50 مليون دينار من الكويت إلى «الانتقالي الليبي»!!!!!!!!!!!

الكاتب : sha100man | المشاهدات : 739 | الردود : 9 | ‏25 ابريل 2011
  1. sha100man

    sha100man بـترولـي نشيط جدا

    263
    0
    16
    SUPVR
    KUWAIT
    50 مليون دينار من الكويت إلى «الانتقالي الليبي»!!!!!!!!!!!!

    كتبت وفاء قنصور ونافل الحميدان ووكالات:
    منحت الكويت مساعدة مالية قيمتها 50 مليون دينار إلى المجلس الانتقالي الليبي، كشف عن ذلك رئيس المجلس الذي يزور البلاد، وقال مصطفى العبد الجليل في مؤتمر صحافي أمس بعد لقائه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد: «هذا المبلغ سيساعدنا على دفع قسم من أجور الموظفين»، مضيفاً: نحن بحاجة إلى مساعدات عاجلة.
    من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح ان الفعل أبلغ من البيان في اشارة إلى اعتراف الكويت رسمياً بهذا المجلس مؤكدا ان الكويت ستعمل عن قرب مع المجلس الانتقالي.
    على صعيد مختلف شن المشاركون في ندوة «سورية بين الصمت العربي والتجاهل الدولي» التي نظمت مساء أمس الأول في ديوان النائب محمد هايف المطيري هجوما حادا على النظامين السوري والايراني لتضامنها في سفك دماء الشعب السوري الذي يطالب بالحرية والديموقراطية والاصلاح، وانتقدوا صمت المجتمع الدولي وكأنه يبارك الأعمال الاجرامية التي يقوم بها النظام السوري.
    وقالوا ان الشعب السوري من أكثر الشعوب التي تعرضت لشتى أنواع الظلم والتعذيب على يد نظامه الفاسد الذي لم يرم حجرا على اسرائيل التي تتباكى عليه، فأصبح اسقاطه واجبا على الأمة.
    وأوضحوا ان سقوط النظام السوري يعني حياة كريمة مرفهة للشعب السوري، كما يعني عودة المهاجرين الذي يبحثون عن حياة كريمة آمنة.
    وأشاروا الى دور ايران فيما يحدث في سورية ومشاركتها في قمع الشعب السوري لادراكها ان سقوط النظام السوري يعني سقوط نظامها وحزب الله، مؤكدين ان الشعب السوري لن يتشيع ولن يتبع ايران مما يزيد من جنون النظام الايراني، مؤكدين ان سقوط النظام السوري سيساهم في حسر الثورة الصفوية التي تدعمه بالأفراد والعدة والعتاد.
    وفي شأن متعلق بالأحداث في بعض الأقطار العربية، ففيما اعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح موافقته على التنحي ثم تراجعه عن موافقته السابقة على المبادرة الخليجية التي تنص على ذلك، طالب ناشطون سوريون الرئيس السوري بالتنحي، وتزامن ذلك مع خروج آلاف المغربيين مطالبين بمغرب جديد، وتوجيه تهمتي التخطيط لأعمال ارهابية لسلفيين في الاردن، وفي حين اعلن عن تواصل المعارك حول مصراته ذكرت انباء صحافية ان القذافي مازال يسحب اموالا من ارصدته في الخارج.
    وفي التفاصيل وافق الرئيس اليمني علي عبدالله صالح على التنحي في غضون اسابيع مقابل منحه الحصانة من المحاكة لكن المحتجين الذين نزلوا الى الشارع بالآلاف قالوا انه سيواصلون المظاهرات حتى يتنحى خشية ان تكون هذه الموافقة «مناورة» جديدة من صالح، ورحب مصدر يمني مسؤول بتأييد الولايات المتحدة للمبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية.
    ولم ينقض سوى وقت قليل حتى تراجع الرئيس اليمني عن موقفه معتبراً الدعوة إلى التنحي عن السلطة في مقابلة مع «بي.بي.سي» العربية «إنقلاباً على الشرعية الدستورية».
    وفي الاطار ذاته قتل 5 أشخاص بينهم 4 عسكريين في صدامات بين وحدة من الحرس الجمهوري ومسلحين قبليين في محافظة لحج جنوب اليمن.
    وفيما تتواصل «مواكب الاحزان» في سورية شيع الآلاف في مدينة نوى جنوب سورية ومدينة أزرع القريبة من درعا اربعة قتلى سقطوا السبت بنيران رجال الامن خلال مشاركتهم في جنازات متظاهرين قتلوا في الجمعة العظيمة، كما قتل شخصان واصيب آخرون بجروح الاحد عندما اطلقت قوات الامن النار على متظاهرين في جبلة القريبة من اللاذقية.
    وقال ناشطون في سورية ان المحتجين الداعين للديموقراطية في سورية لن ترضيهم خطوات الاصلاح التي يقوم بها النظام وانهم مصممون على الاطاحة بالرئيس بشار الأسد بعد مقتل أكثر من 120 متظاهراً يومي الجمعة والسبت وردد المشيعون الغاضبون والمحبطون هتافات وصفت الأسد بأنه خائن وجبان وأن الشعب يريد إسقاط نظامه، كما حرق محتجون سوريون في عمّان صوره، كما اعتقلت السلطات السورية منصور العلي الشخصية العلوية البارزة التي تعارض مهاجمة المحتجين.
    وفي المغرب وضع نهاية للاعتقال السياسي في ثالث يوم للاحتجاجات الحاشدة منذ أن بدأت في فبراير وشارك زهاء 10 آلاف شخص في الاحتجاج في الدار البيضاء كبرى مدن المملكة وندد متظاهرون في العاصمة الرباط بالفساد والتعذيب والبطالة المتفشية بين الشباب.
    وفي الأردن أفاد مصدر قضائي أردني الأحد أنه تم توجيه ثلاث تهم لنحو146 من أتباع تيار السلفية الجهادية الذين اعتقلوا على خلفية أحداث العنف التي وقعت في الزرقاء «شرق» يوم الجمعة قبل الماضي.
    وقال المصدر ليونايتدبرس إن المدعي العام وجه للمتهمين ثلاث تهم هي: التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية والقيام بأعمال شغب، وإثارة الفتنة الطائفية، مشيرا إلى أن محكمة أمن الدولة ستبدأ قريباً بمحاكمة المتهمين بما هو منسوب إليهم.
    وفي ليبيا وفيما يتواصل قتال في مصراته أوقع أكثر من 26 قتيلاً خلال يومين، ذكرت صحيفة لوس أنجلوس الامريكية أن الزعيم الليبي معمر القذافي مازال يسحب أموالا من حساباته المصرفية في الخارج على الرغم من العقوبات الدولية التي أقرت بحقة، بسبب تأخير العديد من الدول في تجميد أرصدته.

    المصدر جريدة الوطن

    عجيب أمرج يا حكومة احنا شكوا ماكوا الا احنا نحس بالعالم الخارجي!!!!!!!!!!!!! أترك لكم التعليق
     
  2. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    هذا امر من سمو الامير حفظه الله ولانتدخل في الامور التي تصدر عنه اميرنا وتاج راسنا فهو الاعلم في مصلحة الكويت ولا نسمح لاي كائن من كان ان يتدخل في شؤون اميرنا بوناصر حفظه الله والخبر ضعيف


    وتعليقك اسمحلي ضعيف جدا


    اتمنى ان تتقبل نقدي وشكرا
     
  3. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    يقولون كانوا جايين يقترضون المبلغ بس الحكومه قررت منحهم اياه
    سياسة دول.... قطر تربطهم عبر عقود لتسويق البترول الليبي... وحنا نعطيهم فلوس

    لايجب خلط الولاء والمحبه بالسكوت وعدم توضيح الامور بل بالعكس الولاء يكون بالنصيحه والصبر
     
  4. ضارى

    ضارى بـترولـي نشيط

    يستاهلون

    شعب عربى ومسلم يمر بظروف لا يعلم بها إلا الله من قبل مخبول وبيده سلاح ومجانين يقودهم

    الحمد الله إنى كويتى
     
  5. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    ياخي جابر

    هذا امر من صاحب السمو امير البلاد حفظه الله وانت اقرأ الاخبار عدل هم قابلوا الامير وطلبوا القرض منه لكن تبرع هو بالخمسين مليون دينار فهذا امر اميري لانتناقش فيه ياجماعه ولاتكبرون الموضوع اكبر من حجمه فهذه الامور خط احمر لايمكن النقاش فيها والامير ادرى وافهم في مصلحتنا وله نظره مستقبليه على الامور


    فلانجعل الامر انه آتي من الحكومه فالحكومه ليس لها يد في الموضوع ابدا فهذا الموضوع امر من سمو الامير حفظه الله وله السمع والطاعه


    هل اقتنعت ياخي جابر ام تريد الاستمرار في النقاش :)
     
  6. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    حبيب يابوصالح
    مو مقتنع طبعا والموضوع شائك
    بالنسبه لمسئولية الحكومه فهذى واجبه وذالك لان سمو الامير لايمكن محاسبته وعليه تكون المحاسبه للجهه المنفذه وهى الحكومه فان رأى رئيس الحكومه ان في هذا الامر ما يخالف قناعاته او القوانين فعليه ان يستقيل
    الزبده: المسئوليه دائماً على الحكومه لان ذات الامير مصونه
    يابوصالح مانبى مزايدات على الولاء جزاك الله خير
    الفرق بين شخص يوالى وهو مفتح عيونه....... واخر يوالى وهو مغمض عيونه..ان اللى مغمض ماتضمنه ان فتح عيونه شيسوى
     
  7. sha100man

    sha100man بـترولـي نشيط جدا

    263
    0
    16
    SUPVR
    KUWAIT
    يا بوصالح هذا استقلال لطيبة أهل الكويت واميرها احنا شعب طيب وبسرعه نصدق سمو الامير أمره مطاع ولا خلاف في ذلك ابدا
    ولكن
    سؤال ؟ هل سقط نظام القذافي
    سؤال ؟ ماذا لو عاد لقوته
    سؤال ؟ هل تذكر هؤلاء الاشخاص ومواقفهم تجاه الكويت في محنتها
    مهمتنا كشعب هو التنبيه والتحذير من هؤلاء اللي (مالهم صاحب)
    شكرا على النقد مع خالص احترامي لك يا بوصالح
     
  8. نزع الخافض

    نزع الخافض بـترولـي نشيط

    104
    0
    0
    الليبيين اخوانا في الله وهم في محنه ولو يبون نستقطع لهم من رواتبنا هم حاضرين وهذا واجب المسلم على المسلم
     
  9. العووود

    العووود بـترولـي مميز

    616
    1
    18
    للأسف (ضحيه) بالقطاع النفطي الخاص
    الخليج العربي

    صح لسااانك وكفيت ووفيت يالغالي ,,

    هالشي أمر من صاحب السمو حفظه الله ورعاه .. مو من الحكومه

    والنيه كانت قرض بس ابو القلب الكبييير عطاهم منحه




     
  10. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ

    مـرحبا يا الطيــــب

    أستقطع لهـم مـن راتبــك أنت

    قال أيش قال نستقطع رواتـب :D:D:D:D:D
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة