العقد الجديد والقانون النفطي للقطاع الخاص

الكاتب : سالم bj | المشاهدات : 5,440 | الردود : 66 | ‏9 ابريل 2011
  1. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    السلام عليكم اخواني العاملين في القطاع النفطي الخاص
    طلب مني احد الاخوان في القطاع النفطي الخاص ان اوضح وبكل شفافيه ماذا حصل بخصوص العقد الجديد والقانون النفطي وكيفيه تطبيقه لذا جعلنا هذا الموضوع حتي يعرف الكل ماذا يحدث وانا الان اؤكد للجميع بأننا اعضاء النقابه قمنا بعقد اجتماع مع مؤسسه البترول مع الشيخه شذي الصباح قبل اسبوعين ولقد تم خلال الاجتماع عرض مسوده من عقد يتكون من خمس صفحات وقد تم تعديله حتي نحصل علي كافه الامتيازات الماليه والوظيفيه مثل زملائنا في الشركات النفطيه الحكوميه بعد ان انتهي الاجتماع سألت اخواني الاعضاء في مجلس الاداره هل تريدون ان نستمر في هذا او نرفع قضيه ضد المؤسسه فرد علي الاخوان لا لاننا نري انه هناك تعاون من قبل المؤسسه ويجب ان نعطيهم فرصه حتي يتشكل مجلس اداره مؤسسه البترول الكويتيه ومن بعد يتم اجراء الازم علي العموم يااخوان ابلغكم اننا اخوانكم في نقابه القطاع النفطي الخاص موجودين ونعمل بصمت ونحن علي العهد باقون ووعدنا لكم بتطبيق القانون النفطي وتطبيق العقد الجديد وليعلم الجميع بأن مانقوم به ليس سهل لكن ليس مستحيل ومايضيع حق وراه مطالب ونحن اهل حق ...

اخواني هذي الصفحه مخصصه لرد علي اي استفسار بخصوص العقد الجديد وتطبيق القانون النفطي وارجو من الجميع المشاركه فيه حتي تعم الفائده علي الجميع وشكرا لكم

اخوكم سالم العجمي

2. شراع الشمال

شراع الشمال بـترولـي نشيط

81
    1
    0
    الى الرئيس سالم العجمى

سيف مجرب يابوعبدالهادى وانا اثق فيك والى الامام

3. sarey

sarey بـترولـي نشيط جدا

194
    7
    18
    يعطيك العافيه اخوي سالم على المجهود انت واخوانك بالنقابه .
    ولكن هناك سؤال ماهي البنو د الجديده بالعقد الجديد وماهي الامتيازات لموظفي القطاع النفطي الخاص ؟؟
    وشكرا

4. طارق العنزي

طارق العنزي بـترولـي جـديـد

15
    0
    0
    kuwait
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي العزيز سالم
    ممكن تنزل نسخه من على مسودة العقد الجديد ويشوف الكل بنود العقد وتكون الصوره واضحه للكل
    وانا اكون صريح معاك
    من بعد موضوع اخونا البرازي ماراح نسكت وراح نسعى بشتى الطرق لضمان مستقبلنا

5. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت

حياك الله اخوى العزيز بخصوص سؤالك عن الامتيازات فهى كالتالى
    1_ الاعمال الخطره تحسب فى التامينات ك خدمه شاقه
    2_التامين الصحى
    3_مرافقه مريض
    4_بدل طريق
    5_التذاكر السنويه وتحسب 200 دينار سنوى لتذكره القاهره
    6-ساعات العمل الاضافى بعد 8 ساعات عمل وهنا تحسب ساعات النهار وساعات الليل
    7_ نهايه الخدمه تحسب على القانون النفطى يعنى كل سنه 30 يوم بدل القانون الاهلى 15 يوم
    8_لا يمكن للمقاول انهاء خدمات اى موظف إلا بموافقه من مؤسسه البترول وهذا البند مهم جدا للعلم
    9_ 42يوم اجازه سنويه للموظف مدفوعه الاجر
    10_زياده سنويه من 3%الى 10% للموظف من اجمالى الراتب
    11_ بدل خطر اذا كان موقع العمل فى مكان خطر مثل الحقول والسناتر والمصانع البتروليه الى اخره....
    12_العقد الجديد عباره عن عقد حكومى واقصد فيه ان هذا العقد معترف فيه عند البنوك ومؤسسات الدوله لانه يظمن استمرار الموظف فى عمله والمؤسسه هى المسؤوله عن العقد والموظف
    اخيرا يااخى الامور طيبه وابشرك انه حالك حال موظف المؤسسه فى جميع المميزات وشكرا لك

6. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    حياك الله اخوى طارق العقد الجديد لا يمكن عرضه لانه مسوده وهى خاصه باللجنه الدائمه لمؤسسه البترول الكويتيه واذا تريد ان تشاهد هذى المسوده انا موجود فى مقر النقابه كل يوم من 5 الى 9 مساء وتقدر تشرفنا النقابه وراح تشوفها

اما بخصوص القضيه تقدر تروح الى وزاره الشؤون فى الاحمدى وترفع قضيه بصفتك الشخصيه لتطبيق هذا القانون
    اما النقابه لن ترفع قضيه ضد المؤسسه لاننا نعرف ماذا نفعل وحبيت ابلغك فى شى مهم يمكن رايح من بالك عند رفع قضيه ضد المؤسسه فى الوقت الحالى راح يوقف العقد الجديد لاننا مع المؤسسه متفقين على العقد الجديد ومن بعد نروح نرفع قضيه ضدهم اعتقد انه مايصير

اخى طارق النقابه قويه ولا يوجد فيها مشاكل واعتقد الجميع يعلم اننا احرص على تطبيق القانون النفطى لكن يبيله ناس تجمع ماتفرق وتوقف وقفت رجل واحد وماتبى ناس تقول كلمه حق يراد بها باطل وهذا الكلام ماهو موجه لك بل للجميع يااخى فيه ناس تتفنش كل يوم وفيه ناس مهضومه حقوقها وفيه ناس معرضه للحبس هم النقابه كبير وهو امانه فى اعناقنا ويجب ان نساعد بعضنا البعض من غير لا نكسر مجاديف بعض ..

ارجو من الجميع الصبر على النقابه واقسم بالله العظيم اذا لم يتم تطبيق القانون النفطى بعد تشكيل مجالس الادارات النفطيه واجتماعهم مع الرئيس فاروق الزنكى اننى بصفتى رئيس نقابه العاملين فى القطاع النفطى الخاص ان ارفع قضيه ضد رئيس الوزراء بصفته وهو المسؤول عن جميع الوزراء مثل النفط والشؤون ومؤسسه البترول وهو الرئيس الاعلى للبترول والله على مااقول شهيد وشكرا لك

7. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    اخوانى العاملين فى القطاع النفطى الخاص يجب علينا الوقوف مع النقابه وهى محتاجه دعم الجميع ليس دعم مادى بل دعم معنوى وهذا هو المهم فى المرحله الحاليه فهذى النقابه تمثل اكثر من 5000 موظف وموظفه فى القطاع والجميع لديه مشاكل وهموم وخوف من المجهول بخصوص الامن الوظيفى مثل الفصل من العمل وهذا مانحارب من اجله وهو حمايتكم من الشركات الخاصه ..

يااخوانى دعونا نعمل من اجل مستقبلنا ومستقبل اولادنا وحتى نطبق العقد الجديد لحمايتنا جميعا

اخوكم سالم العجمى

8. بوزهراء

بوزهراء بـترولـي نشيط جدا

203
    0
    0
    كلام ليس جديد من شخص كبير يابوهادي

بس انا بتكلم واوضح شويه لاي شخص يستنكر المسوده موجوده وانا وواحد من ربعي قعدنا مع بوهادي وشفنا المسوده صفحه صفحه

وحيل تفائلنا بالخير

واحنا شباب من knpc فوق 20 واحد وا نشاءالله كلنا معاك مثل ماسجلنا بنكون قدها ومانغير اتجاهنا منك وماراح نرفع قضيه ولا شي وبنكون مع النقابه وبوهادي ونواف المطيري رجل محترم واعضاء النقابه كلهم ونعم فيهم وافضل شي ريحني انه النقابه مثل ما شفناهم وقعدنا معاهم تبين لنا شباب وعلى قلب واحد وانشاءالله مايصير اختلاف واذا في اختلاف على قوله بعض الناس :] بأذن الله مايطول وكلنا بناخذ حقنا بس الصبر مفتاح الفرج

انا بصفتي الشخصيه ومع باجي الشباب ليمن قعدنا مع سالم وعرفنا على اعضاء نقابته ونعم فيهم واحد واحد وناقشناهم وخذينا وعطينا وسألنا على راحتنا ومن بعد الاسئله طلبنا المسوده وشفناها بعيونا ورقه ورقه صفحه صفحه.
    وبقناعتنا سجلنا بالنقابه ( هذا الكلام حق اي شخص يقول عن سالم انه بس كلام والناس تسجل عشان كلامه ) دام شفنا شي ملموس واب قناعتنا انا اقولك 20 شخص معاك يابوهادي وانشاءالله انت واعضاء نقابتك محد يفرقك واكررررر معاك معاك

وبخصوص الاسئله بوهادي انا بطرح سؤال احنا بالتأمينات انشاءالله بالعقد الجديد يتغير مسمانا الى اعمال شاقه ولا لا؟ وشاكرلك على الموضوع الحلو يالغالي لاني ليمن قريت المسوده ما انتبهت لووول اصدمنا اشياء وايد حلوه مشاءالله لدرجه ماقمنا نركز قمنا نقرا ونطوف شغلات :]

9. انيرجي

انيرجي بـترولـي نشيط

61
    0
    0
    ما قصرت يا بوهادي انا مو مشترك بالنقابة بس ان شاء الله شهر 5 انا والشباب مصفاة ميناء الاحمدي بنشترك بس خبيت اقول اني متابع للمنتدى وان شاء الله شهر 5 بتشوفني وبشوفك وتشوف الشباب الي معاي ونشترك النقابة وهذا شرف لنا

سؤال : هل التذكرة السنوية لي ولزوجتي وعيالي ولا لي فقط ؟ هل لنا مسميات وظيفية وترقيات ؟

وتحياتي لك

10. sarey

sarey بـترولـي نشيط جدا

194
    7
    18
    أخوي سالم مشكور على تفاعلك مع الشباب .

وعندي أستفسار بسيط .. اذا كنت مع شركة في مشروع مدته 3 سنوات وقبل انتهاء العقد تم أخذ مشروع آخر .. هل الشركة ملزمه بان تنقلني للمشروع الجديد بنفس الشركة ؟

انشالله يكون سؤالي واضح ومشكور مقدما

11. توكلنا علي الله

توكلنا علي الله بـترولـي جـديـد

44
    0
    0
    يعطيك العافيه يا بو هادي وشاكرين لك علي جهودك بس اتمني ما يسوون فينا مثل ما سوو بكادر المهندسين سنه علي ما نزل

سالم بغيت في لنا مسميات وضفيه يعني لنا قريدات سنويه او علي مزاج المسؤول ترقيتي لان الحين اللي يبي يترقا مو شرط يشتغل لازم يضبط علاقته مع المسؤول واذا كان المسؤول امريكي و يفكر بتطفيشنا من اول يوم يعني مستحيل نترقا حتي لو اشتغلنا بيدينا ورجولنا

12. نفطى خاص

نفطى خاص بـترولـي جـديـد

46
    0
    0
    مرحبا بوهادي اولا احيك علي مواقفك المشرفه مع اخوانك في القطاع الخاص اللي ماهي غريبه عليك ولا علي النقابه

اخوي سالم شوف اللي يمليه عليك ضميرك واحنا معاك قلب وقالب

13. عبدالله138

عبدالله138 بـترولـي جـديـد

18
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الي رئيس النقابه سالم العجمي ان من ابجديات العمل النقابي ان تتم الاتفاقات وفق خطابات رسميه او محاضر انت تفضلت وقلت انك متفق مع المؤسسه وماتقدر ترفع قضيه ممكن توضح لنا شنو طبيعه الاتفاق هل تم من خلال خطاب رسمي وتم الرد عليه او محضر اجتماع رسمي وهل تم وضع جدول زمني معين لتنفيذ هذا الاتفاق ؟؟؟ ومتي تم وبتاريخ متي وماهي المده الزمنيه المتفق عليها حتي نكون علي صوره بينه وواضحه
    اما بخصوص كلامك انه محتاجين ناس تجمع وماتفرق وفي ناس تقول كلمه حق يراد به باطل اذا كنت تقصدني انا ولا احمد البرازي فاقولك ماهي الهقوه وانت تذكر مواقفنا عدل ومساندتي لكم يوم كنتو تطالبون بالاصلاح وتتهمون البلهان في امور ماهو وقت ذكرها الي ان التمسنا انحراف في مسيره الاصلاح وبدات تتصرف بعنجهيه ومركزيه مع اخوانك اعضاء النقابه وترا العلوم كلها عندنا وعلي فكره ترا النقابه ماهي مطمع لنا ولا نبيها لان علي الاقل اتكلم عن نفسي ترا ماني حريص علي الظهور الاعلامي ولا ني حريص للاحتكاك بالقيادات النفطيه تحت مسمي النقابه وانا اتمني منك لاتقط نغزات وتوجه كلامك بشكل مباشر وانت تعرفني عدل ولا في بيني وبينك حواجز اذا كلامي فيه شي غلط قول اذا مطالبتنا بالحقوق غلط قول اذا شغلكم كنقابه مو قاعد يتم وفق الاصول مو مشكلتنا هذي مشكلتكم ومن حقنا ننتقد الاداء ترا مابيني وبينك شي شخصي بل علي العكس انا يمكن اكون من اقرب الناس لك ومعرفه من زمان لكن مايمنع انه نقول كلمه الحق .
    ارد واكرر اسئلتي واتمني تجاوبني عليها
    ممكن توضح لنا شنو طبيعه الاتفاق هل تم من خلال خطاب رسمي وتم الرد عليه او محضر اجتماع رسمي وهل تم وضع جدول زمني معين لتنفيذ هذا الاتفاق ؟؟؟ ومتي تم وبتاريخ متي وماهي المده الزمنيه المتفق عليها حتي نكون علي صوره بينه وواضحه

اتمني مايكون ردك انه اتفاقك معاهم تم بشكل شفوي لانه هذا امر مايدل علي مهنيه ولا يدل اداء يرقي لطموحاتنا .

ملاحظه : قول للمصري لايدق علي يطالبني بتسديد الاشتراك لاني فقدت الامل في نقابتكم واشتركت مايقارب سنه وللاسف ماكانت تلبي الطموح
    وشكرا
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

14. بوزهراء

بوزهراء بـترولـي نشيط جدا

203
    0
    0
    انا برد على كلام عبدالله واسمحلي وبدون زعل .... ممكن توضح لنا شنو طبيعه الاتفاق هل تم من خلال خطاب رسمي وتم الرد عليه او محضر اجتماع رسمي وهل تم وضع جدول زمني معين لتنفيذ هذا الاتفاق ؟؟؟ ومتي تم وبتاريخ متي وماهي المده الزمنيه المتفق عليها حتي نكون علي صوره بينه وواضحه ( شنو استجواب اهوا ولا اسئله عن العقد اليديد؟؟)

وانت تذكر مواقفنا عدل ومساندتي لكم يوم كنتو تطالبون بالاصلاح وتتهمون البلهان في امور ماهو وقت ذكرها ( الي يسوي شي مايتمنن عليه انا سويت وانا ساندت وانا وانا )

ملاحظه : قول للمصري لايدق علي يطالبني بتسديد الاشتراك لاني فقدت الامل في نقابتكم واشتركت مايقارب سنه وللاسف ماكانت تلبي الطموح (النقابه صارلها من شهر واحد والحين شهر 4 يعني 3 شهور وانت دافع حق سنه ؟ وفقدت الامل بثلاث شهور؟ استغفر الله العظيم انا بعرف الناس بهالدنيا ليش مافيها صبر؟ اشوف ليمن انور البلهان كان ماسك محد يقول الي تقولونه بس تدري شنو المشكله مشكله الشخص لي كان طيب وخدوم ومايقصر الناس تبي تكسر مجدايفه ساكتين عن انور البلهان سنه مادري سنتين او اكثر وماشوف احد بطل حلجه وقال شي وصل سالم وماصارله 3 شهور كل شي تبون ياناس ترى مو كل شي ايي بالقضايا والاعناد والصراخ ؟؟ في شي اسمه حل ودي وتفاوض دام الاخ سالم ذكر انه قعد وهم قال في حالة لم يطبقوا القانون راح نرفع قضيه بس انشاءالله متطبق اردد واكرر لانه بالدوام عندنا قالولنا بعد نهايه العقد الحالي الي ملتزمين فيه صارلنا خمس سنين واب بدايه عقدنا اليديد مع الشركه اليديده راح يكون لنا مميزات ومكافات والله يا اخوي عبدالله فماله داعي هالكلام وخمس دنانير وانا ساندتك والكلام كله انت ليمن تشترك مو عشان سالم العجمي انت تشترك حق نفسك وتساند اخوان الي بالقطاع النفطي الخاص

15. الشكوىى لله

الشكوىى لله بـترولـي مميز

773
    0
    16
    القطاَع النفطي الخاص
    الكويت
    بعد كلام أخوي بوزهراء ..
    ماعندي أي كلام اقوله ,

16. الشكوىى لله

الشكوىى لله بـترولـي مميز

773
    0
    16
    القطاَع النفطي الخاص
    الكويت
  17. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    نعم بالعقد الجديد مذكور ان العقد ينطبق عليه القانون 28/1969 الخاص بالاعمال الشاقه ويحسب العقد الجديد فى التامينات تحت بند الاعمال الخطره وشكرا

18. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    حياك الله اخوى انيرجي في العقد الجديد التذاكر لزوج والزوجه و 4 اطفال
    اما بخصوص المسميات نعم يوجد وهناك ايضا دورات تدريبه دوريه للترقيه
    وشكرا

19. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    نعم الشركه النفطيه ملزمه بتوظيفك بعد انتهاء العقد
    اما بخصوص شركتك الخاصه ليست ملزمه فانت تتبع شركه النفط وهى المسؤوله عنك بعد انتهاء العقد مع الشركه الخاصه

20. سالم bj

سالم bj بـترولـي مميز

805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    لك يااخوي زياده سنويه ودورات تدريبيه وابشر بالخير

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة