاة لشعورة وبقيت الموظفين طناش وظلم !!! بس اللوم بعد على Section Head ألي شايف وساكت وراضي. الموظف الكويتي معطاء كأغلبية الأجانب بس ما ني عارف ليش عقدة أن الكويتي ما يشتغل؟ أكيد هذا Shift Controller يستحي يكلمة أو يطورة! هل جربت أنك تطور موظف كويتي ولو واحد وشوف شلون يعطي بكل أخلاص؟ ولا خايف من بعض الموظفين المحسوبين على مسؤلينك ومن ثم خايف على زيادتك السنوية وتقريرك؟
    سؤال وأعيد أكرره يوم أنك منت قد هذا المكان ليش رزيت خشتك ودقيت الصدرك حق هذا المنصب؟ تدري أنك قاعد أتشوه صورت هذا المنصب بأفعالك الصبيانية الغير مسؤلة.

أطلب من كل Section Head و Team Leader عندة نفس هذي النوعية بأن يحسبها ويقومها بالطرق الصحيحة بأسم قوانين الشركة. لأن المطلوب أدارة متميزة ,تطوير موظف مما يأدي لأنتاج مزدهر لهذا القطاع.
    ولا بس فالحين كل فترة حصلنا على شهادة. ترى الثوب مرقع وهريان وخلنا نبتعد عن المكابر. ولله التوفيق

6. الساحوت

الساحوت بـترولـي نشيط

104
    2
    18
    تسلم يمينك يااخي
    لكن انت قلت الحقيقه المره ..خخخخ
    انا بصراحه ماشوف له فايده ولا اشوفه او اطلب منه شي غير اذا اخذت طبيه اطلب الورقه منه
    عفوا انا لااستهين بالرجال اللي تحتل المنصب هذا .. لكن وظيفت Shift Controller اشوفه مثل المراسل
    مانشوف منه الا شفت روستر واحيان مايوصل ووراق للعياده ... !! بس

7. Kuwait-37

394
    0
    0
    مساء الخير.
    كلامك عين الصح ما تشوف منة فائدة . حاب اسئلك سؤال انت حاس ان حقوقك منقوصة لم هو ما يقوم بشغلة الصحيح. شرايك لم تصير ترشيحات لهذا المنصب في المستقبل ما تترشح انت وتحث أصدقائك بان لا يترشحون او انك تشتكي علية ان كان هو مسؤلك؟ وان كنت انت مسئولة !!! لي حقك رد ثاني.*

8. الساحوت

الساحوت بـترولـي نشيط

104
    2
    18
    ههههههه لا ماشتكي على احد .. ماني قطاع ارزاق
    لكن اللي اقصده يااخوي ان الشركه المفروض تلغي المنصب هذا
    انا كتبت لك بردي الاول ان انا ماستهين بالرجال اللي تحتل المنصب هذا لكن المنصب هذا ماله داعي
    مثل ماسوو مع الـgs قبل
    لكن اذا احصلت لي او لزملائي لا والله انا اكلمك بصراحه
    المنصب 1- راحه بال
    2- زياده معاش
    3- مسولياته بسيطه
    4- مكتب ورجل على رجل
    احرم ربعي وامنعهم منه لي وصل لهم الدور ؟ لا والله عليهم بالعافيه .
    دام المنصب موجود موجود !!

9. Kuwait-37

394
    0
    0
    مساء الخير
    عارف ليش هذا المنصب تشوقت راحت بال ومسؤلية بسيط!!! لان حضرتك يا الغالي على قولتك منت قطاع أرزاق وبنفس هذا المبدئ تشوف هذا المنصب راحت بال بس لو انك اشتغلت صح مثل ما أنا شرحت وقريت شنو المطلوب من هذا المنصب كان ماقلت هذا الكلام!! بس الي نفسك وغيرك ما يعدلون هذا المنصب أكيد افضل انه يلغي. لو انت وغيرك اشتكيت على اي واحد في هذا المنصب لأنة قصر في حقوقكم كان صار هذا المنصب قليل من يطمح له. *

10. عزرائيل

عزرائيل بـترولـي نشيط جدا

212
    0
    0
    انا اقول لكم شنو شغل shift controller
    هو مراسل فقط لا غير يعني يودي ورقة الاجازة او يتاكد من over time او سئل لك عن الدرجة هذا اذا ما زفة team leader
    اذا صار اي emg اول شي يقول اتصل على section head وطبعا راح يبلغك بانه ما يعرف بالوحدة
    ولا يطلع من المكتب نهائيا ولا يعرف man power الا من خلال الاسماء او بالشكل لا لا لانه مو فاضي من شرب الشاي

وتلقاة متكبر ومتغطرس على ربعة بس ما اقول الله يرحم الحال الله يخلي supervisor اللي وقف معاة بالاضراب والا كان من زمان برة الشركة ومن صيد امس

11. Kuwait-37

394
    0
    0
    مساء الخير.
    شكراً على مشاركتك.
    بس ان كان هذا شغلة والله زين مشكورة KNPC الي توزع مناصب ها وبدون شغل بعد!!!؟.
    حاب اسئلك سؤال مبين عليك متحامل على Shift Controller ليش ما تشتكي علية ان شفته مقصر بشغلة ولا أقولك شي ليش ما اطلب بإلغاء هذي الدرجة وانت وحضر أنا اكتب الكتاب على شرط تكون اول واحد يوقع؟

12. عزرائيل

عزرائيل بـترولـي نشيط جدا

212
    0
    0
    انا مو تحامل عليهم بس هذا الواقع شغلهم بالشركة
    وهذة الصلاحيات اللي اعطوهم لهم وهذي مو غلطتهم هذي غلطت الادارة اللي شالوا جميع الصلاحيات منهم
    وانا اتكلم بالواقع الحال عليهم وانا ما اقدر اشتكي عيهم مهما صار او حصل بيني وبينهم لا يزالون اخواني وحبايبي
    ولا انسى العيش والملح وعشرة سنوات الخدمة وانا لا اشمل الجميع لان بعضهم احلى من العسل على القلب

13. Kuwait-37

394
    0
    0
    مساء الخير.
    من خلال المشاركات وجدة ان بعض الموظفين لا توجد عندهم الدراية الكافية بمنصب Shift Controller او لا يوجد لديهم إلمام بقوانين الشركة اي بمعنى اخر (Job Descrebtion)!!.
    لذى وجب علي التوضيح مهام Shift Controller كما يلي:
    1- يجب علية التأكد من Manpower الرسمي في بدايت كل وردية.
    2- يجب علية تنسيق العمل خلال الوردية مع Shift Supervisors.
    3- يجب علية رفع او المحافظة على انتاج الوحدة والتنسيق مع وحدات المصفاة.
    4- يجب علية المحفظة على سلامة الموظفين والمعدات خلال الوردية.
    5-يجب علية الاطلاع المباشر او الغير مباشر على تدريب الموظفين الجدد ان وجد والتنسيق مع Shift Supervisor.
    6- يجب علية معرفة ظروف الموظفين خلال الوردية وحل المشاكل ان وجدة خلال الوردية .
    7- يجب علية حل المشاكل التي تطراء على الوحد والتنسيق مع Shift supervisor والوحدات الاخرى بالطرق الصحيحة والسليمة .
    8- يجب علية كتابة تقارير شبه يومية وإرسالها Section head & Team leader عن بعض الموظفين الغير منتظمين في العمل والمشاركة في معالجة هذه المشاكل بالطرق الصحيحة والقانونية.
    9- يجب علية كتابة تقارير شبة يومية عن الوحدة او المعدات وإبداء الرائ الصحيح والسليم وطرق معالجتها.
    10- يجب علية كتابة التقارير الربع سنوية والمشاركة في إبداء الرائ الصحيح والمنصف مع التنسيق الكامل مع Shift Supervisor .
    11- يجب علية تنسيق تدريبات السلامة واختيار الوقت المناسب مع مهندس السلامة خلال الوردية ورفع كفائة الموظفين.
    12- يجب علية التنسيق الصحيح والسليم لاجتماع الموظفين المشمولين بورديته.

أعزائي تعتبر كل ما ذكرة فيما سبق من مهام Shift Controller وان وجد إي تقصير من اي ما ذكر سالفا ترجع لشخص نفسة وعلى الموظفين حق الاستفسار من اي Shift Controller مقصر.ولهم الحق القانوني لتصحيح الوضع لدى Section head & Team leader.
    بس من الخطاء ان نقول بس يشرب شاي او يتصل على Section Head عند حالات الطوارئ. وهذ الشيء يدل اننا ليس بجديرين لتصحيح وضعنا ان كان خاطئ ونكون مشاركين فيه.
    الساكت عن الحق كالشيطان الأخرس .

تعتبر هذه*

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة