نقابة المؤسسة تواصل مسيرة كشف التجاوزات

الكاتب : kaka22 | المشاهدات : 987 | الردود : 6 | ‏21 ابريل 2011
  1. kaka22

    kaka22 بـترولـي نشيط جدا

    169
    0
    0
    *
    تجاوزات نفطية في زمن أغبر
    *
    *
    استبشر*العاملون في القطاع النفطي بما تمت تسميته مجازاً بـــ(العهد الجديد)، وجاءت تباشير الزيادة العامة لتعزز هذه التطلعات ولكن يوما بعد يوم بدأت هذه الأحلام بالانحسار على وقع الأداء السيء والقرارات المتخبطة المتتالية على مستوى القطاع.
    *
    البداية كانت في تعثر الزيادة العامة في جميع مراحل إقرارها دون استثناء وتوهان حقوق العاملين ما بين اللجان المنبثقة على عكس ما جرى في زيادة 2007 نتيجة تعالي بعض القيادات وتعمد المبالغة بالتكتم في عرض دراسة الزيادة على أصحاب القرار أنفسهم! حتى أصبحت القدرات الحقيقية للرئيس التنفيذي السيد / فاروق الزنكي والعضو المنتدب للشئون المالية والإدارية السيد / علي الهاجري مثار شكوك الجميع مما تسبب في زيادة حالة الإحباط لدى عموم العاملين في القطاع النفطي. ومن ثم كان تعنت العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية في تعديل لائحة الجزاءات بالتوافق مع التعديلات الجديدة لقانون العمل في القطاع الأهلي رقم (6) لسنة 2010 وحرمان الكثير من حقوق العاملين والتجرؤ على تعطيل قوانين الدولة مما سيحمل جميع مسؤوليه المساءلة السياسية والقانونية دون أي أدنى شك في حالة استمرار الثقة المفرطة بأدائه المتعثر.
    *
    وعلى الرغم من وعود القياديين المذكورين بإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة قضية تكدس الموظفين وندرة مواقف السيارات من خلال إصدار قرار نهائي بإعادة إحياء مطلب بناء برج ثالث وتوسعة مواقف السيارات بما لا تزيد مدته عن شهر واحد فقط منذ شهر ديسمبر الماضي إلا أن التجاهل كان سيد الموقف على حساب مصلحة العمل والعاملين، وعلى الرغم كذلك من وعود نفس القياديين المذكورين أعلاه بإعادة عرض قرار ضوابط فتح الدرجة (17) للإداريين لمساواتهم بنظرائهم المهندسين منذ شهر ديسمبر الماضي إلا أنه أيضا لم يتسيد الموقف سوى حالة الضعف واللا قرار.
    *
    و ما الدلالة على ازدياد مساحة الفجوة ما بين العاملين وهذين القياديين، إلا قيام العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية على التشدد في تعريض سلامة الموظفين للأخطار المحدقة الدائمة عبر إجبارهم على السفر على متن الخطوط الجوية الكويتية على الرغم من تهالك اسطولها تحت مبدأ المهنية في العمل والرغبة في عدم مخالفة قرار مجلس الوزراء، في مقابل اعطاء الاستثناءات الشفهية أو المكتوبة لاستثناء الرئيس التنفيذي فقط للسفر على أي خطوط يرغب بها (فيما عدا الخطوط الكويتية طبعاً فالمهم سلامة الريس) حيث أصبح من السهولة تحديد ما إذا كانت المهنية أو السعي وراء التجديد والتنصيب هي من تحكم أداء العضو المنتدب المذكور بكل أسف وبكل أسلوب استفزازي لجميع العاملين. وعندما نتحدث عن المهنية في العمل، فإننا نتعجب من المحاولات المستميتة للعضو المنتدب للشئون المالية والإدارية في تهميش دور قطاع التسويق العالمي ونزع صلاحيات وامتيازات المكاتب الخارجية، ومن ثم يتفاجئ الجميع بتصرف متهور لا يصدر من أي شخص مطلع على أبسط أبجديات قوانين العمل في المؤسسة عبر توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات العالمية بالتزامات إضافية على عقود النفط الخام بما يحرج قطاع التسويق العالمي ويعرض التزامات الدولة مع زبائنها للكثير من اللغط، لم يكن رد الشئون القانونية سوى أنه لا يوجد أي اعتبار قانوني لهذا البند من هذه المذكرة لمجرد أنه تم توقيعها من قبل العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بكل بساطة.
    *
    وختاماً، فإننا لا بد أن نشير إلى تجانس قيادات المؤسسة وتطبيقها قول المصطفى (صلى الله عليه وسلم) "انصر أخاك ظالماً أو مظلوما" ولكن باسلوبهم الخاص والمبتكر، فهذا هو الرئيس التنفيذي يدافع بضراوة ضد تنفيذ قرار لجنة التحقيق بإنذار العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية، وفي المقابل يتم تكليف العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بترؤس لجنة بديلة عن تلك المشكلة من قبل مجلس إدارة المؤسسة السابق وانتهت إلى مخالفة الرئيس التنفيذي وفرض مخالفات مالية نتيجة المبالغة في تكلفة ترميم بيته السابق المكون من دور واحد فقط بمبلغ 201 ألف د.ك إضافة إلى عدم دفع مستحقات السكن طوال فترة التمتع بهذه الميزة، همسة نرسلها في أذن الرئيس التنفيذي السيد / فاروق الزنكي: من المؤكد أن العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية لم يعد هو الشخص المناسب لتنظيف ملابسات بيت الأحمدي على ضوء تعارض المصالح أعلاه وعلى ضوء الاستثناءات المتعددة المعطاة لكم دون غيركم ومنها سفركم لزيارة خاصة إلى " مدينة دنفر – كولورادو " على نفقة المؤسسة دون أن يتبين لنا سدادكم لتكلفتها حتى ساعة كتابة هذه الأسطر. حتماً لو كانت هذه الممارسات في دولة أخرى لشاهدنا استقالة أو إقالة المسئولين عنها، ولكن الجميع يشهد على أننا نعيش هذه التجاوزات في زمن أغبر!




    منقول من صفحة التويتر لاخونا فيصل الكندري




    " تجاوزات نفطية في زمن أغبر "

    http://www.kpcunion.org/blog/blog.asp?id=54
     
  2. نفطي واقعي

    نفطي واقعي بـترولـي جـديـد

    3
    0
    0
    علي الهاجري .. العمال والقلب داعي لك
    ياسبحان الله نقابة نفط الكويت معادية للعمال صديقة للقياديين .. تدرون ليش هالاستنفار !! والغضب المفاجئ من نقابة القياديين هههههه الف مبروك للطبقة الكادحة زيادتهم المستحقة قريب إن شاء الله نما إلا علمنا ان ادارة المؤسسة قبلت توصيات المجلس الاعلى للبترول بخصوص الزيادة .. وكما يعلم الجميع الظلم الواضح في جدول الزيادات الذي يصب لصالح القياديين واتت التوصيات بالعدالة للجميع والتي يرفضها شلة القياديين يريدون كل شي لهم ولكن لايصح إلا الصحيح شكراً من القلب ياعلي الهاجري على مواقفكم المشرف مع جميع العمال

    منقول من جريدة الآن

    فعلاً انتم نقابات القياديين واعداء الطبقه الكادحه خلكم على سوالف شاي الضحى ونقنقة ... ...
    الف مبروك لجميع العاملين في القطاع النفطي عجلة الزيادة ماشية لصالح الجميع ولو كره القياديين وتابعيهم !
    فائدة واحده تهم العاملين في القطاع ماحصلت من تصريحات نقابات القياديين اللي يحركها ريموت التويتر نصير القياديين
    عدو العمال
    لابارك الله في مسعاكم لابارك الله في مسعاكم اللهم آمين
     
  3. سفير المؤسسة

    سفير المؤسسة بـترولـي جـديـد

    21
    2
    1
    حبيبي اذا شفت نقابة المؤسسة ونقابة نفط الكويت يهاجمون مسؤول فأعرف انه شريف.

    لانه هالنقابتين بالذاات مايخافون الله ولا يشغلون الا لمصالحهم الشخصيه او بتوجيهات من مسؤول مواعدهم بشي

    وطبعا مايهاجمون الا بتعليمات من قيادي كبير

    قد يكون شخص كان يطمح لمنصب الرئيس النفيذي وراحت عليه وخايف لا يطيرونه مره وحده من منصبه
     
  4. بترولي للابد

    بترولي للابد بـترولـي جـديـد

    2
    0
    0
    سيقتصر تعليقي فقط على كلامك حول توقيع مذكرة تفاهم بخصوص إمدادات نفطية مع احدى الشركات العالمية:
    اخي العزيز الرجاء صحح معلوماتك الموضوع ليس كما صورته انه اضافة التزامات على العقود واحراج لقطاع التسويق بل على العكس تماما، هذا التعاقد يعتبر قصة نجاح بحد ذاته وقد تم فيه تامين مبيعات طويلة الامد من النفط الكويتي مع الشركة المتعاقد معها، ولمعلوماتك فقد تم دعوة قطاع التسويق للمشاركة في هذه المفاوضات قبل التعاقد ليكونوا طرفا في هذا التعاقد الغير مسبوق (مدة التعاقد والقيمة) الا انهم تعاملوا مع الموضوع بشكل سلبي جدا ومتردد .. قد يكون خوفا من فشل الموضوع ومن ثم تحمل مسؤولية.. الله اعلم، لكن بحمد الله كل منصف بقطاع التسويق الآن يعلم جيدا القيمة المضافة لهذا التعاقد في تامين بيع حصص من النفط الكويتي لامد طويل وسنوات طويلة قادمة.
    ارجو منك التبصر قبل ان ترمي جهود حثيثة ومدروسة من موظفين مخلصين بالفشل والتهور.
    واخيرا اقول لك اخي الكريم ترى الرجوع للحق فضيلة.
    وفي يوم تحاسب فيه على كلامك عنده ربك
     
  5. kaka22

    kaka22 بـترولـي نشيط جدا

    169
    0
    0
    نفطي واقعي و سفير المؤسسه وبترولي للابد اولاً انا ناقل للخبر وليس الكاتب "ناقل الكفر ليس بكافر"

    ثانياً نفطي واقعي وسفير المؤسسه اذا كنتو بتردون المفروض ردكم يكون على محتوى الخبر لكن واضح ان فيكم جهل ومتحاملين بشكل شخصي على النقابات وقمت تدعي على ناس مالهم شغل واتهمت على هواك.

    بتردون على الموضوع وتدافعون عن الهاجري بمعلومات مثل الاخ بترولي للابد اهلاً وسهلاً وغير الكلام هذا المكان يتعذركم
    اذا كان عندكم شي ضد الشخص بعينه فارجوا اخذ خلافاتكم خارج الموضوع. ومنا الى ادارة المنتدى

    لو سمحتوا من غير مطرود وصكو الباب وراكم*
     
  6. نفطي واقعي

    نفطي واقعي بـترولـي جـديـد

    3
    0
    0
    ياكاكا هداك الله انت ناقل للخبر والكلام متعديك الله يسلمك !
    صحيح انك ناقل وناشر تويتري حصري لنقابات القياديين ولكن صدقني انت ماتهمنا بشيء ولانعنيك بشيء في ردودنا
    فليش زعلان وتخطي علينا ياهداك الله

    يانقابات القياديين تقولون هذا الكلام وبكل بساطه اصبح السبب في احباطنا هو علي الهاجري !
    انتم سبب احباطنا ولعبتوا باعصابنا بتكتيمكم انتم أكثر من اي ناس ثانين ولكن الله سبحانه خيب رجاكم ومسعاكم
    ولين قلوب المجلس الاعلى وانصف الجميع والزيادة ممتازة للجميع عدا القياديين اللي دقوكم سلف وتصرحون بالكلام الماخوذ خيره

    حاطين الافتتاحية عن الزيادة والاحباط اللي لدى عموم العاملين !!! ليش ما اسهبتوا في التوضيح شوي هههههه

    اتمنى تفضحون علي الهاجري وتكشفون دراسة الزيادة للعاملين في القطاع النفطي اللي حاشهم احباط !!
    شنو بتخسرون ؟! انتم مخربينها الآن ليش خايفين من نشر هذه المعلومات بالذات :confused:
    ممم صعبه ماتقدرون ادري هههه فخلكم على الافلام المكسيكية وتزييف الحقائق والاتهامات الباطلة والله يالصيدات اللي صايدينها الحمدلله رب العالمين شي يفشل بصراحه والنقابة الثانية تسولف عن امور منتهية او طلبات للقياديين
    اللي يعتبرون انفسهم افلسوا من الزيادة فيطالبون بالعمل الاضافي :cool: يبون يعوضون تخيل يفتحون العمل الاضافي للقياديين :rolleyes:

    الزيادة جايه إن شاء الله وفيها عدل وراضين فيها وانتم شوفو لكم حل مع انفسكم وعلموها الأمانه والعدل والقناعة
    المهم شوفو لكم حل معها الله يعينكم عليها !

    كاكا الكلام هذا متعديك طبعاً وشكراً على نقل الخبر
     
  7. kaka22

    kaka22 بـترولـي نشيط جدا

    169
    0
    0
    السلام عليكم

    مشكور طال عمرك وناسف لسوء الفهم بس حبيبي فهمني شلون مسميهم نقابة القياديين وهم حارقين قيادي!!!!!!! مو راكبه وانا اخوك

    اولاً التكتيم جاي من الاتحاد وليس للنقابه يد في الموضوع والله اعلم

    وبعدين المطالبه بالعمل الاضافي للسينيرز فهذا حق ما ينزعل منه واخواننا السينيرز والله قاعدين يداومون السبت بدون مقابل وولا واحد بطل حلجه
    وعلى فكره عندي واحد مداوم جمعه وسبت لاكثر من سنه (ليس كل اسبوع طبعا) تقريباً كل اسبوع وترك والله انه ماطالب بشي كتعويض وغيرهم وايد، وين العدل يا اخي لما الواحد يترك بيته وعياله ويداوم بدون مقابل؟ هذا انصاف وعدل؟وما يقدر يرفض العمل او اذا طلبوه الدوام بالويك اند واذا ماجاهم او مارد على تليفونه ينرقع بانذار على صماخه وبعدين السينير تسميه قيادي؟ ولا عامل؟

    لك كل تقدير واحترام
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    15,715
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,303
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,202
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    900
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,774

مشاركة هذه الصفحة