العجمي: ما يحدث في «إيكويت» تصفية حقيقية للعمالة الوطنية

الكاتب : الشكوىى لله | المشاهدات : 468 | الردود : 0 | ‏25 ابريل 2011
  1. الشكوىى لله

    الشكوىى لله بـترولـي مميز

    773
    0
    16
    القطاَع النفطي الخاص
    الكويت
    قال رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في القطاع النفطي الخاص سالم العجمي، إن ما يجري من «تفنيش» للعمالة الكويتية في شركة إيكويت للبتروكيماويات، سياسة تحديد ممنهج لتقليل العمالة الوطنية بالقطاع الخاص. وقال العجمي في بيان صحفي إن النقابة تتابع وبقلق ما يجري من الممارسات اللامسؤولة من قبل بعض المتنفذين في الشركة بحق العمالة الوطنية الكويتية. وتابع العجمي بالقول إن الاستمرار في «تفنيش» العمالة الكويتية أمر عبثي وتجاوز لا يمكن قبوله أو السكوت عليه.
    وأكد تجديده ودعمه الكامل لمجلس إدارة نقابة العاملين بشركة إيكويت، متسائلا لمصلحة من في هذه الظروف يتم الاستغناء عن العمالة الكويتية و«تفنيشها»؟! وهل لمصلحة الشركة أم لمصلحة الشريك الأجنبي؟ خصوصا أن ممن طالهم «التفنيش» نقابيون سابقون مما يحمل على القول إن تصفية الحسابات القديمة بين الشريك الأجنبي والمدافعين عن العنصر الوطني الكويتي قد تكون بداية للمزيد من التصفية للعمالة الوطنية تمهيداً لإحلال عمالة أجنبية، مذكراً بأن قانون العمل الجديد وفي مادته 46 نص على أنه «لا يجوز إنهاء خدمة العامل من دون مبرر أو بسبب نشاطه النقابي».
    وتابع العجمي بالقول إن شركة إيكويت للبتروكيماويات كانت تعتبر أحد الأمثلة الناجحة للخصخصة، ولكن المتابعة لما يجري في السنوات الأخيرة وعدد من تقدم باستقالات أو تم «تفنيشهم» من العاملين الكويتيين تجعلنا نعيد النظر جدياً في مدى تحكم الشريك الأجنبي في سياسة الشركة ومحاولته الجدية في تصفية الكويتيين فيها.
    واضاف أن نقابة العاملين في القطاع النفطي الخاص مع جميع الإجراءات التي ستتخذها نقابة إيكويت ويتم التنسيق حالياً مع أعضاء مجلس الأمة والنقابات الزميلة والاتحاد العام لاتخاذ ما تراه مناسبا للرد على هذه التجاوزات والدفاع عن العامل الوطني الكويتي.

    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=697554&date=25042011
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة