دائرة الهندسة والصيانة بالمصافي وسر توقف التعينات الجديدة !

الكاتب : VIBRATION | المشاهدات : 1,235 | الردود : 13 | ‏5 ابريل 2011
  1. VIBRATION

VIBRATION بـترولـي نشيط جدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لعل الأخوة العاملين في أقسام الهندسة والصيانة قد لاحظوا بأن التعينات الجديدة قد توقفت بكافة أقسام الهندسة والصيانة !

على ما أذكر بأن آخر التعينات كان قبل عشر سنوات !!

مع أن دائرة العمليات توجد فيها تعينات جديدة تكاد تكون سنوية !

فما هو السبب الذي جعل المسؤولين يصرفون النظر عن تعين موظفين في دائرة الهندسة والصيانة !؟

ولماذا نقابتنا لا تتدخل ؟

أسئلة نتمنى أن نجد لها جوابا ً شافيا ً .

2. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة والله وبركاته

للأسف اصبحت هذه الدائرة كلها تتبع للمقاول
    مع العلم ان الشباب الكويتي على اتم الاستعداد للعمل في هذا القسم حالهم حال اخوانهم في العمليات او اي ادارة ثانيه

واذكر ان الاخوان في النقابه قالوا انهم سيفتحون هذا الموضوع للنقاش مع الادارة العليا وهذا الكلام له كم سنه

وحتى الأن لم نرى اي تحرك من النقابه بهذا الخصوص

3. VIBRATION

أخي الكريم " فيصل العجمي " أنا اعمل في مصفاة الشعيبة وخدمتي بالشركة 13 ودرجتي 15 فحقيقة نخشى أن يحصل لنا ما حصل للأخوة بالتسويق المحلي .

فأصبحنا شبه مهمشين من قبل المسؤولين ، وكما ذكرت بأن المقاول إكتسح الأقسام كافة مع أن العمالة التي يتعاقدون معهم أسوأ من السيء !

فحقيقة أخي توقف التعينات في أقسام الهندسة والصيانة أمر لا يبشر بالخير وخصوصا ً لنا نحن الذين أمامنا طريق طويل للتقاعد !

فنتمنى أن يكون هنالك إستفسار مباشر من قبل الأخوة أعضاء النقابة للمسؤولين ولكي تتضح الصورة .

4. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    الله يكون بعونكم اخي الكريم

وللعلم فقد اقتصر التوظيف على المهندسين وبعض الدبلوم فقط.

مع العلم انه في السابق كان التعيين للثانوية العامة وقد رأينا في اعلان التوظيف الأخير يطلبون حملة الثانوية العامة للهندسة والصيانه
    فلماذا لا يتم التعيين عن طريق الشركة ولماذا عن طريق مقاول؟

لقد اصبح التوظيف للعمال في العمليات فقط ويا خوفي عقب فتره يوقفونه ويخلونه مقاول بعد.

هذا موضوع مهم جدا يجب ان يكون من أولويات عمل النقابة

وسنقوم بطرحه عليهم ان شاءالله . مع اني متأكد انهم يقرأون كل مايتكب في المنتدى

5. VIBRATION

بارك الله فيك اخي " فيصل العجمي "

نحتاج إلى وقفة جادة من نقابتنا

نعم أخي ولله الحمد صوت منتدى القطاع النفطي أصبح يصل للنقابات وللمسؤولين أيضا ً .

فنتمنى وقفتكم أنتم أيضا ً

وجزاكم الله كل خير

6. Knpc lawyer

Knpc lawyer بـترولـي نشيط جدا

271
    1
    16
    ياجماعة انتو من صجكم تكلمون مايبيلها نقاش تنفيع للمقاول او بالاصح لشركات الخرافي الي مابقى الا الهوى الي نتنفسه ياخذ عقده لا وابشركم اذا لله عطانا وياكم طولة العمر بتشوفون التخصيص للصيانه والدور ياي على العمليات لله يستر الواحد قام يحاتي وظيفته بديرة الخير مادري لي وين بيوصلونا اصحووووووووو يانقابة يا اتحاد يابشر يا اصحاب الضمائر الحيه.

7. mars

mars بـترولـي نشيط

63
    0
    0
    اخوانى لا نكابر المقاول افضل.بس المفروض يوظف الشباب الكويتى بنسبه 90% مع كافة الحقوق للموظف حتى التذاكر
    لا تزعلون .........................

8. Knpc lawyer

Knpc lawyer بـترولـي نشيط جدا

271
    1
    16

الظاهر انك يديد بالوظيفه ياعزيزي وين افضل عمالة رخيصه حتى لوبيركب هوز توقف على راسه عشان اتاكد انه موصله عدل ولكم في grta2006 اكبر مثال على نوعية العمال الي يوفرونها خبره صفر واغلبهم يداوم سنه ياخذ شهادة خبره من الكويت وتصير مصافينا حقل تجارب وبعدها يتوظف فيها بدبي والا قطر .

9. مو معقول

مو معقول موقوف

663
    0
    0
    وجهة نظري ان الكويتي اهو اللي خرب على نفسه...لقلة انتاجيته وهمته والغياب المتكرر والتأخير المستمر والخروج المبكر دائماً

فهل من المنطق ان الكويتي يعمل بجهد وجد ويتم الاستغناء عنه؟ لا وبكل تأكيد لو كان الكويتي يعمل بضمير كما يعملون المقاولين لما فرطنا فيهم.

واعتقد ان القطاع النفطي عموماً لا يصلح للكويتي خصوصاْ الفني لانه صراحه شغل متعب ويحتاج الى جهد كبير ويحتاج الى قتل الحياه الاجتماعيه......فالحياه صعبه بالنسبه للكويتي في هذا المجال......سيف مجرب الكويتي

10. مو معقول

مو معقول موقوف

663
    0
    0

انا عندي خبره تفوق السبع سنوات واحتكيت مع الكثير من الموظفين...اغلب الكويتيين ينحاشون من الوظائف الفنيه كمشغل حقل...والكويتيين يطلع واحد بين 50 يعمل كالاجنبي......والاجانب اهم اللي ماسكين الشغل وفاهمين الامور...ولحد يقعد يكابر ويقول الكويتي يفهم وما ادري شنو.....الكويتي يفهم يوم مديره فلسطيني و مو كلهم

11. Online

Online بـترولـي نشيط جدا

374
    0
    16

عفوا عزيزي انت تقول انه الكويتي كان يفهم لما كان مديرة فلسطيني
    والحين ما قام يفهم لانه مديرة كويتي
    معنا كلامك انه المدير اللي مايفهم مو الموظف

وما عرف المدير كيف يستقل طاقات موظفينه ويشجعهم على التميز والانتاج
    مشكلتنا انه دايم نلقي اللوم على الموظف
    يفترض انه نسال المدير ليش موظفينك ما ينتوجون
    لانه صدقني لو الموظف لقا الاهتمام والرعايه والحافز
    بيكون اداءة غيييير وبكل المقاييس

12. Kuwait-37

Kuwait-37 بـترولـي نشيط جدا

394
    0
    0
    مساء الخير.
    سؤال صريح. ليش الكويتي الي بشركة Equat يفرق عن الكويتي الي في KNPC؟

13. VIBRATION

أخي الكريم " مو معقول " لعلمك الخاص في أقسام الهندسة والصيانة كفاءات مشهود لها وهي أفضل من المقاول بل أفضل من بعض الخبرة الذين تحضرهم الشركة !

وإن أردت أسماء فأنا على إستعداد أن أزودك بالأسماء .

بالدول الاجنبية من قضى أكثر من ثلاثين سنة يخدم الشركة يكافأ بأن يصبح كمستشار أو محاضر أو مدرب أما هنا فالكفاءات تهمش !

14. Kuwait-37

Kuwait-37 بـترولـي نشيط جدا

394
    0
    0
    مساء الخير.
    بحكم عملي والفترة الي قضيتها في KNPC لاحظة ان قسم الهندسة والصيانة مطبقين المثل الكويتي الي يقول فيه (قطو وطقيته بمصير) تدرون شلون ؟ أنا اقولكم شلون. في اقسام Rotating/ Stationery/ Inspection تلاحظ ان إخوانا الهنود قائمين في الشغل والعلماء المهندسين الكويتين مرتاحين في الاجتماعات، الكورسات، ولا في المكاتب. طبعا الأكثرية. أكيد تلاقيهم يحبون ويدافعون عن الهنود!! وتدرون ليش؟ هم راح اقولكم تخيل لو يوظفون كويتين والكويتي راح يسال في الشغل؟؟؟ وفي هذي الحالة راح يتوهق البطل الي اهو (المهندس الكويتي قليل الخبرة) طبعاً مش الكل لكن الأكثرية.
    هذا الرد للاستاذ المشارك (مو معقول).

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    492
  2. اللجنة الثقافية
    الردود:
    0
    المشاهدات: