ألف شكر للرجل الجبار دكتور جمال التركيت نائب رئيس مكتب لندن الصحي

الكاتب : ذو الحدين | المشاهدات : 5,916 | الردود : 63 | ‏26 ابريل 2011
  1. جيد إلى ممتاز

    2 صوت
    18.2%
  2. متوسط/عادي

    2 صوت
    18.2%
  3. سيئ إلى عاطل جداً

    7 صوت
    63.6%
حالة الموضوع:
مغلق
  1. ذو الحدين

    ذو الحدين بـترولـي جـديـد

    29
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحية وشكر خاص وكبير للرجل العظيم الدكتور جمال التركيت ولجميع العاملين في مكتب لندن للعلاج بالخارج. وعيب على كل من يتلفظ بكلمة تسئ بسمعة هذا الإنسان الذي عجز اللسان عن وصف محاسنه وأخلاقه العالية.

    قد سمعت الكثير عن سوء المعاملة والمتابعة للمرضى في الخارج من مكتب لندن، لكن بعد التجربة، رأيت بعيني واختبرت بنفسي.
    هذا الإنسان الذي يشكو من عاهة جسدية، ولا يستطيع أن يمشي إلا مع عكازات، لم يمر يوم واحتجناه إلا وكان موجوداً وسعى لخدمتنا، وما أهمل مريضاً أو عملاً، عكس من يتمتعون بصحة جسدية ممتازة ويتملقون ويتهربون ويهملون. وما كلمنا مرةً إلا وشعرنا كلنا، مريض ومرافق، بتواضعٍ مخجل، يجعلنا ننظر لغيره ممن هم في مراكز أدنى ويشتغلون من غير نفس ويكلمون المريض كأنهم يمنون عليه بالعلاج نظرة إحتقار وإشمئزاز.

    هذا وقد أحاط نفسه بفريق عمل ممتاز يعمل على متابعة المرضى واحتياجاتهم بجهد، أخص بالذكر الأخت هنادي كثر الله من أمثالها، وجميع الموظفين في متكب لندن اللذين تعاملوا معنا، جزاكم الله خير جميعاً.
    وألف شكر لك يا دكتور التركيت يا حامل هم المرضى الكويتيين وكل كويتي أكثر ما حامل هم نفسك، وفاتح مكتبك وموبايلك وبابك لنا، الرجل المناسب في المكان المناسب، بيض الله وجهك و جزاك الله خير ويكثر من أمثالك ويخليك لأهلك وعيالك.

    ما تشوفون شر وعسى الله يشفي مرضاكم ومرضى المسلمين
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المثل يقول كلن يمدح ما واجه

    وان كان تعامله معاكم كما ذكرت فهو يستاهل الشكر وله منا ايضا التحية والتقدير.

    ولكن في المقابل لا تحجر على اراء الناس اللي قد يكون تعامله معاهم غير. ومثل ماقلت كلن يمدح ماواجه

    وانت واجهت الوجه الطيب للدكتور التركيت وعساه على القوه ان كان تغير لانه في السابق الشكاوي عليه كثيره

    والله يشافي مرضاكم ومرضى المسلمين
     
  3. ذو الحدين

    ذو الحدين بـترولـي جـديـد

    29
    0
    0
    سلام عليكم أخ فيصل،

    كلامك صحيح مئة في المئة، وكلن يمدح كما واجه، لكن جوابي على تعليقك بسيط وفيه من الكلام ما قل ودل: أنا كنت من أول المشتكين وأكبر الالشاتمين لهذا الإنسان الطيب.

    يبقى السؤال: هل يا ترى فعلاً هو الذي تغير أو انني أن لم أكن متفهماً وأجحفت بحقه؟ في الحالتين نادم وما ادعي له إلا بالتوفيق والإستمرار، يستاهل الريال وجزاه الله خير.
     
  4. q8trucks

    q8trucks بـترولـي نشيط

    62
    0
    0
    الدكتور جمال التركيت وهقني كذا مرة من بعدها ما قمت أتعامل معاه وقمت واراسل مستشفى الشركة مباشرة
    وهذا طبعا من ادارة المستشفى والمدير ونائب المدير واللي بعد ما خاطبني الدكتور جمال بان لازم ارجع الكويت
    قالوا بالحرف الواحد مالك شغل فيه وتابع علاجك , وراسلنا

    احد الاخوان اللي أمر الدكتور جمال بان العلاج له انتهى ولازم يرجع الكويت قبل لا يباشر اصلا العلاج ر
    رجع الكويت , وبعدا بأسبوع أمر مدير المستشفى برجوع مريضهم وأنه ما يرجع للكويت إلا باتصال المستفى له اي مدير
    المستشفى , وهذا بسبب أن المريض دخل العناية وتم فيها 3 ايام , والمشكلة أن الدكتور جمال
    يخلي واحد عراقي مو فاهم بالطب يتفلسف على الناس المرضى ويقطع علاجهم

    على فكرة انا من الناس اللى قطع علاجي الدكتور جمال وقعدت شهر على حسابي وطول الشهر وانا اتصل فيه الى ان
    حن علينا ولما قلت له منو اللى وقف العلاج ؟ قال مكتب لندن قلت له زين دز لي فاكس او حتى ايميل منك تقول فيه هالكلام
    لاني بحاسب كل شخص راح يسبب انتكاسة لحالة المريض ؟ وقف شوي وقال انتظر شوي وقال انا ما ادري عن حالتك
    وطلب الملف وبعدها قال خلاص اقعد وتابع العلاج قلت له انا قاعد ولا راح اخذ رايك واتصلت بادراة المستشفى وارفقت
    معاي التقارير وقال لي المدير اقعد حتى تتحسن الحالة

    الدكتور جمال اسلوب حلو ما عليه كلام ولكن كتصرفات او توكيلة لاشخاص مالهم اي تخصص بالطب ولا يعرف للامراض
    ضيع نااااااااس حسبي الله ونعم الوكيل
     
  5. ذو الحدين

    ذو الحدين بـترولـي جـديـد

    29
    0
    0
    ما عمري شفت أحد بيشتكي إلا اللي ينهون له علاجه. وهذا يؤسفني لأن النظرية من وراء الإتهام غلط وإفتراء. يا جماعة، هل معقول أن المريض يكون محتاج للعلاج ضروري، ويقوم أي واحد من البشر، سواء كان عربي أو من بلاد الماوماو، يمنع عنو العلاج الشافي من غير سبب طبي؟ هيك على كيفو؟ والله أنا بشوف العكس تمام، اللي سمح بمتابعة العلاج هو اللي مظبت واسطة أو لأسباب شخصية، والله أعلم.
     
  6. q8trucks

    q8trucks بـترولـي نشيط

    62
    0
    0
    العضو او العضوة ذو حدين
    الجبار ما تطلق على البشر الجبار هو الله اتق الله هذا اولا ثانيا لن تجبر احدا على الاخذ برأيك مهما كان
    وضعت موضوع استفتاء والاستفتاء مبين وواضح الكمية الهائلة من الصفات الإلهية والتمجيد ووو
    اذا عندك كلمة اكتبها بكل صدق وطريقة تعاملة وليس انك تصف الرجل بالضعف وتشرح لنا اعاقته وو
    الرجل رجل لا تهمه اعاقة والرجل لا يمكن ان يكون ضعيف بهذا المكان وبهذا الوظيفية
    واسأل ما هي الاسباب الرئيسية التي تداولها نواب اعضاء الامة له شخصيا وماذا قيل بحقة ووو
    ان سمعت ما قيل لا اظن سوف تكتب حرف واحد لهذا الرجل




    انت كويتي مليووووووووووووون بالمية %%%%%%%%%%%%%%%%
    هذا من كلمة الريال



    هنا اقول لك انك ان غير كويتي لان عنو كيفو من لهجتنا او يجوز اسم العرف لك يستخدم من كذا طرف


    لغرض ما , ما هو الله اعلم

    وعلى فكرة من يقطع العلاج هو شخص عراقي الجنسية لا يفقه حرف بالطب يرسل من طرف الدكتور جمال
    ويتصل بهم عنه لانه لا يجرأ ان يتصل بأي شخص ويذكر له انه قطع علاجة ويجب عليه الرجوع فهذا ضعف وليس
    دليل قوة ومهمة الدكتور جمال قطع العلاج فقط , فان قطع علاجي مثلا وكنت على حق فهذا دليل على سوء ادارته
    ومرة اخرى عندما خرجت للعلاج لم اراسل مكتب لندن ,كنت اراسل المستشفى مباشرة وكانوا قمة بالتعامل
    وناس فاهمة شغلها


    ولى عودة قريبا
     
  7. ذو الحدين

    ذو الحدين بـترولـي جـديـد

    29
    0
    0
    أستاذي العزيز والفهيم والحكيم والمحلل العبقري والناقد اللاذع المتفلسف الفيلسوف Mr trucks

    (على أمل أن لا أكون وصفتك بوصف لا دخل له بالبشر من دون علمي)

    - صفة الجبار تطلق كما غيرها على بشر وعلى غير بشر، وإلا ما كان أحد من البشر مثلاً كريماً أو عظيماً أو غيره أو غيره

    - من دون الإشارة إلى مدى تفاهة تعصبك وتحاليلك المتحيزة، بل فقط للإجابة على سؤالك العميق والمهم جداً جداً، نعم إسم العرف مستخدم من قبل زوج وزوجته، وصدق أو لا تصدق، في ناس كويتيين يتزوجون ناس غير كويتيين والحمد لله رب العالمين لم تحل عليهم لعنات وما زالوا خيراً من ألف إبن حلال لا هدف له إلا التشهير والتحقير بالناس حسب بلد المنشأ أو الإعاقة الجسدية.

    - ناسك اللي فاهمة شغلها هي نفسها الناس اللي تسترزق بالحلال أو بالحرام من فلوسك وفلوس غيرك، وما حد ينهي علاجك إلا إذا كان مدعوم برأي طبي.

    ندعو لك بالشفاء العاجل، ونتمنى منك عدم العودة قريباً إذا كان كلامك ما فيه إلا حقد وتحقير.

     
  8. q8trucks

    q8trucks بـترولـي نشيط

    62
    0
    0
    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على المنبر وهو يقول : يأخذ الجبار عز وجل سماواته وأرضيه بيده ، وقبض يده وجعل يقبضها ويبسطها ثم يقول : أنا الجبار وأنا الملك ، أين الجبارون ؟ أين المتكبرون ؟ ويتميل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن يمينه وعن شماله ، حتى نظرت إلى المنبر يتحرك من أسفل شيء منه ، حتى إني لأقول أساقط هو برسول الله صلى الله عليه وسلم
    حديث شريف ...................................................




    ,ولن أرد عليك لأن لا تستحق أحد يرد عليك , او نرد على معرفاتكم الكثيرة والتي هي اكبر دليل النية
    يا اخي أو يا اختي لا أعرف هل انت ذكر حتى احدثك ام أنثى كي أضيف نووووووووون النسوة
     
  9. mars

    mars بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    ما يمدح السوق الا من ربح فيه
    ولا تحاول طللع التركيت انه ملاك ترى ان مجربه. واقولك انه لا يصلح ان يكون فى مكتب لندن
     
  10. العباس

    العباس بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    اي والله مايمدح السوق الا من ربح فيه
     
  11. بن شير

    بن شير بـترولـي نشيط

    83
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي العزيز ذو الحدين

    احب ابلغك انا توني راجع من العلاج من لندن سويت عملية بالرقبة للفقرات وبعدها عملية ثانية بالحنجرة للصوت
    عموما انا ماشفت العن من معاملة دكتور جمال التركيت للمرضى هناك من التكبر والغرور
    ويرفض مقابلة المرضى ولا يستقبل المكالمات منهم ولا يرد على المسجات اذا طرشت له
    تكفة يا خوي لا تمدح شخص انا رايح لندن 5 مرات صدقني ما شفت منه ولا شي طيب عمرة ما تنزل وشاف المريض او استمع الى مشاكلة للعلاج ويعامل الناس كانهم يطرون منه
    واحب اقولك شخصيا انا مشتكي عليه وكاتب فيه شكوى عند
    1- دكتور عماد العوض
    2-فيصل الفرح ( المسئول بلندن)
    3- خالد خميس (عضو المنتدب koc)
    4-فاروق الزنكي

    وصدقني لو عندي مجال لرحت الى مجلس الامه واشتكي هناك

    ولكن احب اقول شيء واحد اشكر جزيل الشكر والامتنان الى الاخت هنادي (نائبة المدير) على اخلاقها زتعاملها مع المرضى

    واشكر الدكتور عماد العوض اللي ساعدني بلندن على مشكلتي هناك والله للعلم اني ما اعرفه ولا لي صلة قرابة
    وما اقول غير ( حسبي الله والنعم الوكيل ) الله ينتقم من الظالم ان شاء الله

    يا ذو الحدين تكفة لا دافع عن شخص ظالم واقول مرة ثانية
    حسبي الله والنعم الوكيل حسبي الله والنعم الوكيل حسبي الله والنعم الوكيل
     
  12. ذو الحدين

    ذو الحدين بـترولـي جـديـد

    29
    0
    0

    واضح أخوي! أو أختي...
     
  13. ذو الحدين

    ذو الحدين بـترولـي جـديـد

    29
    0
    0
    الأخ المحترم بن شير،

    تحياتي واحتراماتي لك ولكل شخص بمثل أخلاقك، حتى ولو كان رأيك يختلف عن الشخص الآخر، ما زلت تحترم نفسك وغيرك وتناقش بإنفتاح. فعلاً من كل قلبي أشكرك على الإحترام والعقلانية في الإجابة.

    لو أنك قرأت المشاركات السابقة جيداً، سترى أني ذكرت كوني من زمان من أكثر الناس الحاقدين على التركيت لسوء معاملته. لذلك أفهمك ١٠٠٪ ولا ألومك. لكن إذا اردنا أن نجعل الموضوع أكثر اجابية وواقعية بدل حرب الهجوم والدفاع دون حقائق،

    أنت زرت لندن للعلاج ٥ مرات. أنا ٤ مرات فقط. وفي ال-٣ مرات الأولى كانت المتابعة لعلاجي تكرم متابعة لا تمناها لحيوان مريض حتى. وكما تفضلت لا تنازل لمقابلة المرضى ولا رد حتى على الجوال.

    لكن ما لم ألاحظه هو أن كل مرة كانت أفضل من التي قبلها، بحيث أن الوضع قاعد يتحسن بمكتب لندن، والموظفين والادارة. في الزيارة الثالثة، رحت المكتب وقاعد انتظر الأخت أسماء حق موضوع علاج الوالدة، كان موظف لبناني موجود هناك وشكيت له على المعاملة، وحتى أني قلت له شلون غير سفارات يزورون مرضاهم حتى في المستشفى، وأنتم بمكتب لندن حتى لما نجيلكم ما حد فاضي، فلفت نظري إلى استبيان يعطى للمريض والمرافق، وقال لي ليش ما تحطها كتابياً. كان الوضع مضحكاً صراحة، حيث أن اجابتي كانت أني لا أعتقد انكم حتى تقرون الإقتراحات. على العموم كتبتها وحطيتها ونسيتها.

    بإختصار، في الزيارة الرابعة، كنا في المستشفى في الغرفة، وإلا داخل علينا جمال التركيت نفسه، ومعاه الشاب اللبناني نفسه، يقومون بزيارة المرضى في المستشفيات. مع اعاقته الجسدية وعدم قدرته على المشي من دون عكازات. لا عتب إذا كان لا يرد على الموبايل أو يرى المرضى بشكل متواصل، لأن الاتصالات عليه كثيرة، وأعداد المرضى كبيرة، لكن عند الحاجة أو القدرة، هذا الإنسان ما يقصر، ولديه ناس وظيفتها أن تهتم بالمرضى. فلما اللوم عليه دائماً؟ وكما تفضلت وقلت، الأخت هنادي سليمان قمة في الأخلاق وحسن التعامل، وجزاها الله خير وكثر من امثلها.

    أخي بن شير، أنا لا أدافع عن ظالم، أنا اشارككم تجربة علمتني عدم الحكم على أحد قبل المقابلة الشخصية والتجربة المباشرة. لو أن اعتراضك هو عدم مقابلته للمرضى، أنا أدعوك لمقابلته أولاً، ثم الحكم على كونه ظالم أو عادل.

    ويا ريت تشاركون تجاربكم الجيدة والسيئة، لأن رأيي ليس محفوراً في الصخر، وأحب سماع غير أراء وتجارب.

     
  14. ذو الحدين

    ذو الحدين بـترولـي جـديـد

    29
    0
    0

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الحدين
    ما عمري شفت أحد بيشتكي إلا اللي ينهون له علاجه.
     
  15. q8trucks

    q8trucks بـترولـي نشيط

    62
    0
    0







    تطرق النائب خالد الطاحوس الى الخرق الصارخ للقانون في مؤسسة البترول عن طريق مستشفى الشركه الذي يستثني المرضا الغير مستحقين للعلاج بالخارج عن طريق روساء الشركات وهذه مو من اختصاصاتهم

    ايضا تطرق على تضارب بين شركة الخدمات البتروليه ووزارة الداخليه المتعلقه بالامن في البترول وتضارب الادوار

    وايضا تطرق على مكتب لندن والانتهاكات الصارخه وخرقهم للقانون والهدر بالاموال العامه

    وعلى اثر ما تطرق له النائب الفاضل خالد الطاحوس خلال الجلسه

    صدر بعدها بأيام إقالة مدير مكتب لنـــــــــدن

    إنهاء خدمات مدير المكتب الصحي لـ «نفط الكويت» في لندن





    استغرب بعض العاملين في القطاع النفطي خصوصا في شركة نفط الكويت سرعة اتخاذ القرار بانهاء خدمة مدير المكتب الصحي لشركة نفط الكويت في لندن دون فترة الانذار القانونية المنصوص عليها وتسليم المكتب لمدير بالوكالة.
    وذكر احد المصادر النفطية لـ «الوطن» ان هذا القرار كان متوقعا ان يحدث مع التغيرات التي ستحدث بعد شهرين في حال تغير الرئيس التنفيذي وطاقم القياديين الذين من المتوقع تغييرهم مستقبلا ليشمل معهم مدير مكتب لندن الذي امضى 27 عاما في الخدمة.
    وتابع المصدر: نحن مع التغيرات وبث روح جديدة للمكتب واعطاء فرصة للآخرين ليكسبوا خبرة في المكاتب الخارجية الا ان هذا القرار الذي جاء قبل التغيرات وضع علامة استفهام واسئلة تحتاج الى اجابات مضيفا ان نتائجها كانت مبنية على احتمالين: الاول هو تمكين وتثبيت المدير بالوكالة اما الاحتمال الثاني فهو ان هناك بعض الملفات تحتاج الى ان تغلق قبل ان تنكشف ما تخبئ من تجاوزات.
    وتساءل المصدر اذا كانت ادارة الشركة حريصة على المكتب فلماذا السكوت طوال هذه السنوات ثم اتخذت القرار في هذه الفترة التي ستحصل فيها تلك التغيرات دون اعطاء مهلة للمدير بان يظبط اموره واعماله الخاصة.
    ويبقى ما تسعى اليه «الوطن» قياما بواجبها هو الاستفسار عنه لبيان الحقيقة ونرجو ان نجد اجابات شافية عن الاسئلة التالية:
    ما الاسباب الذي جعلت الشركة تتخذ هذا القرار؟
    نمى الى علمنا ان المدير الذي سيمسك بالوكالة لديه بعض القصور بعمله هذا ما لمسناه من العاملين بالقطاع النفطي وخاصة موظفي الشركة!!
    هل من خطط الشركة تسليم المكتب للمدير بالوكالة بعد شهر او اقل ليصبح مديرا بالاصالة؟
    هل تم تبليغ او التلميح للمدير الحالي بانهم سينهون خدماته؟



    كفـــــــــو يا بو مشعـــــــــــــــان



    شوفو الفيديو يا جماعه



    وتطرق بو مشعان حق مكتب لندن والاختلاسات والهدر بالاموال العامه الي حصل وبعدها اقالته بأيااااام الدليل انه كلام بو مشعان مبني على حقيقه وكشفـــــ الحراميه
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  16. بن شير

    بن شير بـترولـي نشيط

    83
    0
    0
    الي الاخ \و الحدين

    وللعلم يا خوي انا ماكملت العلاج والسبب دكتور جمال التركيت ( حسبي الله والنعم الوكيل فيه )
    واحب اقولك اما بخصوص ربعه الخاصين او اهله وبكل تاكيد يعطيهم تمديد شهر او شهر ونصف وهم ما فيهم شي وخالصين العلاج
    وقاعدين للسياحة اما المريض بحق وتعبان يذله ويتفلسف عليه ويعامله كانه طرار ويبي ياخذ منه فلوس
    وصدقني تدري ليش زايركم بالمستشفى اكيد هو شاك فيه شي

    على العموم انا ما احب اتكلم عنه وايد لانه ما يستاهل

    ولكن اتمنى من جميع الاخوان اللي صار لهم مشكله معاة بلندن ان لا يسكتون عنه ويكتون فيه شكوى وبعدها نعرض الشكاوي على النقابة وتعرضها على الادارة حتى يتم اتخاذ فيه اجراء
     
  17. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    السلام عليكم

    وحمدلله على سلامتكم .. والله يتم الصحه والعافيه على مريضكم

    وكلن يذكر ماواجهه .. أنا ما أعرفه ولا تعاملت معاه .. بس الكثير من الناس إللي تعاملوا معاه يعانون من مشاكل .. منه ومن مكتبه

    ملاحظه : الجبار هو الله عز وجل / العظيم : هو الله عز وجل
    لأن هذا يعتبر من " الشرك " في الأسماء والصفات .. فالله تعالى يقول: ليس كمثله شي .. الشورى 11
     
  18. ذو الحدين

    ذو الحدين بـترولـي جـديـد

    29
    0
    0
    السلام عليكم ونور الله عقولكم،

    إجابات سريعة ومتفرقة:

    - الجبار أيضاً صفة من صفات ابطال الرسوم المتحركة وقصص الأطفال، مثل سوبرمان البطل الجبار... أو مثلاً صفة ينعت فيها مسحوق غسيل أو مبيد حشرات، كقولكم جبار يقضي على جميع أنواع الصراصير. رجاءً يكفي جدلاً عن اللغة العربية لمن ليس له فيها من المعرفة ما يكفي للجدال، ويكفي إستعمال الدين للتفسيرات الشخصية المختارة، استغفر الله العلي العظيم ، ما أحد يقارن أو يشارك إلا من يمزج المعاني بتحليله الشخصي وعلى كيفه.

    - اما المريض بحق وتعبان يذله ويتفلسف عليه ويعامله كانه طرار ويبي ياخذ منه فلوس. فعلاً هذا من أدنى الإتهامات مستوى لأي كان، وعند الإتهام بأمور مماثلة، يرجى الإفادة بأدلة وتجربة شخصية، لا السماع لكل من ادعى المعرفة.

    - المضحك والمؤسف هو: "وذكر احد المصادر النفطية لـ «الوطن» ان هذا القرار كان متوقعا/وتابع المصدر: نحن مع التغيرات وبث روح جديدة للمكتب/وضع علامة استفهام واسئلة تحتاج الى اجابات/مبنية على احتمالين: الاول هو...اما الاحتمال الثاني فهو.../وتساءل المصدر اذا كانت..../ويبقى ما تسعى اليه «الوطن» قياما بواجبها هو الاستفسار عنه لبيان الحقيقة/نرجو ان نجد اجابات شافية عن الاسئلة"

    لا شك في أن هذا المصدر مصدر موثوق، وفهيم وفهمان وفيه من المعرفة والأدلة ما يكفي لكي يتكتم عن هويته، ويبني كلامه على تساؤل وسؤالات وتحليلات وإحتمالات، تجعله مرجع مهم لأمثاله من المحللين، يستشهدون بكلامه الفارغ من الأدلة لتثبيت ما ليس له أساس.

    - على كل حل ما كان هذا التعليق إلا تثبيتاً على ما قلته من قبل، ولمن يهمه الأمر، لعودة قريباً، وتحت الطلب، يمكنني الإجابة على هذه التساؤلات المتعددة الإحتمالات، لكن على عكس الكلام الفارغ، مع حقائق وأدلة.
     
  19. q8trucks

    q8trucks بـترولـي نشيط

    62
    0
    0

    سوف نترفع عن الدكتور جمال التركيت فهو يستحق بتشبيه بصفات لائقة وانسانية وليس تشبيه كما ذكرت ببطل كرتوني
    أو سوبرمان او حتى مسحوق تنظيف أو تصفه بصفات مبيد حشري , الدكتور جمال التركيت لا يليق بتشبيه بهذه الصفات , نعم نعتز به كدكتور
    وله مهنة انسانية وله محاسن وله عيوب ولكن يجب ان نرتقي بالتشبيه



    التسمي بأسماء الله عز وجل يكون على وجهين:
    ----------------------------------------------------------

    ******* الوجه الأول: وهو على قسمين:

    (((( لقسم الأول )))) : أن يحلى بـ: "ال" ففي هذه الحال لا يسمى به غير الله عز وجل، كما لو سميت أحداً بالعزيز، والسيد، والجبار والسميع والعليم والحكيم ... إلخ وما أشبه ذلك فإن هذا لا يسمى به غير الله لأن "ال" هذه تدل على لمح الأصل وهو المعنى الذي تضمنه هذا الاسم.

    (((( القسم الثاني )))) : إذا قصد بالاسم معنى الصفة وليس محلى بـ: "ال"، فإنه لا يسمى به، ولهذا غيَّر النبي صلى الله عليه وسلم كنية أبي الحكم التي تكنى بها، لأن أصحابه يتحاكمون إليه فقال النبي عليه الصلاة والسلام: "إن الله هو الحكم وإليه الحكم" ثم كنَّاه بأكبر أولاده شريح، فدل ذلك على أنه إذا تسمى أحد باسم من أسماء الله ملاحظاً بذلك معنى الصفة التي تضمنها هذا الاسم فإنه يمنع لأن هذه التسمية تكون مطابقة تماماً لأسماء الله سبحانه وتعالى فإن أسماء الله تعالى أعلام وأوصاف لدلالتها على المعنى الذي تضمنه الاسم.


    ********* الوجه الثاني : أن يتسمى بالاسم غير محلى بـ: "ال" وليس المقصود به معنى الصفة، فهذا لا بأس به، مثل: "حكيم"، ومن أسماء بعض الصحابة حكيم بن حزام الذي قال له النبي عليه الصلاة والسلام: "لا تبع ما ليس عندك"، وهذا دليل على أنه إذا لم يقصد بالاسم معنى الصفة فإنه لا بأس به.

    لكن في مثل: "جبار" لا ينبغي أن يُتسمى به وإن كان لم يلاحظ الصفة، وذلك لأنه قد يؤثر في نفس المسمى فيكون معه جبروت وغلو واستكبار على الخلق، فمثل هذه الأشياء التي قد تؤثر على صاحبها ينبغي للإنسان أن يتجنبها،
    اي أن تصف شخص ب جبار وليس الجبار بإضافة ال

    مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين - رحمه الله - المجلدالاول - باب المناهي اللفظية .



    والاعتراف بالحق فضيلة إليس كذلك اخي ذو الحدين

    حتى نبدأ بحوار ونقاش يجب أن تعترف بالخطأ الذي اقترفته بحق الله سبحانه وتعالى
    فمن يدافع عن الدكتور جمال التركيت هو انت فقط ..
     
  20. بن شير

    بن شير بـترولـي نشيط

    83
    0
    0
    يا اخي ذو الحدين

    انا قصدي من الكلام ان الدكتور جمال التركيت

    انه يعاملنا مثل الطرارين( اي معامله المرضى) وان احنا كاننا نبي ناخذ منه فلوس
    وليس القصد انه ياخذ من المرضى فلوس لا والعياذ بالله انا لا اتهم احد ظلم
    وارجو ان تفهم قصدي ويمكن يكون التعبير بالكتابة يكون خطا وارجو ان اقتضى التنويه
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة