الشرثان يحذر من سياسة تهميش القطاع النفطي

الكاتب : bshmohandes | المشاهدات : 577 | الردود : 1 | ‏30 مارس 2011
  1. bshmohandes

    bshmohandes بـترولـي نشيط جدا

    200
    0
    0
    الشرثان يحذر من سياسة تهميش القطاع النفطي


    تكبير الخط 30/3/2011 الآن:محرر المحليات 12:40:08 Pm



    عبد العزيز الشرثانحذر عبدالعزيز محمد الشرثان العجمي - رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات رئيس مجلس الوزراء - رئيس المجلس الأعلى للبترول من مغبة المضي في سياسة تهميش القطاع النفطي وبخس حقوقهم التي تتمثل في الزيادة العامة للرواتب والتي لازالت تتراوح بين لجان المجلس الأعلى وأروقته .
    وتساءل الشرثان عن هذا التأخير المتعمد من قبل المجلس الأعلى للبترول في عدم اجتماعه حتى الآن لإقرار توصيات مجلس إدارة المؤسسة الذي وافق على جدول الزيادات ؟ ألا يعد قرار مجلس إدارة المؤسسة مهما؟ ألا تعتبر حقوق العاملين في القطاع النفطي مهمة لدى المجلس الأعلى للبترول؟ ألا تعد التوصيات والاجتماعات التي استمرت عدة أشهر سابقة كافية لاعتماد زيادات عمالنا؟ هل يتحكم المجلس الأعلى للبترول في قرارات مؤسسة البترول الكويتية برئيس مجلس إدارتها والرئيس التنفيذي اللذان أصبحوا لا يملكان القرار ، والذي يعد الركيزة الأساسية في إدارة أي مصلحة أو قطاع .
    واستنكر الشرثان حالة التردد التي سادت المجلس الأعلى للبترول الذي يسيطر على قرارات مؤسسة البترول الكويتية ففي الوقت الذي تشهد فيه الدول المجاورة تحسين أوضاع عامليها في قطاعاتها النفطية بصفة مستمرة حفاظا على هذه الطاقات والخبرات وتنمية لهذه المرافق الهامة و الحيوية فإن المجلس الأعلى للبترول في الكويت و نتيجة لحالة اللاقرار التي ألقت بظلالها على قطاعنا النفطي جعل حالة الغليان في قمتها بين ممثلي العمال في القطاع النفطي لاتحاد البترول و نقاباته و بين أبناء القطاع بصفة عامة و ما يحصل حاليا من قتل لطموح آلاف العاملين في القطاع النفطي إنما هو أمر غير مقبول وعلى سمو رئيس مجلس الوزراء التحرك لكبح جماح الغضب بإقرار الزيادات المستحقة دون انتقاص أو تأخير أو فليستعد لمواجهة هذه الحشود الغاضبة التي لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء تخبط القرارات والتهميش بحق الشريحة الأكبر من العاملين في مؤسسات الدولة وشركاتها فما يحدث للقطاع النفطي في هذا الوقت بداية لانهيار فكيف لا .. و القرار فيه مغيب ومسلوب ! .
    و أعلن الشرثان أن اتحاد البترول ونقاباته النفطية في حال انعقاد دائم وتنسيق لاضراب مرتقب وشامل حال استمرار المماطلات .إلى أن يفرج المجلس الأعلى عن مشروع الزيادة للعاملين في القطاع النفطي و سيتحمل رئيس المجلس الأعلى للبترول النتائج القادمة و التي ستكون أكبر ضررا وخطرا !! فهل أمن مجلس الوزراء جانب أبناء القطاع النفطي ؟ و طالب الشرثان سمو رئيس الوزراء بصفته رئيس المجلس الأعلى للبترول أن يمارس حقه ودوره بعقد إجتماع طارئ للمجلس و الإفراج الفوري عن الزيادات العامة للرواتب وأن لا يقتصر هذا الإقرار على المجلس الأعلى بل يمتد دوره لتمريره بصفة عاجلة الى ديوان الخدمة المدنية مواكبة مع ما تم إقراره من زيادات عامة لمختلف مؤسسات الدولة بصفة استثنائية متناسين قطاعنا النفطي الذي أصابه حالة من الاحتقان و الغليان و الذي سيقول كلمته حال صمت أصحاب القرار .
     
  2. بترولي حر

    بترولي حر بـترولـي مميز

    775
    22
    18
    اتوقع المجلس الاعلى لبترول بيقرا تصريحه ..وبيقول .....وشعل الذيب من ......

    توك تصحى يا ونيان ...فاتت....رد ضبط السكسوكة بس عشان تصريح التهنئة والتقلقس الجاي بمناسبة 50 سنة للبترول

    الوطنية .
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. الصراف
    الردود:
    26
    المشاهدات:
    2,989
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    12
    المشاهدات:
    2,875
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,342
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    497
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    2,256

مشاركة هذه الصفحة